تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا بدون تسجيل مدى الحياة IDM 2023

عناوين الموضوع
تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager بالعربي كامل أخر إصدار من ميديا فاير 2023 يُمكنك من تحميل العديد من مقاطع الفيديو من أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي أو من خلال أي موقع ويب حتى وإن كان لا يدعم خواص التحميل، كما يُمكنك برنامج IDM من تحميل العديد من المقاطع الصوتية أو أي ملف أخر كما أنه يدعم العديد من الصيغ المختلفة لأنه يتمكن من تحميل العديد من الألعاب أو البرامج أو أي مقطع فيديو أو صوتي، فقد تم تصنيفه على أنه من أبرز برامج الكمبيوتر الشهيرة حيث عند تنزيل برنامج الداونلود مانجر ستقوم بتشغيل أي ملف قمت بتحميله من خلال البرنامج نفسه بدلاً من الحاجة إلى الذهاب إلى القرص المدمج المُخزن بداخله الملف الذي قمت بتحميله.
تحميل برنامج الداونلود مانجر IDM كامل 2023
يدعم تحميل برنامج Internet Download Manager خاصية التحميل التلقائي بالتتابع فكل ما عليك هو ترتيب الملفات المُراد تحميله واترك الكمبيوتر مفتوحاً مع مراعاة استمرار اتصاله بشبكة WIFI، فضلاً عن إمكانية فتح خاصية الإيقاف المؤقت لعملية التحميل ومن ثم معاودة استكمال عملية التحميل من حيث توقفت بدلاً من البدء من أول وجديد مرة أخرى، وغيرها من المزايا الأخرى التي ستحظى بها عقب تثبيت انترنت داونلود مانجر على الكمبيوتر الخاص بك، بالرغم من كونه برنامج قديم له تاريخ طويل مع العديد من المستخدمين حول العالم إلا أنه يواكب التطور المستمر الذي تشهده الساحة الإلكترونية الحالية من حين إلى أخر.
تنوية: روابط تنزيل انترنت داونلود مانجر كامل مجانا اخر اصدار للكمبيوتر موجود في نهاية المقال بروابط مباشرة من ميديا فاير - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "برنامج داونلود مانجر موقع برامج بلس".

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 2023

تحميل انترنت داونلود مانجر 2023 هو أشهر برامج التحميل من الإنترنت للاحتفاظ بالعديد من الملفات والمقاطع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب، وهو متوفر بحجم مناسب للعديد من أنواع الحواسيب المختلفة ويدعم أكثر من نظام تشغيل بسهولة وبالرغم من ظهور العديد من البرامج التي تقوم بنفس آلية عمل دانلود مانجر إلا أنه تربع على عرش كافة تلك البرامج واحتل موقع الصدارة في نفوس المستخدمين ومحركات بحثهم. وذلك لأن IDM برنامج متميز للغاية لدرجة أنه تم إصدار نسخ منه تعمل بفاعلية على الهواتف الذكية ذات أنظمة التشغيل المختلفة، ولكن أقر العديد من المستخدمين أن هناك بعض المشاكل التي تشوب البرنامج ولعل أبرزها مشكلة التحميل التلقائي فعند الدخول إلى أي موقع ويب يقوم بتحميل أي ملف فيديو أو صوتي بشكل تلقائي، ولكن قام مبرمجيه ومطوريه بوضع حل لكافة تلك المشاكل التي تواجه المستخدمين والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرات التالية. أما عن آلية عمل Internet Download Manager فهو سهل وبسيط للغاية، وسيجعل من عمليات التحميل متعة لا توصف نظراً لسهولة التحميل من أي موقع ويب أو أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي عن طريق ظهور الأيقونة الخاصة به على أي مقطع كل ما عليك هو النقر على أيقونة التحميل ولن يدعك البرنامج تنتظر كثيراً لحين انتهاء عملية التحميل حيث أنه يتسم بالسرعة العالية في الأداء فضلاً عن إمكانية التحميل من أكثر من خادم مع القدرة على بدء التحميل من خادم واستكمال عملية التحميل من خادم أخر.
وقال البعض أن أيقونة التحميل الخاصة بالبرنامج لا تظهر في كثير من الأحيان مما يعرقل أمر عملية التحميل من الإنترنت إلى جهاز الكمبيوتر، ربما يكون ذلك بسبب حقوق الملكية الفكرية التي يدعمها هذا الموقع أو تلك المنصة، ولكن لم يستسلم مبرمجي البرنامج لهذا الأمر بل وفر أكثر من خيار للتحميل إما بالنقر على الأيقونة أو نسخ أي رابط ترغب في تحميله ووضعه داخل شريط التحميل بـ برنامج إنترنت داونلود مانجر ومن ثم النقر على زر التحميل من داخل البرنامج، لذلك إن كنت ترغب في الحصول على برنامج يمنحك القدرة على الوصول إلى أي مقطع أو ملف ترغب به لن تجد أفضل من برنامج داونلود مانجر بالعربي النسخة الأصلية وقد قمنا بتوفير الرابط المباشر للتحميل أسفل الموضوع لسهولة الوصول إليه وتحميله على الحاسوب.

كيفية تحميل انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager مفعل اخر اصدار للكمبيوتر؟

  • لقد قمنا بتوفير الرابط الرسمي لـ تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا جهاز الكمبيوتر 2023 بسهولة وسرعة برابط مباشر أسفل الموضوع أو من خلال زر التحميل التالي.
  • أختار مكان تحميل IDM كامل مفعل علي الكمبيوتر الخاص بك ليبدء تحميل ملف البرنامج.
حفظ ملف تحميل برنامج IDM علي الكمبيوتر
  • قم بالنقر على الملف الذي تم تحميله إما عن طريق النقر على الشريط السفلي من متصفح جوجل كروم أو الذهاب إلى مكان تنزيل البرنامج ومن ثم قم بالضغط على أيقونة التحميل.
فتح ملف تثبيت انترنت داونلود مانجر
  • سوف تظهر رسالة تأكيد إن كن ترغب بالفعل في الحصول على البرنامج وتحميل داونلود مانجر على جهاز الكمبيوتر قم بالنقر عل زر التأكيد نعم أو Yes.
السماح للكمبيوتر بتثبيت Internet Download Manager
  • قم بتحديد اللغة التي ترغب في تثبيت Internet Download Manager كامل علي الكمبيوتر أو جهاز اللاب توب الخاص بك.
اختيار لغة برنامج انترنت داونلود مانجر
  • ستظهر رسالة أخرى بشأن تثبيت البرنامج يخبرك فيه بضرورة إغلاق أي متصفح أو موقع ويب عبر الإنترنت ويخبرك بمدى خصوصية وأمان والبرنامج وضرورة مراعاة حقوق الملكية الفكرية للبرنامج، قم بالنقر على زر التالي.
بدء تثبيت برنامج الداونلود مانجر
  • قم بقراءة سياسة الخصوصية والأمان وشروط التحميل والتثبيت الخاصة ببرنامج Internet Download Manager ومن ثم قم بالنقر على المربع الفارغ بجوار كلمة أوافق على الشروط الواردة في اتفاقية الترخيص ومن ثم أنقر على زر التالي.
الموافقة علي شروط تثبيت برنامج idm
  • سيقوم برنامج داونلود مانجر بتخيرك إن كنت ترغب في حفظ تثبيت البرنامج داخل المجلد الظاهر أمامك فلتقم بالنقر على زر التالي مباشرةً، أما إن كنت ترغب في تغير موقع البرنامج المُثبت على الحاسوب قم بالنقر على كلمة استعراض لظهور كافة الأقراص المدمجة الفارغة لاختيار أحدها للاحتفاظ بالبرنامج، ولا تنسى النقر على المربع الفارغ لإنشاء أيقونة اختصار على سطح مكتب الكمبيوتر ومن ثم أنقر على التالي.
الضغط علي زر التالي لتثبيت برنامج انترنت داونلود مانجر
  • وهي أخر خطوة في خطوات تثبيت برنامج انترنت داونلود مانجر وهي النقر على زر التالي للبدء في تثبيت البرنامج على الفور أو قم بالنقر على زر الخلف لتغير أياً من الأشياء السابق ذكرها.
الضغط علي زر التالي لتثبيت البرنامج
  • انتظر قيلاً حتى يتم الانتهاء من عملية التثبيت ولا تقلق فإن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت انتظر لحين انتهاء ملئ الشريط الأخضر إلى النهاية، ومن ثم ستأتي رسالة إنهاء الخطوات للبدء في استخدام البرنامج ولكن لتفعيله على الفور لابد من غلق كافة متصفحات الويب وإعادة تشغيلها مرة أخرى كي يبدأ في البرنامج في التفعيل والتشغيل.
الانتهاء من تثبيت برنامج انترنت مانجر IDM

كيفية تفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر كإضافة على متصفح كروم؟

  1. قم بإعادة تشغيل متصفح كروم عقب عملية تحميل IDM على الفور وقم بالنقر على النقاط الثلاثة العلوية التي تقع يمين شريط العنوان URL.
  2. سوف تظهر قائمة طويلة بها العديد من إعدادات كروم، قم باختيار المزيد من الأدوات أو more Tools لتفعيل البرنامج كإضافة على متصفح جوجل كروم.
  3. قم بالنقر على قائمة الإضافات Extensions الخيار رقم 4 في القائمة التي ستظهر والتي تتضح في الصورة التالية.
  4. سيظهر خيار التمكين Enabled عن طريق وضع علامة صح على المربع الفارغ الذي يتجاور معها، بالإضافة إلى النقر على أيقونة السماح للوضع المتخفي Allow in incognito إذا كنت تقوم باستخدام هذا الوضع أصلاً في المتصفح.
اضافة انترنت داونلود مانجر علي جوجل كروم

شرح الواجهة الرئيسية لبرنامج التحميل داونلود منجر Internet Download Manager

قم بعمليات التحميل بسهولة وجوب وصول العديد من مواقع الويب المختلفة حيث أنك تمتلك برنامج ذو إعدادات عالية الجودة ومن أبرز إعدادات الواجهة الرئيسية التي ستجدها عقب النقر على أيقونة البرنامج المتوفرة على سطح المكتب هي:-
  • إضافة الروابط: يُمكنك تحميل بعض مقاطع الفيديو أو مقاطع الصوت عند عدم ظهور أيقونة التحميل داخل الموقع أو مقطع الفيديو يُمكنك اللجوء إلى الطريقة الأخرى في التحميل والتي تتمثل في نسخ رابط أي مقطع ومن ثم النقر على أيقونة البرنامج وأضغط على زر إضافة رابط ليظهر لك شريط قم بلصق الرابط الذي نسخته ومن ثم النقر على زر التحميل.
اضافة برنامج internet download manager
  • استئناف وإيقاف الملفات: في حالة الرغبة في التوقف عن عملية التحميل في الوقت الراهن على أن تقوم باستكمالها فيما بعد من حيث انتهيت وليس من بداية الملف، يمكنك النقر على كلمة إيقاف حتى يتسنى لك التوقف المؤقت للملف الذي قمت بتحديده وعند الهم على تحميل أكثر من ملف يمكنك إيقاف الجميع، وعند الرغبة في استئناف عملية التحميل قم بالنقر على زر استئناف.
  • حذف الملفات: يُمكنك تنزيل داونلود مانجر من حذف الملفات من داخل البرنامج نفسه فقط، أو يمكن إزالته من المصدر ذاته الذي قمت بتحميله داخل أحد الأقراص الصلبة فعند الرغبة في إزالته بشكل نهائي من البرنامج وجهاز الكمبيوتر قم بالنقر على المربع الفارغ ومن ثم أنقر على زر نعم.
حذف الملفات برنامج انترنت داونلود مانجر
  • جدولة التحميل: من أبرز ما يتميز به برنامج انترنت داونلود أنه يمكنك عمل جدولة ملف التحميلات أي أنه يُمكنك من تحميل أكثر من ملف بالترتيب الذي تقوم بضبطه له ويمكنك الخروج من المنزل أو النوم وترك الباقي على البرنامج حيث أنه سيقوم بتحميل كافة الملفات واحدة تلو الأخرى لحين الانتهاء ولكن عليك ضبط أيقونة الجدولة ليسير كل شيء وفق ترتيبك.
جدولة التحميلات برنامج انترنت داونلود مانجر
  • أداة إمساك الموقع: قد يحدث في بعض الأحيان تشغيل خاصية التحميل التلقائي أي أن كلما تم الدخول إلى أحد مواقع الويب يتم التحميل التلقائي لأي ملف من ملفات الويب،ـ ولكن مع أداة إمساك الموقع يُمكنك توقف البرنامج عن عملية التحميل التلقائي ويجب أن يسألك أولاً قبل الهم على عملية التحميل.
اداة امساك المواقع انترنت داونلود مانجر

كيفية حذف برنامج انترنت داونلود مانجر IDM من الكمبيوتر؟

في حالة الرغبة في إزالة انترنت داونلود منجر بالكامل من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، كل ما يمكنك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-
  • قم بالذهاب إلى كنترول بانل Control Panel من داخل قائمة الستارت.
  • قم بفتح اعدادت البرامج Programs.
  • أنقر على Programs and Features لتظهر لك كافة البرامج التي تم تثبيتها داخل جهازك.
  • قم باختيار اسم البرنامج ومن ثم أنقر على الزر الأيمن من الفأرة ليظهر لك زر عدم التثبيت Uninstall ومن ثم أنقر على زر ok للتأكيد على حذف البرنامج وبذلك يكون قد تم إزالته تماماً من الحاسوب.

مميزات تحميل برنامج الداونلود مانجر Internet Download Manager كامل 2023

يتميز تحميل دانلود IDM بالعديد من المزايا التي جعلت منه واحداً من أبرز برامج التحميل على الكمبيوتر، ومن أكثر المزايا التالي:-
  • برنامج انترنت داونلود مانجر يتسم بالسرعة في الأداء، فقد أثبتت الإحصائيات أنه من أكثر البرامج التي تتميز بسرعة فائقة في التحميل الأمر الذي جعله في صدارة البرامج والتطبيقات الناجحة في عمليات التحميل المستعجلة.
  • يدعم العديد من المتصفحات سواء جوجل كروم إنترنت إكسبلورر أو بعض المتصفحات الغير مشهورة أيضاً فهو يعمل على كافة أنواع المتصفحات بكفاءة عالية، بالإضافة إلى خاصية نسخ الرابط ووضعه داخل البرنامج للتحميل الفوري.
  • يدعم تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا العديد من صيغ الملفات المختلفة أي أنه يُمكن تحميل بعض ملفات الفيديو من منصات التواصل أو مواقع الويب المختلفة بالإضافة إلى إمكانية تحميل بعض المقاطع الصوتية من ساوند كلود وغيرها من مواقع الألبومات المختلفة.
  • يتميز برنامج Internet Download Manager بكونه أمن تماماً على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، حيث أنه يقوم بعمل فحص شامل لكافة الملفات التي يتم تحميلها، حيث يتم الكشف عن أي برمجيات خبيثة قد تكون مُلصقة بأحد الملفات وتنبيهك حيالها قبل الهم على فتحها عقب عملية التحميل.
  • يتيح لك تنزيل برنامج انترنت داونلود مانجر الفحص التلقائي من الفيروسات للملفات التي يتم تحميلها عبر استخدام مكافحات الفيروسات المختلفة.
  • برنامج IDM متعدد اللغات فيدعم اللغة العربية والانجليزية والفرنسية والإيطالية والعديد من اللغات الأخرى.
  • ميزة التحديث السريع لبرنامج internet download manager مجانا والحصول علي الإصدارات المحسنة الجديدة ويظهر اشعارات التحديث داخل التطبيق عند الاستخدام.
  • يدعم البرنامج واجهة بسيطة سهلة التخصيص حيث يمكنكم اختيار الترتيب والازرار والاعمدة كي تظهر في نافذة البرنامج الأساسية.
  • تحميل كامل لكافة محتويات الصفحة ففي حالة الرغبة في تحميل ما تشتمل الصفحة من صور وفيديو ومقاطع صوتية يمكنك النقر كليك يمين بالماوس لتظهر لك قائمة ببعض الإعدادات من بينها الأيقونة التي تظهر في الصورة التالية قم بالنقر عليها ليتم التحميل على الفور لكافة محتويات الصفحة.
  • سهولة عملية التحميل من داخل مواقع الويب حيث أنه يُمكنك تحميل أي مقطع يخطر ببالك وذلك من خلال فتح أي موقع لتظهر أيقونة التحميل على الفور كل ما عليك هو النقر على هذه الأيقونة والانتظار لحين الانتهاء من عملية التحميل كما يمكنك فتحها من خلال البرنامج نفسه أو من خلال القرص الذي قمت بالاحتفاظ بالملف بداخله بمنتهى السهولة.
  • إمكانية تحميل الملفات والتوقف عن تحميلها ومن ثم استئناف عملية التحميل من حيث توقفت بالتالي يُمكنك من إكمال عملية التحميل بدلاً من البدء من أول وجديد في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو حدوث أي مشكلة فجأة في الجهاز.
  • خطوات تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا وتثبيته على الجهاز باتت تسير بشكل أسهل من ذي قبل حيث أنه كان في السابق يحتاج إلى كراك ورقم تسلسل وأمور أكثر تعقيداً لتفعيله وتشغيله على الحاسوب ولكن الأن أصبح الأمر سهل للغاية كما تابعنا سوياً خطوات التحميل والتثبيت السابق ذكرها.

عيوب تحميل برنامج Internet Download Manager للكمبيوتر

بالرغم من كون تحميل برنامج IDM من أكثر البرامج المميزة التي يستعين بها العديد من المستخدمين في تحميل ملفات الويب المختلفة من أي متصفح داخل الحاسوب الخاص بك، إلا أنه يشتمل على العديد من العيوب والتي من أبرزها التالي:-
  • الواجهة الرئيسية والتصميم الخاص بالبرنامج قديم ويفتقر إلى عوامل التطوير التي طرأت على العديد من واجهات وتصميمات البرامج الأخرى، فهو على نفس هيئته وشكله منذ أول يوم تم طرحه فيه.
  • برنامج IDM نعم يعمل بشكل مجاني ولكن ليست كافة مزاياه مُتاحة بشكل مجاني كما أن هناك إصدارات أخرى قد تكون غير مجانية ويتم توفرها بشكل مجاني لفترة معينة ومن ثم يتوجب استخدامه دفع مبلغ شهري للاشتراك في استخدام البرنامج.
مواضيع أخري عن برنامج انترنت داونلود مانجر :-

معلومات ملف تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر مجانا IDM للكمبيوتر 2023

تنزيل برنامج داونلود مانجر مجانا للكمبيوتر
💿اسم البرنامجانترنت داونلود مانجر Internet Download Manager
🔃نسخة البرنامجV6.41.20
📊حجم البرنامج11 MB
🗓تاريخ التحديث10 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةInternet Download Manager
🖥متوافق معwindows
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج كمبيوتر

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM للكمبيوتر كامل مفعل برابط مباشر مجانا 2023

لتحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager v6.41 مجانا اخر تحديث مجانا للكمبيوتر، ووفرنا لكم روابط التحميل من ميديا فاير وبرابط مباشر، وفي حالة وجود استفسار او مشكلة في التحميل لا تتردد في ترك تعليق وسوف يتم الرد عليكم سريعا.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق