تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser آخر تحديث مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser عربي ويندوز 7 و 10 و 11 32 بت و 64 بت اخر تحديث رسمي 2024 ، ويعتبر تنزيل الاوبرا من أشهر متصفحات الويب وأكثرها تحميلا حول العالم ويتميز متصفح اوبرا بأنه خفيف ولا يستهلك الرامات وبالتالي يكون مناسب لأجهزة الكمبيوتر المتوسطة والضعيفة كما يتميز تحميل اوبرا للكمبيوتر مجانا بأنه يقوم بفتح العديد من المواقع المحجوبة مع العمل على تقوية شبكات VPN لتجربة تصفح سريع وقوي فضلاً عن الواجهة الرئيسية المُصممة بشكل أنيق ورائع مصحوباً بألوان زاهية ورائعة، أما عن خواص الخصوصية والأمان على بيانات المستخدمين فلا داعي للقلق عند استخدام وتحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر ويندوز 7 حيث أنه من أكثر المتصفحات التي تتمتع بتشفير بيانات عالي الجودة، بالإضافة إلى القدرة على حجب بيانات الكمبيوتر الخاص بك من أي موقع تقوم بعمل تتبع لك من أجل استهدافك ببعض المواد الإعلانية.

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser 2024

والجدير بالذكر أن تنزيل برنامج اوبرا للكمبيوتر Opera من أكثر المتصفحات خفة من حيث الحجم حيث أنه لا يستهلك الكثير من مساحة الحاسوب الداخلية بالإضافة إلى كونه مُتاح بشكل مجاني للجميع، ولا يستهلك كافة موارد أجهزة الكمبيوتر، وحتى الأن لم يصدر منه أي مشكلة تقنية أو برمجية على الإطلاق فهو يعمل بكفاءة وقوة على جميع أنواع أجهزة الكمبيوتر وإصداراتها وأنظمة تشغيلها المختلفة، مع خاصية مانع الإعلانات المزعجة والوضع الليلي بالإضافة إلى العديد من مزايا تنزيل برنامج الأوبرا للكمبيوتر الأخرى التي سوف نسردها لكم بالتفصيل في الفقرة التالية.

تنويه: روابط تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser موجود في نهاية المقال بروابط مباشرة - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "متصفح اوبرا للكمبيوتر موقع برامج بلس".

نبذة عن تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser 2024

قامت شركة Opera الغنية عن التعريف بطرح تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر الشهير منذ عام 2000 أي أنه متصفح ذو تاريخ عريق من الخبرة والخدمات البرمجية التي تعينك على فتح العديد من مواقع الويب المختلفة وبتجربة تصفح أكثر ليونة وسهولة بالإضافة إلى السرعة والكفاءة في الأداء، كما يتوفر بهذا المتصفح العديد من الخصائص التي يحتاج إليها كل مستخدم على الحاسوب الخاص به لسهولة التصفح والشعور بمزيد من الأمان والخصوصية.

وقد تم عمل العديد من الإحصائيات بشأن برنامج Opera وجاء في المرتبة رقم 6 من بين العديد من متصفحات الويب الشهيرة وفقاً لإحصائية العام الماضي بنسبة تصل إلى 5.16%، حيث أنه يحتوي على مزايا عِدة تتمثل في إمكانية وضع بعض المواقع كثيرة الزيارة في قائمة المفضلات لسهولة الرجوع إليه كما أنه يعمل على توفير بطارية أجهزة اللاب توب لأنه لا يساهم في نفاذها بشكل سريع مثل باقي المتصفحات الأخرى، ليس هذا فقط بل يمنحك تنزيل متصفح أوبرا للكمبيوتر القدرة على إنشاء حساب لعمل مزامنة بين محركات البحث الخاص بك وكلمات المرور والبريد الإلكتروني المُسجل على أي جهاز لسهولة التصفح من أجهزة متعددة.

ناهيك عن بعض الخواص التي يتحلى وينفرد بها وحدة دون العديد من متصفحات الويب الاخرى والتي تتمثل في خاصية Speed Dial لوضع المواقع الأكثر زيارة بها لسهولة الوصول إليها دون الحاجة إلى إدخال العنوان في كل مرة، وخاصية Opera Turbo الذي يقوم بدوره بعملية ضغط للصفحات لتسير عملية التصفح بشكل أكثر سرعة وقوة للحصول على تجربة تصفح ممتعة للغاية، فمع تنزيل برنامج Opera Browser لن تنتظر كثيراً لحين الانتقال من صفحة إلى أخرى.

بالإضافة إلى خاصية الاستكشاف التي تنقلك إلى عالم ملئ بالأخبار الحديثة الحصرية التي توفرها كافة المواقع الإخبارية حتى يتسنى لك أخذ جولة سريعة ونظرة خاطفة على أهم أحداث اليوم دون الحاجة إلى الذهاب للبحث داخل كل موقع على حِدى، وبالطبع كل هذا وأكثر ساهم في انتشار المتصفح على مستوى العالم حتى وصل عدد مستخدميه أكثر من 250 مليون عملية تحميل، حيث أن تحميل متصفح أوبرا يدعم نظام الويندوز والماك بالإضافة إلى العديد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية لذلك فهو أحد أهم متصفحات الويب المتكاملة والتي تفي بكافة أغراض المستخدمين العلمية والعملية أيضاً.

متصفحات اخري متاحة للتحميل مجانا للكمبيوتر :-

كيفية تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser عربي آخر تحديث 2024؟

  • قم بـ تنزيل متصفح اوبرا عربي للكمبيوتر من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل المباشر التالي.

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر عربي Opera

  • سوف تظهر لك نافذة لاختيار موضع سورس البرنامج الأصلي داخل إحدى الأقراص المدمجة من الحاسوب، قم باختيار الموقع ومن ثم أنقر على زر الحفظ.
تحميل متصفح اوبرا علي الكمبيوتر
  • ابحث عن أيقونة البرنامج الذي تم تحميلها للتو من خلال الموقع الذي قمت باختياره لبدء تثبيته على الجهاز، أنقر عليه مرتين متتاليتين بالزر الأيسر للفأرة.
ايقونة متصفح Opera
  • ستظهر نافذة صغيرة قم بالنقر على زر Run من أجل بدء إجراءات التثبيت على الفور.
تثبيت متصفح الاوبرا
  • سوف تظهر نافذة أخرى يمكنك من خلالها قراءة شروط السياسة والخصوصية الخاصة بـ متصفح اوبرا Opera للكمبيوتر قم بقراءتها جيداً ومن ثم أنقر على زر القبول والتثبيت أو Accept And Install.
الموافقة علي تثبيت متصفح آوبرا
  • انتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التثبيت التي لن تأخذ سوى دقائق معدودة، ومن ثم ستظهر على الفور الواجهة الرئيسية الخاصة بالبرنامج والتي تبدو بشكل رائع كما تراها نصب أعينك في الصورة التالية.
واجهة برنامج متصفح Opera

كيفية تغيير لغة متصفح اوبرا Opera للكمبيوتر اخر اصدار 2024؟

  • سوف يظهر في الجزء الأيمن داخل الشاشة الرئيسية للمتصفح رمز الإعدادات الذي يتمثل في ثلاثة أشرطة أفقية قم بالنقر عليها.
الاعدادات متصفح Opera
  • ستظهر نافذة صغيرة بها العديد من الإعدادات الخاصة بالمتصفح ولكنها لا تحتوي على إعدادات اللغة، مرر بالفأرة إلى نهاية تلك النافذة لتجد كلمة الذهاب إل إعدادات المتصفح أو Go to browser Setting.
النقر علي زر اعدادات Opera
  • سيتم فتح علامة تبويب خاصة ببعض الإعدادات الهامة الخاصة بالمتصفح قم بالنقر على كلمة المتصفح لتظهر لك كافة الإعدادات الخاصة ومن ثم ستجد إعدادات اللغة الخاصة به، قم بالنقر على قائمة اللغات التي يدعمها المتصفح واختار أي لغة تناسب ثقافة المجتمع الذي تحيا به.
تغيير لغة متصفح Opera

أهم الفروق بين تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر ومتصفح جوجل كروم ومتصفح فايرفوكس

بالرغم من كون الثلاثة من أشهر متصفحات الويب على الساحة الحالية والتي يقوم باستخدامها الكثير من الأفراد حول العالم، إلا أن هناك بعض الفروق البسيطة جداً التي سنسردها بشكل مختصر للغاية وتتثمل تلك الفروق في التالي:-

  • من حيث منع التعقب: يدعم كافة المتصفحات السابق ذكرها خاصية مانع التعقب التي ينشدها كافة مستخدمي الويب، للشعور بالأمان أثناء عمليات التصفح.
  • من حيث الفيديو المنبثق: تمكنك كافة الإصدارات من المتصفحات الثلاثة من إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة على صفحات الويب المتعددة أعلى كافة التطبيقات أي ليس بالضرورة مشاهدتها داخل المتصفح.
  • من حيث خاصية لقطة الشاشة: هذه الخاصية مدعومة من قِبل تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر ومتصفح فاير فوكس فقط، أما جوجل كروم فهو لا يدعم هذه الخاصية على الإطلاق.
  • من حيث الحماية من الاحتيال والهكرز: يدعم كلاً من متصفح أوبرا وجوجل كروم تقنيات قوية تدعم خواص الحماية ضد أي عمليات احتيال أو هاكرز بينما لا يقوم متصفح فايرفوكس بهذه الخاصية.
  • من حيث إضافات الشريط الجانبي: يدعم أوبرا فقط خاصية شريط الأدوات والإعدادات الجانبي فقط بينما باقي المتصفحات تدعم الشريط العلوي.
  • من حيث الوضع الليلي: يدعم كلاً من أوبرا وجوجل كروم خاصية الوضع المظلم الداكن، ولكن يفتقر فايرفوكس إلى هذه الخاصية.
  • من حيث مشاركة الملفات إلى أي هاتف: تنفرد بتلك الخاصية متصفح Opera فقط، لأن تلك الخاصية غير متوفرة في فايرفوكس وجوجل كروم.
  • خاصية مانع الإعلانات: متوفرة فقط في أوبرا وجوجل كروم، لكنها غير متوفرة لفايرفوكس أيضاً.
  • خاصية تغير الفي بي إن ودعم أخر سريع: هذه الخاصية تنفرد بها متصفح أوبرا فقط بينما لا يحظى المتصفحان الأخران بنفس هذه الميزة.
  • خاصية توفير طاقة البطارية: لا يستهلك كلاً من متصفح فايرفوكس وأوبرا طاقة بطارية أجهزة اللاب توب، بينما يقوم جوجل كروم باستهلاك طاقة البطارية لأنه يأخذ الكثير من موارد الحاسوب.
  • من حيث الإضافات: لكل متصفح منهم العديد من الإضافات التي تُعين المستخدم على إنجاز كافة مهامه وأعماله من خلال تلك الإضافات.

بالإضافة إلى المزيد من الفروق الأخرى التي يمكنك أن تقوم باستكشافها بنفسك، حيث أن لكل منهم طابع خاص لكننا قمنا بعمل مراجعة سريعة ومختصرة حول أهم الفروق بين المتصفحات الثلاثة الأكثر شهرة على ساحة متصفحات الويب الحالية.

إعدادات برنامج متصفح الاوبرا للكمبيوتر Opera Browser

من أبرز ما يتمتع به تحميل متصفح أوبرا عربي للكمبيوتر أنه يدعم شريط الأدوات الجانبي المليء بالإعدادات والذي يتمثل في التالي:

  • إمكانية تعيين إعدادات الماسنجر

لأن تحميل متصفح اوبرا للكمبيوتر عربي يقرأ تطلعات المستخدمين ورغباتهم وأكثر المواقع التي يتكالبون عليها والتي تتمثل في منصات التواصل الاجتماعي من أجل الدردشة والتواصل مع العديد من الأصدقاء أثناء العمل على منصة المتصفح، لذلك وفرت أيقونة خاصة بمنصة الماسنجر من أجل القدرة على التراسل أثناء العمل كل ما عليك لاستخدامه للمرة الأولى هو تسجيل البريد الإلكتروني وكلمة السر ومن ثم يمكنك استخدامه بسهولة.

إعدادت فيسبوك مسنجر
  • إعدادات واتساب ويب WhatsApp Web

كما يدعم تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser صفحة الويب الخاصة بواتساب ويب من أجل مسح الكود الخاص بالتطبيق المتوفر على الهاتف الخاص بك، لتقم باستخدام منصة الواتساب بسهولة أثناء العمل على المتصفح والدخول إلى العديد من مواقع الويب جبناً إلى جنب مع منصة التراسل الشهيرة.

إعدادات واتساب ويب
  • إعدادات البحث المتطورة

توفر الصفحة الرئيسية العديد من المواقع الشهيرة لكل منها مجال مختلف لسهولة الوصول إلى تلك المواقع عقب نقرة زر واحدة، أو ظهور شريط البحث الخاصة بوضع أي كلمة بحثية أو إدخال الموقع الإلكتروني URL المراد الدخول إليه بشكل سهل وسلس وذلك عن طريق النقر على علامة العدسة المتوفرة في الشريط الجانبي من الإعدادات.

إعدادات البحث متصفح أوبرا
  • إعدادات المزامنة

وهي من أهم الإعدادات التي يتمتع بها تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر الشهير والأكثر من رائع، حيث أن إعدادات المزامنة هنا مختلفة تماماً عن أي متصفح أخر وربما يكون السبب في ذلك أنك لن تحتاج إلى إدخال البريد الإلكتروني أو رقم المرور الخاص بك على متصفح أوبرا على أي جهاز أخر سواء هاتف أندرويد أو أيفون، ومن ثم قم بعمل مسح للكود الخاص بالمزامنة بين الهاتف والحاسوب ليتم الاتصال والمزامنة بينهما ومن ثم يمكنك ربط عمليات البحث والمنصات وكل شيء بين كليهما.

إعدادات المزامنة متصفح Opera
  • إعدادات لقطة الشاشة

كما يتوفر أيضاً داخل الشريط الجانبي من المتصفح رمز الكاميرا والذي يُعينك على التقاط صورة لشاشة المتصفح أو أي موقع ويب أو صورة مع توفير خواص القطع والضبط بالإضافة إلى خاصية وضع لقطة للشاشة ككل، وهي من أهم الإعدادات والمزايا التي ينفرد بها متصفح Opera حيث لا يوجد أي متصفح أخر يدعم هذه الخاصية، بل يلجأ العديد إلى الـ Snipping tool الموجود في قائمة الستارت من أجل القدرة على التقاط شيء من شاشة الحاسوب أو المتصفح.

اعدادات لقطة الشاشة
  • إعدادات Speed Dial

هذه الميزة متوفرة على جميع المتصفحات وهي وضع الرابط المراد الوصول إليه بشكل سهل وسريع ومختصر من خلال واجهة الشاشة الرئيسية الخاصة بـ برنامج متصفح Opera Browser ويتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة إضافة موقع ومنها يمكنك نسخ أي عنوان URL لأي موقع ولصقه داخل الشريط المخصص لذلك، ومن ثم سيتم إضافته بأيقونة مختصرة على واجهة البرنامج الرئيسية لتقوم بالنقر عليه فقط كلما أردت فتحه وتصفحه.

إعدادات Speed Dial
  • إعدادات الأخبار الهامة

يمكنك من خلال تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر متابعة أهم الأخبار لأبرز الأحداث الجارية على الساحة الحالية بدلاً من أن تقوم بالتجول والتصفح هنا وهناك في العديد من المواقع الإخبارية فقد قررت شركة أوبرا أن تأتي بكافة الأخبار الحديثة أول بأول، حيث يعرض أبرز 50 موقع إخباري عربي وعالمي، مع إمكانية إضافة العديد من المواقع الإخبارية الأخرى التي ترغب بها حيث أنه لا يفرض عليك موقع بعينه لتتابعه، ويمكنك أن تقوم بالنقر على إضافة مصادر Add Sources وإدخال رابط الموقع الإخباري الذي ترغب في متابعته.

إعدادات المواقع الأخبارية
  • إعدادات سجل متصفح أوبرا عربي

يوجد رمز الساعة على الشريط الجانبي من المتصفح والذي يمكنك من معرفة السجل الخاص بمتصفحات الويب الخاصة بك، حيث يظهر كافة المواقع التي قمت بالدخول إليها وزيارتها بالتاريخ والساعة واليوم، وذلك سيمكنك من مراجعة أحد المواقع التي ترغب في الدخول إليها ولكنك نسيت عنوانها.

إعدادت السجل متصفح Opera

مميزات تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser عربي اخر تحديث 2024

  • يدعم تنزيل الاوبرا للكمبيوتر خاصية الوضع الليلي أو الوضع الداكن المظلم وذلك عن طريق إعدادات البرنامج من الداخل الذي يوفر المود الفاتح والمود الداكن يمكنك التبديل بينهما أينما شئت لتظهر خلفية البرنامج باللون الأسود الداكن والنصوص الكتابية باللون الأبيض.
الوضع الليلي متصفح Opera
  • يحتوي تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر على العديد من الخلفيات الرائعة التي تمنح المتصفح مظهر جذاب رائع، حتى يتمكن الأشخاص الذين يشعرون بالملل سريعاً من اللون الواحد للواجهة من تجديد وتغير الخلفية من حين إلى أخر وبشكل سهل وبسيط من خلال الإعدادات الداخلية للمتصفح، ربما لا يحظى العديد من المتصفحات بمثل هذا الأمر.
  • خاصة حاجب الإعلانات وهي من أهم المزايا التي يتحلى بها تنزيل متصفح أوبرا للكمبيوتر حيث يمكنك بالتمرير بجوار إعداد حجم الإعلانات أن تقوم بمنع كافة الإعلانات المزعجة التي تظهر في الكثير من مواقع الويب مما تساعد على تشتيت التركيز أثناء تصفح الموقع.
منع الاعلانات متصفح اوبرا
  • يحتوي تنزيل الاوبرا للكمبيوتر على مزود VPN مجاني مما يمكنك من التعامل مع أي موقع حتى وإن كان محجوباً في الدولة التي تقطن بها، بالتالي فإن خاصية تغير الفي بي إن من أهم الخواص التي ينفرد بها دون غيره من العديد من المتصفحات الأخرى ويغنيك تماماً عن تحميل أي برنامج من برامج الفي بي إن.
  • يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة بالتالي سيستمتع كل مستخدم بالتعامل مع متصفح أوبرا باللغة التي يفهمها ويتعامل بها مع الأخرين.
  • حجم تحميل متصفح اوبرا عربي للكمبيوتر خفيف ومجاني ومُتاح من خلال الموقع الرسمي للشركة المبرمجة للمتصفح كما أنه لا يستهلك موارد الأجهزة.
  • يدعم تنزيل متصفح أوبرا للكمبيوتر العديد من أنظمة التشغيل المختلفة بإصداراتها المتنوعة، سواء القديمة أو الحديثة حيث أنه يعمل بكفاءة وخفة على الأنظمة القديمة نسبياً دون قلق أو تقطيع.

فيديو شرح وتحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera آخر إصدار 2024

معلومات ملف تحميل متصفح أوبرا Opera Browser للكمبيوتر اخر اصدار 2023

تنزيل متصفح اوبرا للكمبيوتر
💿اسم البرنامجمتصفح اوبرا Opera Browser
🔃نسخة البرنامجV105.0.4970.48
📊حجم البرنامج109 MB
🗓تاريخ البرنامج20 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةopera browser
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل متصفح أوبرا للكمبيوتر Opera Browser الجديد ويندوز 11 و 10 و 7 اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق