تحميل أفضل 10 برامج VPN مجانية للكمبيوتر و الأندرويد والأيفون 2023

عناوين الموضوع

نقدم لكم في مقالنا اليوم تحميل أفضل 10 برامج VPN مجاني 2023، حيث أصبح تحميل برنامج VPN مجاني مطلب للكثير من المستخدمين نظرا لارتفاع أسعار هذه الخدمة المهمة في تشفير الاتصال وعدم التعقب، فأصبح استخدام في بي إن من الضروريات الحالية عند استخدام الانترنت سواء على أجهزة الكمبيوتر أو على الموبايلات من نوع الأندرويد والأيفون. وفي مقالنا سنقدم لكم روابط تحميل أفضل 10 برامج VPN مجاني.

تحميل أفضل 10 برامج VPN للكمبيوتر والموبايل 2023

أفضل 10 برامج في بي ان VPN مجاني للكمبيوتر والموبايل 2023

هناك العشرات من شبكات VPN المجانية لنظام التشغيل Windows في متجر Microsoft لكن السؤال هو كيف تعرف أي منها أنه آمن وموثوق وسريع بما يكفي للاستخدام؟

قد يبدو استخدام VPN مجاني لنظام التشغيل Windows فعالا من حيث التكلفة، ولكنه نادرا ما يكون كذلك. تمتلك كل شبكة VPN مجانية تقريبا مشكلة ما، فهي غالبا ما تكون بطيئة ومحدودة، ويمكن أن تكون خطرة عندما يتعلق الأمر بسلامتك وخصوصيتك حيث تقوم الشركة بتعقب حركاته، وقد تبيع بياناتك لشركات جمع البيانات وهكذا، لكن هذه الحقائق قد تكون أقل مرارة عند البعض من دفع الأموال.

وخلال هذا المقال سنتحدث عن أفضل 10 برامج VPN مجانية للويندوز والأندرويد، يمكنكم تنزيلهم مجانا بروابط مباشرة.

برنامج اكسبريس في بي ان ExpressVPN

برنامج ExpressVPN رائع للغاية يقدم خدمة متميزة، ويمكنك تجربتها بدون مخاطر قبل الاشتراك بها بصورة مجانية كتجربة لأفضل 10 برامج VPN مجاني، إنه مثالي إذا كنت بحاجة إلى VPN لإلغاء حظر المواقع المحجوبة، أو الوصول إلى مواقع الويب المفضلة لديك إذا كانت مقيدة.

برنامج اكسبريس في بي ان ExpressVPN

يسمح لك بمشاركة اتصال VPN مع الأجهزة الأخرى باستخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows. حيث يمكنك إعداده بسهولة باتباع أحد أدلة ExpressVPN لنظام التشغيل Windows 8 أو10. وبهذه الطريقة، يمكنك توصيل وحدة التحكم في الألعاب أو التلفزيون الذكي بشبكة VPN.

خصائص برنامج اكسبريس ExpressVPN

  • يدير 3000 خادم في 90 دولة بحيث يمكنك إلغاء حظر المحتوى من جميع أنحاء العالم. شبكة الخادم الكبيرة تعني اتصالات موثوقة. لن تواجه أية مشكلات في إلغاء حظر أي موقع محجوب ببلدك. حتى إذا اتصلت بخادم بعيد، سترى سرعة جيدة بما يكفي للتصفح والبث بدقة عالية.
  • يمنحك ExpressVPN نطاقا تردديا وبيانات غير محدودة للبث والتصفح والتورنت بقدر ما تحتاج وبجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدامه لتجاوز الرقابة الحكومية وحجب المواقع في عملك أو مدرستك. لأنه ببساطة يعمل من أي مكان بما في ذلك الدول التي تجرم خدمات VPN.
  • يمكنك استخدام التورنت بشكل مجهول على جميع خوادم ExpressVPN لتحقيق مزيدا من الأمان، حيث يمكنك استخدام ميزة الانقسام النفقي وتوجيه حركة مرور P2P فقط من خلال خوادمها.
  • يتم عمل نسخة احتياطية من تطبيقات ExpressVPN على Windows بواسطة تشفير AES 256 بت وحماية قوية من تسرب IP وDNS. هذا يمنع مزود خدمة الإنترنت والسلطات من تعقب ورؤية نشاطك على الإنترنت.
  • تكتمل مجموعة الأمان بمفتاح إيقاف قوي يحمي بياناتك وعنوان IP في حالة انقطاع اتصال VPN فجأة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على حماية تسرب IPv6 والتي تمنع المتصفحات من تعقب بياناتك.
  • تعد شبكة VPN هذه رائعة للمستخدمين العاديين والمحترفين، وهي غاية الكثير ممن جربها بسبب قوتها وأدائها الفريد.

مميزات تحميل برنامج ExpressVPN

  1. شارك اتصال VPN الخاص بك مع الأجهزة الأخرى من خلال جهاز توجيه افتراضي يعمل بنظام Windows
  2. تشفير من الدرجة العليا وحماية تسرب IP لإبقائك مجهول الهوية بالكامل
  3. يقدم بيانات غير محدودة وسرعات فائقة
  4. 3000 خادم في 90 دولة يمكنها تجاوز أي حظر جغرافي
  5. تعمل مع مواقع متعددة مثل Netflix وHBO وHulu وBBC iPlayer وAmazon Prime Video وShowtime وSling TV بدون أدنى تعارض.
  6. متوافق مع أنظمة متعددة مثل Windows وAndroid وiOS وmacOS وLinux وChrome وFirefox وAndroid TV.

هذا البرنامج فريد للغاية في إمكاناته وهو محط أهتمام المستخدمين المتقدمين نظرا لقوة التشفير الخاصة به.

تحميل برنامج اكسبريس ExpressVPN للكمبيوتر والموبايل

يمكنكم تنزيل اكسبريس في بي ان اخر اصدار مجانا للويندوز والاندرويد والايفون من ميديا فاير من خلال روابط التحميل التالية:-

برنامج Windscribe VPN مجاني ومانع الاعلانات

يعد برنامج Windscribe شبكة افتراضية خاصة مجانية، يوفر 10 جيجابايت من البيانات المجانية شهريا. لكن من أجل الحصول على 10 جيجابايت، يجب عليك إنشاء حساب خاص ببريدك الإلكتروني، وإلا فإنك مقيد بـ 2 جيجابايت فقط. ولكن بالإضافة إلى 10 جيجا.

يمكنك كسب بيانات إضافية عند القيام بالتغريد على صفحة الشركة.

برنامج Windscribe VPN

مميزات تحميل برنامج Windscribe VPN للكمبيوتر والموبايل

  1. يعمل برنامج Windscribe VPN على الكمبيوتر والاندرويد، والايفون وإضافات للمتصفحات مثل إيدج وجوجل كروم وفايرفوكس وأمازون فاير.
  2. يوفر 10 جيجابايت من البيانات المجانية كل شهر.
  3. مدمج مانع الإعلانات والبرامج الضارة وهذه من الأمور الجيدة بالبرنامج حيث يوفر لك الحماية التامة والصبيب الكامل للإنترنت.
  4. سياسة الأمن من الدرجة الأولى، وعدم الاحتفاظ بالسجلات أو تتبع أعمالك.
  5. يعمل مع مواقع Kodi وYouTube وSkype دون أي تعارض.
  6. هذا البرنامج نوصي به وبشدة مع الاستخدامات المختلفة لما له من مزايا متعددة.

الدول المدعومة بالخطة المجانية من Windscribe VPN هي:

  • الولايات المتحدة، كندا، المملكة المتحدة، هونغ كونغ، فرنسا، ألمانيا، هولندا، سويسرا، النرويج، رومانيا.
  • أما في الخطة المدفوعة فهناك حوالي 63 دولة حول العالم، و113 مدينة مختلفة.

تحميل برنامج Windscribe VPN اخر اصدار مجانا 2023

يمكنكم تحميل برنامج Windscribe لهذه الأنظمة Windows ، Android، iOS، macOS، Linux، Amazon Fire من خلال روابط التحميل المباشرة التالية :-

اوبرا في بي ان Opera VPN

تم دمج VPN الخاص بأوبرا في متصفحها. حيث يتم تثبيته مسبقا أثناء تثبيت التطبيق، وجاهز للعمل بمجرد تمكينه في قائمة الملحقات بمتصفح أوبرا، وللعلم هو مجرد ملحق لمتصفح أوبرا وليس برنامجا مستقلا أو ملحقا يتم تثبيه بأحد المتصفحات إنما هو لاحقة لمتصفح أوبر فقط، على كل حال هذه الشبكة من VPN قوية جدا في الحماية والتشفير العملي أثناء التصفح.

لكنه غير مجدي في نقل البيانات خارج الشبكة فهو ضعيف جدا ومكشوف أمره؛ لذا يمكنك استخدامه في تصفح المواقع المحجوبة فقط. كما تقدم Opera VPN بيانات ونطاق ترددي غير محدود مجانا.

لكن العيب أنها أبطأ من معظم شبكات VPN المجانية الأخرى. وهناك ثلاثة مواقع للخوادم للاختيار من بينها: أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا. ولا يوجد أي دعم بخصوصها، يمكنها قضاء الطلب للمبتدئين في فتح المواقع المحجوبة.

اوبرا في بي ان Opera VPN

مميزات برنامج اوبرا Opera VPN

  • بيانات مجانية غير محدودة.
  • سهل التثبيت والإعداد.
  • يستطيع فح الحظر عن المواقع المحجوبة.
  • متوافق مع Windows وmacOS وLinux.

تحميل Opera VPN مجانا اخر اصدار

تنزيل Opera VPN من خلال هذا المقال الذي سيعطيك وصفا أكثر إسهابا عن المتصفح بصفة عامة.

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser

تحميل متصفح اوبرا عربي OPera للموبايل

برنامج speedify vpn

يتيح لك speedify vpn المجاني من الوصول إلى جميع خوادم Speedify في أكثر من 50 موقعا عالميا وهي أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا واستراليا.

كما تتيح لك الخدمة المجانية فقط 1 جيجابايت من البيانات الشهرية المجانية، وهذا جزء بسيط من الترافك لكنه يتميز بالتشفير، فلا تقم بمشاهدات البث من خلال هذا البرنامج واستخدمه في الضروريات فقط.

برنامج speedify vpn

يستخدم Speedify نظام جمع قنوات الاتصال حيث يجمع البرنامج بين جميع اتصالات الإنترنت المتاحة، مما يزيد من سرعي ويحسن أوقات التحميل والتنزيل. لكن الجانب السيء هو أنه يمكن أن يلتهم باقة الإنترنت بسرعة إذا كنت تستخدم البرنامج بالجوال.

البرنامج قوي للغاية ويستطيع تلبية طموح المستخدمين المتقدمين لكن بترافك ضعيف لن يكمل معهم مدة طويلة.كما أن الشركة المطورة تزعن أنها لا تسجل أو تراقب أو تخزن أو تشارك أي شيء تفعله. عموما البرنامج جدير بالتجربة.

مميزات برنامج speedify vpn

  • تأمين ما يصل إلى 5 أجهزة بحساب واحد. فبرنامج Speedify يعمل على جميع المنصات الرئيسية بما في ذلك Windows وmacOS وLinux وiOS وAndroid.
  • 1 جيجابايت من البيانات المجانية شهريا.
  • ربط قنوات الاتصال لزيادة السرعة.
  • قابل للتورنت، ومدمج به خاصية الإيقاف التلقائي.
  • تعمل مع معظم قنوات البث دون أي تعارض مثل Netflix US، Hulu، Spotify، YouTube
  • متوافق مع عدد من منصات التشغيل الرئيسية مثل Windows وmacOS وiOS وAndroid وLinux.
  • يمكنك استخدام هذا البرنامج في الكثير من الأمور التي يتوجب درجة كبيرة من التشفير عند أدائها لذا لا تضيع فرصة استخدامه.

تحميل برنامج speedify vpn للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار

برنامج betternet vpn

لدى شركة Betternet تطبيق مخصص لنظام Windows كجزء من الخطة المجانية، لكنك ستحصل على 500 ميجا من البيانات المجانية كل 24 ساعة.

البرنامج رائع في الفئة المتوسطة فيمكنك تشغيل YouTube لكن السرعات ستكون بطيئة أثناء المشاهدة. أيضا يقدم برنامج Betternet في الخطة المجانية القليل من الخوادم الموجودة بالولايات المتحدة، مما يعني أن هذه الخوادم قد اكتظت بالمستخدمين المجانيين.

مما يؤدي إلى إبطاء الاتصال البطيء بالفعل. كما يستخدم Betternet تشفير 256 بت لضمان إخفاء هويتك على الإنترنت والحفاظ على بياناتك في مأمن من أعين المتعقبين وبوتات التتبع.


برنامج betternet vpn

مميزات برنامج betternet vpn

  • يمنحك البرنامج 500 ميجابايت من البيانات اليومية المجانية.
  • تشفير بدرجة مرتفعة في التخفي.
  • يعمل جيدا مع منصتي يوتيوب، سبوتيفي.
  • متوافق مع عدد من أنظمة التشغيل مثل Windows وmacOS وAndroid وiOS وChrome.
  • لا يتطلب منك التسجيل بالايميل كي يتم الاتصال بخوادم VPN ولعل هذه من أفضل مميزاته.

لكن من عيوب هذا البرنامج أنه يشارك بعض المعلومات العامة مع أطراف ثالثة. كما يعرض الإصدار المجاني الإعلانات باستخدام منصة إعلانات Google. لهذا السبب تشارك Betternet موقعك التقريبي مع Google حتى تتمكن من عرض الإعلانات ذات الصلة.

لذا ستجد الاتصال بالخوادم ضعيف للغاية نتيجة ظهور الإعلانات بالبرنامج ولكن الجميل أن البرنامج يكشف سياساته ولكن إذا ما قرأت اتفاقية الاستخدام على عكس بعض البرامج الأخرى التي لا تذكر تلك المساوئ. عموما نحن نراه آخر الخيارات لاستخدام شبكة VPN، حيث يمكنكم الاستعاضة عنه باستخدام أحد البرامج الأخرى الموجودة بالمقال.

أيضا البرنامج به عدد قليل من خوادم VPN الآمنة في بلدان قليلة هي: الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وسنغافورة والمملكة المتحدة وأستراليا وهونج كونج وكندا وألمانيا وهولندا واليابان فقط.

تحميل برنامج Betternet VPN مجانا للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار

يمكنكم تنزيل برنامج Betternet VPN مجانا من خلال روابط التحميل التالية:-

برنامج بروتون في بي ان ProtonVPN

برنامج ProtonVPN من البرامج التي تسهل عليك حماية أجهزتك الخاصة بك. ألأجميل بالبرنامج أن به ميزة Start with Windows، والتي تتيح لك الاتصال تلقائيا بشبكة VPN عند بدء تشغيل الويندوز.

يعد برنامج بروتون في بي ان واحدة من شبكات VPN المجانية التي تمنحك بيانات ونطاق ترددي غير محدود. لكن بكل أسف فإن الاستخدام المجاني مقيدا بخوادم في الولايات المتحدة واليابان وهولندا فقط رغم توفر الخوادم في 30 دولة بالعالم.

برنامج بروتون في بي ان ProtonVPN

يعتبر البرنامج قوي أمام شركات البث حيث يمكنه إلغاء حظر Netflix وخدمات البث الأخرى مثل Amazon Prime Video وBBC iPlayer.

ويستخدم برنامج ProtonVPN تشفير 256 بت لحماية بياناتك من المتسللين وسرقة الإنترنت الآخرين.

وأقوى ما في البرنامج أنه يمكنك الحصول على ميزة Perfect Forward Secrecy، والتي تعطي مفتاح تشفير جديد لكل جلسة والفائدة في ذلك أنه إذا تم اختراق جلسة سابقة، فانه يضمن لك تقييد وصول المتسللين عند الشروع في بدْ جلسة جديدة. ولا يقوم ProtonVPN بتسجيل نشاط التصفح الخاص بك.

مميزات برنامج ProtonVPN

  • يوفر ProtonVPN ميزة البدء باستخدام Windows حيث الحماية التلقائية.
  • بيانات مجانية غير محدودة
  • تشفير 256 بت وسياسة عدم الاحتفاظ بسجلات المتصفح.
  • السرية التامة عند الاستخدام وعدم التتبع على حد زعم الشركة.
  • تضمين خاصية Perfect Forward Secrecy والتي تضمن عدم اشتراك البيانات بين الجلسات المختلفة وعدم الحفظ في سجلات المتصفح أو التتبع.
  • يعمل مع الكثير من مواقع البث مثل Netflix وHulu وBBC iPlayer وAmazon Prime Video وKodi وYouTube
  • متوافق مع منصات عدة مثل ويندوز، ولينكس، واندرويد وماك وأيفون. وإذا اشتريت أحد الخطط المدفوعة ستجد الرخصة صالحة للعمل على 10 أجهزة مختلفة.

البرنامج جد قوي لكن يعيبه بطء الاتصال وقلة الخوادم إلى حد ما.

تحميل برنامج ProtonVPN اخر اصدار للكمبيوتر والموبايل

برنامج اوبن في بي ان OpenVPN

يعتبر برنامج OpenVPN ضمن أفضل 10 برامج VPN مجاني حيث هو تطبيق مفتوح المصدر كامل الميزات يستوعب مجموعة كبيرة من التكوينات مثل الوصول عن بعد، وشبكات VPN متعددة، وأمان Wi-Fi، وحلول الوصول عن بعد مع سرعة التحميل. تقدم OpenVPN بديلا فعالا من حيث التكلفة وصغير الحجم لتقنيات VPN الأخرى الموجهة جيدا للشركات الصغيرة والمتوسطة وأسواق الشركات.

مميزات برنامج OpenVPN

  • تحميل برنامج OpenVPN مجاني ومفتوح المصدر لا يتطلب إلا التسجيل بالايميل لنيل خدمات أكبر.
  • يحوي البرنامج عدد كبير من الخوادم حول العالم، ويغطي جميع القارات حيث يوجد به أكثر من 100 خادم في 17 دولة.
  • اتصال سريع بين الخوادم لكنه بطيء في التصفح، وهذا لا يعيبه خاصة أنه مجاني بالكامل.
  • تعدي قيد المواقع المحظورة.
  • البرنامج يعمل على الكثير من المنصات مثل ويندوز ولينكس وماك واندرويد وغيرهم.

لكن رغم ان البرنامج مجاني ومفتوح المصدر إلا أنه يتطلب تسجيل بالايميل للحصول على البرنامج، وهذا شيء سئ إلى حد ما فلا تستخدم ميلك الرئيسي في ذلك تلافيا للإعلانات.

يمكنك تنزيل برنامج OpenVPN للكمبيوتر والموبايل من خلال روابط التحميل التالية:-

برنامج WireGuard

WireGuard برنامج عبارة عن شبكة افتراضية خاصة بسيطة للغاية وسريعة وحديثة تستخدم أحدث تقنيات التشفير. وقد صنفناها من أفضل 10 برامج VPN مجاني يهدف إلى أن يكون أسرع وأبسط مع مرور الوقت، تنوي الشركة المطورة له أن يكون أكثر أداء من OpenVPN.

وقد تم تصميم WireGuard كشبكة افتراضية خاصة للأغراض العامة للتشغيل على واجهات مضمنة وأجهزة كمبيوتر فائقة على حد سواء، ومناسبة للعديد من الظروف المختلفة.

تم إصداره في البداية لـ Linux kernel، وهو يخطط لأن يكون عبر الأنظمة الأساسية وقابل للنشر على نطاق واسع. يخضع حاليا لتطوير كبير، ولكن قد يعتبر بالفعل أكثر حلول VPN أمانا وأسهل استخداما وأبسطها في العمل.

برنامج WireGuard

مميزات برنامج في بي ان WireGuard

  • يتمتع WireGuard بسرعات عالية اثناء الاستخدام.
  • يتميز البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • التشفير الأكثر حداثة في تقنيات الفي بي ان.
  • تشفير جيد إلى حد ما.
  • البرنامج يعمل على عدد من الأنظمة المختلفة.
  • يوفر إنشاء أنفاق الاتصال يدويا للمستخدمين.

رغم ذلك فالبرنامج يستخدم على منصتي لينكس واندرويد أفضل من استخدامه على الويندوز، خاصة في جانب الاستقرار مما يسبب بعض مخاطر أمنية محتملة، فالبرنامج ذو استقرار ضعيف عند العمل على الويندوز. كما أنه لا يوجد به أي شكل من الدعم الفني.

تنزيل برنامج WireGuard للكمبيوتر والموبايل

برنامج سايفون برو Psiphon Vpn

من أقوى برامج الفي بي ان المجانية بالعالم برنامج وتطبيق Psiphon ونصنفه الأول ضمن أفضل 10 برامج VPN مجاني، حيث المزايا الرائعة كالإنترنت المفتوح السعة لمشاهدة منصات البث المختلفة وتحميل الملفات. يعد Psiphon Open Source هو إصدار مستقل من برنامج Psiphon متاح للتنزيل المجاني.

برنامج سايفون برو Psiphon Vpn

قم بتشغيل الخادم الخاص بك ودعوة أصدقائك بضغطة زر واحدة حيث الخوادم العديدة التي توفر الكثير نم الدول في كل القارات.

نرى هذا البرنامج من أفضل البرامج التي تقدم خدمة VPN نظرا لدعمه الكثير من المزايا المجانية التي تباع في برامج أخرى مثل سرعة الاتصال وكثرة الخوادم وعدم الحاجة إلى التسجيل بالايميل لاستخدامه ووجوده على أنظمة تشغيل الويندوز والاندرويد وغيرهما

لكن يعيبه وجود الإعلانات التي لا نرى غضاضة فيها نظرا لتغطية تكاليف التشغيل كاعتقاد شخصي فإن البرنامج يقوم بتعقب أعمالك وبيع بياناتك وهذا أيضا أمرا طبيعيا لبرنامج يقدم خدمات في بي ان مجانية بإمكانات غير محدودة.

يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول تحميل برنامج Psiphon Vpn وشرح استخدامه من خلال هذا المقال الشامل عن البرنامج.

تحميل برنامج سايفون برو Psiphon Pro للكمبيوتر والموبايل

برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

يوصف برنامج Hotspot Shield بأنه يشفر اتصالك ولا يسجل أي بيانات يمكن ربطها بك، ويحمي هويتك ومعلوماتك من المتطفلين عبر الإنترنت وهو تطبيق معروف في فئة الأمان والخصوصية ويحتوي على قوة تشفيرية رائعة لكن لا يرقى إلى المستوى الأول من برامج الفي بي ان مثل Nord VPN أو ExpressVPN لكن المميز فيه أنه يعطي مدة مجانية تستطيع الاستفادة منه خلالها.

برنامج هوت سبوت شيلد Hotspot Shield

على كل يمكنكم الاطلاع على تفاصيل تحميل برنامج Hotspot Shield من خلال هذا المقال.

تحميل هوت سبوت شيلد hotspot shield vpn

والجدير بالذكر ان هناك أنواع أخرى كثيرة من برامج الفي بي ان يمكنكم الاعتماد عليها في فك حجب المواقع المقيدة بدولتكم، ومنها مثلا برنامج هولا Hola VPN.

تحميل برنامج هولا مجاني Hola Free vpn

ومتصفح تور البصلة الذي يحتوي على آليات قوية في التشفير وعدم التعقب من خلال شبكات VPN قوية، ويمكنك تنزيله من خلال هذا المقال.

تحميل متصفح تور للكمبيوتر Tor Browser

تحميل متصفح تور البصلة Tor Browser

أفضل برامج في بي ان vpn للاندرويد والايفون 2023

كما ننوه أنه يمكنكم تحميل تطبيقات VPN كاملة للاندرويد من خلال موقعنا برامج بلس، ومن هذه البرامج UFO VPN والذي يعد من أقوى برامج ال vpn التي ظهرت حديثا بسبب كثرة السيرفرات والخوادم في مختلف دول العالم.

برنامج UFO VPN

يمكنكم تحميل UFO VPN كاملا للاندرويد والايفون مجانا من خلال روابط التحميل التالية:-

وهناك المزيد من البرامج لكن هذا من أفضل البرامج المتاحة لنظام الاندرويد، ونقدمه لكم مدفوع مجانا لزوار موقعنا.

الاسئلة الشائعة عن تحميل أفضل 10 برامج VPN مجانية 2023

ما هو VPN وأفضل 10 برامج VPN مجاني؟

توفر الشبكة الافتراضية الخاصة VPN لجهازك اتصالا مشفرا بشكل آمن بشبكتك عبر الإنترنت العام. يوفر لك جزءا مهما من الأمان متعدد الطبقات وهو أمر ضروري لحماية بياناتك. يمنحك استخدام VPN أيضا القدرة على الوصول عن بعد إلى موارد الشبكة المهمة وربط فروع ومواقع شركتك في جميع أنحاء العالم.

كما يرفع الحظر على الشبكات والمواقع المحجوبة في نطاق استخدامك الجغرافي.

ما أهمية شبكات VPN وأفضل 10 برامج VPN مجاني؟

للفي بي ان أهمية كبيرة في الاستخدام لذا نقدم لكم أفضل 10 برامج VPN مجاني حيث يمكنك:

  • توسيع الروابط الجغرافية حيث يمكن للفروع والمكاتب الاتصال ببعضها البعض، بغض النظر عن موقعها.
  • يوفر اتصالات افتراضية بالشبكة للمستخدمين خارج الموقع.
  • الوصول إلى الشبكات العالمية بسهولة، وتوفير الأمان لبياناتك وتوسيع مجموعة التوظيف لديك.
  • اكتساب الأمان والخصوصية، فتعد الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) جزءا مهما من الأمان متعدد الطبقات الذي لا بد منه لكل شركة تعمل في سوق يتصل بالانترنت.

هل يمكن تعقب من يستخدم خدمة VPN؟

تتوقف الإجابة على هذا السؤال على مدى قوة برنامج الفي بي ان المستخدم في الحماية، فمثلا برامج مثل Nord VPN و ExpressVPN الذان يعتبران من البرامج ذات القوة العالية للحماية وصعب تعقبها، وقدمنا إليكم أفضل 10 برامج VPN مجاني

كما يوجد برامج سهلة التتبع بسبب ضعف خدماتها وهي البرامج التي تفرط في استخدام الإعلانات حيث يمكنك استخدامها في فتح المواقع المحظورة فقط.

هل يمكن تشغيل أي تطبيق vpn لاجهزتي من أفضل 10 برامج VPN مجاني هذه؟

باتت شبكات الفي بي ان تدعم كافة أنظمة التشغيل حيث تجد البامج الخاصة بالويندوز والماك والينكس، وتطبيقات الأندرويد والأيفون، وإضافات المتصفحات مثل أوبرا وكروم وفايرفوكس. هذا يعني أنه يمكنك حماية جهاز Android أو iPhone بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows.

هل من السهل إعداد VPN مجاني على جهاز Windows الخاص بي؟

تحتوي معظم شبكات VPN المجانية الموجودة في هذا المقال على برامج ويندوز Windows، ويتطلب إعدادها بضع خطوات فقط. علاوة على ذلك، توفر معظم مواقع VPN برامج تعليمية خطوة بخطوة ترشدك خلال العملية.

هل شبكات VPN المجانية هذه آمنة للاستخدام في البث اليومي على جهاز Windows الخاص بي؟

تحتوي شبكات VPN المجانية هذه على مستوى عال من الأمان، وفي معظم الحالات، بقوة تشفير 256 بت من الدرجة العليا. هذا يعني أن جهاز Windows الخاص بك في مأمن من المتسللين التي ترى ما تفعله أثناء تصفح الإنترنت عبر VPN.

كيف تكسب شبكات VPN المجانية أموالها؟

على الرغم من أنها خدمة مجانية، إلا أن هذه البرامج تعتمد على إعلانات منبثقة تستهدف المستخدمين حيث تدفع الإعلانات مقابل الخدمة.

هل استخدام VPN قانوني؟

نعم، من القانوني تماما استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة في معظم أنحاء العالم، لكن بعض البلدان تقيد استخدام VPN، مثل روسيا والصين. لكن من المهم أن تفهم أنه على الرغم من أن استخدام VPN قانوني في معظم الدول، إلا أنه يجب عدم استخدامه في الأعمال الإجرامية أو التخريبية أو التلصص لأن ذلك سيعرضك إلى المسائلة القانونية.

أخيرا قمنا بتقديم أفضل برامج VPN مجانية مع مراجعة مميزات كل منهم على حدا، مع وضع روابط للتحميل المباشر من المواقع الرسمية، بالإضافة إلى أهمية استخدام هذه البرامج في الحماية الشخصية للحاسوبات والجوالات، لذا لابد من استخدام هذه التقنية لتحقيق أقوى جودة ممكنة من الحماية.

والجدير بالذكر أن هناك بعض برامج الانتي فيروس التي تقدم هذه الخدمة مثل برنامج مكافي وكاسبرسكي وأفيرا وبت دفيندر وغيرهم، سيتم وضع مقال شامل عنهم خلال الايام القليلة القادمة.

في الختام إذا اردتم شرح أي برنامج أو إضافة برامج أخرى لقائمة أفضل 10 برامج VPN مجاني يمكنكم تركها بالتعليقات أو من خلال رسائل الفيس بوك.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق