شرح طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل 2024

عناوين الموضوع

سنشرح في هذه المقالة كيفية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بطريقة سهلة للأندرويد والأيفون لكل أنواع الهواتف، سواء أندرويد أو أيفون، وذلك بطرق مضمونة للجميع.

فكثيرا ما نجد بعض الرسائل التي وردت إلينا عن طريق الواتساب، ولن نستطع رؤيتها بسبب حذفها من قبل الراسل، أو أننا لم نكون في ذات الوقت موجودين، أو لم نطلع عليها لسبب ما، ولكن الفضول من فطرة الإنسان، ففي هذا المقال سنشرح طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بأكثر من طريقة وبسهولة.

شرح استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل 2024

هل تبحث باستمرار عن كيفية استعادة صور الواتساب WhatsApp المحذوفة من قبل الراسل أو الرسالة التي حذفت عموما؟، إذا كانت الإجابة بنعم، فلن تحتاج إلى البحث بعد الآن لأننا هنا سنشرح لك الطريقة في كيفية استعادة رسائل الواتساب WhatsApp التي حذفها المرسل بدون نسخ احتياطي، وذلك بأكثر من طريقة.

طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل 2024

أطلق تطبيق الواتساب الشهير ميزة "الحذف للجميع" خلال الإصدارات الحديثة. لكن هل تختفي الرسائل المحذوفة من الهاتف حقا؟، يدعي تقرير جديد أن رسائل الواتساب WhatsApp التي تم حذفها لا تزال موجودة بالفعل على الجهاز ويمكن الوصول إليها بسهولة.

ادعت المدونة Android Jefe المختصة بأمور التقنية أن الرسائل المحذوفة موجودة في سجل الإشعارات بالجهاز. ويضيف أن المستلم يمكنه الوصول بسهولة إلى الرسائل المحذوفة بغض النظر عما إذا تم حذفها من نهاية المرسل. وقالت المدونة "ما وجدناه هو أن الرسائل مخزنة في سجل الإشعارات لنظام أندرويد. لذا، فإن الأمر يتعلق فقط بإدخال هذا السجل لرؤية الرسائل التي حذفها الشخص الآخر".

لكن هناك بعض القيود التي ستواجه المستخدم أمام هذه الطريقة حيث لا يمكن استرداد سوى الرسائل التي تم إنشاؤها إشعارا على الجهاز، والتي تمت رؤيتها أو التفاعل معها، في هذه الحالة، يشير التفاعل أيضا إلى تمرير الإشعار الأصلي بعيدا سواء في شريط الإشعارات أو رسالة عائمة وفي هذه الحالة ربما تكون قد رأيت أيضا جزء على الأقل من الرسالة الأصلية عند التمرير. حيث يقوم سجل الإشعارات بحفظ الرسائل فقط على الجهاز حتى يتم إعادة تشغيله بمجرد إعادة التشغيل، سيتم مسح السجل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الطريقة لها قيود على أن أول 100 حرف فقط من الرسالة المحذوفة ستكون مرئية، كما أن هذه الميزة متاحة فقط للمستخدمين الذين يستخدمون أندرويد 7 أو أحدث، حيث يمكن للمستخدمين فقط استرداد النص مما يعني أنه لا يمكن استرداد أي نوع من ملفات الوسائط.

تنويه بسيط: الكثير من تطبيقات واتساب بلس تعطي صلاحيات أكبر من الواتساب الرسمي ولكنها متاحة لهواتف الاندرويد فقط وغير مدعومة علي هواتف الأيفون، لذا ندعوكم لتجربتها، فيمكنكم الاطلاع على الكثير من أنواع الواتساب المعدلة وتحميلها بروابط مباشرة من خلال المقالات التالية.

شرح استرجاع رسائل واتس اب بعد حذفها من المرسل من الأندرويد

بكل أسف لا يوجد تطبيقات للأندرويد تم تطويرها خصيصا لاسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من الراسل. ومع ذلك، في هذه الحالة يمكنك استخدام حيلة رائعة للحصول نتيجة بشأن استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل.

يوجد بنظام الأندرويد تطبيقات يمكنها تسجيل الإشعارات التي يستلمها الهاتف، ويمكنها حفظ محتويات رسالة المعاينة بعد تلقي الإشعار المقابل، مثل تطبيق WhatsRemoved +، سنقوم بشرحه خلال السطور التالية، ومن خلال هذه الطريقة، يمكن قراءة أي رسالة في أي وقت، حتى بعد حذف المرسل للدردشة.

  • في البداية قم بـ تنزيل تطبيق WhatsRemoved للأندرويد من متجر جوجل بلاي او APK من روابط التحميل التالية.

تحميل تطبيق WhatisRemoved+ للاندرويد من متجر جوجل بلاي

تحميل WhatisRemoved+ APK للاندرويد برابط مباشر

  • بعد تثبيت التطبيق وبدء تشغيله، انقر فوق زر قبول شروط استخدام الخدمة.
تنزيل تطبيق WhatsRemoved
  • بعد ذلك تأكد من أن التطبيق يمكنه الوصول إلى إشعارات النظام بالضغط على الزر "نعم"، لتسمح بتفعيل التطبيق.
تشغيل تطبيق WhatsRemoved
  • وأخيرا تأكيد رغبتك في المتابعة بالنقر فوق الزر "السماح".
  • وبعد منحك الأذونات اللازمة للتطبيق اخرج من إعدادات النظام، وفور تشغيل WhatsRemoved مرة أخرى، اضغط على زر قبول للمرة الثانية.
اعدادات تطبيق WhatsRemoved

  • بعد ذلك حدد مربع WhatsApp ، واضغط على زر التالي، ثم اضغط على الزرين نعم والسماح لحفظ الرسائل المستلمة ثم احذفها.
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسلاسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل
  • ليكون التطبيق على الاستعداد للعمل مباشرة.

طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل
  • الآن أصبح الأمر على ما يرام، حيث يقوم التطبيق بتسجيل جميع إشعارات الواتساب مع إمكانية استعادة رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل، بما في ذلك تلك التي تحتوي على ملفات أو رسائل تم حذفها لاحقا بواسطة المرسل.
  • ولعرض استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل من الهاتف قم بتشغيل تطبيق WhatsRemoved، وانقر فوق علامة التبويب WhatsApp، وباستخدام الأزرار الخضراء في الأعلى، حدد الدردشة التي تهتم بها حتى تظهر لك تفاصيل الرسالة المحذوفة.
استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها
  • يمكنك أيضا الانتقال إلى علامة التبويب "تم الاكتشاف" لعرض جميع الملفات المستلمة ثم حذفها بواسطة المرسل مثل الملاحظات الصوتية والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها.

وهذه هي الطريقة الأكثر ضمانا لاسترجاع رسائل الواتساب بعد حذفها من المرسل.

أسئلة شائعة حول استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل 2024

يمكنكم الاطلاع على هذه الأسئلة التي تجيب على الكثير عن استرجاع رسائل الواتساب بعد حذفها من المرسل بشكل مجرب.

هل يمكن استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل بدون برامج؟

يمكن معرفة الرسائل التي حذفها المرسل بدون برامج أو تطبيقات خارجية من خلال الهاتف نفسه عن طريق الإشعارات الفورية التي ينبه بها الهاتف، لكن بكل أسف قد لا تكون مفعلة في كل الهواتف، بالإضافة إلى أن بعض الهواتف لا تعني بالتنبيهات الكثيرة بالإضافة إلى إعدادات المستخدم نفسه، ولا يوجد طرق أخرى في قراءة الرسائل التي تم حذفها من قبل المرسل بدون برامج غير هذه الطريقة، فإما أن يساعدك هاتفك أو لا، أنت وحظك، أو يمكننا التعديل في الصياغة إلى أنت وإعدادات هاتفك.

هل استرجاع رسائل واتس اب بعد حذفها من المرسل في الأيفون؟

نعم يمكن ذلك لكن بطريقة غير مضمونة كما الأندرويد، ولكن يمكن ذلك عن طريق استخدام تطبيقات الويندوز أو الماك مع ربط الأيفون بالجهاز سطح المكتب لإجراء المهمة بسهولة، للعلم الطريقة بسيطة من خلال تطبيق DroidKit الخاص بالهواتف بكل أنواعها واتصالها بالكمبيوتر، ولا توجد طريقة أخرى مضمونة لاسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل للأيفون غير هذه الطريقة، خاصة أن الأيفون يهتم أكثر بالخصوصيات.

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المستلم؟

قمنا بشرح تطبيق يقوم بهذه المهمة على أكمل وجه، الا وهو تطبيق WhatsRemoved الذي شرحناه للتو شرحا وافيا، كما يمكن استخدام جوجل درايف في استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل عن طريق عمل استعادة لنسخ الباك اب الموجودة على جوجل درايف بسهولة.

هل يمكن استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية؟

نعتقد أن أفضل طريقة لاسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بدون نسخة احتياطية هي الطريقة المطروحة بالمقال هذا، أو يمكنكم النظر إلى إشعارات الهاتف نفسه.

كيفية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المستقبل؟

إذا قمت بحذف رسائل قمت باستقبالها ومن ثم حذفتها فيمكنك ذلك بسهولة من خلال استعادة النسخة الاحتياطية من الواتساب الموجودة بالحساب الخاص بك على جوجل درايف، والجميل بالأمر أنه يمكنك استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل من خلال نفس الطريقة أيضا.

في نهاية مقالنا حول كيفية استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها بشكل سريع وفعال مع الأمان الكامل للحساب الخاص بك على الواتساب، بالإضافة إلى الإجابة على الكثير من الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق