تحميل بلاك بورد Blackboard Learn للموبايل والكمبيوتر آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل بلاك بورد Blackboard Learn APK للتعلم عن بعد للأندرويد والأيفون اخر اصدار بدون مشاكل تعليق أو خروج تلقائي، البلاك بورد هو التطبيق الأمثل في الوقت الراهن من أجل القدرة على التعلُم عن بُعد بسبب فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية وبعض الدول الأخرى، وهي عبارة عن منصة تدعم جميع المراحل التعليمية من الروضة وصولا إلى الجامعة، وتقوم على مساعدة الطلبة في الالتقاء أون لاين لمناقشة أهم الدروس سواء مع بعضهم البعض أو مع معلميهم، ولكن يجب أولاً أن تقوم الجهة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب بتسجيل اسمها داخل نظام بلاك بورد حتى يتمكن كل طالب من مقابلة رفاقه ومعلميه على تطبيق بلاك بورد.

تحميل بلاك بورد Blackboard Learn 2024

كما يُمكنك أيضاً من خلال تنزيل بلاك بورد Blackboard على هاتفك أن تقوم بإنشاء جلسات Collaborate أو أن تكون عضواًَ في إحداهاً، ويُمكن تسجيل تلك الجلسات في ذاكرة تخزين البرنامج الافتراضية، من أجل القدرة على الرجوع إليها في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية حل كافة الاختبارات والمراجعات بشكل جماعي مع الأصدقاء عقب تحميل بلاك بورد Blackboard على الهاتف، ولكن يستلزم كل ذلك تسجيل الدخول باسمك والرمز السري الخاص بك.

تنويه: روابط تنزيل تطبيق بلاك بورد Blackboard الجديد اخر اصدار برابط مباشر مجانا للأندرويد والأيفون موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "برنامج بلاك بورد برامج بلس".

ما هو برنامج بلاك بورد Blackboard Learn 2024؟

قامت شركة Blackboard بطرح النسخة الأولى من تنزيل تطبيق بلاك بورد منذ أواخر 2016، بهدف إثراء الناحية التعليمية لدى الطلاب في مختلف المراحل العمرية، ولمزيد من انتشار التطبيق قامت الشركة بطرح نسخة على متجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد، بالإضافة إلى نسخة أخرى على متجر آب ستور لهواتف الأيفون، ويُمكن التصفح والمشاركة أيضاً من خلال أجهزة الكمبيوتر بدون تحميل عبر الموقع الرسمي للشركة.

وقد حرصت الشركة أيضاً أن تًُتيح تحميل بلاك بورد Blackboard بشكل مجاني وبحجم يتناسب مع العديد من إصدارات الهواتف الذكية سواء القديمة أو الحديثة، كما أنه منصة تعليمية تخدم الطلاب والمعلمين أيضاً حيث أصبح من السهل تعليم الاختبارات أون لاين وإعلام الطلاب بها، دون الحاجة إلى النزول إلى المدرسة لملاقاة الطلبة، بالإضافة إلى إمكانية عقد العديد من الجلسات والاجتماعات المختلفة أون لاين، فضلاً عن الدردشة الكتابية بين الطلاب لمناقشة أي درس فيما بينهم أو مع المعلم.

وحظي تحميل بلاك بورد باهتمام بالغ من قِبل إدارة البرنامج ومبرمجيه حيث أنه يتلقى تحديثات مستمرة تناسباً مع المناهج الدراسية التي تتغير من حين إلى أخر، بالإضافة إلى تسجيل العديد من المدارس العالمية والمحلية به، كما أنه مُتاح بالعديد من اللغات لسهولة تعامل الطُلاب من مختلف دول العالم معه، فضلا عن المزيد من الخصائص والمزايا المتعددة، والتي سوف نسردها في وقت لاحق.

أهم المدارس والجامعات التي تدعم منصة بلاك بورد في السعودية 2024

سوف نوضح لكم أهم المؤسسات التعليمية التي تدعم تحميل برنامج بلاك بورد ومنها التالي:-

  • بلاك بورد جامعه الطائف.
  • بلاك بورد جامعة الملك خالد.
  • بلاك بورد جامعة الملك فيصل.
  • بلاك بورد جامعة الأمير سطام.
  • بلاك بورد جامعة القصيم.
  • بلاك بورد جامعه الجوف الإلكترونية.
  • بلاك بورد جامعة تبوك.
  • بلاك بورد جامعة جازان.
  • جامعة طيبة بلاك بورد.
  • بلاك بورد جامعة حفر الباطن الجديد.
  • بلاك بورد جامعة طيبه.
  • بلاك بورد تقنية بيشة.
  • بلاك بورد جامعة الدمام التعليم عن بعد.
  • بلاك بورد جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • بلاك بورد جامعة جدة.
  • بلاك بورد جامعة الحدود الشمالية طريف.
  • بلاك بورد جامعة الأميرة نورة.
  • جامعة حائل بلاك بورد.
  • بلاك بورد كلية الجبيل الجامعية.

كيفية تحميل بلاك بورد Blackboard للكمبيوتر برابط مباشر مجانا 2024؟

للأسف الشديد تم ازالة برنامج بلاك بورد Blackboard للكمبيوتر من متجر مايكروسوفت في 31 ديسمبر 2019 والآن يدعم هواتف آيفون وأندرويد فقط، ولكن لا داعي للقلق موقع برامج بلس يقدم لكم حل تشغيل بلاك بورد علي الكمبيوتر فقط تابعو الخطوات التالية:-

  • أفتح جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك.
  • حمل محاكي الأندرويد بلوستاك أو اي محاكي اندرويد أخر من الروابط التالية:-

تحميل محاكي سمارت جاجا Smart Gaga للكمبيوتر

تحميل محاكي الدي بلاير LD Player للكمبيوتر

تحميل محاكي جيم لوب Game loop للكمبيوتر

تحميل محاكي نوكس بلاير Nox Player للكمبيوتر

تحميل اخف واسرع محاكي اندرويد للكمبيوتر

  • الجدير بالذكر أن هناك مئات محاكيات الأندرويد ولكن نحن نفضل بلوستاك لأنه سريع وسهل الأستخدام ولا يقوم بالتسبب في بطئ الكمبيوتر.
  • بعد تحميل وتثبيت بلوستاك علي الكمبيوتر، نفتح المحاكي ثم نضغط علي أيقونة متجر قوقل بلاي أما من رئيسة البرنامج أو من خلال الدخول علي ألعاب ثم ننقر على متجر جوجل بلاي.
واجهة محاكي بلوستاك
  • نكتب في مربع البحث "blackboard" ونختار أول تطبيق يظهر لنا صاحب الايقونة الصفراء، ثم ننقر على زر تثبيت وننتظر حتى يتم الأنتهاء ثم ننقر على زر فتح لبدء استخدام برنامج بلاك بورد للكمبيوتر.
برنامج بلاك بورد علي الكمبيوتر

الجدير بالذكر أن من ضمن مميزات استخدام محاكي بلوستاك أنه عندما نريد فتح برنامج بلاك بورد سوف تجد ايقونة البلاك بورد على صفحة الديسكتوب علي الكمبيوتر ولن نكون في حاجة إلي الدخول علي بلوستاك واختيار البرنامج لتشغيله.

كيفية استخدام برنامج بلاك بورد Blackboard للأندرويد والأيفون؟

  • أولاً: عقب تحميل بلاك بورد من خلال النقر على الرابط المباشر المتوفر أسفل الموضوع، كل ما عليك هو فتح التطبيق وتسجيل اسم المدرسة التي تنتمي إليها سواء طالب أو معلم.
إختيار الجامعة أو المدرسة
  • ثانياً: قم بإنشاء حساب بلاك بورد خاص بك عن طريق استخدام اسم مستخدم وكلمة مرور قوية.
  • ثالثاً: قم باختيار المقرر الدراسي الخاص بك سواء كنت طالب أو معلم، ومن ثم يمكنك الاستخدام المباشر دون الحاجة إلى خوض كافة تلك الخطوات مرة أخرى عند الدخول.

مميزات تحميل بلاك بورد Blackboard Learn للأندرويد والأيفون 2024

  • يتحلى تحميل برنامج بلاك بورد APK بواجهة سهلة ومميزة، كما أنها تحتوي على بعض الألوان الجذابة التي تلفت انتباه الطلاب من أجل حب البرنامج والقدرة على التعامل مع منصته بسهولة.
  • إمكانية إنشاء فصل افتراضي مكون من معلم وعدد معين من الطلاب، ومن ثم يُمكن إنشاء العديد من الجلسات المختلفة والاجتماعات التي تُضاهي الفصول الحقيقية.
  • يحتوي تطبيق بلاك بورد للايفون Blackboard على عدد كبير من المقررات الدراسية المتنوعة للمراحل الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى قدرة المعلم على وضع اختبارات للطلاب والطالبات ومن ثم حصد ورصد الدرجات واضطلاعهم عليها.
  • لا يوجد نسخة رسمية من تحميل بلاك بورد للكمبيوتر علي متجر مايكروسوفت.

عيوب تنزيل تطبيق بلاك بورد Blackboard اخر اصدار 2024

  • وجود مشاكل في تسجيل الدخول ظهرت مع بعض الطلاب.
  • عند إرسال واجب في قسم الواجبات "الاستحقاق" في التطبيق بصيغة الورود أو بصيغة PDF يظهر خطأ "حدث خطأ ما".
  • التطبيق بطئ ويعلق مع بعض المستخدمين.
  • تسجيل الخروج التلقائي من البرنامج بدون سبب.
  • يحتاج الى مزيد من التطوير من حيث جودة الفيديو والصوت.

الاسئلة الشائعة حول تحميل بلاك بورد Blackboard للجوال 2024

هل يدعم تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard أنظمة تشغيل IOS للأيفون؟

نعم قامت الشركة المبرمجة بطرح نسخة أخرى تعمل على هواتف الأيفون ,يُمكن تحميل برنامج بلاك بورد بسهولة من خلال متجر آب ستور بشكل آمن وموثوق منه.

هل يمكن تحميل بلاك بورد Blackboard علي الكمبيوتر؟

لا يوجد نسخة رسمية من تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard للكمبيوتر او اللابتوب ولكن لحل هذه المشكلة يمكن استخدام محاكي الاندرويد وتنزيل البرنامج على المحاكي واستخدامه بسهولة، وقد شرحنا طريقة التحميل واستخدام البرنامج على المحاكي في بداية الموضوع.

ما حل عدم العثور على اسم المدرسة التي ينتمي إليها الطالب في برنامج بلاك بورد؟

جاءت العديد من الشكاوى حيال هذا الأمر، وهو عدم قدرة الطالب على العثور على مدرسته أثناء تسجيل الدخول لأول مرة، ولحل تلك المشكلة حاول إعادة كتابة اسم المدرسة مرة أخرى بشكل أكثر دقة، وإن لم تجدها أيضاً حاول الاتصال بمكتب المساعدة الخاص بمدرستك للتأكد من صحة وجود المدرسة داخل تطبيق بلاك بورد Blackboard من عدمها.

هل يدعم تحميل بلاك بورد الطلاب في مختلف مراحلهم الدراسية؟

نعم برنامج البلاك بورد مُتاح لكافة المراحل الدراسية بدءً من مرحلة الروضة وصولاً إلى مرحلة الجامعة، كما أنه مُتاح للطلبة والمعلمين أيضاً.

هل يدعم تحميل بلاك بورد Blackboard اللغة العربية وغيرها من اللغات؟

نعم حرصت الشركة المبرمجة أثناء طرح تنزيل بلاك بورد الرائع أن تعمل على انتشاره في مختلف دول العالم لذا فهو يدعم أكثر من 30 لغة، على رأسهم العربية والإنجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات المختلفة، ذلك وفق اللغة الافتراضية للهاتف حيث لا يوجد إعداد خاص بتغيير اللغة داخل تطبيق البلاك بورد.

هل يُمكن تسجيل جلسات Collaborate داخل بلاك بورد للاستماع إليها في وقت لاحق مرة أخرى؟

نعم في حال كنت أحد أعضاء الجلسة يُمكنك النقر على زر التسجيل، ومن ثم النقر على زر التوقف عقب الانتهاء، ويُمكنك الوصول إلى هذه التسجيلات من خلال أيقونة المقررات الدراسية ومن ثم قسم التسجيلات لترى كافة التسجيلات التي قمت بها، أما إن كنت معلم أو أنت من قمت بإنشاء الجلسة بالتالي سيتم تسجيل الجلسة تلقائياً دون أدنى تدخل منك.

معلومات ملف تحميل بلاك بورد Blackboard للأندرويد اخر اصدار 2024

أصبح الإقبال شديد في الموسم الدراسي من الفترات الحالية بسبب فيروس كورونا المستجد على تحميل بلاك بورد والعديد من التطبيقات التي تُساهم في إثراء العملية التعليمية عن بُعد منعاً للاختلاط والتزاحم في ظل الظروف الحالية، لذا وصل عدد نشطاء منصة بلاك بورد Blackboard إلى أكثر من 5 مليون مستخدم حول العالم، وحصل على إرضاء العديد من الطلاب والمعلمين وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل بلاك بورد Blackboard اقرأ التالي:

تحميل تطبيق بلاك بورد BlackBorad للاندرويد والايفون
💿اسم التطبيقبلاك بورد Blackboard Learn
🔃نسخة التطبيقV8.10.1
📊حجم التطبيق243 MB
🗓تاريخ التطبيق10 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةBlackboard Inc
🖥متوافق معAndroid, IOS, Windows
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفالتعليم
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات5.000.000

تحميل بلاك بورد Blackboard Learn APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق