تحميل تطبيق مدرستي السعودية للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل تطبيق مدرستي السعودية للأندرويد والأيفون آخر تحديث 2024 فهي عبارة عن منصة شاملة لكافة المراحل التعليمية المختلفة، تطبيق مدرستي تابع لوزارة التربية والتعليم التي أوصى بها سيادة الوزير من أجل دعم عملية التعليم الإلكتروني عن بُعد، حرصاً منه على تنفيذ توجيهات منظمة الصحة العالمية بشأن التباعد الاجتماعي بين الطلاب كإجراء احترازي لمنع انتشار فيرس كوفيد 19 المستجد.

تحميل تطبيق مدرستي للجوال 2024

فيمكنك عزيزي الطالب عقب تحميل تطبيق مدرستي مجانا على الهاتف أن تتابع كافة الدروس والمحتويات التي تشتمل عليهم المنصة حيث أنها تحتوي على أكثر من 30 ألف محتوى لمراحل تعليمية مختلفة، ويُعد تطبيق مدرستي من التطبيقات التعليمية للجوال التي تعود بالنفع على الطالب والمعلم حيث أنها تدعم عمليات المحادثة والتفاعل بين كلا الطرفين لزيادة تقارب وجهات النظر، ولضمان سير العملية التعليمية على نحو أفضل.

بالإضافة إلى أن تحميل منصة مدرستي للجوال يعمل على إثراء معلومات الطلاب وتوجيههم إلى تعلم وفهم كافة المواد بأسلوب مختلف عن ذي قبل، فضلاً عن اشتمال المنصة على بنك كبير من المعلومات الخاصة بكل مادة والتي تظهر على هيئة أسئلة وأجوبة والتي تصل عددها إلى أكثر من 120 الف سؤال، ولمعرفة تفاصيل التسجيل والمتابعة داخل المنصة فسنسرد ذلك بالتفصيل في الفقرات التالية.

نبذة عن تطبيق مدرستي السعودية للجوال 2024

تحميل تطبيق مدرستي للجوال هي إحدى الطرق الحديثة من أجل تعليم الطلاب عن بُعد في جميع المراحل بشكل منظم يضمن للمعلم والطالب التفاعل الإيجابي لتلقي الشرح أون لاين من المعلم المختص في كل مادة بالمرحلة التعليمية الخاصة بها، وبالرغم من طرح تلك المنصة بشكل تجريبي منذ عامين تقريباً تمهيداً للتعلم عن بعد، إلا أن استخدامها الفعلي لن يتم سوى خلال هذا العام خوفاً على الطلاب والمعلمين من انتشار عدوى فيروس كورونا.

كما أن تنزيل برنامج مدرستي السعودية مُتاح فقط لكافة الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد ولا يوجد حتى الآن نسخة على متجر اب ستور تعمل على هواتف الايفون، مما قد أثار غضب العديد من أولياء الأمور بسبب هذا الخلل، لذا يمكن لأصحاب أنظمة أي أو إس أن يقوموا بتحميل تطبيق نظام التعليم الموحد والذي يقوم بنفس ألية عمله من الرابط المتوفر أسفل الموضوع.

ويأتي تنزيل تطبيق مدرستي APK مدعوماً باللغة العربية لسهولة وتيسير عملية التحكم به، واستخدامه وفق ما ترغب والدخول إلى كافة مشتملاته بسهولة حيث أنه يحتوي على بنك عامر من الأسئلة بالإضافة إلى بعض الدروس ومقاطع الفيديو المُسجلة لبعض المعلمين مع توفير حصص شرح من المعلم بشكل مباشر بالرغم من كونها حصص افتراضية عن بُعد إلا أنها تعمل بأداء وكفاءة الحصص الواقعية من حيث الشرح والتفاعل وتحصيل نسب الغياب والحضور.

كما أن برنامج مدرستي السعودية الالكتروني يدعم اللغة العربية لسهولة التواصل والدخول والتجول داخل المنصة وفق اللغة الرسمية لبلاد الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنه مُتاح بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم مالية، ومتوفر أيضاً بحجم صغير جداً ليناسب كافة الأجهزة، حيث أنه لا يتعدى الـ 40 ميجابايت، لذا تحميل تطبيق مدرستي للأندرويد فهو من التطبيقات الرائعة التي تنقل العملية التعليمية إلى شكل جديد أكثر تطوراً وحداثة ليواكب رؤية 2030م لدول العالم العربي المختلفة.

كيفية إنشاء حساب داخل تطبيق منصة مدرستي السعودية للجوال الأندرويد والايفون 2024؟

  • أولا يجب تحميل تطبيق مدرستي للجوال من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تحميل تطبيق مدرستي السعودية آخر إصدار

  • بعد تحميل وتثبيت تطبيق مدرستي علي الهاتف يمكنك النقر على زر الفتح لتظهر لك الصفحة الرئيسية للتطبيق كالصورة التالية.
إنشاء حساب منصة مدرستي
  • قم بالنقر على كلمة إنشاء حساب جديد او أدخل رقم الهاتف وكلمة المرور إن كان لديك حساب بالفعل داخل المنصة.
  • قم بملأ كافة البيانات التي ستطلبها المنصة منك والتي تتمثل في الاسم والبريد ورقم الهاتف وكلمة المرور ثم اضغط على زر إنشاء حساب.
إنشاء حساب منصة مدرستي
  • عقب الانتهاء من كتابة كافة تلك البيانات يمكنك النقر على زر التسجيل ومن ثم ستنتقل بشكل مباشر إلى الواجهة الرئيسية من التطبيق للبدء في استخدامه بسهولة.

مميزات تحميل تطبيق منصة مدرستي للجوال اخر تحديث 2024

يحمل برنامج مدرستي الذكية بين طياته المزيد والمزيد من الاضافات الحديثة في منظومة التعليم الحديث عن بعد بشكل يضيف إلى الطلاب والمعلمين في أن واحد، ومن أبرز تلك المميزات التي يتحلى بها هي:

  • إمكانية حل الواجبات المدرسية بشكل أكثر تطورا، دون ورقة وقلم بل بشكل إلكتروني ومن ثم يتم إرساله بشكل مباشر إلى المعلم لتصحيحه.
  • لا يقتصر دور تحميل تطبيق مدرستي على التعليم فقط بل هو يتبع اسم الوزارة من حيث التربية أولاً ومن ثم التعليم، لذا فهو يشتمل على العديد من الكتب التربوية التي تشتمل على الكثير من القيم، فضلاً عن توفير معاجم لغوية مصورة من أجل قدرة الطالب على استيعابها وتحصيل أكبر قدر ممكن من المعلومات بشكل أفضل وأكثر سهولة.
  • يشتمل تحميل منصة مدرستي للجوال على بنك المعرفة أو بنك الأسئلة حيث قام كل معلم بوضع خلاصة كل منهج، على هيئة أسئلة وأجوبة والتي وصلت إلى أكثر من 120 ألف سؤال لتبسيط المعلومة للطالب.
  • يشتمل على عدد كبير من الأدوات التي تخلق نوع من التفاعل بين المعلم وأولياء الأمور أيضاً من أجل أعلامهم بمستوى أبنائهم أول بأول.
  • يقوم تطبيق مدرستي بعمل تقييم يقوم به المعلم لطلابه من خلال حصر نسب الغياب والحضور للحصص الافتراضية التي يقوم الطالب بحضورها في المواعيد المقررة داخل برنامج مدرستي.
واجهة برنامج مدرستي السعودية
  • لا يقتصر أيضاً محتويات تطبيق منصة مدرستي على بعض المواد التربوية والتعليمية فقط، بل يُعتبر بمثابة مكتبة شاملة تضم أكثر من 30 ألف محتوى من بينها محتويات ترفيهية أيضاً ايماناً من الوزارة بأن أسلوب التعليم لابد من تغيره كي يُقبل الطلاب عليه بحب.
  • يحتوي برنامج مدرستي السعودي على خطة دروس محكمة ومنظمة للغاية، مكتوبة ومدونة داخل بداخله، حتى يتمكن الطالب من طباعتها لمراجعتها وقتما يشاء في حالة انقطاع شبكة الإنترنت أو عدم تمكن الطالب من الوصول إلى المنصة في الوقت الحالي.
  • يوجد داخل تحميل تطبيق مدرستي للجوال خاصية التواصل والمحادثات بين الطالب وبين المعلم لسهولة توصيل الفكرة أو المعلومة أو السؤال وإجابته بشكل مباشر مما يزيد التفاعل داخل المنصة ويجعل الطالب يشعر وكأنه داخل الفصل الدراسي بالفعل.
  • حجم تحميل تطبيق مدرستي السعودي صغير جداً ولا يؤثر على موارد الهاتف على الإطلاق، مهما طالت فترة المكوث لساعات طويلة أمام المنصة لتلقي الدروس المختلفة، كما أنه يدعم العديد من إصدارات الأندرويد المختلفة حيث أنه لا يشترط هواتف ذو إمكانيات معينة.

كيف يتم إثبات حضور الطالب وكيفية رصد أيام غيابهم داخل تطبيق منصة مدرستي؟

يمكن لأولياء الأمور متابعة أيام غياب أبنائهم من خلال الطرق التالية:-

  1. عقب فتح برنامج مدرستي السعودية كل ما عليك هو النقر أو الدخول بالبريد الإلكتروني للدخول إلى المنصة.
  2. قم بالنقر على الزر المتوفر داخل المنصة باسم التقارير والاحصائيات لمتابعة غياب الطلاب في الحصص الافتراضية التي يعقدها المعلمين.
  3. عقب ذلك سيتم الدخول إلى الصفحة التالية أنقر على زر متابعة غيابي من أجل معرفة عدد أيام الغياب الخاصة بالطالب صاحب هذا الحساب.
  4. ومن ثم ستظهر الصفحة الخاصة بغياب الطلاب والتي تظهر بشكل مختلف على هيئة جدول حصص أسبوعية أو شهرية على أن يتم تبديل الحصص التي لم يحضرها الطالب باللون الأحمر بدلاً من اللون الأسود، فضلاً عن توضيح سبب التغيُب عن الحصة إن كان الطالب قام بالاستئذان أم غاب بدون عذر أو سابق إنذار.
صور من داخل برنامج مدرستي

كيف يتم رصد الغياب من قِبل المعلمين عبر تطبيق منصة مدرستي ؟

لابد أن يكون المعلم على دراية كبيرة بنسبة الحضور والغياب لكل طالب داخل الحصص الافتراضية، ولكي يعرف المعلم كيف يقوم باحتساب أيام الغياب لكل طالب عليه باتباع الآتي:

  1. يقوم المعلم أيضاً بفتح التطبيق لمتابعة احصائيات وأيام غياب كل طالب على حِدى، ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى المنصة بالحساب الشخصي الذي قام المعلم بتسجيله في أول مرة.
  2. يجب على المعلم النقر على الزر الخاص بخيار الجدول الدراسي، حيث أنه متوفر في القائمة الخاصة بالخيارات أقصى يمين التطبيق.
  3. قم بالنقر على الحصص الماضية لمدة أسبوع أو شهر لتظهر لك كافة الأيام بالجداول الدراسية اليومية، قم بالضغط على الحصة من قلب الجدول.
  4. سيظهر لك خيار رصد الغياب عقب النقر على الحصص اليومية، ليظهر لك كافة أسماء الطلاب الذين لم يحضروا تلك الحصص الافتراضية بأسمائهم الثلاثية وسبب عدم حضور الحصة والعذر إن وُجد.
  5. عقب عمليات الرصد لا تغلق تطبيق مدرستي فحسب بل يتوجب عليك النقر على زر الحفظ حتى يتسنى لأولياء أمور هؤلاء الطلاب من متابعة غياب أبناءهم فضلاً عن قدرة قائد المدرسة من معرفة أيام الغياب أيضاً.

ملحوظة هامة: في حال واجهتك أي مشكلة فنية أو تقنية أو حتى أي مشكلة تتعلق بحضور الحصص والدروس يمكنك اللجوء إلى الخط الساخن للدعم الفني عبر الرقم التالي: 920033988.

عيوب تحميل تطبيق مدرستي السعودية للجوال 2024

  • لا يحظى بالكثير من الاهتمام من قِبل المطورة له، مما قد يتسبب في حدوث خلل تقني إن استمر الوضع كذلك.
  • يحتاج تطبيق مدرستي إلى شبكة إنترنت قوية لسهولة التواصل وتلقي الدرس وحضور الدروس والحصص.

معلومات حول ملف تحميل تطبيق مدرستي السعودية للأندرويد آخر تحديث 2024

حصل تحميل منصة مدرستي للجوال على العديد من الجوائز بسبب الفكرة التي قام عليها وهي التعليم لكافة المراحل التعليمية عن بُعد خصوصا بعد موجة فيروس كورونا، وأثبت نجاح تجربة التعليم أون لاين وزيادة التفاعل بين الطالب والمعلم وحل الواجبات بشكل إلكتروني، لذا حصد نسب تحميل تصل إلى أكثر من مليون مستخدم، وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل تطبيق مدرستي اقرأ التالي:-

تحميل تطبيق مدرستي
💿اسم التطبيقمدرستي
🔃نسخة التطبيقV0.1.48
📊حجم التطبيق38 MB
🗓تاريخ التحديث10 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةTatweer for educational services
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات1.000.000

تحميل تطبيق مدرستي APK السعودية للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق