تحميل برنامج وايت بورد السبورة البيضاء Whiteboard للكمبيوتر والموبايل مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر والموبايل مجانا للمعلمين بالمدارس أو الدروس أونلاين من أهم الأدوات التي يعتمد عليها المعلم، حيث يضم برنامج سبورة للكمبيوتر الكثير من الخصائص الرائعة التي لا غنى عنها عند شرك الدرس التعليمي أو فرد نظريتك خلال الويب نار أو التدريس أونلاين.

تحميل برنامج وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر والموبايل 2024

قد ظهر في الآونة الأخيرة الكثير من برامج وتطبيقات الوايت بورد Whiteboard للتدريس الاون لاين، خاصة خلال جائحة كرونا التي أغلقت خلالها الدول على نفسها، ولكن من أفضل التطبيقات على الإطلاق في هذا المجال هو برنامج الوايت بورد الخاص بشركة ميكروسوفت، كما يوجد العديد من البرامج الأخرى لنظام الويندوز لكننا سنركز على هذا البرنامج، بالإضافة إلى بعض البرامج الأخرى في هذا السياق.

والجدير بالذكر أن تنزيل برنامج وايت بورد أصبح أحد أولويات التدريس الأون لاين، وحتى التدريس بالحضور، واستخدامها بدلا من استخدام السبورة الأساسية الموجودة بالمبنى نظرا لوفرة الإمكانات وتيسير الوقت والجهد على المعلم.

وقبل الخوض في طريقة تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر مجانا، يمكنكم الاطلاع على هذه التطبيقات الخاصة بالعملية التعليمية والتي ستساعد الطلاب على إنجاز أكبر قدر من الفهم والمراجعة، ومن هذه التطبيقات.

وخلال هذا المقال سنسرد الكثير من برامج الوايت بورد Whiteboard للكمبيوتر والأندرويد والتي ستقضي طلبكم في الاستخدام في أي مكان.

نبذة عن برنامج الوايت بورد Whiteboard 2024

يعد تحميل برامج وايت بورد للكمبيوتر والهواتف من ضمن البرامج التي ظهرت بشكل جلي في المجال التعليمي، حيث ظهرت هذه البرامج بإمكانات رائعة تساعد على إنجاز الكثير من الشروحات الأون لاين أو الشروحات الحية عموما في الوقت نفسه بدون أي مشكلة، مع القدرة على تقديم الكثير من الأدوات والأيقونات والصور والأشكال الهندسية، وغيرها من أمور للمعلم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة وتوفير الوقت، بالإضافة إلى أن هذه البرامج تتكامل مع برامج أخرى من الويندوز.

كما أن تحميل السبورة البيضاء Whiteboard من البرامج التي يجرى عليها الكثير من التحديثات من حيث المحتوى والفكر الداخلي وغيرها من أمور أخرى، لذا وجب علينا في موقع برامج بلس منحكم روابط تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر والموبايل مناسب لكم لقضاء عملكم في أفضل أداء وأقل جهد.

أهمية تحميل برنامج وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر 2024

يمكنكم من خلال برنامج الوايت بورد من ميكروسوفت القيام بالتالي:-

  • عقد ورش العمل مع الطلاب أو الزملاء.
  • عقد الاجتماعات مع الآخرين.
  • التواصل مع فريق التخطيط المعاون لكم بشكل سريع.
  • العمل على تخطيط المشاريع وسرعة التواصل أونلاين بدون الخروج والتواصل الفيزيائي.
  • القيام بحل المشكلات القائمة.

لكن لاستخدام برنامج ميكروسوفت بورد لابد من تسجيل الدخول بحساب ميكروسوفت، وللقيام بتسجيل إيميل خاص بميكروسوفت قم بالاطلاع على أحد هاتين المقالين لإنشاء حساب ميكروسوفت هوتميل أو أوتلوك.

شرح إنشاء حساب اوت لوك outlook جديد من الكمبيوتر والجوال

طريقة انشاء حساب هوتميل جديد Hotmail مجاني بدون رقم هاتف

كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني

شرح برنامج وايت بورد Whiteboard السبورة البيضاء للكمبيوتر 2024

خلال هذه السطور لن نقوم بشرح برنامج كبرنامج عام نشرح فيه كل نقطة، ولكننا سنشرح طريقة التثبيت بالإضافة إلى أهم الإمكانات التي ستجدونها بالبرنامج عن طريق الصور.

ويمكنكم تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر عن طريق الروابط الموجودة أسفل المقال بشكل منفصل بحجم 217 ميجابايت، أو من خلال ميكروسوفت ستور عن طريق الرابط المدرج أسفل المقال أيضا، لكن لابد من تسجيل الدخول إلى متجر ميكروسوفت ستور لتنزيل البرنامج بشكل مباشر بدون عقبات، علما بأن البرنامج لا يعمل إلا على ويندوز 10 وويندوز 11 فقط.

بعد تثبيت برنامج وايت بورد سنقوم بفتحه كأي برنامج أخر، وستجدون الأيقونة الخاصة به على الديسك توب، وبعد فتح البرنامج سنقوم بتسجيل الدخول إلى حساب ميكروسوفت من خلال الإيميل الخاص بنا على هوتميل أو أوت لوك، علما بأن البرنامج يعمل أونلاين من خلال المتصفح أيضا كما بالصورة.

برنامج وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر
برنامج الوايت بورد Whiteboard للكمبيوتر

ويمكنكم العمل على السبورة البيضاء من ميكروسوفت عبر المتصفح عن طريق الدخول على هذا الرابط.

الدخول الي ميكروسوفت وايت بورد

علما بأنه لابد من تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت كما يمكننا العمل من خلال برنامج الدسكتوب كما بالصور التالية من خلال إنشاء شرح جديد، عن طريق إنشاء سبورة بيضاء جديدة.

شرح برنامج وايت بورد

كما يمكننا أن نقوم بدعوة فريق الطلاب أو العمل، مع القدرة على استخراج المشروع أو حذفه.

شرح برنامج Whiteboard للكمبيوتر

كما يمكنكم الاطلاع على هذه الصور الخاصة ببرنامج Whiteboard للكمبيوتر.

شرح برنامج وايت بورد Whiteboard
شرح برنامج وايت بورد Whiteboard

شرح برنامج وايت بورد Whiteboard
شرح برنامج وايت بورد Whiteboard
شرح برنامج وايت بورد Whiteboard

وهذا شكل قائمة الإعدادات الخاصة بالبرنامج.

اعدادت برنامج وايت بورد

ويمكنكم إدراج الكثير من العناصر من خلال القائمة الجانبية على يسار الشاشة كما بالصورة التالية.

القائمة الجانبية برنامج وايت بورد

حيث يمكنكم إدراج الأشكال الهندسية أو الاشكال الخاصة أو الإيموشنز، بالإضافة إلى إدراج الملحوظات من برنامج ملحوظات ميكروسوفت، وإدراج النصوص، وقوالب العمل المختلفة.

كما يمكنكم اكتشاف الكثير حول طرق التعامل مع برنامج السبورة البيضاء على ويندوز من خلال التجربة، فهي خير دليل على التعلم والاستنتاج.

اختصارات لوحة المفاتيح لأدوات الحبر

من أجمل الأشياء الموجودة في السبورة البيضاء لميكروسوفت هو وجود اختصارات لوحة المفاتيح والتي تجعل أدواتك في متناول يدك، حيث يمكنك التبديل بين أدوات الحبر بسلاسة باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، بدون الانقطاع عن التركيز على المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى الاختيار من شريط الأدوات الموجودة بالبرنامج، ومن أهم هذه الاختصارات التي لابد من حفظها:

المهام

الرمز

التبديل إلى وضع الرسم

Alt + W   /Alt + W + 1

القلم 2

Alt + W + 2

القلم 3

Alt + W + 3

هاي لايتر

Alt + H

محو السبورة

Alt + X

إضافة السهم

Alt + A

سهم مزدوج

Alt + S hift + A

تجميل

Alt + B

هذه أيضا بعض الفيديدوهات التي تشرح لكم السبورة البيضاء من ميكروسوفت مثل الفيديو التالي.

كما يمكنكم مشاهدة هذا المقطع أيضا لزيادة المعرفة والإلمام بالبرنامج.

مميزات تحميل برنامج وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر والموبايل 2024

هناك الكثير من المزايا التي سيجدونها عند تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر الخاص بكم بنظام ويندوز، خاصة أن البرنامج من شركة ميكروسوفت صاحبة نظام التشغيل ويندوز الذي سيعمل عليه البرنامج، ومن أهم هذه المزايا التي ستجدونها:

  • تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر مجانا برابط مباشر من موقعنا برامج بلس آخر إصدار مجانا، وبدون أي روابط دعائية.
  • يمكنكم استخدام كل أدوات الإدخال المتاحة، مثل أقلام الكتابة على الشاشة، أو الكتابة باللمس، أو استخدام الماوس ولوحة المفاتيح، وغيرهم.
  • واجهة برنامج وايت بورد من ميكروسوفت رائعة جدا من حيث المرونة والعمل العام على البرنامج، بالإضافة إلى تضمن البرنامج العشرات من الأشكال والأدوات الداخلية المدمجة به، مما يسهل التعامل من خلال المستخدم بشكل سريع.
  • يمكنكم تحميل برنامج وايت بورد على الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز والأندرويد والأي أو إس.
  • عمل الشروحات التفاعلية التي تساعد الطلاب على الفهم السريع للمحتوى العلمي.
  • القدرة على إضافة أو مسح أي عنصر على السبورة بشكل مباشر.
  • إمكانية عمل تزامن بين المشاريع لأكثر من مستخدم أو معلم في الوقت ذاته.
  • يتضمن تحميل برنامج وايت بورد السبورة البيضاء الكثير من القوالب المتضمنة داخله جاهزة للاستخدام المباشر.
  • يتم عمل تكامل بين برنامج ميكروسوفت وايت بورد مع برامج أوفيس من خلال استخدام ورد وأكسل وباور بوينت، وبرنامج تيم للاجتماعات أونلاين، وتعد هذه المزايا من روائع البرنامج.

كما يمكنكم تحميل برنامج البث الحي المتكامل مع سبورة ميكروسوفت للتواصل مع الآخرين، وذلك عن طريق تحميل برنامج مايكروسوفت تيم.

تحميل برنامج مايكروسوفت تيم Microsoft Teams للكمبيوتر

  • يمكنكم إضافة الكثير من الشروحات الصوتية والصور، بالإضافة إلى التعليق الحي من قبل المعلم على ما يتم شرحه بشكل حي.
  • يتضمن برنامج وايت بورد الكثير من الألوان والخصائص والمزايا المدمجة بالبرنامج مثل الأقلام الملونة والممحاة والمسطرة، بالإضافة إلى القدرة على إدراج الأشكال الهندسية، وحتى الصور بداخله بدون أي عقبة، والتي تجعلك في غنا عن استخدام غيره.
  • يتضمن تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر الكثير من الاختصارات الداخلية بلوحة المفاتيح لسرعة إنجاز العمل، بالإضافة إلى وجود الكثير من الخلفيات المباشرة، مثل الخلفيات البيضاء والمسطرة والمربعة وغيرهم.
  • حجم تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر معقول بالمقارنة مع البرامج الأخرى المقارنة والشبيهة له، بالإضافة إلى كمية المحتوى المدمج داخل البرنامج عند التثبيت.

كما ستجدون الكثير من المزايا الأخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها عند تحميل برنامج وايت بورد على الكمبيوتر الخاص بكم.

عيوب تنزيل برنامج ميكروسوفت وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر 2024

هناك بعض العيوب التي ستشعرون بها عند تحميل برنامج وايت بورد على الكمبيوتر، قد تؤثر أحيانا على عمل البعض، ومن أبرز هذه السلبيات التي وجدها المستخدمون، التالي:

  • لا يمكن تحميل برنامج وايت بورد إلا على ويندوز 10 وويندوز 11، ولا يدعم ويندوز 7 ولا حتى ويندوز 8.1، وهذه من أهم العيوب الموجودة بالتطبيق.
  • لا يمكن إنشا قالب خاص بالمستخدم، وعليه استخدام القوالب الموجودة بالبرنامج فقط.
  • أحيانا يشعر المستخدم ببعض البطء مع استمرار تشغيل البرنامج، لذا لا يفضل تشغيل أحد البرامج الأخرى بجانبه، خاصة البرامج التي تستهلك الكثر من الذاكرة العشوائية كجوجل كروم.

بالإضافة إلى ذلك فهناك بعض العيوب الأخرى عند تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر لكننا لا نعتقد أنها ستؤثر على استخدام المعلمين له، كعدم التكامل مع جوجل ميت أو منصة زوم، وضرورة التسجيل أونلاين عن طريق أحد حسابات ميكروسوفت، وغيرها من أمور.

برنامج سبورة الكترونية جامبورد Jamboard

ينتمي برنامج جيم بورد Jamboard إلى شركة جوجل، ويأتي كتطبيق مجاني مجمع مع خدمات جوجل وورك سبيس Google Workspace . وكل ما تحتاجه لاستخدام تطبيق Jamboard هو حساب جوجل "جيميل"، شأنه فيذلك شأن الكثير من الخدمات الاخرى من جوجل، حيث يدعم هذا التطبيق التعاون من خلال الفريق ويسمح لك بدعوة أعضاء خارجيين.

يحتوي برناج جيم بورد على العديد من الأدوات التي تجعل التعاون سهلا، وتتضمن هذه الأدوات قلما جاف وقلم رصاص ومواد كتابة أخرى، كما يمكنكم إدراج الصور والملاحظات والإيموجيز والأشكال. كما أن لديها ميزة التعرف على خط اليد التي تحول النصوص المكتوبة بخط اليد إلى نص قياسي، وتعد هذه الميزة من المزايا التي يتفرد بها البرنامج.

ويسمح لكم برنامج Jamboard الحصول على حوالى 20 لوحة بيضاء لمشاريع مختلفة في وقت واحد مثل التطبيقات الأخرى فيGoogle Workspace، كما أن هناك خيارات مشاركة مختلفة للمشاهدين والمعلقين والمحررين للآخرين الذين يتشاركون في الملف، مع إمكانية تصدير ومشاركة ملفك كصور أو ملف .pdf

ويمكنكم تحميل برنامج وايت بورد Jamboard من خلال الرابط التالي.

الدخول الي موقع Jamboard

برنامج سبورة ميرو Miro للكمبيوتر

تطبيق ميرو Miro هو تطبيق آخر للسبورة البيضاء Whiteboard فعال في الشرح التعاوني، فهو برنامج متعدد الاستخدامات متوافق مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 وويندوز 11، يمكنك أيضا الوصول إليه من خلال إصدار الويب الخاص به.

ولدى تطبيق Miro إصدار مجاني به ثلاثة خيارات اشتراك هي خطة الفريق Team والخطة البيزنس Business والخطة إنتربرايز Enterprise.

لكن يمنحك الإصدار المجاني فقط الوصول إلى ثلاثة ألواح كتابة للمشروع وعدد محدود من الزوار، من ناحية أخرى لا توجد قيود على الإصدارات المدفوعة عليها وتسمح بأكبر عدد تريده من الجلسات والزوار.

برنامج سبورة ميرو Miro للكمبيوتر

ميزة أخرى مميزة لتطبيق السبورة هذا هي أنه يسمح لك بتوصيل تطبيقات أخرى بمشروعك، حيث يمكن استخدام هذه التطبيقات كمكونات إضافية أثناء العمل في مشروعك وهي متوفرة ضمن خيار المزيد من الأدوات على الشريط الجانبي. ويمكنكم من خلال برامج السبورة ميرو إدراج النصوص والصور والرموز التعبيرية والكتابة والرسم على السبورة، بالإضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية، ويدعم كل أنظمة التشغيل المشهورة سواء المكتبية مثل الويندوز والماك، وحتى المحمولة مثل الأي أو إس والأندرويد.

يمكنكم تحميل برنامج وايت بورد ميرو للكمبيوتر والاندرويد والايفون من خلال الروابط التالية.

تنزيل برنامج سبورة ميرو miro board للكمبيوتر نسخة 32 بت

تنزيل برنامج سبورة ميرو miro board للكمبيوتر نسخة 64 بت

تنزيل برنامج ميرو miro board للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت

تنزيل تطبيق ميرو للسبورة البيضاء miro board للاندرويد

تحميل تطبيق سبورة ميرو Miro: online whiteboard للايفون

هناك الكثير من التطبيقات والبرامج الأخرى الخاصة بالسبورة البيضاء، لكننا قد وضعنا أفضل 3 من حيث الخدمات التي يقدمها كل تطبيق، ويمكنكم تحميل برنامج وايت بورد المناسب لكم على أي جهاز مكتبي أو محمول.

أسئلة شائعة حول تحميل وايت بورد Whiteboard للكمبيوتر والموبايل 2024

هذه أبرز الأسئلة عن تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر والموبايل مع الإجابة عنها بشكل مباشر.

هل تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر؟

نعم، تحميل Microsoft Whiteboard مجاني بالكامل، وبدون أي نفقات مدفوعة، حيث يمكنكم استخدام برنامج السبورة البيضاء عن طريق حساب ميكروسوفت فقط، والعمل من خلال البرنامج الموجود رابط تحميله اسفل المقال أو عن طريق المتصفح الخاص بكم، والذي يمكنكم تحميله من خلال أي من المقالات التالية بروابط مباشرة.

أيضا يمكنكم العمل على ميكروسوفت تيم لتشغيل الوايت بورد من خلاله وتفعيل الدعوات للأعضاء والطلاب المطلوب إضافتهم.

هل يمكن تحميل وايت بورد Whiteboard للأندرويد؟

نعم، يمكنكم تنزيل السبورة البيضاء Whiteboard على الأندرويد والأيفون أيضا، فالبرنامج يدعم كل أنظمة التشغيل المكتبية والمحمولة، بالإضافة إلى أن البرنامج يعمل أونلاين عن طريق المتصفح فقط كما ذكرنا من قبل.

هل تنزيل سبورة للكتابة فعالة في عمليات الشرح للمعلمين؟

بالفعل، فإن تحميل سبورة للكتابة على الجهاز الخاص بكم، سواء كان ذلك لنظام الويندوز أو الاندرويد أو غيرهم هو أمر فعال للغاية في توصيل الفكر وتنظيم الوقت وتوفير الجهد والمال، فالسبورة البيضاء تساعد الكثير من العمل لما تتضمن من مكتبات خاصة وصور داخلية.

تحميل برنامج السبورة البيضاء للكمبيوتر ويندوز 7؟

إذا نظرنا إلى ويندوز 7 فإن تحميل برنامج وايت بورد من ميكروسوفت غير فعال عليه، أيضا الكثير من الإصدارات الأخرى من الويندوز، ولكن تعمل هذه البرامج الخاصة بالعملية التعليمي عموما على نظامي ويندوز 10 وويندوز 11، وندعو الجميع إلى الترقية إلى أحد نظام للويندوز من خلال تحميل ويندوز 10 وويندوز 11 عن طريق الروابط التالية.

تحميل الويندوز 10 iso من مايكروسوفت اخر تحديث برابط مباشر

تحميل ويندوز Windows 10 ISO نسخة أصلية من مايكروسوفت برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 windows النسخة الكاملة برابط مباشر

كيفية عمل الأشكال على برنامج السبورة البيضاء؟

يمكنكم إدراج الكثير من الأشكال والإيموجيز وحتى والصور عن طريق القائمة الموجودة على يسار الشاشة والخاصة بالإدراج، حيث يمكنكم إدراج أي شيء بالبرنامج، بالإضافة إلى خيار السحب والإفلات التي يدعمها البرنامج بشكل كبير.

هل يوجد سبورة بيضاء أون لاين؟

نعم، قد وضعنا رابط سبورة بيضاء أون لاين من ميكروسوفت ويمكن استخدامها عن طريق المتصفح وذلك بأعلى المقال الحالي، حيث رابط السبورة البيضاء بدون تحميل واستخدامها بشكل مباشر.

هل يوجد تطبيق السبورة البيضاء في التيمز للجوال؟

نعم، يدعن تطبيق تيم للجوال وجود السبورة البيضاء به، حيث يوجد بالتطبيق العمل على الوايت بورد بشكل جانبي، وذلك بشكل مجاني بدون أي نفقات، وقد لاقى البرنامج استحسان الكثير من المستخدمين الخاصين بالشرح أونلاين.

ما أفضل برنامج وايت بورد للأندرويد؟

يمكنكم تحميل برنامج وايت بورد من ميكروسوفت أو جوجل بشكل مجاني مع الكثير من الإضافات، لكنها بمحتوى أقل من المزايا، لكن يمكنكم تنزيل وايت بورد يسمى ميرو نراه رائعا من حيث الخدمات والمزايا والقوالب، لكنه أيضا لا يقدم كل خدماته مجانا ولابد من الشراء للانتفاع به.

معلومات حول ملف تحميل برنامج وايت بورد مجانا للكمبيوتر والموبايل آخر إصدار 2024

هذه أهم المعلومات التي يمكن معرفتها عن تنزيل برنامج وايت بورد للكمبيوتر مع المزيد من التفاصيل.

تنزيل برنامج وايت بورد Whiteboard
💿اسم البرنامجمايكروسوفت وايت بورد Microsoft Whiteboard
🔃نسخة البرنامجV1.301.0.23092618
📊حجم البرنامج15 MB
🗓تاريخ البرنامج10 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةMicrosoft Corporation
🖥متوافق معWindows, Android, IOS
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات50.000.000
في نهاية هذا المقال نكون قد أمددناكم بروابط تنزيل برنامج وايت بورد من بين أفضل 3 برامج وايت بورد موجودة بالأسواق حاليا، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من الخدمات خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى ذلك فقد قمنا بالإجابة عن الأسئلة الشائعة عن تحميل برنامج وايت بورد للكمبيوتر والأندرويد بروابط مباشرة مجانا.

تحميل برنامج وايت بورد السبورة البيضاء Whiteboard للكمبيوتر والاندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق