تحميل برنامج فك الضغط وينرار WinRAR كامل عربي للكمبيوتر 2023

عناوين الموضوع
تحميل برنامج وينرار عربي WinRAR لضغط وفك ضغط الملفات للكمبيوتر نسخ 32 bit و 64 bit من ميديا فاير اخر تحديث ويعتبر افضل برامج ضغط وفك ضغط الملفات حيث أنه يعمل على تقليص حجم أي ملف مهما كان حجمه ويقوم بتقسيمه وتخزينه داخل أي مكان على الحاسوب وذلك لسهولة مشاركته مع العديد من الأصدقاء أو زملاء العمل عبر البريد الإلكتروني أو أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي.
فمن المعروف أن لكل منصة حجم محدد للإرسال والتبادل، لذلك جاء تحميل برنامج WinRAR لحل تلك المشكلة، كما أنه يدعم ميزة حفظ ذاكرة التخزين الداخلية لأي حاسوب مع القدرة على الاحتفاظ بكم هائل من الملفات المضغوطة علاوة على ذلك فهو يحتوي على وحدة تخزين سحابية من أجل القدرة على وضع نسخة من الملف بداخلها بشكل أمن، والجدير بالذكر أن تنزيل وينرار عربي يمنحك قدر كبير من الأمان والحماية لأنه يتمتع بدرجة تشفير عالية، فمع هذا البرنامج الرائع لن يتمكن أي هاكرز أو مخترقين من الوصول إلى ملفاتك الهامة أو الحساسة بالإضافة إلى استخدام تقنيات عالية في برمجته مما يجعل جميع ملفاتك أمنة ضد أي خطر أو فيروسات ضارة.
تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر 2023
ويقوم برنامج ضغط الملفات وينرار بضغط أي ملف بامتدادين هامين هما Zip, RaR ولكن يمكن أن يعمل على العديد من الصيغ المختلفة والتي سوف نذكرها بالتفصيل فيما بعد، فمع تحميل برنامج وينرار عربي ستتمكن من تقليص حجم أي ملف بأقل مساحة ممكنة دون التأثير السلبي على الملف نفسه، كما أنه يقوم بضغط البرامج أيضاً أو الصور أو المستندات بنسبة تصل إلى أكثر من 15% وغيرها من المزايا الأخرى التي سنتناولها بالتفصيل في الفقرة القادمة.
تنوية: روابط تنزيل برنامج وينرار Winrar للكمبيوتر والاندرويد نسخة اصلية كاملة اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج وينرار برامج بلس".

نبذة عن تحميل برنامج وينرار فك الضغط للكمبيوتر WinRAR 2023

قامت شركة Rarlab بطرح برنامج WinRaR من خلال الموقع الرسمي منذ فترة كبيرة وبالرغم من مرور عدة سنوات على أول إصدار له إلا أنه ظل هو سيد جميع البرامج والتطبيقات الخاصة بضغط الملفات أو فك ضغطها أيضاً دون منازع، وذلك بسبب التحديثات المستمرة التي يتلقاها من حين إلى أخر توافقاً وتناسباً مع أنظمة التشغيل المختلفة حيث تم طرح نسخة أساسية للحواسيب التي تعمل بنظام الويندوز سواء الإصدارات القديمة أو الحديثة منها، ثم تم طرح نسخة لنظام اللينكس بالإضافة إلى نسخة أخرى لإصدارات الماك المختلفة، سواء 32 بت أو 64 بت.
ولم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل تم طرح العديد من النسخ كي يعمل بكفاءة على الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام أي أو إس، وكل تلك النسخ تم طرحها بشكل مجاني كي يستفيد منها كافة المستخدمين القادرين وغير القادرين، كما أنه مُفعل مدى الحياة ليس كباقي البرامج الأخرى التي تعمل لفترة تجريبية معينة ومن ثم يتحول إلى برنامج مدفوع، ولكن لا ننكر أن هناك نسخة مدفوعة يقوم البرنامج بالتنويه عنها فقط، دون المساس بالنسخة المجانية وبالطبع هناك العديد من المزايا والأدوات الإضافية داخل تلك النسخة الإضافية.
ويتسم تحميل برنامج وينرار عربي WinRAR بكونه يدعم خواص تشفير وأمان عالي الجودة، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخصوصية من حيث تعين كلمة مرور قوية على كافة الملفات التي قمت بضغطها، يكفي أيضاً أنه متاح باللغة العربية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى لذلك لاقى البرنامج منذ أول تاريخ إصدار له وحتى وقتنا هذا استحسان كافة مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وتكالب على تحميله نسبة كبيرة منهم حيث أنهم وجدوا به ضالتهم المنشودة في ضغط الملفات أو فكها بخطوات سهلة وبسيطة بالإضافة إلى الكثير من الأدوات والمزايا الأخرى التي يشتمل عليها هذا برنامج وين رار.
ويُعد تحميل برنامج rar كامل أحد البرامج المتخصصة أساساً في ضغط ملفات المستندات أو الصور أو حتى البرامج والألعاب إلى أقل حجم ممكن، ومن ثم يمكن مستخدميه من ارسالها عبر منصات التراسل مثل الواتساب والماسنجر والتليجرام والبريد الإلكتروني وغيرها من المنصات الأخرى، كما أنه يدعم خاصية تقسيم أي ملف إلى أجزاء لسهولة رفعها على الإنترنت ومن ثم ارسالها إلى العديد من الأصدقاء ومن ثم يمكنك فك الضغط مرة أخرى للملف الأصلي، لذلك فهو حقاً يعتبر أفضل برامج الضغط أو فك الضغط المتوفرة على الساحة التكنولوجية الحالية.

كيفية ضغط اي ملف من ملفات الكمبيوتر عبر برنامج وينرار WinRAR؟

هناك طريقتان من أجل ضغط أي برنامج أو ملف داخل الكمبيوتر وهما كالتالي:-

الطريقة الأولى لضغط الملفات علي الكمبيوتر

  • قم باختيار الملف الذي ترغب في عمل ضغط له وأنقر على الزر الأيمن من الفأرة أثناء عمل سيليكت على الملف.
  • ستظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات الخاصة بالملف الذي قمت بالنقر عليه، أنقر على زر Add to + اسم الملف + rar.
  • انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية ضغط الملف بامتداد rar أو zip حسب صيغة الملف الأصلي، مع العلم أن هذه الخطوة لا تقوم بفعل أي شيء للملف الأصلي فيظل متوفر جنباً إلى جنب مع الملف الذي تم ضغطه.
ضغط ملف في برنامج وينرار
  • لن تأخذ عملية الضغط سوى دقائق معدود ومن ثم ستجد الملف بنفس اسم الملف الأصلي ولكن بشكل أيقونة برنامج وينرار WinRaR.
ملف الضغط
  • للتأكد من صحة ضغط الملف قم بمعاينة حجم الملف الأصلي والملف المضغوط من حيث خصائص كلاً منهم لتجد أن الملف الأصلي حجمه أكبر من الملف المضغوط والصورة التالية توضح ذلك.
حجم الملف برنامج Winrar

الطريقة الثانية لضغط الملفات علي الكمبيوتر

  • قم بالنقر على أيقونة البرنامج ليفتح وترى واجهته الرئيسية، حيث يحتوي على شريط من الأدوات التي سنسرد آلية عمل كلاً منها بالتفصيل فيما بعد.
  • قم بالنقر على زر Add من أجل إضافة أي برنامج أو ملف ترغب في ضغطه.
اضافة ملف من داخل الوينرار
  • ستظهر نافذة صغيرة به بعض بيانات الملف المتوفر داخل برنامج فك الضغط أنقر على زر Browse من أجل اختيار الملف الذي ترغب في ضغطه.
اختيار ملف برنامج winrar
  • ومن ثم أنقر على الملف المراد ضغطه وأنقر على زر Ok.
أنقر على الملف في برنامج وينرار
  • عقب ذلك ستبدأ عملية ضغط الملف انتظر قيلاً لحين الانتهاء من عملية الضغط ليظهر لك الملف بنفس الاسم ولكن بأيقونة البرنامج وبحجم أقل عن الحجم الأصلي.
انتظار ضغط الملف في برنامج وينرار

كيفية فك ضغط الملفات داخل برنامج وينرار للكمبيوتر WinRAR؟

  • في حالة ضغط ملف ما أو استقبالك لأي ملف تم تحميله من مواقع الويب المختلفة أو من خلال رسالة من إحدى منصات التواصل الاجتماعي، كل ما عليك هو النقر على الملف المضغوط نقرتين متتاليتين
  • سيتم فتح البرنامج أنقر على اسم البرنامج الأصلي ومن ثم أنقر على زر Extract to المتوفر في شريط الأدوات العلوي.
فك-ضغط ملف داخل برنامج وينرار
  • ستظهر نافذة بها بعض إعدادات الفك والتي من أبرزها في الجهة اليُسرى من النافذة خيار فك الضغط واستبداله بالملف المضغوط، أو فك الضغط مع تحديث كافة بيانات الملف، أو فك ضغط الملف الذي قمت بالنقر عليه فقط، ومن ثم اختيار موقع الملف الذي سيتم فك ضغطه داخل إحدى الأقراص المدمجة، عقب ضبط كل ذلك أنقر على زر OK.
خيارات فك الضغط برنامج وينرار
  • ومن ثم سيظهر لك الملف الذي تم فك ضغطه داخل فايل أو منفرداً وفق ما قمت بضبطه في الإعدادات.
الملف المضغوط برنامج Winrar
ويمكنكم متابعة فيديو شرح تحميل برنامج وينرار Winrar كامل مفعل وشرح فك وضغط الملفات من خلال الفيديو التالي:-

شرح مفصل حول أدوات برنامج وينرار لضغط الملفات WinRAR للكمبيوتر 2023

يوجد شريط علوي في الواجهة الرئيسية من برنامج وينرار عربي به العديد من الأدوات والإعدادات الخاصة بالتحكم في ملفات الضغط أو الملفات التي تم فك ضغطها، ومن أبرز تلك الأدوات هي:
  • Add: وهي الأداة التي قمنا بشرحها بالتفصيل في الفقرة السابقة والتي يمكن من خلال رفع أحد ملفات الكمبيوتر من أجل ضغطه على منصة البرنامج.
  • Extract To: وهي أيضاً تلك الأداة التي تناولناها بالتفصيل في الفقرة السابقة وهي المسئولة عن فك ضغط أي ملف مضغوط لإعادته إلى هيئته الأصلية.
  • Test: وهي الأداة المسئولة عن عمل العديد من الاختبارات على كافة ملفات الكمبيوتر التي تقوم بالنقر عليها لاختيار عمل اختبار ضد أي عمليات اختراق أو احتوائه على أي برمجيات خبيثة بالإضافة إلى خلو الملف من أي صيغ لا تعمل أو بها بعض الملفات الخاطئة.
التيست برنامج Winrar
  • View: وهي الأداة التي يمكنك من خلالها مشاهدة جميع البرامج والملفات التي يشتمل عليها الحاسوب الخاص بك بكافة بياناته من حيث حجمه وتاريخه.
قائمة فيو برنامج Winrar
  • Delete: وهي التي يمكنك من خلالها إزالة أي ملف من الحاسوب أو من البرنامج نفسه.
  • Find: وهي الأداة التي يمكنك من خلالها البحث وإيجاد أي ملف من ملفات الكمبيوتر سواء داخل برنامج وينرار لضغط الملفات للكمبيوتر WinRaR أو بصفة عامة فقط كل ما عليك هو النقر على زر البحث Find ومن ثم تدوين اسم الملف المراد الحصول عليه وذكر الموقع المُراد البحث فيهـ بالإضافة إلى تعيين صيغة البحث ومن ثم النقر على زر Ok ليظهر لك على الفور الملف المُراد الحصول عليه.
البحث برنامج وينرار
  • Repair: وهو الزر الخاص بالإصلاح والذي من شأنه الكشف عن أي فيروسات ضارة أو برمجيات خبيثة بالإضافة إلى إصلاح الملفات المعطلة أو التي لا تعمل بسبب تلف ملف ما بداخلها أو غير ذلك فقط كل ما عليك هو اختيار الملف المُراد إصلاحه وتحديد موقعه داخل الحاسوب ومن ثم النقر على زر Ok لبدء عملية الإصلاح.
الاصلاح برنامج Winrar

مميزات تحميل برنامج وينرار عربي WinRAR النسخة المدفوعة

بالطبع كما نعرف جميعاً أن النسخ المدفوعة من أي برنامج تحتوي على بعض المزايا الإضافية الأخرى التي تُعين أصحاب الأعمال والمؤسسات الكبيرة من إنجاز أعمالهم ومهامهم بشكل أفضل وذلك مقابل 20.30 دولار فقط، ولكن يبقى القول أن البرنامج في نسخته المجانية كفيلة أن تفي بغرض المستخدم العادي، ومن أهم مزايا النسخة المدفوعة الإضافية هي:
  • دعم كامل لكافة امتدادات RaR بالإضافة إلى Zip.
  • درجة حماية أمنة وعالية تصل إلى تشفير 256 بت.
  • يدعم العديد من لغات الترجمة المختلفة.
  • دعم كامل لأي أعطال تحدث للبرنامج أو استعادة بعض الملفات المفقودة.
برنامج وينرار النسخة المدفوعة

مميزات تحميل برنامج وينرار فك ضغط الملفات للكمبيوتر WinRAR 2023

يتحلى البرنامج بكم هائل من المزايا والخصال التي ينفرد بها وحده دون غيره، فبالرغم من كثرة طرح برامج الضغط المتعددة والكثيرة إلا أنه حتى الآن إن قمت بسؤال أي مستخدم عن أفضل برنامج فك ضغط ملفات بدون تفكير سيتردد في الأذهان برنامج وينرار نظراً لتميزه بالتالي:
  • القدرة على ضغط أي ملف: الغرض الأساسي الذي تم طرح تحميل winrar عربي من أجله هو ضغط العديد من الملفات ذات الصيغ المختلفة، حيث أنه يتمكن من ضغط ملفات الفيديو أو ملفات الصور بالإضافة إلى ملفات البي دي إف والوورد والمستندات الهامة، والهدف من عملية الضغط هو تقليص حجم الملف إما بغرض توفير مساحة داخلية من القرص الصلب داخل الكمبيوتر، أو ارساله بشكل سهل وسريع عبر منصات التواصل أو البريد الإلكتروني.
  • القدرة على فك ضغط الملفات: في حالة تحميل بعض الملفات المضغوطة من أي موقع من مواقع الويب المختلفة أو تلقيه من أحد منصات التواصل فلا يمكن فتحه بأي حال من الأحوال دون تحميل برنامج rar ففي حالة قيامك بالتحميل سيظهر لك الملف بأيقونة البرنامج اتبع الخطوات سابقة الذكر لفك الضغط بطريقة سهلة وأمنة.
  • يدعم الوينرار العديد من الصيغ المختلفة: من بين أهم مزايا هذا البرنامج الرائع هو دعمه للعديد من الصيغ المختلفة مما يسهل عملية الفك أو الضغط لأي ملف، فمن أهم الصيغ المختلفة التي يدعمها RAR, ZIP, 7Z, ACE, ARJ, B22, CAB, GZ, ISO, JAR, LZ, LZH, TAR, UUE, XZ, Z, ZIPX, 001 وغيرها من الصيغ الأخرى أو الامتدادات المتعددة.
امتدادات برنامج وينرار
  • تعين كلمة مرور على الملفات: يدعم تحميل برنامج وينرار عربي العديد من وسائل الأمان والحماية والخصوصية أيضاً للعديد من المستخدمين حيث أنه يقوم بعمل كلمة مرور قوية على كافة الملفات التي تم فك ضغطها أو التي تم ضغطها من داخل البرنامج وذلك حتى تتمكن من التعامل بحرية مع كافة الملفات الحساسة والهامة دون خوف أو اكتراث من أن يراه أحد.
  • خواص الأمان والحماية: قام مبرمجي برنامج WinRaR بوضع خواص تشفير عالية الجودة وذلك حفاظاً على كافة محتويات تلك الملفات المختلفة، لذلك فإن عملية الفك والضغط التي تتم داخل البرنامج تتم بشكل أمن تماماً حتى خوادم البرنامج نفسه لا تتمكن من معرفة محتويات الملفات.
  • حجم خفيف وصغير على الكمبيوتر: من أفضل ما يميزه أيضاً هو حجمه الضئيل الذي لا يأخذ مساحة كبيرة من ذاكرة أجهزة الكمبيوتر الداخلية ولا يحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية أو مساحات داخلية فارغة كبيرة حيث أنه خفيف ولا يستهلك موارد الحاسوب على الإطلاق، وتم توفيره بشكل مجاني لكافة المستخدمين مع توفر نسخة مدفوعة بمزايا حديثة وإضافية.
  • سرعة عالية في الأداء: يمكنك أن تقوم بتجربة فك ضغط أي ملف داخل برنامج رار لترى أنه يعمل بسرعة غير عادية فمهما كان حجم الملف سواء كان كبير أو صغير فلن تأخذ عملية الفك أكثر من دقيقتان فقط، نظراً لأنه يستخدم تقنيات عالية الجودة تعينه على سرعة أداء عملية الفك أو الضغط.
  • خاصية التقسيم: من بين الخواص الهامة التي يتمتع بها تحميل برنامج وينرار عربي WinRaR هي خاصية التقسيم ففي حالة كان الملف كبير الحجم فيمكنك تقسيمه إلى عدة أجزاء حتى يتسنى لك القدرة على ارساله عبر البريد الإلكتروني أو عبر منصات التراسل، ولا داعي للقلق حيال هذا الأمر لأنه غير مؤثر تماماً على محتويات تلك الملفات.
  • حماية فائقة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة: من أكثر ما يتميز به وينرار أيضاً هو حماية كافة الملفات من أي ملحقات ضارة أو فيروسات قد تؤدي إلى تلفه وذلك عن طريق عملية الكشف الدوري على أي ملف من داخل البرنامج والتي تُتيح عملية استخدام أمنة خالية من أي برمجيات خبيثة، لذلك فهو من أفضل برامج فك الضغط على الإطلاق.

معلومات ملف تحميل برنامج وينرار WinRAR للكمبيوتر اخر اصدار 2023

تحميل برنامج وينرار winrar لفك ضغط الملفات كامل مجانا
💿اسم البرنامجوينرار Winrar فك وضغط الملفات
🔃نسخة البرنامجV6.23
📊حجم البرنامج4 MB
🗓تاريخ التحديث17 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةRARLAB
🖥متوافق معWindows, Android
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج وينرار للكمبيوتر WinRAR لفك وضغط الملفات للكمبيوتر والموبايل 2023

لـ تحميل برنامج وينرار عربي WinRAR للكمبيوتر نسخة 32 بت ونسخة 64 بت برابط مباشر مجانا إضغط علي زر التحميل التالي وفي حالة وجود مشكلة في التحميل أو للاستفسار اترك تعليق وسوف يتم الرد عليكم سريعا.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق