تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و64 Bit كامل عربي مفعل 2023

عناوين الموضوع

تحميل برنامج وينرار WinRAR 32 Bit و WinRAR 64 Bit برابط مباشر من ميديا فاير يحتاج إليه الكثير من المستخدمين لنظام الويندوز؛ خاصة أن هذا البرنامج الرائد في مجال ضغط وفك ضغط الملفات الموجودة بالكمبيوتر، كما أنه مجاني بالكامل لفترة تتجاوز الشهر، ومن ثم يبدأ في إظهار الإعلانات مع التمتع بكامل إمكاناته.

يعتبر تحميل برنامج Winrar مدير أرشيف قوي يوفر الدعم الكامل لأرشيفات الملفات من نوع RAR وZIP وغيرهم الكثير، كما يقوم بفك ضغط ملفات CAB وARJ وLZH وTAR وGZ وACE وUUE وBZ2 وJAR وISO و7Z وغيرهم من الامتدادات المختلفة، لكن قد يكون تنسيق RAR الخاص به هو الثاني فقط في مستوى الضغط.

تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و64 bit كامل عربي مفعل

ولكنه دائما الأسرع في حزم الملفات وفك ضغطها. على الرغم من أن ملفات RAR ليست ملفات أصلية لنظام التشغيل Windows أو Mac، إلا أن العديد من برامج الضغط الأخرى لا تزال تقوم بفك ضغطها. على الرغم من هذا الاسم خاص ببرنامجنا الذي سنستعرضه اليوم خلال تحميل برنامج winrar 32 bit و winrar 64 bit من ميديا فاير إلا أنه لا يزال مفتاح ترخيص WinRAR متاحا على أنظمة التشغيل ويندوز وماك ولينكس، مع وجود بعض الإصدارات التي تهم الهواتف من نوع أندرويد وأبل.

يوفر برنامج WinRAR واجهة رسومية تستخدم الماوس والقائمة وواجهة سطر الأوامر التي تعتمد على محث الدوس. ويعد تحميل برنامج وينرار أو إن كنت تستخدم ويندوز 32 بت فستحتاج إلى تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير الذي يعتبر أسهل في الاستخدام من العديد من برامج الأرشفة والضغط الأخرى.

ويستخدم تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فايرمعيار التشفير المتقدم في ضغط الملفات ومفاتيح 128 بت لمنحك ميزة تشفير الأرشيف أقوى من ذي قبل.

يمكنكم أيضا الاطلاع على المقال التالي لمعرفة طريقة تحميل واستخدام برنامج وينرار WinRAR لفك وضغط الملفات.

تحميل برنامج وينرار عربي Winrar للكمبيوتر

تنوية: روابط تنزيل وينرار WinRAR للكمبيوتر والاندرويد كامل مفعل عربي 32 و 64 بت نسخة اصلية كاملة اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج وينرار برامج بلس".

نبذة عن تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و64 bit

صدر الإصدار الأول من برنامج وينرار على يد المطورين الشابين يوجين روشيل وألكسندر روشيل في أبريل 1995، وذلك للتحكم أكثر في الملفات المضغوطة وذلك قبل تطور نظام النوافذ بالويندوز من خلال ويندوز 95، وقد تطور البرانامج ليظهر بالواجهة الرسومية المحسنة بدء من ويندوز XP، وجرى تطوري البرنامج خاصة ما بعد عام 2005 ليضم الضغط وفك الضغط والكثير من الإعدادات الأخرى غير المتوفرة فيما سواه من تطبيقات مشابهة، وفي عام

كما يدعم تحميل برنامج WinRAR 64 bit ما يصل إلى 856.9 مليار جيجا بايت من الملفات والمحفوظات. ويوفر القدرة على إنشاء عمليات الاستخراج التلقائية والمحفوظات متعددة المجلدات. من خلال استعادة السجلات وعمليات الاسترداد للملفات، كما يمكنك حتى إعادة إنشاء أرشيفات متعددة التنسيق.

بعد تثبيت الأداة، سيتم تزويد المستخدم بخيارات الواجهة للبرنامج مثل إضافة الأيقونة إلى شاشة سطح المكتب أو قائمة ابدأ للوصول السريع للبرنامج، وإنشاء. كما يمكنكم إضافة واستخدام خيار Shell Integration للوصول إلى الوظائف الموجودة في قائمة كليك يمين مثل إضافة، واستخراج، وإنشاء ملف مضغوط وغيره من الأمور.

برنامج winrar لفك ضغط الملفات

متطلبات النظام لتحميل برنامج WinRAR 32 bit كامل مفعل

  • يتطلب تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير حوالي 10 ميجا من مساحة الهارد ديسك
  • نظام تشغيل ويندوز بجميع إصداراته مثل ويندوز أكس بي أو سيفن أوحتى ويندوز 10 وويندوز 11.
  • الذاكرة رام المطلوبة: 256 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • المعالج: معالج Intel ثنائي النواة أو أحدث.
  • حقوق التشغيل كمسؤول.

متطلبات النظام لتحميل برنامج WinRAR 64 bit كامل عربي مفعل

  • يتطلب تحميل تحميل برنامج WinRAR 64 bit حوالي 10 ميجا من مساحة الهارد ديسك.
  • نظام تشغيل ويندوز بجميع إصداراته مثل ويندوز أكس بي أو سيفن أوحتى ويندوز 10 وويندوز 11.
  • الذاكرة رام المطلوبة: 256 ميجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
  • المعالج: معالج Intel ثنائي النواة أو أحدث.
  • حقوق التشغيل كمسؤول.

شرح برنامج فك الضغط وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و 64 بت

قد يعرف الجميع أن تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير واستخدامه للجهاز مجرد تطبيق بسيط لا مهمة له إلا فتح الأرشيف واستخراجه أو إضافة أرشيف، لكن ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين أن البرنامج به الكثير من الإمكانات التي تساعدة في معرفة الكثير من الأمور عن الملفات والتعديل والفحص والحماية والاستخراج الذاتي للملفات، وخلال الصورة التالية سنوضح شرح تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير واستخدامه على الكمبيوتر.

واجهة برنامج winrar

وهذا ما تدل عليه الأرقام:

  1. إضافة ملفات للأرشيف أو إنشاء أرشيف جديد.
  2. فك ملفات الأرشيف المضغوط إلى مجلدات محددة يتم اختيارها يدويا.
  3. لاختبار الأرشيف، هل هو سليم أم معطوب.
  4. لاكتشاف الملفات الموجودة على مسار الأرشيف، يعد كمتصفح بالبرنامج.
  5. لحذف ملفا معين مضغوط بالأرشيف أو حذف الأرشيف كله.
  6. للبحث عن ملف معين مضغوط بداخل الأرشيف.
  7. لإنشاء معالج لفك الضغط عن ملفات الأرشيف، حيث فك الضغط في مسار محدد تلقائيا.
  8. لمعرفة معلومات تفصيلية حول الأرشيف، مثل عدد الملفات التي به، وحجم الأرشيف وغيره من أمور ستجدها وتكتشفها بنفسك.
  9. لفحص الأرشيف من الفيروسات باستخدام الأنتي فيروس المثبت بالجهاز.
  10. لإضافة تعليق يظهر عن فتح النافذة الرئيسية بالأرشيف.
  11. لحماية الأرشيف بإنشاء ملف Sfx ذاتي الاستخراج أو عمل نقطة استرجاع للبيانات وغيرها من الأمور المتعددة، وذلك حتى لا يتلف الأرشيف من عوامل التخزين على الهارد ديسك.
  12. لإنشاء ملف SFX ذاتي الاستراخ، كي يخرج الملفات إلى المسارات المحددة تلقائيا، لكن يجب أن يكون الأرشيف سليم ويكون المستخدم على دراية لاستخدام هذا البند من البرنامج.

وهذه بعض الإعدادات التي ستجدها عند إنشاء الأرشيف

اعدادات برنامج winrar

ويتلخص شرح واجهة تحميل برنامج WinRAR 64 bit على الآتي:

  1. امتداد الأرشيف، حيث يمنكم الاختيار بين الامتدادات التالية، RaR، Zip أشهر الامتدادات.
  2. قوة الضغط، وهي الافتراضي المتوسط، لكن يمكنكم اختيار الضغط الأقصى كي تحصل على المزيد من تقليص المساحة، لكن ليكن لديك علم بأن كلما زاد قوة الضغط كلما زاد زمن الفك.
  3. مساحة تقسم الملف على سيكتورات الهارد للتخزين، يفضل عدم العبث بها.
  4. لتقسيم الملف المراد ضغطه، سواء تريده مقسم بالميجا أو بالجيجا، وهذه الطريقة تكون جيدة جدا في الاستخدام عند ضغط ملفات كبيرة كالألعاب، وذلك لسهولة تخزينها على الهاردات المختلفة وحفظها.
  5. إعدادات الأرشيف، وتتغير هذه الإعدادات حسب استخدامك، كإنشاء ملف ذاتي التخزين أو إنشاء تعليق بالأرشيف، أو حذف الأرشيف بعد استخراجها، وأخيرا غلق الأرشيف من أي تعديلات مستقبلية.
  6. إنشاء باسورد لحماية الأرشيف من الفتح من قبل المجهولين، وتفيد هذه الطريقة للحفاظ على البيانات من الاستخراج.

وبعد الانتهاء من صنع الأرشيف قم بالضغط على زر الموافقة OK.

والجدير بالذكر أن تحميل برنامج winrar 32 bit من ميديا فاير مفيد جدا في الاستخدام حيث هو البرنامج الأول عالميا في هذا الأمر والأقوى على الإطلاق.

ولشرح تحميل برنامج فك وضغط الملفات وينرار Win RAR للكمبيوتر والتعرف علي واجهة التطبيق تابعو الفيديو التالي :-

مميزات تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 32 و64 Bit كامل 2023

يتميز تحميل برنامج winrar من ميديا فاير وتثبيته على جهازك على العديد من الأدوات القوية التي ستغنيك عن سائر التطبيقات الأخرى في هذا المجال مثل:-

  • تحميل برنامج WinRAR 64 bit أداة ضغط قوية مع العديد من الوظائف الإضافية المدمجة لمساعدتك في تنظيم الملفات المضغوطة.
  • واجهة رسومية قوية ومليئة بالإعدادات ويمكن التعديل على الأرشيف بصورة سلسة.
  • يقدم تحميل برنامج WinRAR 64 bit مستويات متقدمة في ضغط الملفات من خلال إنشاء أرشيفات أصغر حجما من البرامج الأخرى، مما سيوفر لك ذلك مساحة بالهارد ديسك ووقت العمل.
  • يدعم برنامج WinRAR لنظام التشغيل ويندوز جميع تنسيقات الضغط الشائعة مثل RAR وZIP وCAB وARJ وLZH وACE وTAR وGZip وUUE وISO وBZIP2 وZ و7zip.
  • يعد تحميل برنامج WinRAR 64 bit مثالي لملفات الوسائط المتعددة. حيث يتعرف تلقائيا ويختار أفضل طريقة ضغط. وتقوم خوارزمية الضغط الخاصة بالبرنامج بضغط ملفات الوسائط المتعددة والملفات التنفيذية ومكتبات الكائنات بشكل جيد.
  • يسمح تحميل برنامج WinRAR 64 bit لك بتقسيم الملفات المضغوطة إلى ملفات منفصلة بسهولة، مما يجعل من الممكن حفظها على عدة أقراص على سبيل المثال يسمح سجل الاستعادة بإعادة بناء الملفات التي تم ضغطها بشكل ملفات منفصلة.
  • يعتبر البرنامج مثالي للاستخدام إذا كنت ترسل البيانات عبر الويب. حيث يمنحك تشفير كلمة المرور 256 بت وتقنية التوقيع المصادق على الملفات.
  • تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير بحجم صغير آخر إصدار بدون فترة تجريبية، حيث يعمل البرنامج لمدة 40 يوما، ثم ينتقل إلى عرض الإعلانات بالبرنامج.
  • وجود ملحقات للبرنامج في قائمة كليك يمين مثل إنشاء أرشيف أو فك ملفات وغيرها من الأمور التي تسهل العمل على المستخدم.
  • إمكانية البرنامج من عمل ملفات ذاتية الاستخراج SFX بصيغة تنفيذية، مما يجعلها أداة رائعة في الاستخدام على مستوى تجميع الملفات وفكها بشكل تنفيذي ذاتي الاستخراج.
  • يوفر تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير إمكانية إصلاح الملفات المعطوبة بالأرشيف مع إمكانية تشفير الأرشيف بكلمة سر بشكل سهل، مع وجود تعليقات مصاحبة للأرشيف وحفظ معلومات المالك.
  • يتوفر تحميل برنامج WinRAR 64 bit لنظام الويندوز خاصة ويندوز 10 وويندوز 11، خوارزمية ضغط اختيارية محسنة للغاية لبيانات الوسائط المتعددة.
  • دعم أمان ملف NTFS وتدفق البيانات وسلاسة في ترتييب الملفات على البرتشن، مما يعني سرعة في فك الضغط ونقل البيانات على الوسائط المختلفة.
  • يوفر العديد من وظائف الخدمة، مثل تعيين كلمات المرور وإضافة المحفوظات وتعليقات الملفات.

أبرز الأسئلة الشائعة عن تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 2023

من خلال السطور التالية سنستعرض بعض الأسئلة عن تحميل برنامج WinRAR 32 bit و WinRAR 64 bit من ميديا فاير والإجابة عنها.

ما هو برنامج WinRAR وهل هو آمن للتنزيل؟

يعد برنامج WinRAR أداة ضغط وأرشفة الملفات، وهو برنامج آمن تماما للتنزيل.

فالبرنامج رائع في الاستخدام من قديم الزمان وذلك لأنه يمتد لأكثر من 26 عاما من التطوير المستمر على يد المطور الروسي يوجين روشيل، وعند تحميله من موقع الأصلي أو من موقعنا برامج بلس ستجد أن البرنامج آمن تماما.

لماذا أحتاج إلى أداة ضغط وأرشفة الملفات؟ ملفاتي غير مضغوطة وغير مؤرشفة بشكل جيد؟

  1. هذا له ميزة واحدة كبيرة وهي تشغل الملفات مساحة أقل لأنها مضغوطة
  2. يعد نسخ أو تنزيل ملف واحد أسهل كثيرا بدلا من مجموعة من الملفات المتفرقة.

هل حجم تحميل وتفعيل الوينرار نسخ 32 و64 bit برنامج Winrar كامل مع التفعيل كبير؟

كلا، فالبرنامج بنواتيه لا يتعدى 5 ميجابايت فقط كمثل باقي البرامج في هذا المجال.

هل يعتير تحميل وتفعيل الوينرار نسخ 32 و64 bit برنامج WinRAR كامل مع التفعيل كافي للكمبيوتر؟

نعم البرنامج كافي جدا لفك الضغط وانشاء الأرشيف، لكن يمكنك الاستعانة بهذا المقال أيضا لبرنامج 7ZIP الرائع، فالإثنين متكاملان.

تحميل برنامج zip لفك الضغط مجانا للكمبيوتر

كيفية ضغط الملفات في الويندوز؟

يمكنكم استخدام برنامج وينرار أو 7ZIP لإنشاء الأرشيف أو فك الضغط عن الملفات، وقد أوجدنا شرح إنشاء ملفات مضغوطة في متن المقال، يمكنكم الاطلاع عليها.

ما هو أفضل برنامج فك ضغط علي الإطلاق؟

يمكننا ترجيح برنامج وينرار، وقد وضعنا روابط تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير وتحميل برنامج WinRAR 64 bit أيضا لتنصيب وينرار للنواة الأنسب لجهازك.

معلومات ملف تحميل برنامج فك الضغط وينرار WinRAR للكمبيوتر 2023

تنزيل برنامج وينرار 64 و 32 بت
💿اسم البرنامجوينرار Winrar فك وضغط الملفات
🔃نسخة البرنامجV6.23
📊حجم البرنامج4 MB
🗓تاريخ التحديث17 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةRARLAB
🖥متوافق معWindows, Android
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر
في الختام نكون قد وضعنا الكثير في شرح برنامج وينرار بالإضافة إلى تحميل برنامج WinRAR 32 bit من ميديا فاير وتحميل برنامج WinRAR 64 bit بروابط مباشرة بدون أي صعوبات. أخيرا يمكنكم وضع تعليقات لنيل تفعيل من برنامج وينرار مجانا من موقع برامج بلس ويمكنكم ترك التعليقات للاستفسار عن أي سؤال بخصوص برنامج وينرار.

تحميل برنامج وينرار عربي 2023 WinRAR للكمبيوتر 32 و64 Bit كامل مفعل 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق