استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون 2023 بطريقة سهلة

عناوين الموضوع

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للأيفون 2023 من الاسئلة التقنية المهمة التي يطرحها علينا زورنا علي موقع برامج بلس والتي يجب على الجميع معرفتها؛ لما لها أهمية وقت الحاجة، فإذا قمت بحذف صورة مهمة عن طريق الخطأ، فأنها ستسبب لك الكثير من القلق، وفي هذا المقال سوف نشرح كيفية استعادة الصور بعد حذفها من سلة المهملات للأيفون، وكيفية استرداد الصور المحذوفة من نسخة احتياطية، وحتى كيفية استردادها الصور المحذوفة من أي كلاودiCloud.

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

تذهب الصور المحذوفة من جهاز الأيفون إلى سلة المهملات للجهاز الخاص بك، وذلك كي يكون لك فرصة في استعادتها في أي وقت، حيث يتم تخزين الصور التي تم حذفها من هاتفك في ألبوم تم حذفه مؤخرا في سلة المهملات، ويتم حفظها لمدة 30 يوما ومن ثم يتم حذفها بكشل تلقائي، وهذه من الميزات المهمة الموجودة في الأيفون.

كيفية استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للأيفون؟

هناك بعض الخطوات التي ستساعدكم في استعادة الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون بسهولة، وذلك عن طريق المعرض المدمج بالأيفون نفسه وذلك عن طريق هذه الخطوات:

  • افتح تطبيق الصور واضغط على أيقونة الألبومات.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى قسم الألبومات الأخرى وانقر فوق الصور المحذوفة مؤخرا.
  • ستجد بها كل الصور التي قمت بحذفها خلال الثلاثين يوما الماضية.
  • اختر الصورة التي تريد استردادها وانقر فوق زر استرداد. كي يتم حفظ صورتك في مكتبة الصور الخاصة بك.

هذه صورة المعرض الذي سيتم تمريره إلى أسفل.

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

وهذه إحدى الصور التي يمكن استعادتها من سلة المهملات للايفون.

استرجاع الصور من سلة المهملات للايفون

يمكنكم الضغط على زر "recover photo".

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون من خلال الموقع الرسمي لشركة أبل المصنعة للأيفون من خلال الرابط التالي.

معلومات عن استرجاع الصور بعد حذفها للايفون

وهذه بعض المقالات المهمة التي قد تحتاجون إليها للأيفون.

تنزيل تطبيق حمل لتحميل الفيديو وإدارة الملفات للأيفون

تنزيل واتس اب Whatsapp

تحميل خرائط قوقل ماب Google Maps

تنزيل ماسنجر فيسبوك Messenger

تنزيل تروكولر الجديد Truecaller

تحميل متجر الجاروشة بلس

تحميل برنامج تسجيل المكالمات للايفون

تحميل برنامج capcut للايفون

تحميل برنامج بروكام ProCam 7

استعادة الصور المحذوفة نهائيا من جهاز أيفون بالكمبيوتر

قد يفكر البعض في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بدون نسخة احتياطية، وذلك بسبب سهو منه في تقدير يعض الأمور أو نتيجة سوء استخدام فيجد أن صوره قد حذفت، ويفكر في استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بعد حذفها نهائيا، لذا خلال السطور التالية سوف نستعرض كيفية استرجاع الصور المحذوفة نهائيا من الايفون من خلال الخطوات التالية:

عند حذف صورك نهائيا من جهازك الأيفون فإن استعادة الصور المحذوفة قد تكون صعبة إلى حد ما، خاصة أنه لا يوجد برنامج يرجع الصور المحذوفة من الايفون نفسه، ولكن يمكنكم تحميل تطبيقات الطرف الثالث لاستعادة الصور والبيانات المحذوفة.

قد يركز Disk Drill على استعادة الملفات على جهاز سطح المكتب سواء ويندوز أو ماك، ولكنه ممتاز لاستعادة ملفات الأيفون المفقودة أيضا. يمكن للتطبيق التعامل مع محركات الأقراص الخارجية تماما كما يتعامل مع جهاز سطح المكتب، مما يجعله مثاليا لإدارة ملفاتك عبر جميع الأجهزة ومحركات الأقراص المختلفة.

سنستخدم تطبيق Disk Drill والذي يمكنكم تحميله من الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي.

وبعد تحميل البرنامج وتثبيته سواء على الويندوز أو الماك قم بإجراء الخطوات التالية :-
  • قم بتوصيل جهاز الأيفون iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل Lightning المصاحب للأيفون في علبته عند الشراء.
  • افتح تطبيق Disk Drill على الكمبيوتر الخاص بك.
  • في قائمة محركات الأقراص المتاحة، حدد جهاز الأيفون iPhone الخاص بك.
  • انقر فوق زر "استرداد" للبحث عن الملفات والصور المحذوفة على جهاز الأيفون iPhone المراد استعادة البيانات منه.
  • قم بمعاينة أي الملفات أو الصور أو مقاطع الفيديو التي يمكن استعادتها.
  • حدد الصور المراد استعادتها ثم اضغط فوق زر "استرداد" لاستعادة الصور المحذوفة إلى جهاز الأيفون الخاص بك.

استعادة الصور المحذوفة من الأيفون عن طريق نسخ آي كلاود iCloud الاحتياطية

يعد التخزين السحابي آي كلاود iCloud من شركة أبل طريقة رائعة للنسخ الاحتياطي ومزامنة ملفاتك على الانترنت، فإذا كنت تحاول استرداد صورة من الألبوم المحذوف مؤخرا لتطبيق الصور ولم تكن موجودة، فقد تكون متاحة على موقع آي كلاود iCloud أثناء مزامنة قديمة قمت بها بايميلك على أبل.

فما عليك سوى تحديد تطبيق الصور ومجلد "المحذوفة مؤخرا" على الجانب الأيسر من الشاشة على آي كلاود. من المحتمل أن يحاكي ما تراه على هاتفك الايفون، ولكن هناك أوقات به صور لم تعد موجودة على هاتفك الخاص بك. الذا ندعوك بالتحقق من خلال آي كلاود لاستعادة الصور قبل التفكير في برامج الطرف الثالث الغير مجانية.

وبدلا من استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون يمكنكم البحث عن الصور في آي كلاود عن طريق الخطوات التالية:-

  • افتح الإعدادات على جهازك الآيفون.
  • انقر فوق الشعار العلوي الموجود به اسمك وصورة ملفك الشخصي ثم حدد آي كلاود iCloud.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى ترى iCloud Backup وقم بالضغط عليه.
  • حدد "النسخ الاحتياطي الآن"
  • سيؤدي ذلك إلى جعل جهاز iPhone الخاص بك يدعم نفسه على iCloud على الفور. ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى توصيل جهاز iPhone الخاص بك بمصدر طاقة لبدء النسخ الاحتياطي وإكماله.

صورة لإعدادات الآي كلاود بالأيفون

اعدادات اي كلاود للايفون

كما يمكنكم الاستغناء عن آي كلاود عن طريق استخدام خيار التخزين السحابي مثل جوجل درايف Google Drive ودروب بوكس Dropbox وون درايف OneDrive وغيرها خيارات شائعة جدا لنسخ البيانات احتياطيا إلى سيرفر خاص بالنت.

مواضيع اخري قد تهمك :-

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج

تحميل برنامج استعادة الملفات والصور المحذوفة من الكمبيوتر

أسئلة شائعة حول استعادة الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول كيفية استرجاع الصور بعد مسحها من سلة المحذوفات للايفون، يمكنكم الاطلاع عليها لمعرفة التفاصيل:-

أين تذهب الصور بعد حذفها من الايفون؟

يسأل البعض عن أين تذهب الصور بعد حذفها من الايفون، إذا لم تكن مفعل الوضع السحابي أي كلاود من آبل فإن الصور يتم مسحها من الهاتف كي تبقى مكانها في مساحة التخزين فارغا للكتابة عليه في أي وقت ببيانات جديدة، وإذا قمتم بحذف الصور ووضع ملفات جديدة عليها في مكان حفظها فمن الصعب جدا استرجاعها بأي تطبيق أو برنامج؟

ماذا أفعل إذا حذف مني صور بدون قصد وأريد استعادتها؟

إذا وقعت في موقف كهذا على أي جهاز سواء كمبيوتر أو أيفون أو أندرويد فإن أول شيء تقوم به هو عدم تسجيل أي فيديو أو صور على وسيط التخزين الذي حذف منه الملفات، وذلك لأن الملفات لا تزال موجودة ضمنيا داخل وسيط التخزين في سيكتورات ذاكرة التخزين، وعليك بالبحث عن طريقة استرجاع البيانات المحذوفة مع العديد من المنصات، ولذلك يمكننا طرح هذه المقالات لاسترجاع الملفات على الويندوز والأندرويد من خلال المقالات التالية:-

تنزيل برنامج ديسك ديجر Diskdigger لاسترجاع الصور المحذوفة

تحميل برنامج دكتور فون doktor fone

هل يمكن استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للاندرويد؟

نعم، يمكن ذلك في نظام التشغيل IOS 16 أو الاحدث، استخدم بصمة الوجه أو بصمة الإصبع لإلغاء قفل ألبوم "المحذوفة مؤخرًا" واضغط على صورة أو مقطع فيديو، ثم اضغط على "استرداد". لاستعادة صور متعددة، اضغط على "تحديد"، وحدد الصور، ثم اضغط على "استرداد".

هل استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات آمن على الأيفون؟

نعم، لن يحدث أي مكروه لهاتفك، فـ استرجاع البيانات لن تضر بوسيط التخزين بالهاتف، لكن يفضل ألا تقوم بعملية استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للأيفون كثيرا.

في نهاية مقالنا هذا نكون قد تمكنا من استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون، بالإضافة إلى استرداد البيانات من الآي كلاود وذلك باستخدام الكمبيوتر أو بدونه بسهولة، مع الإجابة على العديد من الأسئلة الشائعة، إذا كنتم تريدون الاستفسار عن استعادة الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون يمكنكم طرحها بالتعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق