تحميل ويندوز 10 برو Windows 10 Pro نسخة أصلية ISO من مايكروسوفت 2023

عناوين الموضوع
تحميل ويندوز 10 Windows الأصلية للكمبيوتر 32 بت و 64 بت النسخة النهائية كاملة التحديث الأخير 2023 التي تحتوي على إمكانيات عالية ومزايا متنوعة تجعل من تجربة استخدام الكمبيوتر أكثر براعة واحترافية، وهو يعتبر الإصدار الأخير الذي قامت شركة مايكروسوفت بطرحه، وركزت كافة جهودها حيال عملية انتشاره لدرجة أنها أوقفت تحديثات Windows 7 حتى يقوم المستخدمين بالالتفاف حول هذا الإصدار لمتابعة ما به من مزايا عِدة، وقد أتاحته الشركة في البداية بشكل مجاني مع كل كمبيوتر أو لابتوب جديد جديد بإصدار رسمي وأصلي، فضلاً عن إتاحة التحديث نفسه بشكل مجاني من أجل الانتشار بصورة أكبر بين المستخدمين.
تحميل ويندوز Windows 10 ISO 2023
تنزيل ويندوز 10
كما أن تنزيل ويندوز 10 ISO لم يحتاج منك إلى إدخال كود أو رمز من أجل تفعيله مثل باقي إصدارات نظام تشغيل الويندوز مما يجعل استخدام وتحميل هذا النظام الأكثر من رائع سهل للغاية، مما ساهم في استحسان فئة كبيرة من حاملي أجهزة اللاب توب والحواسيب الشخصية، لذا وصل عدد النشطاء وكل من قام بتحميله من شتى بلدان العالم المختلف أكثر من 300 مليون مستخدم منذ إصداره إلى وقتنا الحالي، وسجلت الإحصائيات أن هناك أكثر من 40 مليون مستخدم يقومون باستخدامه يومياً.
ويمكن القول أن تحميل وتثبيت ويندوز 10 الاصلية جاء لإصلاح نسخة ويندوز 8 التي لم تلقى إقبال بين أواسط المستخدمين حول العالم وظلوا معتمدين على ويندوز 7، نظراً لأنها لا تشتمل على قائمة ستارت التي تُعتبر محور أساسي يرجع إليه كافة المستخدمين أثناء العمل على الحاسوب، لذلك أدرجت الشركة قائمة ستارت في شكل متطور داخل ويندوز 10 برابط مباشر ISO لأداء وشكل أفضل، يكفي خاصية المساعد الصوتي الذي يوفر الكثير من وقت المستخدم فضلاً عن العديد من المزايا الأخرى التي سنسردها في الفقرات التالية.

نبذة عن ويندوز 10 Windows الأصلية مايكروسوفت 2023

نظام ويندوز 10 Windows هو أحد أنظمة التشغيل التي أطلقتها شركة مايكروسوفت الأمريكية الرائدة في مجال البرمجيات والتي لها باع طويل وسلسلة كبيرة من إصدارات أنظمة التشغيل المختلفة لكافة مستخدمي الحواسيب المحمولة والشخصية، أما ويندوز 10 فقد جاء يحمل بين طياته كافة التحديثات وآليات الاستخدام الرائعة والحديثة، وقد أطلقته الشركة بشكل تجريبي ومجاني لمدة قدرها ثلاثة أشهر قابلة للعديد من التحديثات المستمرة، ومن ثم سيتعين على المستخدم اللجوء إلى النسخة المدفوعة لاستمرار التحديثات والاستفادة بمزايا النسخة الجديدة من نظام الويندوز.
كما يعمل 10 Windows من مايكروسوفت على كلا النظامين سواء 32 بت أو 64 بت بكفاءة، وقد تم إضافة متصفح خاص بهذا النظام تحت اسم Edge Chrome مثله مثل إنترنت إكسبلورر في أولى إصدارات الويندوز القديمة، والذي يحتوي على مزيد من الخصائص المتطورة بالتالي سيوفر لك تحميل متصفحات ويب أخرى تعمل على ثقل الجهاز أو تستهلك موارده بدون داعي.
ليس هذا فقط بل يحتوي أيضاً على خاصية Windows Defender التي تعمل على إضافة التحديثات والإضافات بشكل مستمر وأمن تلقائياً، مما لا يجعلك مجبراً على زيارة موقع مايكروسوفت من أجل تطوير نظام ويندوز 10 من مايكروسوفت على الحاسوب بل يتم كل شيء تلقائياً، بشكل متطور للغاية، والجدير بالذكر أن النسخة تحتوي أيضاً على مايكروسوفت أوفيس والتي من أهمها برنامج الوورد والباور بوينت والإكسيل، دون الحاجة إلى تحميل الحزمة من الخارج، وهذا من أبرز ما يتمتع به هذا الإصدار أن كافة ما تحتاج إليه من برامج أساسية متوفر بشكل تلقائي بداخله.
يكفي القول أيضاً أن برنامج ويندوز 10 Windows يحتوي على متجر خاص به يسمى Windows Store الذي يُمكنك من خلاله تحميل كافة برامج وإضافات الكمبيوتر بشكل أمن ومن مصدر موثوق منه، فضلاً عن سهولة تحديث البرنامج من خلال هذا المتجر أيضاً فهو يشبه كثيراً متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، وقد تم طرح هذا الإصدار من الويندوز منذ عام 2014م ووصل إلى أجهزة المستخدمين منذ عام 2015م تقريباً ومن ثم بدأ ينتشر بشكل كبير وتم إلحاقه بالمزيد من الإضافات والتحسينات من عام إلى أخر.

كيفية تحميل وتثبيت ويندوز 10 برو الاصلية على الكمبيوتر بالخطوات والصور 2023؟

  • قم بـ تحميل نسخة ويندوز 10 تحديث نوفمبر 2021 النسخة العربية أو الانجليزية نسخة اصلية من مايكروسوفت برابط مباشر من أسفل الموضوع لبدء تحميل الويندوز 10 وعقب الانتهاء من التحميل يتم النقر علي فتح النسخة لبدء التثبيت من الكمبيوتر مباشر، أو يمكنك إدراج أسطوانة النسخة عقب حرقها علي اسطوانة أو فلاشه ومن ثم النقر على زر إعادة تشغيل الجهاز.
  • ستظهر تلك الشاشة الزرقاء التي يتعين عليك اختيار اللغة المُراد ضبطها على النظام ومن ثم اختيار الدولة التي تقطن بها، عقب ذلك أنقر على زر التالي Next.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • ابدأ في عملية التنصيب عن طريق النقر على زر التثبيت Install الذي يتوسط الشاشة الزرقاء.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • كإجراء تقليدي سيتطلب منك الأمر إدخال الرمز الكودي الخاص بالنسخة ولكن كما ذكرنا أن نسخة ويندوز 10 Windows لا تتطلب إدراج رمز، لذا يمكنك النقر على زر التخطي أو Skip.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • قم بقراءة سياسة الشروط والخصوصية الخاصة بالنظام، ومن ثم أنقر على المربع الصغير الفارغ أسفل الشاشة، وعقب ذلك أنقر على زر التالي أو Next.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • ستظهر الشاشة التالية انقر على الخيار الثاني حتى يتسنى لك إكمال عملية التنصيب.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • قم باختيار الموقع الذي ترغب في الاحتفاظ بالسورس أو المصدر الخاص بالنسخة ولعل الجميع يقوم باختيار Drive C، ومن ثم أنقر على زر Format وأنقر على زر التالي.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • بذلك تكون قد انتهيت من كافة الخطوات الخاصة بتنصيب برنامج ويندوز 10 كل ما عليك هو أن تنتظر فقط لحين الانتهاء من عملية التثبيت.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • انتظر لحين انتهاء الشريط الأخضر المتقدم ومن ثم سيتم عمل إعادة تشغيل تلقائية للجهاز لتثبيت البرنامج.
تحميل وتثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
  • سوف تظهر شاشة تثبيت الويندوز علي الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك ننتظر قليلا حتي يتم الانتهاء من العد.
تثبيت ويندوز 10 النسخة الاصلية
تنويه: روابط التحميل المباشر لويندوز 10 للكمبيوتر نسخة اصلية ISO ايزو من مايكروسوفت روابط التحميل اسفل المقال.

خطوات تفعيل نظام ويندوز 10 Windows عقب التحميل والتثبيت 2023

  • عقب فتح الجهاز مرة أخرى ستظهر شاشة زرقاء يتطلب البرنامج من خلالها إدخال الكود أو الرمز لتفعيل البرنامج، يمكنك النقر على كلمة أفعل ذلك لاحقاً أو Do it Later.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت
  • ستظهر مجموعة من الإعدادات عقب ذلك، مثل غلق البيانات الشخصية وغلق الإعلانات والموقع وغيرها قم بالتأكد أن كافة تلك الخيارات Off ومن ثم أنقر على زر التالي Next.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت
  • أكمل باقي الإعدادات على أن تكون الثلاثة خيارات الأولى Off والخيارين الأخيرين On ومن ثم أنقر على زر التالي Next.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت
  • ليس عليك الآن سوى الانتظار فقط من أجل قراءة نظام ويندوز١٠ لتلك البيانات وقيام الحاسوب بنظام التشغيل الجديد.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت
  • ومن ثم سيسألك النظام قبل البدء من يمتلك هذا الحاسوب، أنقر على الخيار الثاني أنك أنت الذي تمتلكه I own it، ومن ثم انقر على زر التالي.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت
  • اختار اسم للكمبيوتر الخاص بك واختار كلمة سر أو رمز إن كنت ترغب في ذلك ومن ثم سيفتح معك الحاسوب والنظام بشكل مثالي وسهل وبواجهة بتصميم أكثر من رائع.
تفعيل ويندوز 10 النسخة الاصلية من مايكروسوفت

تنزيل تحديث أغسطس 2023 لنظام  Windows 10 22H2 يدويا من مايكروسوفت

  • نضغط علي زر التحميل التالي لبدء تحميل التحديث اليدوي لويندوز 10 من الرابط المباشر التالي.
  • عقب التحميل علي الكمبيوتر نقوم بالضغط علي برنامج تحديث الويندوز ثم سيتم فتح البرنامج وبيداء في تثبيت التحديث الجديد وهو تحديث شهر 5 للويندوز وهذه الطريقة مفيدة عندما تكون معطل التحديث التلقائي للويندوز.

طريقة إضافة ساعات أخرى بجوار الساعة الأصلية داخل نظام ويندوز 10

بالطبع يحتوي نظام الويندوز 10 مجانا على الساعة الأساسية داخل الدولة التي تحيا بها من خلال إدراجك للدولة التي تقطن بها في بداية عملية التنصيب، ولكنك قد ترغب في معرفة أوقات دول العالم جنباً إلى جنب مع توقيت بلدتك حتى يتسنى لك الاتصال والتواصل مع رفقائك أو زملاءك في العمل بالخارج في أوقات تناسبهم أيضاً، بالطبع هذا قد يجعلك تلجأ إلى محركات البحث لحساب التوقيت المحلي داخل البلدان الأخرى، ولكن هناك عدة خطوات يمكنك من خلالها معرفة أوقات البلدان الأخرى، حيث أن شريط المهام الخاص بنظام التشغيل لا يمكن أن يحتوي على عرض أكثر من ساعة، ولمعرفة أوقات البلدان الأخرى يمكنك اتباع التالي:
  • ثم بالنقر على زر الإعدادات ومنها أدخل إلى الوقت والتاريخ، كل ما عليك هو النقر بالزر الأيمن للفارة على التاريخ والساعة من داخل شريط المهام العلوي ومن ثم أنقر على زر الضبط.
  • ستظهر عدة خيارات أنقر على خيار الإعدادات ذات الصلة ومن ثم أنقر على إضافة ساعات لبلدان أخرى، ليظهر لك المربع الخاص بالتاريخ والساعة.
  • قم باختيار إعداد إظهار هذه الساعة التي تختارها، والجدير بالذكر أنه يمكنك إضافة ساعتين فقط بدلاً من ساعة واحدة، ومن ثم حدد المنطقة المُراد معرفة توقيتها وعرضه في شريط المهام عن طريق إدخال اسم المنطقة والمكان بالتحديد.
  • عقب الانتهاء من الخطوات السابقة انقر على زر تطبيق حتى يتم إضافة الساعة التي قمت باختيارها.

متطلبات تشغيل نظام ويندوز 10 Windows على الكمبيوتر أو اللابتوب 2023

  • المعالج المركزي: يجب أن يكون المعالج أو البروسيسور بسرعة 1 جيجا هرتز على الأقل، أو يمكن الاعتماد على معالج أكثر سرعة من ذلك.
  • ذاكرة الوصول العشوائي: لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام 32 بت يجب أن تكون رامات الجهاز 1 جيجا بايت على الأقل، وللأجهزة التي تعمل بنظام 64 بت يجب أن تكون الرامات 2 جيجا بايت.
  • المساحة الداخلية: من الأفضل ترك مساحة فارغة قبل التحميل والتثبيت لأجهزة 32 بت مساحة قدرها 16 جيجا بايت، وللأجهزة ذات نظام 64 بت ترك مساحة فارغة قدرها 20 جيجا بايت.
  • بطاقة الرسوم: يجب توافر برنامج DirectX الإصدار التاسع.
  • كارت الشاشة: يجب أن يكون مدمج بالـ Mother Board أو رامات الحاسوب.

مميزات تحميل الويندوز 10 "Windows 10" مجانا الأصدر الاخير من مايكروسوفت

يتحلى تحميل ويندوز Windows 10 بالعديد من المزايا التي جعلته يلقى استحسان كافة مستخدمي العالم منذ اليوم الأول من طرحه، حيث وصل عدد النشطاء عليه منذ بدايته إلى أكثر من 40 مليون مستخدم من مختلف دول العالم، ومن أبرز المزايا التي استحسنها المستخدمين هي:-

يتحلى النظام بكونه موحد على جميع الأجهزة

من أهم ما ستجده داخل النسخة الأخيرة من برنامج ويندوز 10 هي توفره بشكل موحد على كافة الأجهزة، فستجده يعمل بكفاءة على الأجهزة ذات نظام 32 بت بنفس كفاءة النظام على 64 بت بالإضافة إلى نسخة تعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنفس الكفاءة ونفس المزايا والإعدادات الخاصة بالإصدار.

يحتوي على قائمة ستارت

قامت شركة مايكروسوفت بطرح نظام التشغيل ويندوز 8 و8.1 الذي لا يحتوي على قائمة البداية ستارت بالتالي شعر المستخدمين بعدم تقبل للفكرة وقل إقبال المستخدمين على عملية تحميله أو استخدامه مثل ويندوز 7، وعندما لاحظت الشركة المبرمجة ذلك قررت أن تقوم بطرح نظام جديد يلبي احتياجات المستخدمين وهو ويندوز 10 وتم إدراج قائمة البدء بها مثل ويندوز 7 ولكن بشكل عصري متطور وبإمكانيات أعلى وبوظائف أكثر قوة.

يحتوي على متصفح جديد

عانى أغلب المستخدمين كثيراً من فكرة تحميل العديد من متصفحات الويب المختلفة التي تأخذ حيز كبير من المساحة الداخلية للحاسوب، بالإضافة إلى استهلاك أغلب المتصفحات لكافة موارد الجهاز مما يعرقل حركة فتح أكثر من علامة تبويب أو فتح أكثر من برنامج في أنٍ واحد مع المتصفح، وبالطبع بات متصفح Internet Explorer قديماً ولا يناسب عمليات البحث المتطورة التي يقوم بها المستخدمين، لذا وفرت شركة مايكروسوفت متصفح جديد داخل ويندوز 10 اصلي تحت اسم Microsoft Edge يتم تنزيله وتحميله تلقائياً أثناء تحميل نظام التشغيل، مما قد يغنيك عن فكرة البحث والتثبيت للعديد من المتصفحات الأخرى.

يحتوي على مساعد صوتي

تناسباً مع التطور التكنولوجي والعصري الذي نحيا به، قررت شركة مايكروسوفت أن تقوم بدمج خاصية المساعد الصوتي كورتانا من أجل القدرة على فتح أي تطبيق أو برنامج داخل الجهاز، بالإضافة إلى خواص البحث الصوتية المتطورة، فأي شيء ترغب في عمله يمكنك اللجوء إلى المساعد الصوتي وعمل أي شيء بالصوت فقط، حتى يمكنك الكتابة في منصات التواصل بالصوت أو الكتابة على صفحات الوورد وغيرها من الأمور الشيقة الأخرى التي يجب أن تكشفها بنفسك.

يدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية

يُعتبر نظام نسخة ويندوز 10 أصلية من الأنظمة العالمية التي اخترقت أجهزة المستخدمين من شتى بقاع العالم نظراً لمزاياها وتطورها بالتالي كان لابد أن يدعم العديد من اللغات حتى يتوافق مع لغات المستخدمين المختلفة بالتالي يمكنهم من فهم كافة إعدادات أجهزتهم وآلية التعامل مع الحاسوب الخاص بهم بشكل سهل وبسيط.

يحتوي على متجر مايكروسوفت لتحميل التطبيقات والألعاب

اتجه العديد من المستخدمين إلى الهواتف الذكية تاركين أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم نظراً لسهولة حملها وسهولة تحميل العديد من البرامج والتطبيقات والألعاب بشكل أمن ومن مصدر موثوق منه ورسمي، وهذا ما قامت شركة مايكروسوفت بدراسته جيداً ومراعاته عند طرح برنامج ويندوز 10 Windows حيث أضافت إليه متجر خاص به يمكنك من خلاله تحميل أي برنامج من برامج الكمبيوتر أو تنصيب أي إضافة داخل المتصفح الخاص بك بسهولة، حيث أنه يحتوي على عالم كبير ملئ بالمزيد من البرامج والألعاب وكل ما تبحث عنه ستجد وتقوم بتحميله بشكل أمن ومن مصدر موثوق منه أيضاً.

يحتوي على إشعارات

يقوم ويندوز 10 عربي بتنبيهك بكافة الإشعارات الخاصة بمنصات التواصل الاجتماعي التي قمت بتسجيل الدخول إليها وفتحها بالإضافة إلى مزيد من الإشعارات لكافة البرامج الأخرى وذلك حتى يتسنى لك القدرة على متابعة مجريات الأمور من كل حدب وصوب أثناء العمل على الحاسوب على أي برنامج.

شريط المهام الذكي

يحتوي نظام ويندوز 10 64 بت و 32 بت على شريط مهام رائع وذكي، يمكنك من خلاله عرض كافة المهام مما يمنح المستخدم القدرة على التنقل بسهولة بين كافة البرامج التي قام بفتحها جميعها في نفس الوقت، بالإضافة إلى القدرة على التنقل بين النوافذ المتعددة المفتوحة لديك من داخل شريط المهام السفلي المتطور.

عيوب تنزيل ويندوز 10 Windows التحديث الأخير 2023

للأسف بالرغم من أن متطلبات النظام لا تحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية إلا أنه لا يعمل على الأجهزة الضعيفة ذات الإمكانيات المحدودة والضعيفة. كما أنه يحتاج إلى توفير مساحة كبيرة داخل الجهاز من أجل سهولة التحميل وللعمل بكفاءة.

فيديو شرح طريقة تنزيل ويندوز 10 من مايكروسوفت ISO النسخة النهائية 2023

معلومات حول ملف تحميل ويندوز Windows 10 Pro اخر اصدار 2023

تحميل ويندوز Windows 10 Pro مجانا
💿اسم البرنامجويندوز 10 برو Windows 10 Pro ISO
🔃نسخة البرنامجWin10_22H2
📊حجم البرنامجيتباين حسب الإصدار
🗓تاريخ البرنامج01 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج كمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+100.000.000

تحميل ويندوز Windows 10 الاصلية من مايكروسوفت كاملة برابط مباشر مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق