كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بطريقة سهلة 2024

عناوين الموضوع

كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف 2024؟ سؤال يتبادر في أذهان الكثير من الأشخاص الذين يحاولون الحفاظ على حياتهم الخاصة، خاصة أن الكثير من الشواهد يؤول إلى أن كل مواقع السوشيال ميديا تنتهك خصوصيات المرتادين لها، خاصة أولئك الذين ينشطون في هذه المواقع برفع صورهم الخاصة لنيل التفاعل من الأخرين، لكن المدهش أن الكثير قد يحتاج إلى معرفة طريقة أو شرح حذف حساب انستكرام نهائيا، وفي هذا المقال سنقوم بعمل شرح حذف حساب انستقرام نهائيا بسهولة وبدون أي تعقيدات.

شرح حذف حساب انستقرام نهائيا 2024

كانت فضيحة بيانات فيسبوك عام 2019 مثيرة استاء للكثير من الناس الذين علموا أن بياناتهم سلع يتم بيعها، بل إن ما حدث في هذا العام أكثر ضررا عندما تم تسريب مئات الملايين من الحسابات الخاصة بفيس بوك وتم بيعها ومن ثم ترويجها للعموم، مما جعلها مصدر للتسويق والإضرار بهؤلاء الأشخاص الذين تم تسريب بياناتهم.

الطريف في الأمر أن موقع انستجرام به الكثير من الثغرات التي تجعله أضعف أمنيا من فيسبوك؛ لذا سنقوم بشرح حذف حساب انستا نهائي للاندرويد حتى لا يحدث مثل هذا الضرر لمن يهمه الأمر.

وإن كنت لا تحبذ حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف نهائيا فاجعل هذا المقال في مفضلتك لأنك ستحتاجه يوما ما لحذف حسابك أو إشباع فضولك في شرح حذف حساب انستا نهائيا 2024.

شرح طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف والكمبيوتر 2024

قبل شرح حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي لابد أن نلفت نظركم بضرورة عمل استرجاع للبيانات والصور التي تم رفعها على مدار الأيام والشهور أو السنين التي تم استخدام انستقرام فيها، وهذه البيانات تشمل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الأمور التي قد تحتاجها فيما بعد.

واعلم أن عند حذف حساب انستكرام نهائيا فإنك لن تستطع إعادة فتح الحساب أو إمكانية استرجاع بياناتك الموجودة، لأن الحساب ببياناته يتم حذفهم من سيرفرات موقع انستقرام.

أما إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام موقع انستقرام فيمكنك تحميل تطبيق انستقرام أخر إصدار من خلال هذه المقالات.

تنزيل برنامج انستقرام عربي Instagram

تحميل انستقرام بلس الذهبي instagram plus

تنزيل انستقرام لايت Instagram Lite

تحميل انستقرام جي بي بلس GB Instegram

كيفية حذف وتعطيل حساب انستقرام بشكل نهائي؟

يمكننا حذف انستا نهائي عن طريق هذه الخطوات البسيطة:

  • اذهب إلى موقع انستقرام ثم سجل الدخول بالحساب المراد حذفه نهائيا.
  • ثم اضغط على صورة الملف الشخصي، ومنه اختر إعدادات settings كما بالصورة (تظهر قائمة الإعدادات على الجوال على شكل 3 شرط أفقية)
إعدادات حساب انستقرام

ثم انتقل إلى الجهة اليسرى من شاشة الإعدادات وانزل لأسل حتى تصل إلى تبويب "Temporarily Disable my Account" لحذف حساب انستقرام أو تعطيله مؤقتا.

شرح حذف حساب انستقرام نهائيا

سيتم الانتقال إلى صفحة الحذف والتعطيل، وستظهر لك هذه الرسالة من انستقرام.

"يمكنك تعطيل حسابك بدلاً من حذفه. هذا يعني أنه سيتم إخفاء حسابك حتى تقوم بإعادة تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخر"

"You can disable your account instead of deleting it. This means your account will be hidden until you reactivate it by logging back in."

كل ما عليك هو اختيار سبب حذف حسابك على انستقرام أو تعطيله ومن ثم كتابة كلمة سر الحساب ليتم تعطيله لمدة 30 يوما، ثم يتم حذفه نهائيا.

سبب حذف حساب انستقرام نهائيا

هكذا تكون قد قمت بتطبيق شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف ولايزال حسابك قيد الحذف لمدة شهر كامل لحين الرجوع في قرارك أو الإقرار بحذف حسابك في انستقرام نهائيا، لكن إذا أردت حذفه خلال مدة 30 يوم فلا تقم بتسجيل الدخول إليه خلال هذه المدة حتى لا يتم تنشيطه مرة أخرى.

حذف حساب انستقرام نهائيا من خلال الموبايل

إن قمنا بعمل شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من خلال الكمبيوتر فإن الخطوات بالمثل على الموبايل من خلال المتصفحات أو من خلال التطبيق، لن يختلف الأمر شيئا، فيمكنكم الاستعانة بالخطوات أعلاه كي يتم حذف حساب انستقرام نهائيا من الجوال بدون أي تعقيد.

أيضا لمشاهدة شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف بالفيديو من خلال اليوتيوب عبر الرابط التالي.

شرح طريقة حفظ نسخة من بيانات انستقرام قبل حذف الحساب

كنا قد ذكرنا سابقا أنه يجب عليك أخذ نسخة احتياطية من بيانات انستقرام كي لا تفقد الصور وملفات الميديا التي تم رفعها على انستقرام قبل حذف حساب انستقرام نهائيا، وكي لا تخسر بياناتك المرفوعة مسبقا قم بأخذ نسخة من بيانات انستقرام، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • نذهب إلى إعدادات الحساب، ونقوم بالنقر على الحماية والخصوصية Privacy and Security من القائمة الموجودة على يسار الشاشة.
اعدادات الحماية والخصوصية انستقرام

ثم ننقر على Request Download المدرجة تحت عنوان بيانات الحساب Data Download.

  • ستظهر لك م شاشة جديدة بعنوان Get a Copy of Your Information أي احصل على نسخة من معلوماتك. وعليك وضع الإيميل الذي تريد استقبال بياناتك عليها، وصيغة الملفات المحملة، يفضل أن تكون بصيغة HTML، ثم قم بالضغط على زر Next كما بالصورة التالية
نسخة من معلومات حسابك

أخيرا قم بوضع الباسورد الخاص بالحساب ليتم تنزيل البيانات للإيميل مباشرة.

قد يستغرق إرسال رابط تنزيل بيانات انستقرام إلى ايميلك فترة تصل إلى 48 ساعة.

أسئلة شائعة حول شرح حذف حساب انستقرام نهائيا 2024

هذه بعض الأسئلة الشائعة عن شرح حذف حساب انستكرامم نهائيا التي قد تدور في خلد عدد من المهتمين بهذا الأمر.

هل يتم حذف حساب انستقرام نهائيا فور إجراء الحذف؟

يعطيك موقع انستقرام مهلة 30 يوما قبل الحذف الكامل للبيانات، حتى تكون هذه المدة فترة لاسترجاع حسابك إذا ما غيرت رأيك فيه مثله في هذا مثل موقع فيس بوك والكثير من منصات السوشيال ميديا.

هل يمكن تنشيط حساب انستقرام بعد إلغاء التنشيط له؟

إذا اكتملت فترة 30 يوما بدون محاولة الدخول إلى الحساب فإنه سوف يتم إلغاء تنشيط الحساب دائما، ويقوم موقع انستقرام بحذف الحساب إلى الأبد؛ وبالتالي فستضيع البيانات ولابد من إنشاء حساب انستقرام من جديد.

ماذا أفعل قبل حذف حساب انستكرام نهائيا؟

قبل حذف حساب انستقرام أو أي حساب بمواقع التواصل الاجتماعي عليك أن تقوم بعمل استرجاع للبيانات كما شرحناها خلال هذا المقال.

ماذا أفعل بعد حذف حساب انستقرام الخاص بك بشكل دائم؟

فور حذف حساب انستقرام قم بحذف تطبيق انستقرام من جوالك المحمول سواء كان اندرويد أو أيفون، لأن هذه التطبيقات تكون نشطة في جمع البيانات.

ماذا يحدث إذا قمت بحذف حساب على انستقرام نهائيا؟

  • لن تتمكن من استعادة حساب انستقرام مرة أخرى.
  • ستظل رسائلك المرسلة إلى أصدقائك مرئية عندهم بعد حذف حسابك.
  • سيتم حذف ملفك الشخصي ومنشوراتك ومقاطع الفيديو وصورك الخاصة بك وأي شيء آخر أضفته من قبل، وغير ذلك بشكل نهائي.

هل يمكن فتح حساب بنفس بيانات الحساب المحذوف؟

عند حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف فيمكن لأي شخص استخدام نفس البيانات المنتهية بدون أي تعارض من موقع انستقرام.

كيف يمكنني تعطيل حسابي على instagram بشكل مؤقت؟

يمكنك استخدام نفس خطوات شرح حذف حساب انستكرام نهائيا لكن الدخول إلى الحساب وتنشيطه في الفترة ما قبل الحذف النهائي، أي تسجيل دخول انستجرام قبل مرور 30 يوما.

في النهاية يمكننا القول باستطاعة تطبيق شرح حذف حساب انستا نهائي 2024 بسهولة من خلال هذا المقال بالصور خطوة بخطوة، مع معرفة الكثير من الإرشادات التي يجب إنجازها قبل وبعد حذف حساب انستجرام، بالإضافة إلى الإجابة على الأسئلة الشائعة عن كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف.

إن كان هناك أي سؤال يدور في ذهنكم كقراء فيمكنكم تركه في التعليقات وسنرد عليه في أقرب فرصة من أجل شرح حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف والكمبيوتر.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق