تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال كاملة آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال بروابط مباشرة 2024 من البرامج الرائعة التي تتميز بالشمولية في مجالات الكتب حيث تضم أكثر من 30000 كتاب، المكتبة شاملة تعد أحد البرامج المعرفية القديمة التي صدرت لتوزيع أمهات الكتب الإسلامية والأدبية على المستخدمين على نظام الويندوز للكمبيوتر، ومن ثم أنظمة التشغيل المحمولة مثل الاندرويد والأيفون.

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال 2024

فمن المعلوم أن المكتبة الشاملة Download for Pc هو مشروع تكنولوجي يهدف إلى توفير مكتبة رقمية شاملة تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب والمصنفات الأدبية والثقافية والعلمية، وقد تم إطلاق هذا البرنامج لأول مرة عام 2005.

ويعتبر تحميل المكتبة الشاملة الحديثة واحدة من أكبر المكتبات الرقمية في العالم، حيث تحتوي على آلاف الكتب المتنوعة بمختلف المجالات واللغات، كما تشمل المكتبة الشاملة الحديثة الكتب الأدبية، الروايات، الشعر، الكتب التاريخية، الكتب الدينية، الكتب العلمية، والعديد من المصنفات الأخرى المدرجة تحت هذه الفئات.

ويتميز برنامج المكتبة الشاملة الحديثة بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تسمح للمستخدمين بالوصول إلى المحتوى بسهولة وسرعة. يمكن للمستخدمين البحث عن الكتب بواسطة العنوان، أو المؤلف، أو الكلمات الرئيسية، مما يوفر وسيلة فعالة للحصول على المعلومات المطلوبة.

يعتبر تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر مصدرا قيما للمعرفة والتعلم والبحث للباحثين، حيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من الكتب الإلكترونية بدون قيود زمنية أو مكانية. كما يسهم هذا البرنامج في نشر الثقافة والمعرفة وتعزيز الوصول إلى المعلومات بشكل شامل وشمولي.

والجدير بالذكر أنه قد تطورت المكتبة الشاملة الحديثة على مر السنوات الماضية واحتضنت مكتبات رقمية أخرى وزادت مجموعة الكتب والمصنفات المتاحة لأكثر من 8 آلاف كتاب، وتعد المكتبة الشاملة الحديثة مثالا ناجحا لاستخدام التكنولوجيا لتعزيز الوصول إلى المعرفة وتعميم القراءة والتعلم في العصر الرقمي.

وخلال المقال الحالي سوف نتطرق إلى شرح تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر آخر إصدار بروابط مباشرة مجانا من خلال سيرفرات موقعنا برامج بلس، عن طريق الروابط المباشرة الموجودة في نهاية المقال مع شرح مزايا وسلبيات البرنامج بالإضافة إلى شرح واجهة برنامج المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة على الكمبيوتر. ويمكنكم تنزيل المزيد من البرامج المكتبة من خلال الروابط التالية من موقعنا برامج بلس.

نبذة عن برنامج المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال 2024

يعد المكتبة الشاملة القديمة والحديثة للكمبيوتر أحد أهم البرامج المكتبية الموجودة حاليا على الإنترنت باللغة العربية لخدمة الباحثين في المجال الديني والأدبي واللغة وعلومها، فالمكتبة تضم أكثر من 8000 كتاب لأكثر من 3000 مؤلف مسلم، وقد صدرت الإصدار الأولى من البرنامج عام 2005 كمستعرض للكتب بدون أي صلاحيات إضافة للمستخدمين، وبعدها بعام تم إصدار تحديث آخر للبرنامج تم السماح فيه بإضافة الكتب من قبل المستخدمين وترتيبها والتعديل عيلها، كما توالي الإصدارات المتعددة للبرنامج حتى ظهرت الإصدارة الأخيرة الموجودة بين يدينا الآن.

ويمكنكم تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال مجانا من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس، والرائع أنه يمكنكم تحميل البرنامج كاملا بحجم 11 جيجا أو تنزيل البرنامج مفرغ من الكتب بحجم 160 ميجا، وذلك للباحثين المخصصين في مجال معين، حيث يمكنكم إضافة الكثير من الكتب وتحميلها مباشرة إلى المكتبة بدون بحث أو فتح متصفح، فقط أنقر على الكتاب ليتم تحميله.

وقد نالت تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب الكثير من استحسان الجمهور والباحثين الأكاديميين نظرا لقوة محتواها وسهولة التعامل معها والبحث في الكتب من حيث بحث المتون والحواشي والمصادر والتواريخ وغيرها الكثير من الأمور الأخرى التي سنستعرضها خلال المقال الحالي.

كما يمكنكم تصفح المكتبة الشاملة الحديثة من خلال موقع الويب الخاص بها بدون الحاجة إلى تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة على الجهاز الخاص بكم سواء الكمبيوتر او الموبايل، وهذه من الأمور الرائعة التي توفرها المكتبة لخدمة الباحثين.

شرح تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر Download for Pc 2024

يمكنكم تحميل المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة للكمبيوتر من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب آخر اصدار

حيث يمكنكم تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة من أكثر من رابط مباشر سواء تنزيل المكتبة كاملة أو مفرغة من الكتيب لإضافة الكتب التي تحتاجونها يدويا إليها.

على كل حال بعد تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة بامتداد iOs، يمكننا فك الضغط عنها أو فتح الملف عبر الاكسبلورر الخاص بالويندوز، والنقر على ملف shamela.exe وفور النقر عليه سنجد النافذة الخاصة بالتثبيت كما التالي حيث النقر على زر الموافقة "OK".

تثبيت المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر

وبعدها سنرى شريط التقدم الخاص بالتطبيق للتثبيت، ويفضل التثبيت على بارتيشن غير البارتيشن الخاص بالويندوز لتظل المكتبة مستدامة على الجهاز باختلاف أنظمة التشغيل.

شرح تثبيت المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر

بعد التثبيت ستظهر لنا النافذة الرئيسية لبرنامج المكتبة الشاملة القديمة والحديثة وبه أبرز التحديثات التي تم إجرائها على المكتبة بالتاريخ الهجري.

واجهة برنامج المكتبة الشاملة الحديثة

وهذه شكل مكتبة الكتب على برنامج المكتبة الشاملة الحديثة الموقع الرسمي.

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب

كما يمكنكم قراءة القرآن الكريم من البرنامج حتى بدون الحاجة إلى تنزيل الكتب، حيث ستجدون القران كاملا في الإصدار المفرغ من البرنامج.

قراءن المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة

وهذه صورة لوحة التحكم بالبرنامج والتي يتم من خلالها تصنيف الكتب.

لوحة تحكم برنامج المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة

ومن خلال نافذة البحث سنجد الكثير من المزايا والتخصيصات الرائعة عند البحث عن الكتب.

البحث برنامج المكتبة الشاملة الحديثة

وهذه أهم إعدادات برنامج مكتبةشاملة التي يمكن من خلالها تخصيص تجربة المستخدم للبرنامج من خلالها.

اعدادات المكتبة الشاملة الحديثة

ويمكننا تنزيل أي كتاب بالمكتبة بشكل مخصص من خلال القيام بالعملية كما بالصورة التالية.

تنزيل كتب المكتبة الشاملة الحديثة

وهذه نافذة المؤلفون مع المتون والكتب الخاصة بهم.

مؤلفون كتب المكتبة الشاملة الحديثة

وهذه صورة لأحد الكتب من خلال المكتبة الرائعة المكتبة الشاملة التي تعد البرنامج الأول للباحثين في المجال اللغوي والإسلامي.

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب للكمبيوتر

هذه أهم النوافذ التي يمكنكم الاطلاع عليها عند تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة آخر إصدار من خلال روابط التحميل الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس.

كما يمكنكم الاطلاع على الفيديو التالي لشرح خواص المكتبة وإرشاد المبتدئين بسهولة العمل معها عن طريق اليوتيوب.

مميزات تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب للكمبيوتر والجوال 2024

يوجد الكثير من المزايا الرائعة العلمية والتقنية الموجودة داخل برنامج المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والموبايل، وتعد أهم هذه المزايا في التالي:

  • يمكنكم تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة كاملة آخر إصدار مجانا بروابط مباشرة عن طريق الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس.
  • يحتوي برنامج المكتبة الشاملة الحديثة على مجموعة هائلة من الكتب والمراجع والمصادر والرسائل الجامعية المنشورة التي تناهز أكثر من 8 آلاف كتاب، تشمل الأدب والعلوم والتاريخ والدين والفلسفة وغيرها من الأقسام الأدبية الأخرى.
  • يوفر تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب واجهة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدمين الوصول السريع والمباشر إلى الكتب والمراجع المتاحة من خلالها، كما يمكنكم إجراء تصفحا مرنا للكتب، حيث يمكن للمستخدمين الانتقال بسهولة بين الصفحات والفصول والفروع المختلفة.
  • يدعم البرنامج الواجهة الرسومية الموضحة للكثير من الأمور الداخلية مع دعم كامل للغة العربية والإنجليزية.
  • يتميز البرنامج بواجهة عرض مريحة وقابلة للتخصيص، مما يسمح للمستخدمين بضبط حجم النص والخطوط وخيارات العرض الأخرى وفقا لما يناسبهم وما يوافق اهتمامهم واستخدامهم.
  • توفر المكتبة الشاملة القديمة مفرغة نظام بحث متقدم يسمح للمستخدمين بالبحث عن الكتب والمراجع بناء على العنوان، أو الكاتب، أو الكلمات الرئيسية وغيرها من المعايير مثل البحث في المتون والحواشي والتواريخ والتعليقات والعناوين وغيرها من أمور أخرى كثيرة.
  • يمكن للمستخدمين إنشاء إشارات مرجعية للصفحات أو الأقسام المهمة في الكتب، مما يسهل العودة إليها لاحقا مع وجود نظام النوافذ المنبثقة المتعددة والتنقل بينهم بدون الحاجة إلى القفل والفتح.
  • يتيح المكتبة الشاملة Download for Pc تحميل الكتب والمراجع للوصول إليها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت من خلال وجودها بالتنزيل بشكل مسبق، مع القدرة على مشاركة الروابط أو الكتب مع الآخرين، مما يسمح لهم بمشاركة الموارد المفيدة مع الآخرين.
  • يدعم تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب تنسيقات متعددة للكتب، بما في ذلك تنسيقات PDF وEPUB وMOBI وغيرها، من حيث إدراج الكتب أو استخراجها وغيرها من الأمور المتعددة الأخرى، كما يمكنكم تنزيل الكتب وترقية البرنامج والمحتوى بشكل سريع.
  • يساعد تحميل المكتبة الشاملة الحديثة في توفير المساحة والتنظيم، حيث لا يحتاج المستخدمون إلى حمل كتبهم الورقية الكبيرة، بل يمكنهم الوصول إليها بسهولة عبر البرنامج، مع البحث فيما يحتاجونه من كتب، كما يمكن استخراج كتب معينة من المكتبة وتصديرها بامتداد PDF لقراءته بشكل مستقل.
  • يعد استخدام تحميل المكتبه الشاملهPDF بديلا اقتصاديا لشراء الكتب الورقية، حيث يمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من الكتب بتكلفة مجانية، مع إمكانية الوصول إلى برنامج المكتبة الشاملة الحديثة من أي على الكمبيوتر والموبايل من أي مكان وفي أي وقت، ما يجعله مرافقا مثاليا للطلاب والباحثين والمهتمين بالقراءة.
  • يمكنكم الاطلاع على الكثير من كتب المكتبة الشاملة على الانترنت بدون التحميل، حيث التصفح الكامل للمكتبة والبحث في الكتب والكثير من المزايا الأخرى عبر موقع المكتبة نفسها.
  • يساعد تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة في توفير الوقت والجهد، حيث يمكن للمستخدمين البحث عن المعلومات بشكل سريع وفعال دون الحاجة إلى قضاء ساعات في البحث اليدوي في المكتبات التقليدية، كما يتيح البرنامج للمستخدمين إنشاء مكتبة شخصية وتنظيم الكتب والمراجع وفقا لما يلائمهم.

هذه أهم المزايا التي ستجدونها عند تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والتي سترون الكثير من المزايا الأخرى عند الاستخدام والممارسة العملية للبرنامج.

عيوب تنزيل برنامج المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة للكمبيوتر 2024

كما ذكرنا الكثير من المزايا الموجودة عند تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة على جهازكم إلا أن هناك بعض السلبيات التي يمكن الإشارة إليها والتي رصدناها عند استخدام البرنامج ومنها التالي:

  • رغم التحديثات الكثيرة للمكتبة إلا أن الواجهة تتميز بالكلاسيكية والازدحام في العناصر رغم التبديل إلى الواجهة الأيقونية الرسومية إلا أن البرنامج مازال مزدحما في عناصره وخصائصه، كما أن المكتبة تستهلك حيز كبير من مساحة الرام بالجهاز.
  • رغم أن المكتبة الشاملة Download for Pc مجاني إلا أن المزايا الموجودة به خاصة بالكتب الإسلامية واللغوية فقط والحفظ على التراث، ورغم أهمية ذلك إلا أنه يفضل تشعب البرنامج في مجالات أخرى أدبية وعلمية وغيرها للمزيد من الإفادة للباحثين.

نتمنى أن يتم إضافة المزيد من الكتب بشكل دوري وبصورة أسرع من الحالي إلى البرنامج. ورغم ما ذكرناه من سلبيات قد تضايق البعض إلا أن البرنامج لا يمكن أن نذكر فيه أي سلبيات تقلل منه، فالبرنامج رائع بكل المقاييس رغم تحفظاتنا إلا أنه يعد الاول في هذا السياق وجزى الله كل القائمين عليه خيرا.

ويمكننا الإشارة إلى بعض البرامج المهمة للكمبيوتر من خلال الروابط التالية التي يمكن التنزيل من خلالها مباشرة.

أسئلة شائعة حول تنزيل برنامج المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة 2024

يوجد عدد كبير من الأسئلة المتكررة حول تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة على الكمبيوتر والتي يسألها المستخدمون عن البرنامج مع الإجابة عنها، ومنها التالي:

ما المكتبة الشاملة؟

يعد تحميل برنامج المكتبة الشاملة الحديثة هو أحد البرامج التي تم إطلاقها لتجميع كم كبير من الكتب الشرعية والدينية واللغوية في مكتبة واحدة يمكن من خلالها الباحثين البحث عما يريدون من كتب وأشخاص وأبحاث عن طريقة البحث في المتون والحواشي والمؤلفين، وقد تم تطوير البرنامج للعمل على الكمبيوتر في أول الأمر، ومن ثم الاندرويد والأيفون فيما بعد، ويتم تطوير البرنامج بشكل كبير من حيث التحسينات التقنية والإضافات الاكاديمية من خلال الكتب المتعددة.

هل يمكن تحميل المكتبة الشاملة؟

نعم، يمكنكم تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس بروابط مباشرة كاملة آخر إصدار، كما يمكن تحميل المكتبة الشاملة PDF للكثير من الكتب المدمجة بها والاطلاع عليها بشكل مفرد من خلال التصدير لهذه الكتب.

كيف ابحث في المكتبة الشاملة الحديثة؟

يمكنكم البحث في المكتبة الشاملة على الكتب من خلال النقر على أيقونة البحث الموجودة في شريط أدوات الخاص بالبرنامج من الأعلى والبحث من خلال العديد من الأمور مثل البحث في المتون والحواشي والبحث بأسماء الكتب والمؤلفين والكلمات المفتاحية وغيرها من أمور أخرى غنية بها المكتبة الشاملة للبحوث الأكاديمية.

كم اصدار للمكتبة الشاملة؟

هناك الكثير من الإصدارات المختلفة لبرنامج المكتبة الشاملة، والتي مكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي، حيث نضع هنا في موقعنا تنزيل المكتبة الشاملة بدون نت والاستخدام المباشر لها.

كيفية تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب؟

هناك العديد من الإصدارات الأهلية والغير رسمية لبرنامج المكتبة الشاملة القديمة والحديثة، حيث يضيف الكثير من المستخدمون الكتب المختلفة على البرنامج لسهولة الاطلاع عليها، لكن تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر آخر إصدار من البرنامج بتاريخ 1445 يوجد بالمكتبة حوالي أكثر من 11 ألف كتاب فقط وليس 30 ألف.

هل يمكن تنزيل المكتبة الشاملة للجوال؟

من الرائع وجود روابط تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للجوال الاندرويد والأيفون، حيث يقدم البرنامج تطبيقات الجوال التي يمكن العمل من عليها والاتصال المباشر بالمكتبة، كما يمكن استخدام المكتبة أونلاين بدون الحاجة إلى تحميل تطبيقات، ولكن يبقى التطبيق للجوال هو الأمر الأيسر والأفضل لكثرة مزاياه ويمكنكم تحميل المكتبة الشاملة الحديثة للجوال من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة للجوال

هل يمكن تصفح المكتبة الشاملة للبحوث أونلاين؟

نعم، لا تشترط عليكم المكتبة الشاملة تحميل تطبيقاتها على أي نظام تشغيل، بل يكفي فقط الدخول إلى موقع المكتبة الإسلامية الشاملة الكبرى pdf والبحث فيها عبر أحد المتصفحات التي تساعدكم على القيام بذلك الامر بدون تحميل برنامج المكتبة الشاملة على الجهاز الخاص بكم، ويمكنكم الدخول إلى صفحة المكتبة الشاملة للبحوث من خلال الرابط التالي.

المكتبة الشاملة للبحوث أون لاين

كما يمكننا الإشارة إلى هذه المتصفحات التي يمكنكم تنزيلها بروابط مباشرة من خلال المقالات التالية آخر إصدار مجانا بروابط مباشرة من موقعنا برامج بلس.

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر Google Chrome

تحميل فايرفوكس Firefox للكمبيوتر 32 بت و64 بت

تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر عربي Firefox

تحميل جوجل كروم Google Chrome

تنزيل اوبرا ميني Opera Mini للموبايل

تنزيل اوبرا ميني القديم Opera Mini APK

تحميل متصفح بايدو سبارك Baidu Browser للكمبيوتر

تحميل متصفح ياندكس روسي Yandex باللغة العربية

تحميل متصفح Brave بريف للكمبيوتر والموبايل

تحميل افضل واسرع 11 متصفح للكمبيوتر والموبايل

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser

هذه أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة مع الإجابة عنها، ويمكنكم طرح على المزيد منها من خلال التعليقات أسفل الصفحة للرد عليها في أقر وقت.

معلومات حول ملف تحميل المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال 2024

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب
💿اسم البرنامجالمكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر والجوال
🔃نسخة البرنامجآخر تحديث
📊حجم البرنامج11 GB
🗓تاريخ تحديث االبرنامج24 فبراير 2024
🏢الشركة المطورةالمكتبة الشاملة
🖥متوافق معWindows, Android, Ios
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات50.000.000

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة للكمبيوتر والجوال كاملة بروابط مباشرة مجانا 2024

ورغم أن البرنامج يتوفر على الكثير من أنظمة التشغيل إلا أن البعض يفضل التصفح أونلاين للمكتبة بدون تنزيل، لأن المكتبة على الجوال تكون مفرغة من الكتب ولابد من التنزيل يدويا للكتب التي تحتاجونها.

ختاما نرى أن تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة والقديمة للكمبيوتر من البرامج المهمة جدا لكل الباحثين في المجالات الإنسانية خاصة في التاريخ واللغة والشريعة الإسلامية، حيث تتضمن المكتبة آلاف الكتب والمصادر والمراجع والبحوث العملية، فما رأيكم في تحميل المكتبة الشاملة الحديثة على أجهزتكم؟

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق