تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر كاملا مجاناً بدون نت 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر كاملا برابط مباشر مجانا 2024 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها العديد من مسلمي العالم، حيث أنه يوفر لهم طريقة قراءة ممتعة تتشابه كثيرا مع المصحف الورقي ولكنها بأسلوب وطريقة عصرية تكنولوجية، حيث أن المصحف الورقي معد فقط للقراءة أو الاعتماد على المجهود الذاتي في الحفظ، بينما يتحلى برنامج المصحف الشريف بالكثير من المزايا الإضافية التي تجعل طريقة القراءة والحفظ والترديد سهلة للغاية ولا نحتاج إلى أي مجهود.

تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر بدوت نت 2024

بالإضافة إلى أن تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر من يعتبر من البرامج التي تجعلك قادرا على الاستماع إلى آيات الله عز وجل بأصوات العديد من أشهر المشايخ على مستوى العالم العربي، ولكن في حالة الرغبة في ذلك يجب أن تقوم بتحميل كل سورة تود أن تستمع إليها على حدى، بخلاف ذلك فلن تحتاج إلى اتصال الكمبيوتر بشبكة الإنترنت لفتح البرنامج واستخدامه وتصفحه وقراءته.

وبمكنك أيضا من خلال تنزيل القرآن الكريم من أن تقوم بحفظ بعض آيات الله بنفسك دون الاعتماد على أحد، ويرجع ذلك إلى استخدام خاصية الترديد المتكرر لكل آية حتى تتمكن من ترديدها وحفظها في غضون ثواني معدودة، ومن ثم يمكنك مراجعة ما تم حفظه مع البرنامج بشكل شفوي عن طريق إخفاء بعض الآيات وعندما تتذكرها وتقرأها تظهر للتأكد من أنك قمت بالحفظ بشكل جيد.

تنوية: روابط تحميل برنامج آيات القرآن الكريم للكمبيوتر والاندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج القرآن الكريم برامج بلس".

نبذة عن برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر آيات 2024

تم طرح تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر قراءة بشكل مجاني للعديد من المستخدمين حول العالم حيث أنه متوفر باللغة العربية والإنجليزية أيضا لسهولة تصفحه والتعامل معه باللغة التي تنتمي إلى ثقافة المجتمع الذي تحيا به، وقد تم برمجته ومراجعته لغوياً وتشكيلاً من قِبل جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، لذا فيُعتبر أمن وموثوق به، بالإضافة إلى أنه يصلح لدارسي العلوم والشريعة.

حيث أنه يوفر أكثر من طريقة قراءة من أشهرها رواية حفص ورواية ورش وغيرها من الروايات المختلفة للقراءة، كما أن صفحاته تتشابه كثيرا مع الصفحات الورقية حتى لا يشعر المستخدم باختلاف كثير، حتى الترتيب و أرقام الصفحات، ولا يشتمل على أي مواد إعلانية مزعجة تشوش على تركيز القارئ أثناء الخشوع في القراءة.

ولمزيد من الخشوع يقوم البرنامج بالتعليم بلون محدد على قصة معينة داخل القرآن الكريم كي تقوم باستيعابها ولم خيوطها على مدار السورة، مع توفير خدمة الاستماع إلى كافة سور القرآن الكريم في أي وقت بصوت أعذب المشايخ مثل مشاري راشد وعبد الباسط عبد الصمد وغيرهم من أشهر مشايخ العرب الحاليين والقدامى، فقط قم بالتحميل لمرة واحدة واستمتع مدى الحياة بصوت الشيخ.

فضلاً عن توافر تفسير لكل آية من آيات كتاب الله عز وجل بأكثر من طريقة فيوجد تفسير القرطبي وابن كثير وغيرها من التفسيرات الأخرى، التي تم وضعها داخل تطبيق آيات القرآن الكريم بأكثر من لغة حيث أن القرآن نزل لكافة المسلمين ذوي اللغات المتعددة حول العالم، مع وضع مرادفات ومعاني لكل كلمة ترغب في فهمها ومعرفة ما الذي ترمز إليه، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن كل سورة من حيث كونها مكية أو مدنية وسبب نزولها وهكذا.

وعندما لاقي تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر رواجاً كبيراً واستحسان ونسب تحميل فاقت كل التوقعات، قررت جامعة الملك سعود بالمملكة أن تقوم بطرح نسخ إضافية لتعمل على أنظمة التشغيل المختلفة، فهو يدعم الويندوز بجميع إصداراته، بالإضافة إلى أنظمة الماك أيضاً وعقب التطور التكنولوجي حيث أصبح الهاتف لا يفارق أحد، تم طرح نسخة تعمل على نظامي الأندرويد وiOs بشكل مجاني، ولكن هناك نسخة مدفوعة تخدم المتخصصين في دراسة علوم الشريعة والعلماء بها بعض المزايا الإضافية ومن أبرزها الإعراب والتشكيل وغيرها من الأمور الفقهية الأخرى.

كما يمكنكم تنزيل برنامج القرآن الكريم آيات للأندرويد والأيفون مجانا آخر إصدار بالتحديث الجديد من خلال المقال التالي:-

تحميل برنامج آيات القرآن الكريم AYAT

أشهر مشايخ برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر

كما ذكرنا أن تحميل برنامج القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر يحتوي على العديد من أصوات أعذب مشايخ الوطن العربي بترتيلات وقراءات متنوعة، سواء من العصر الحديث الحالي أو شيوخ الزمن الماضي الجميل، حتى يتسنى لك القدرة على الاستماع إلى آيات الله جل وعلا بصوت الشيخ الذي يُدخل الخشوع والتضرع إلى قلبك، ومن أشهر مشايخ التطبيق:

  • عبد الباسط عبد الصمد.
  • محمد صديق المنشاوي.
  • محمود خليل الحصري.
  • ماهر المعيقلي.
  • سعد الغامدي.
  • محمد جبريل.
  • عبد الرحمن السديس.
  • خالد القحطاني.
  • محمد المحيسني.
  • ياسر الدوسري.
  • براهيم الأخضر.
  • أحمد العجمي.
  • فارس عباد.
  • الشيخ الطبلاوي.

كيفية تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر بدون نت؟

  • رابط تحميل برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر كاملا موجود في نهاية المقال برابط مباشر.
  • بعد تحميل البرنامج قم باختيار مكان تنزيل برنامج القران الكريم علي الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم أنقر على زر حفظ.
  • سوف يتم تحميل البرنامج مضغوط، لذا يجب أن يكون الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على برنامج Winrar لفك ضغط الملف عقب التحميل، ومن ثم أنقر على الأيقونة التي تم تحميلها وأنقر على زر Extract Here.
ملف تحميل برنامج القرأن الكريم للكمبيوتر
  • أنقر على الأيقونة التي سيتم فكها من خلال البرنامج مرتين متتاليتين، لتظهر لك الشاشة التالية من أجل البدء في تثبيت برنامج آيات للقرآن الكريم مكتوب.
تثبيت برنامج آيات للقرآن الكريم
  • انتظر قليلاً لحين انتهاء الشريط الأخضر المتقدم من الوصول إلى النهاية، ومن ثم سيتم التثبيت على الفور.
تثبيت برنامج القرأن الكريم بدون نت

الحل النهائي لمشكلة تشغيل الصوت في برنامج آيات القران الكريم على الكمبيوتر

بعد القيام بتثبيت برنامج القران الكريم علي الكمبيوتر بعض المستخدمين قدموا شكاوى من عدم وجود صوت في البرنامج أثناء تشغيله بعد البحث والتجارب توصلنا إلى حل للمشكلة فقط اتبعوا الخطوات التالي:-

  • نقوم بغلق برنامج آيات وننفذ باقي الخطوات.
  • إذا كنت من مستخدمي ويندوز 10 أو 11 نتبع الخطوات التالية: نضغط على علامة الويندوز نذهب الى اعدادات ويندوز 10 "Settings" ثم نختار "Apps" ثم نختار برنامج Adobe Air ثم نقوم بالغاء التثبيت "Uninstall".
  • نذهب الى زر التحميل الموجود في نهاية المقال لنقوم بتحميل برنامج Adobe Air ثم نقوم بتثبيته بالطريقة التقليدية ثم نقوم بفتح برنامج أيات وبنسبة كبيرة يتم حل المشكلة وتشغيل البرنامج.
  • إذا كنت من مستخدمين ويندوز 7 أو ويندوز 8 نقوم بالخطوات التالية: نذهب الى قائمة "Control Panel" ثم ندخل علي "Programs" ثم نختار برنامج Adobe Air ونقوم بالغاء التثبيت ونقوم بتحميل البرنامج المرفق في الموضوع من خلال الضغط على زر التحميل الموجود في نهاية المقال ثم بعد التحميل تقوم بتثبيته ليتم حل مشكلة الصوت.

كيفية استخدام برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر بدون نت؟

عقب تحميل القران الكريم صوت وصورة للكمبيوتر والتثبيت كل ما عليك هو النقر على البرنامج لفتحه، لتجد تلك الواجهة أمامك سورة الفاتحة مع شريط الإعدادات العلوي، وستجد بداخله التالي:-

برنامج آيات للقرآن الكريم مكتوب
  • بحث: وهي الخانة المتوفرة في الشريط العلوي من واجهة البرنامج وذلك من أجل أن تقوم بإدخال اسم السورة التي تبحث عنها لتجدها على الفور دون تكبد عناء البحث، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن آية بعينها فقط قم بكتابة الكلمات الأولى من الآية لتجدها على الفور.
  • التفسير: كما ذكرنا من قبل أن برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر يحتوي على أنواع مختلفة من التفسيرات المتباينة، حتى يتسنى لك اختيار التفسير الذي ترتاح إليه وتأخذ به، ويمكنك اختيار التفسير من تلك القائمة فعقب النقر عليها تنسدل قائمة بها تفسير السعدي وابن كثير والقرطبي والطبري وغيرها من التفسيرات الأخرى، أنقر على ما يروق لك.
  • الخيارات: وتلك الخيارات تُمكنك من التحكم الكامل في طريقة استخدام البرنامج وفق ما ترغب وما يجعلك خاشعاً أكثر، فعلى سبيل المثال عند النقر على زر الخيارات ستنسدل قائمة بها نوعين من الخيارات، خيار اختيار شكل المصحف وطريقة قراءة القراء سواء برواية حفص بن عاصم الشائعة والرائجة في دولتي المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، أو رواية ورش المنتشرة والرائجة في بلدان المغرب العربي مثل تونس والمغرب والجزائر وغيرها، فضلاً عن إدخال رواية قالون التي تم إضافتها في التحديث الأخير، مع خيارات أخرى مميزة لتجربة قراءة أكثر متعة من حيث إخفاء كافة الكتابات الجانبية وإظهار صفحة القرآن الكريم فقط، أو الاستعانة بكل مزايا البرنامج أمامك، فضلاً عن تمرين الحفظ الشفوي يمكنك اختياره من هنا أيضاً.
  • القارئ: يحتوي برنامج القرآن الكريم للكمبيوتر بدون نت على العديد من أصوات أشهر مشايخ العالم العربي وأعذبهم صوتاً، حتى يتسنى لك اختيار الشيخ أو القارئ الذي تشعر بالخشوع والاستمتاع أثناء سماع آيات الله بصوته، قعب النقر عليه ستنسدل قائمة بها العديد من القراء القِدامى والحاليين أيضاً، وبالطبع كلاً منهم له قراءته الخاصة برواية معينة، ستجد ذلك بنفسك بجوار اسم كل شيخ، يمكنك تحميل القرآن بصوت أياً منهم لمرة واحدة فقط، ومن ثم يمكنك تشغيل القرآن كاملاً بصوت هذا القارئ جون الحاجة إلى اتصال الحاسوب بالإنترنت.
  • إعدادات التكرار: يُعد برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر من البرامج الغير مطروحة من أجل القراءة والتصفح فقط، بل أنه برنامج قوي يقوم في الأساس على دعمك من أجل فهم معاني وكلمات القرآن الكريم ولكي يكون رفيقك في درب حفظ آيات الله عز وجل، ولكي تتمكن من الحفظ فلابد من أن يقوم أحد بترديد كل آية بالعدد الذي ترغب به، حتى يتسنى لك سهولة الحفظ وسرعته بقراءة وتشكيل صحيح أيضاً، فيمكنك من خلال تلك الإعدادات المتوفرة في الشريط العلوي أن تقوم بتحديد عدد مرات تكرار كل آية وأن تقوم أيضاً بتحديد الوقت المستغرق بين قراءة كل آية والآية التي تليها.
  • شريط السور: يحتوي هذا الشريط التعريفي داخل برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر على اسم السورة التي تقوم بقراءتها في الوقت الحالي، مع ذكر رقم الآية التي توقفت عندها، بالإضافة إلى رقم الصفحة التي تتزامن تماماً مع صفحات المصحف الورقي، بالإضافة إلى بيان رقم الجزء من 1 إلى 30 فكلما تصفحت وقطعت أجزاءً كثيرة كلما تغير رقم الجزء والصفحة واسم السورة كي تعرف أنت أين من كتاب الله في الوقت الراهن.
  • سهمي التصفح: برنامج المصحف الإلكتروني يُعد مشابه كثيراً لمصحف المدينة المنورة الورقي الذي اعتدنا عليه جميعاً، لذا فهو يوفر خاصية التصفح والتقليب من صفحة إلى أخرى، وذلك من أجل أن يشعر المستخدم أنه أمام مصحف حقيقي لقراءة الآيات والتقليب من صفحة إلى الأخرى، فالسهم الأيمن يأتي إليك بالصفحة التالية، والسهم الأيسر يأتي إليك بالصفحة السابقة.

مميزات برنامج تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر كاملا مجاناً بدون نت 2024

بالرغم من انتشار برامج القرآن الكريم بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، إلا أن كل واحد فيهم يفتقر إلى شيء ما، لذا تمكن برنامج المصحف الإلكتروني للكمبيوتر من أن يصبح برنامج شامل وجامع لكل ما يحتاجه المستخدم، ويمكن القول أنه لا تشوبه شائبة ولا أية عيوب على الإطلاق حتى الآن، كما أنه يتحلى بعدة مزايا قد يختص بها وحده دون غيره، ومن أبرز تلك المميزات:-

  • يحتوي على فهرس السور

من أكثر الأشياء الممتعة داخل برنامج القران الكريم للكمبيوتر هو أنه عقب عملية تحميله وفتحه عل. جهاز الكمبيوتر ستجد لواجهة الرئيسية بالشكل التالي، بها كافة سور القرآن الكريم حتى تتمكن من اختيار السورة التي ترغب في قراءتها على الفور دون تكبد عناء البحث داخل المصحف بالكامل.

فهرس الصور برنامج ايات القران الكريم
  • التحكم الكامل في شكل الصفحة

يحاكي برنامج القران الكريم للكمبيوتر لويندوز 10 مصحف المدينة المنورة وستجد ذلك بوضوح في لون الصفحة وشكل الكتابة وحجم الخط، ويمكنك البرنامج من التحكم الكامل في الواجهة من حيث إظهار صفحة التفسير أو إخفاءها بالإضافة إلى تكبير حجم الصفحة أو تركها كما هي، فضلا عن إمكانية اختيار لغة التفسير ونوعه وغيرها من الاعدادات الأخرى التي تمكنك من الاستمتاع بالقراءة.

  • مصدر أمن وموثوق

بالطبع جميعنا يخشى من التعامل مع تطبيقات إسلامية قد تكون مغلوطة أو بها بعض الأخطاء الدينية، ولكن عندما تعرف أن مصدر برمجة البرنامج ومراجعته حرفيا ولغويا من قبل جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، لذا يشعر القارئ بالراحة والاحساس بالأمان حيال التعامل مع البرنامج.

  • يدعم العديد من أنظمة التشغيل

فكرة دعم برنامج القران للكمبيوتر للعديد من أنظمة التشغيل المختلفة أدت إلى انتشاره بصورة كبيرة بين العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر حول العالم، وليس فقط إحهزة الكمبيوتر سوائ التي تعمل على نظام الويندوز باصداراته القديمة والحديثة بدء من ٱكس بي وفيستا وصولا إلى ويندوز 10، بل أنه يعمل بكفاءة أيضا على أنظمة ماك، وسرعان ما قررت الجهة المطورة أن تقوم ببرمجة نسخة مصغرة تعمل على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد أو الأيفون، ويمكنك التحميل من خلال الموقع الرسمي لجامعة الملك سعود او من متجري جوجل بلاي واب ستور.

  • ليس مجرد برنامج قراءة بل هو معد للحفظ

إن كنت ترغب في تحميل برنامج القران الكريم للكمبيوتر شامل وجامع لكافة ما ترغب به، سواء القراءة أو الحفظ أو تعلم النطق الصحيح لكل آية من آيات الله عز وجل، فأنت في المكان الصحيح حيث يدعم برنامج كتاب الله خاصية التكرار لكل آية بحيث تقوم أنت بضبط عدد مرات التكرار وتقم بالترديد خلف المقرئ مما يجعلك قادرا على تحصيل حفظ بمعدلات أعلى وأسرع من المصحف الورقي.

  • يحتوي على نخبة متنوعة من القراء

كثير منا يحب أن يقوم بتشغيل القرآن الكريم داخل المنزل، خاصة سورة البقرة لما لها من فوائد جمة، يتيح لك برنامج المصحف الشريف صوت وصورة إمكانية الاستماع إلى أي صورة ترغب بها، ومن ثم اختيار صورت القارئ الذي تشعر معه بالخشوع أثناء الاستماع لآيات الله بصوته، حيث يشتمل برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر على مجموعة كبيرة جداً من مشاهير القراء في العالم العربي ذوي الأصوات العذبة لتنتقي منهم ما تحب.

  • يشتمل على العديد من التفسيرات

يمكنك الآن عقب تحميل القران الكريم مكتوب للكمبيوتر أن تقوم بمعرفة تفسير كل آية ومعاني ومرادفات كلماتها بدقة، ليس هذا فقط بل يوفر البرنامج مجموعة متنوعة من أنواع التفسير المختلفة مثل تفسير ابن كثير والقرطبي وغيرها لتختار للتفسير الذي ترتاح له كما تشاء.

  • يحتوي على العديد من اللغات لقراءة المعاني والتفاسير

تنزيل برنامج القران الكريم للكمبيوتر ليس مقتصراً على الأخوة العرب فقط أو الناطقين باللغة العربية فقط، بل هو مُتاح أيضاً لمتحدثي اللغات الأخرى المختلفة، ولكن بالطبع قراءة المصحف المُرتل لا تتم إلا باللغة العربية أما الإعدادات المعاني الخاصة بالقرآن أو التفسيرات فقد وفرتها الجهة المطورة بأكثر من لغة حتى يتسنى لكافة المستخدمين التعامل باللغة التي تروق لهم والتي يفهمونها ويمكنهم ذلك من خلال النقر على زر المعاني والتفسير لتنسدل قائمة أبرز اللغات التي يدعمها البرنامج.

  • لا يحتوي على مواد إعلانية

من أبرز المزايا الموجودة عند تحميل برنامج القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر هي أنه لا يشتمل على أي مواد إعلانية مزعجة تقوم بتشتيت تركيز المستخدم أثناء القراءة والخشوع وتدبر آيات الله عز وجل، حيث أنه من البرامج التي لا تهدف إلى الربح نهائي، ولكن الغرض الأساسي هو تعميم الفائدة على كافة المستخدمين وكسب ثواب قراءة ملايين المسلمين حول العالم.

يمكنكم تحميل أيضا برنامج قرأن فلاش للكمبيوتر من خلال الرابط التالي:-

برنامج قران فلاش للكمبيوتر تحديث جديد

معلومات ملف تحميل برنامج آيات القرآن الكريم مكتوب للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج آيات القران الكريم مكتوب للكمبيوتر
💿اسم التطبيقآيات القران الكريم مكتوب للكمبيوتر
🔃نسخة التطبيقآخر إصدار
📊حجم التطبيق122 MB
🗓تاريخ التحديث16 نوفمبر 2023
🏢الشركة المطورةمشروع المصحف الإلكتروني بجامعة الملك سعود
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج اسلامية
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات10.000.000

تحميل برنامج القران الكريم مكتوب للكمبيوتر نسخة كاملة تحديث جديد مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
1 تعليق