تحميل برنامج وورد Microsoft Word عربي للكمبيوتر مجاناً 2023

عناوين الموضوع
تحميل برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر والموبايل جميع الاصدارات كاملة مجانا 2023 أمر ضروري وحتمي على كل أجهزة الكمبيوتر، حيث أن كلاً منا يحتاج إلى كتابة العديد من الخطابات والمقالات بشكل منسق ومرتب وبخط جيد يُمكن قراءته من قِبل أي شخص، وهذا ما سيمنحك إياه هذا البرنامج الرائع بالإضافة إلى العديد من الخصائص الأخرى المميزة التي تجعل من تجربة الكتابة والتدوين أكثر من رائعة، كل ما ستحتاجه هو أن تعرف موقع الأحرف داخل الكيبورد ومن ثم يمكنك الانطلاق على برنامج الوورد.
تحميل برنامج وورد Word للكمبيوتر
تحميل برنامج وورد Word للكمبيوتر
ولكن بالرغم من بساطة البرنامج إلا أنه يحتوي على كم كببر من الأدوات التي تجعلك تتحكم في كل شيء داخل خطابك أو مقالتك، حيث يحتوي تحميل برنامج وورد Word على أنواع خطوط عديدة بالإضافة إلى القدرة على التحكم في حجم الخط وغلاظته أو رفعه، كما يمكنك من إنشاء العديد من الجداول بعدد الأعمدة والصفوف المختلفة، حتى هوامش البداية والنهاية الخاصة بالصفحة يمكنك التحكم بها، فضلاً عن إنشاء العديد من العناوين ووضعية النص سواء في المنتصف أو جهة اليمين أو اليسار.
كما أن تنزيل برنامج وورد للكمبيوتر يناسب العديد من أنظمة التشغيل حيث أن الشركة المبرمجة له طرحت أكثر من إصدار ونسخة كلاً منها بمميزات وأدوات إضافية عن الإصدار السابق لها، ولكن جميعها تعمل بكفاءة وبشكل جيد كما أنها تدعم العديد من اللغات وخالية تماماً من أي إعلانات ولا حاجة للاتصال بالإنترنت من أجل القدرة على الكتابة بداخله، مع إمكانية الطباعة عقب الانتهاء من الكتابة.

نبذة عن برنامج وورد Microsoft Word 2023

لا يمكنك الحصول وتحميل برنامج الوورد منفرداً حيث أنه برنامج من بين جزمة برامج مايكروسوفت وورد التي أطلقتها شركة مايكروسوفت الشهيرة والغنية عن التعريف، ولكن يُمكن القول أن برنامج مايكروسوفت وورد هو أحد أهم وأشهر هذه الحزمة وهو الأكثر استخداماً وشيوعاً بين أواسط العديد من المستخدمين حول العالم، حيث أنه يدعم عدد كبير من اللغات ويمكن الكتابة داخله بأي لغة وفق لغة الكيبورد، والجدير بالذكر أنه ليس مجرد كتابة فقط بل يدعم خاصية التدقيق الإملائي والنحوي وذلك لضمان خروج النص الكتابي الخاص بك خالي تماماً من أي أخطاء.
فضلاً عن كونه يقوم بتحليل الجمل وتوافقها وتناسبها مع بعضها البعض، والجدير بالذكر أنه يمكن الكتابة لعدد صفحات غير محدود مع بيان عدد الكلمات والصفحات داخل الشريط السفلي من البرنامج، ويحتوي أيضاً على شريط أدوات علوي يمكنك من خلاله اختيار نوع الخط وحجمه وتغير لون الخط، وبدء النص من اليمين أو اليسار، أو وضع خط تحت بعض العبارات كما أنه يوفر أشكال عِدة من أدوات الترقيم ويمكنك من إدراج صورة أو رابط وعمل نسخ ولصق بالإضافة إلى العديد من الإعدادات الأخرى التي سوف نقوم باكتشافها في فقرة قادمة.
وقد تم طرح تحميل microsoft word منذ عام 1983م تقريباً أي منذ قرابة أكثر من 35 عام وكان في البداية تقليدي للغاية يشبه الآلة الكاتبة ولكن بشكل متطور نسبياً، ومع مرور الوقت وسرعة الدخول إلى العصر التكنولوجي قامت شركة مايكروسوفت بإجراء العديد من التعديلات والتطورات على البرنامج ومن نسخة إلى أخرى ومن إصدار إلى أخر حتى وصل إلى شكله وهيئته الحالية، وفي كل نسخة يتم إضافة أداة جديدة وشكل جديد وتصميم فريد على واجهة البرنامج، وللعلم أيضاً فهو ليس متاحاً على الحواسيب الشخصية التي تعمل وفق نظام الويندوز فقط بل هو يعمل على نظام التشغيل ماك أيضاً، بالإضافة إلى توفير نسخة أخرى تعمل على الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو الأيفون.
كما أن تحميل وورد 2023 عربي يدعم العديد من الصيغ المختلفة فهو قادر على فتح ملفات التي تدعم صيغ TXT, HTML, XML بالإضافة إلى صيغة DOC مما يجعله أحد البرامج المتميزة التي يسهل استخدامها وقراءة العديد من النصوص العربية والإنجليزية بواسطتها، والذي ننصح أن يتوفر على أي جهاز حيث أنه لا يحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية بل يمكنك اختيار النسخة التي تناسب إمكانيات جهازك، كما أنه يدعم النواتين 32 بت و64 بت أيضاً.

أبرز إصدارات برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر والموبايل

كما ذكرنا أن الشركة المبرمجة قامت بطرح العديد من الإصدارات والنسخ تحمل كلاً منها اسم العام التي تم طرحها فيه، ومن أبرز إصدارات الوورد هي:
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2007.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2010.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2013.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2016.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2017.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2019.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2020.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2021.
  • نسخة مايكروسوفت وورد 2022.

متطلبات تشغيل برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر

متطلبات تشغيل برنامج Word على أنظمة الويندوز:
  • نظام التشغيل: النسخ القديمة تعمل على فيستا وإكس بي بينما النسخ الحديثة لا تعمل إلا على ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 أو 10 فقط.
  • المعالج المركزي: يمكن أن يعمل البرنامج على كلا النواتين إما 32 بت أو 64 بت.
  • سرعة المعالج المركزي: يمكن أن يعمل على سرعة قدرها 1 جيجا هرتز أو على سرعة أعلى من ذلك.
  • المساحة الداخلية: من الأفضل ترك مساحة فارغة داخل الحاسوب لا تقل عن 3 جيجا بايت لحرية تحميل أي أداة جديدة.
  • الرسوميات: يجب أن تكون بطاقة الرسوميات Direct X 10 لضمان أداء جيد للبرنامج.
  • الذاكرة العشوائية: من الأفضل أن تكون الذاكرة العشوائية أو رامات الحاسوب لا تقل عن 2 جيجا بايت.
  • دقة وجودة الشاشة: من الأفضل أن تكون الشاشة ذات دقة 786 x 1024 بالنسبة للإصدارات الحديثة أما النسخ القديمة فلا يوجد متطلبات دقة شاشة محددة.
متطلبات تشغيل برنامج Word على أنظمة الماك:
  • نظام التشغيل: يعمل على كافة إصدارات نظام التشغيل ماك.
  • المساحة الداخلية: للحصول على تجربة تحرير نصوص أكثر يجب توفر حوالي 6 جيجا بايت من مساحة القرص الصلب للكمبيوتر.
  • الذاكرة العشوائية: من الأفضل أن تكون الذاكرة العشوائية لا تقل عن 4 جيجا بايت.
  • دقة وجودة الشاشة: من الأفضل أن تكون دقة الشاشة 800 x 1280 لكافة أجهزة الماك.

كيفية فتح واستخدام برنامج الوورد Microsoft Word للكمبيوتر؟

  1. بعد تحميل برنامج وورد وتثبيتة يمكنك فتح البرنامج من قائمة ستارت Start الموجودة يسار شاشة الكمبيوتر.
  2. قم بكتابة كلمة Word داخل محرك البحث السفلي ليظهر لك البرنامج ضمن القائمة التي ستظهر.
  3. قم بالنقر على اسم البرنامج ومن ثم سيتم فتحه على الفور بصفحة بيضاء فارغة قم بتدوين أي نص كتابي بداخله وفق الضبط الذي ترغب به.
  4. عقب الانتهاء من الكتابة قم بحفظ الملف وذلك عن طريق النقر على رمز الحفظ المتوفر أعلى الشاشة ليظهر لك نافذة صغيرة لاختيار موقع الحفظ المُراد، بالإضافة إلى تسمية الملف بالاسم المناسب له، حتى يتسنى لك الرجوع إليه وإضافة أدي تعديل ترغب به أو مشاركته وارساله عبر البريد الإلكتروني أو إحدى منصات التراسل.
الحفظ في برنامج وورد

إعدادات برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر

هناك شريط أداوت كامل في الجزء العلوي من صفحة الوورد والتي تجعل تجربة كتابة وتحرير العديد من النصوص الكتابية يسير بشكل أكثر دقة واحترافية، حيث أنه أكثر من مجرد برنامج كتابة وسنعرف ذلك من خلال الأسطر القادمة:

الملف File

وهي الأداة التي تمكنك من خلالها الاحتفاظ بالملف أو تحويله إلى ملف PDF، بالإضافة إلى فتح ملف جديد أو مشاهدة أخر ملف قمت بإجراء بعض التعديلات عليه.
كما يمكنك أيضاً من خلال هذا الإعداد طباعة الملف بالكامل أو الاحتفاظ بالملف ومشاركته عبر البريد الإلكتروني أو أحد منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
الملفات في برنامج مايكروسوفت وورد

الأدوات الرئيسية Home

وهي التي تشتمل على أهم الأدوات التي يحتاج إليها كل مستخدم في أداء مهماته الأساسية، وتتمثل أهمها في تحديد نوع الخط حيث يحتوي البرنامج على عدد كبير من الخطوط مع القدرة على تحميل المزيد من الخطوط أيضاً، بالإضافة إلى حجم الخط ولونه.
كما يمكن استخدام خاصية البولد أو تغليظ الخط أو وضع خط تحت بعض العبارات أو عمل ميل بسيط في بعض الجمل، فضلاً عن أدوات القص واللصق والفرشاة التي تأخذ التنسيق وتماثله في جملة أخرى.
فضلاً عن أدوات التنقيط ما بين نقاط كبيرة أو صغيرة أو علامات صح صغيرة أو استخدام بعض الأرقام المتوالية على نفس النسق أو الترقيم المتداخل، مع تحديد بدء النص سواء كان يميناً أو يساراً، بالإضافة إلى خاصية محاذاة النص والتنسيق أو وضع النص يميناً ويساراً.
كما يمكن أيضاً تنسيق النص وعمل عناوين رئيسية ويندرج أسفلها العديد من العناوين الفرعية ويمكن استخدام الكثير من الألوان سواء للنص أو للمربع الذي يحيط بالنص.
الادوات الرئيسية برنامج الوورد

أداة الإدراج Insert

تستخدم تلك الأداة في حالة الرغبة في إدخال بعض الأشياء الخارجية داخل الملف في برنامج Microsoft Word للكمبيوتر والتي تتمثل في إدراج بعض الجداول التي تألف من عدة صفوف وأعمدة تقوم أنت بتحديدها مع توفير خصائص معينة لتهيئة شكل الجدول وفق ما ترغب.
كما يمكنك أيضاً إدراج بعض الصور المخزنة داخل ذاكرة الحاسوب التخزينية إلى ملف الوورد الذي ترغب به مع إعدادات ضبط وضع الصور أيضاً، وضبط حجمها ووضعها داخل الصفحة وتنسيقها.
علاوة على ذلك تُمكنك هذه الأداة من إدراج بعض الأشكال الهندسية وتلوينها أو التحكم في موقعها داخل الملف بالإضافة إلى التحكم في حجمها، كما يمكن إدراج شكل بياني تقوم أنت بإعطائه بيانات الرسم ليتم وضعه بالنسب المطلوبة.
أو وضع روابط عن طريق النقر على إحدى الجمل النصية داخل الملف ونسخ ولصق الرابط المُراد إدخاله، بالإضافة إلى خاصية الترقيم التلقائي للصفحات أو إضافة بعض الأشكال الفنية والإبداعية داخل الملف وغيرها من الأشياء الأخرى الهامة.
الادراج برنامج microsoft word

أداة تخطيط الصفحة Page Layout

وهي إحدى الأدوات الهامة داخل برنامج وورد 2023 عربي مجانا حيث أنها تمنحك القدرة على التعامل مع الصفحة من حيث التنسيق والتنميق، ومن أهم ما تشتمل عليه هو استخدام بعض الثيمات سواء من حيث الألوان أو الخطوط أو بعض التأثيرات.
كما يمكنك أيضاً التحكم في حجم الصفحة وضبط أبعادها من كل الجهات، علاوة على ذلك يمكنك تقسيم الصفحة إلى أعمدة ثنائية أو ثلاثية أو عمود واحد على سبيل ذلك يمكنك كتابة بعض الأمسيات الشعرية في عمودان داخل الصفحة فيمكن ضبط هذا الأمر من هنا. مع إمكانية إضافة العلامات المائية للصفحة، حيث أن هناك بعض الجهات ترغب في حفظ ملكيتها لبعض الوثائق ومن ثم تقوم باستخدام العلامة المائية على كل كتاباتها وملفاتها.
بالإضافة إلى خاصية تغير لون خلفية الصفحة وفق اللون الذي ترغب به بالتالي يمكنك تحويل البرنامج إلى شاشة داكنة أو اختيار أي لون أخر خلاف الأبيض لمزيد من المتعة والتشويق أثناء تحرير بعض النصوص الكتابية.
كما يمكنك أيضاً التحكم في وضع حدود أو هوامش للصفحة من إحدى النواحي أو من النواحي الأربعة، مع اختيار شكل الهامش المُراد تحديد الصفحة به، ليس هذا فقط بل يمكن أيضاً تحديد المسافة من اليمين واليسار أو من أعلى وأسفل لكتابة النص داخل الصفحة، وغيرها من الإعدادات الأخرى الهامة.
اداة تخطيط الصفحة مايكروسوفت وورد

مميزات تحميل برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر اخر اصدار 2023

يتميز تحميل برنامج مايكروسوفت وورد بالعديد من المزايا التي جعلت منه أحد أهم البرامج التي لا يمكن استخدام جهاز الكمبيوتر للمستخدمين أصحاب الأعمال والمهام بدونه، حيث أنه يُعينهم على أداء كافة وظائفهم بشكل أكثر احترافية ودقة من الورقة والقلم، حيث أنه يحتوي على العديد من الخصال الفريدة التي تتمثل في التالي:
  • التدقيق الإملائي واللغوي: من أبرز المزايا التي جعلت أغلب مستخدمي العالم يلتفون حوله هو قيام مايكروسوفت وورد للكمبيوتر بعمل تدقيق إملائي لكل كلمة تقوم بتحريرها داخل النص وذلك من خلال تحميل المدقق الإملائي الذي يتناسب مع النسخة التي قمت بتثبيتها على الجهاز، وفي حالة إيجاد كلمة خطأ يقوم بوضع خط أحمر اللون لتعرف أنها غير صحيحة، قم بالنقر على الزر الأيمن من الفأرة ليظهر لك بعض الخيارات الصحيحة قم بالنقر على الكلمة الصحيحة ليتم استبدالها على الفور.
التدقيق الاملائي في الوورد
  • خاصية view أو مشاهدة النص الكتابي قبل طبعه: يوفر لك برنامج وورد للكمبيوتر إمكانية مشاهدة ومعاينة النص الكتابي قبل الهم على النقر على زر الطباعة، لترى بنفسك كيف سيكون شكل الصفحة عقب الطباعة حتى لا تُهدر الكثير من الأوراق في التجربة أثناء الطباعة.
  • تحديثات مستمرة: من أكثر الأمور التي ساهمت في تميز وشهرة برنامج الورد للكمبيوتر هو اهتمام شركة مايكروسوفت به، حيث توالت عليه التحديثات والتطورات المستمرة في بث العديد من الأدوات الإضافية من إصدار إلى أخر تناسباً وتوافقاً مع التطور الذي يحدث حول العالم، الأمر الذي جعله يحافظ على مكانته طيلة السنوات الكثيرة الماضية بدون منازع أو منافس.
  • تحويل pdf الى word يدعم العربية: عندما تنتهي من تحرير إحدى النصوص داخل أي ملف، فقد ترغب ألا يقوم أي مستخدم أخر بإضافة أي نص أو تحرير وتعديل أي فقرة داخل الملف، ترغب فقط في متابعة المستخدمين الأخرين وقراءتهم للنص ولكنك لا تثق ماذا سيحدث في حال ارساله إليهم، فمن الأفضل تحويله إلى بي دي إف ليصبح أمر التعديل بداخله صعب للغاية ومن ثم يمكنك إرساله عبر أي منصة بحرية وراحة تامة.
  • العديد من الأدوات: من أبرز ما يُميز برنامج وورد بالعربي أنه يشتمل على كم هائل من الأدوات التي تجعل من تجربة استخدامه أكثر سهولة واحترافية، حيث سبق وذكرنا بعضاً من تلك الأدوات وأوضحنا أهمية كل أداة ومشتملاتها، بالتالي فيمكنك تحرير النص داخل البرنامج بسهولة ويسر مع بعض اللمسات الإبداعية والخطوط الاحترافية باستخدام تلك الأدوات.
  • الوضع الليلي أو الداكن: لا نستطيع القول أن تحميل برنامج مايكروسوفت وورد يدعم تلك الخاصية بصريح العبارة، ولكن كما ذكرنا أنه يدعم خاصية تغير لون الخلفية الخاصة بصفحة الوورد ولا تجعلك مجبراً على استخدام اللون الأبيض، مما يعني أنه من الممكن اختيار خلفية باللون الأسود ليتحول لون النص الكتابي بشكل تلقائي إلى اللون الأبيض، بالتالي يُريح العين خاصةً عند الكتابة والتحرير في الغرف المظلمة أو ذات الإضاءة الخافتة.
الوضع الليلي مايكروسوفت وورد
برامج أخري متاحة للتنزيل:-

معلومات ملف تحميل برنامج الورد Microsoft Word اخر اصدار 2023

تحميل برنامج وورد للكمبيوتر واللاب توب
💿اسم البرنامجوورد Microsoft Word
🔃نسخة البرنامجاخر اصدار رسمي
📊حجم البرنامج72 MB
🗓تاريخ البرنامج31 يوليو 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج كمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+ 1 مليار

روابط تحميل برنامج وورد Microsoft Word للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار 2023

لتحميل برنامج الورد Microsoft Word للكمبيوتر والموبايل جميع الإصدارات برابط مباشر مجانا اضغط علي زر التحميل التالي وفي حالة وجود مشكلة في التحميل لا تتردد في ترك تعليق.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق