تحميل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر كامل مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر ويندوز 11 و 10 و 7 و 8 ولهواتف الأندرويد والأيفون 2024 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من مستخدمي الكمبيوتر، خاصة بعدما تم بناء متصفح إيدج Edge الجديد من شركة ميكروسوفت على قاعدة كروميوم، مع الكثير من المزايا الرائعة المدرجة به والكثير من التخصيصات المضمنة، نهيك عن سرعته بالمقارنة بمتصفح جوجل كروم من جوجل ومتصفح الفايرفوكس.

تحميل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر 2024

قد نال تحميل متصفح edge للكمبيوتر الكثير من اهتمامات المستخدمين خاصة على ويندوز 10 وويندوز 11، فالمتصفح يملك الكثير من المزايا الحديثة التي تمت إضافتها حديثا شركة ميكروسوفت خاصة أنها قد جعلت المتصفح على نواة كروميوم شأنه في ذلك شأن برنامج متصفح كروم من شركة جوجل، والرائع أن متصفح إيدج له متجر خاص به من الإضافات، كما يمكن نقل إضافات كروم لتعمل عليه والعكس.

فقد أكدت مايكروسوفت على الثبات على متصفح إيدج الجديد على كل إصداراتها من الويندوز سواء ويندوز 8.1 أو ويندوز 10 أو ويندوز 11، بالإضافة إلى دمج المتصفح بكل إصدارات الويندوز الجديدة سواء إصدارات ويندوز 10 أو ويندوز 11، وفي مقالنا اليوم سوف نتكلم عن تحميل متصفح إيدج الجديد برابط مباشر مع ذكر الكثير من المزايا الرائعة المدرجة به وأبرز العيوب التي يمكن أن تقابلها به، مع الإجابة عن الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستخدمون.

نبذة عن متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر 2024

يعد تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج من متصفحات الإنترنت التي أصدرتها ميكروسوفت مؤخرا، على نواة كروميوم في إبريل عام 2015، وذلك لإحلال محل متصفح إنترنت أكسبلورر القديم، الذي لم يتم يستطع المنافسة مع المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم وفايرفوكس، وأوبرا، بسبب ضعف الإمكانات وعدم وجود إضافات قوية كما المتصفحات الأخرى.

وقد أصدرت مايكروسوفت المتصفح للكثير من أنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز وإكس بوكس والاندرويد والايفون والماك وحتى نظام اللينكس حتى يصل المتصفح إلى مستخدمين أكثر لكل أنظمة التشغيل، وأصبح المتصفح الافتراضي على ويندوز 11.

ويعد تحميل متصفح إيدج Edge هو الواجهة الأساسية للكثير من المستخدمين الذين يريدون الخروج من تحت عباءة كروم الذي يستهلك الكثير من الرام لصالحه، خاصة أن ميكروسوفت إيدج يتسم بالسرعة والخفة والاستخدام البسيط موارد الجهاز، خاصة أنه يملك واجهة حديثة أكثر حداثة من كروم، بإمكانات افتراضية أكبر بكثير، حيث يمكنكم الآن تحميل مايكروسوفت ايدج من الروابط اسفل المقال، وقبل الشروع في شرح متصفح ايدج Edge للكمبيوتر هذا يمكننا الإشارة إلى هذه المقالات التي تهمكم بالتأكيد عن المتصفحات المختلفة، والتي يمكنكم تحميلها عن طريق الروابط التالية مع ذكر الكثير من الشروحات الخاصة بها.

متطلبات تشغيل متصفح إيدج Microsoft Edge للكمبيوتر 2024

هذه أبرز متطلبات التشغيل التي يمكنكم الاطلاع عليها عند تحميل متصفح إيدج على الكمبيوتر والعمل عليه، ومنها:

  • نظام تشغيل: ويندوز 7 أو 10 أو 11 بمعمارية 32 بت أو 64 بت.
  • بروسيسور: كور تو ديو أو أحدث وما يوازيه من شركة AMD.
  • ذاكرة عشوائية رام: 1 جيجا رام أو أكثر، علما بأن الرام يتوقف على قوة استخدامكم للمتصفح من حيث المواقع وقوة الاستخدام وكثافة الاستخدام.
  • مساحة تخزين: نصف جيجا على الأقل، مع مراعاة ملفات الكاش والكوكيز التي تطرحها المواقع بالإضافة إلى الملفات المؤقتة التي يتم تحميلها من المواقع المختلفة.

شرح استخدام متصفح ايدج مايكروسوفت Microsoft Edge للكمبيوتر 2024

يمكنكم تنزيل متصفح مايكروسوفت ايدج Edge للكمبيوتر ويندوز 7 و 1 و 11 من خلال زر التحميل التالي او من خلال الروابط الموجودة أسفل هذا المقال.

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

وبعد التحميل، يمكنكم تثبيت متصفح ايدج كأي برنامج آخر أو التنزيل البرنامج الصامت ليتم تثبيته بشكل صامت بدون أي نوافذ حيث تظهر أيقونة البرنامج على سطح المكتب الخاص بنا.

بالنقر على أيقونة المتصفح أول مرة سنجد الجانب التخصيصي له، حيث يمكنكم اختيار اللون والشكل العام للواجهة العامة للبرنامج.

في البداية نقوم بتسجيل الدخول بالإيميل الخاص بنا من مايكروسوفت لإجراء التزامن بين الأجهزة المختلفة وغيرها، علما بأننا يمكننا أن نتخطى هذه الخطوة.

شرح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge

بعدها نوافق على الترخيص الخاص بالعمل على المتصفح كما بالصورة.

شرح مايكروسوفت ايدج Edge للكمبيوتر

بعد ذلك نقوم بعمل التخصيص الخاص بشكل متصفح Edge واختيار اللون الذي نرجوه للمتصفح.

شرح تخصيص متصفح مايكروسوفت إيدج Edge للكمبيوتر

بعدها نقوم بإنهاء معالج التخصيص الأولي الذي يظهر لأول مرة.

شرح تخصيص متصفح إيدج Edge للكمبيوتر

بعدها سنرى الواجهة الرئيسية لمتصفح EDGE جاهزة للبحث عبر منصة بينج.

الواجهة الرئيسية متصفح إيدج Edge

علما بأننا يمكننا تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت من خلال زر التسجيل الموجود أعلى يمين متصفح مايكروسوفت ايدج.

شرح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر

وعند التعديل على الإعدادات فذلك بالضغط على أيقونة الترس الموجودة بجانب زر تسجيل الدخول على يسار الشاشة، للتعديل على إعدادات المتصفح من خلال التعديل على الخلفية وتخصيص اللغة وضبط الإشعارات وغيرها من أمور أخرى.

اعدادات متصفح إيدج Edge للكمبيوتر

كما يمكننا معرفة الكثير عن تحميل مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر مع الإعدادات الداخلية التي تشبه كل متصفحات كروميوم عن طريق الدخول إلى إعدادات متصفح إيدج.

مميزات تحميل متصفح إيدج Microsoft Edge للكمبيوتر والموبايل 2024

يتمتع تنزيل متصفح إيدج بالكثير من المزايا الرائعة التي رفعت أسهمه في سوق المتصفحات، وجعلته في المركز الثاني بعد جوجل كروم، ومن أهم هذه المزايا:

  • يمكنكم تحميل متصفح إيدج Edge برابط مباشر من خلال موقعنا برامج بلس آخر إصدار برابط مباشر مجانا.
  • يتميز متصفح Edge بالبناء على واجهة كروميوم والتي تمت إعادة برمجته من جديد عام 2018 ليلائم أكبر قدر من التجدد بدلا من البناء على نواة اكسبلورر، وبناء عليه فقد ألحق بالمتصفح الكثير من المزايا مثل وجود متجر يتناسب مع إضافات كروم، بالإضافة إلى إمكانية وجود كل إمكانات جوجل كروم على متصفح ايدج.
  • يتمتع إيدج بواجهة مستخدم رائعة، ومتجاوبة مع ويندوز 11، فالتصميم العام لمتصفح إيدج Edge نظيف، مع عناصر تحكم ثنائية الأبعاد بسيطة وظائفها في الغالب واضحة بدون شرح، مع علامات تبويب مربعة تأخذ حواف الويندوز المثبت عليه، مع وجود أسهم على اليسار للتنقل للخلف وللأمام، بالإضافة إلى زر تحديث كبير ومناسب للإدخال باللمس، بالإضافة إلى القدرة على الاختيار بين الواجهات ذات اللون الرمادي الفاتح والوضع المظلم، بالإضافة إلى اللون الفاتح.
  • وجود مدير تنزيل مدمج بمتصفح إيدج يساعد على تحميل البيانات وترتيبها على الكمبيوتر الخاص بكم على حافظة التنزيلات، بالإضافة إلى وجود قارئ ملفات pdf بشكل رسمي وبدون تطبيقات طرف ثالث.
  • يتضمن متصفح إيدج قارئ كتب رائع من خلال العديد من اللغات العالمية ومدرج به اللغة العربية بالتأكيد لقراءة النصوص العربية من خلال محرك بينج للترجمة.
  • يدعم تحميل مايكروسوفت ايدج الكثير من محركات البحث العالمية مثل بنج وجوجل وياهو ودكدك، وغيرهم، بالإضافة إلى التكامل التام مع شات الذكاء الاصطناعي ChatGPT والبوت كورتانا Cortana الخاص بميكروسوفت لإنجاز أكبر عدد من المهما صوتيا بالأوامر بدلا من الكلام.
  • القدرة على الترجمة التلقائية للمواقع الأجنبية باللغات الأخرى البعيدة عن لغتك، لتسهيل الأمور عليك، بالإضافة إلى إمكانية قراءة المواقع.
  • إمكانية إضافة الملحقات، قديما كان كلا المتصفحين جوجل كروم وفايرفوكس يملكان متجرا كبيرا من الملحقات، على عكس متصفح الأكسبلورر الذي كان مريضا بجانبهما بسبب قلة الإمكانات، رغم سرعته العالية، إلا أن السرعة لابد من وجود إضافات تزيد من قيمتها وتوفر العمل للمستخدمين لذا فإن الإصدار الجديد من إيدج جعلته ميكروسوفت مبنيا على كروميوم للاستفادة ببناء متجر خاص بها، بالإضافة إلى إمكانية نقل ملحقات كروم إليه في أي وقت.
  • وجود أوضاع عمل مخصصة للمستخدم، مثل وضع القراءة ووضع التحميل والسجلات وغيرها بشكل جانبي من المتصفح وليس من الصفحات الأساسية للمتصفح.
  • وجود المفضلة الخاصة بالمتصفح، والتي تساعد على الوصول السريع للمواقع المرجوة في الزيارة، مع وجود نوت صغيرة لتدوين الملاحظات أثناء التصفح، وهذه من ضمن الأمور الرائعة التي لا توجد في الكثير من المتصفحات الأخرى.
  • يدعم تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج كل إصدارات الجافا، بالإضافة إلى HTML 5 بشكل كامل، مع القدرة على إجراء بعض الأمور العامة على المتصفح مثل اللعب أونلاين بكل سلاسة، مع الكثير من الامتدادات، غير أن المتصفح به إضافات لمحاكاة الأندرويد مباشرة بدون وجود محاكي.
  • الأمن في تحميل متصفح إيدج والعمل عليه شيئا رائعا، ففي مجال الأمن والحماية يعد متصفح إيدج من المتصفحات التي لا غبار عليها في هذا السياق، خاصة أنه يتم تطويره وتحديثه باستمرار لسد الثغرات التي وجدت أو إضافة تحسينات جديدة.
  • لا يستهلك متصفح مايكروسوفت ايدج الكثير من موارد الجهاز مثل متصفح كروم، ولكن الأمر يبدو يسيرا عند الاستخدام مع الليونة والبساطة في العمل.
  • يدعم المتصفح الكثير من اللغات منها اللغة العربية بشكل تام في الواجهة العامة للمستخدم.
  • يدعم متصفح إيدج الوضع الخفي كأي متصفح حديث، مع القدرة على التخفي واستخدام البروكسي والعديد من بروتوكولات الفي بي إن.
  • متصفح إيدج يقدم تكامل تام مع كل خدمات ميكروسوفت الأخرى حيث يجمع كل الأمور الخاصة من الخدمات والمنتجات التي تقدمها ميكروسوفت عبر حسابها الإلكتروني هوتميل أو أوتلوك.
  • يمكنكم تشغيل متصفح إيدج على كل أنظمة التشغيل ويندوز حتى مع ويندوز 7 الذي أصبح منتهيا للدعم من ميكروسوفت.
  • إمكانية تثبيت المواقع على شكل تطبيقات على سطح المكتب كما في جوجل كروم.
  • وجود نظام حماية من الإعلانات الغير مرغوبة أو الاسبام بشكل تلقائي.

كما ستجدون الكثير من المزايا الأخرى للتطبيق والتي سترونها عند تحميل متصفح إيدج على الويندوز.

عيوب تنزيل برنامج ميكروسوفت إيدج Edge للكمبيوتر

هناك عددا من السلبيات التي وجدناه في متصفح إيدج نرجو حلها في أقرب تحديث له، علما بأن بعضها يمكن حله ببساطة من خلال المطور للمتصفح، ومن تلك السلبيات مثلا:

  • لا يدعم المتصفح البحث في سجلات البحث الخاصة بعمليات البحث في المواقع الخاصة بك.
  • لا يحتوي تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج على متجر كبير كما هو الحال مع متصفحي كروم وفايرفوكس، بالإضافة إلى أن إضافة الملحقات قد تبدو غير ميسرة كما هو جوجل كروم.
  • قد يحدث تعارض بين المتصفح وبعض المواقع، كما أن الواجهة رغم بساطتها إلا أنها لا تروق لمستخدمي متصفح كروم أو فايرفوكس نتيجة الزوائد الموجودة بشكل إجباري، والتي قد لا يرغبون فيها.

وعند تحميل متصفح إيدج قد تجدون بعض المشكلات الاخرى ولكن هذه أبروها ونرجو أن تحلها ميكروسوفت في أقرب وقت.

أسئلة شائعة حول تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة من المستخدمين عن تحميل متصفح إيدج مع الجابة عنها، كما يمكنكم طرح أسئلتكم عن طريق التعليقات لحين الرد عليها في أقرب فرصة، ومن أهم هذه الأسئلة:

هل يمكن تحميل متصفح Edge للكمبيوتر ويندوز 7؟

رغم أن ويندوز 7 قد تخلت ميكروسوفت عن دعمه بشكل كامل إلا أنها قد سمحت للمستخدمين الذين يحبونه من تحميل متصفح Edge للكمبيوتر ويندوز 7 الخاص بهم، ولكن مع واجهة محدثة كأنها ويندوز 10 للمتصفح، وكل من يملك ويندوز 7 أو أحدث يمكنه تحميل متصفح إيدج على الكمبيوتر الخاص به.

هل يوجد رابط تنزيل تحميل مايكروسوفت ايدج كامل؟

نعم، فالروابط موجودة من سيرفرات ميكروسوفت لتنزيل البرنامج بشكل كامل وبدون تحميل لانشر مبدئي لتحميل الملفات، فالبرنامج سينزل كتلة واحدة بملف تنفيذي يمكنكم نقله إلى أي مكان بالهارد ديسك الخاص بكم لحين استخدامه مرات أخرى.

هل يدعم تحميل متصفح Edge للكمبيوتر ويندوز 7 32 Bit؟

نعم، متصفح ايدج يعمل على النواتين 32 بت و64 بت، بالإضافة إلى دعم كامل لكل إصدارات الويندوز بداية من ويندوز7، حيث تنزيل Microsoft Edge Browser Download for Windows 7 64-bit.

كيفية تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج للأندرويد؟

يمكنكم تحميل متصفح ايدج للاندرويد من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي، مع القدرة على تنزيله من خلال السيرفر الخاص بنا أو السيرفر الخاص بمتجر جوجل بلاي.

هل يمكن تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج للأيفون؟

نعم، يمكن ذلك من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، حيث تحميل متصفح إيدج للأيفون من متجر آب ستور، وتسجيل الدخول به من خلال الميل الخاص بميكروسوفت سواء كان هوتميل أو أوتلوك.

علما بأنه يمكنكم إنشاء ميل أوت لوك أو هوتميل من خلال المقالات التالية مع الشرح بالصور للجوال والكمبيوتر.

شرح إنشاء حساب اوت لوك OUTLOOK جديد من الكمبيوتر والجوال

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال بطريقة سهلة

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني بدون رقم هاتف

معلومات ملف تحميل مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر Microsoft Edge 2024

تحميل مايكروسوفت ايدج للكمبيوتر
💿اسم البرنامجمتصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge Browser
🔃نسخة البرنامجV110.0.1587.41
📊حجم البرنامج128 MB
🗓تاريخ البرنامج21 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft Corporation
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة البرنامجالانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج متصفحات الانترنت
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل متصفح مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار 2024

يمكنكم تحميل متصفح إيدج Edge آخر إصدار للكمبيوتر سواء ويندوز 7 أو 8 أو 10 أو 11، بروابط مباشرة تثبيت عادي وتثبيت صامت لكل أنظمة التشغيل الديسكتوب والهواتف الأندرويد والأيفون بروابط مباشرة من خلال زر التحميل التالي.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق