استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج Samsung بطريقة مضمونة 2023

عناوين الموضوع

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Samsung السامسونج؟ ، خاصة إذا كانت هذه الصور ذات مكانة شخصية تحكي بها مشاهد مضت في حياتك العائلية، إذا كنت تملك أي نوع من هواتف السامسونج Samsung بأي جيل أو أي إصدار فإن هذا المقال موجه لك في معرفة كيفية كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف Samsung.

وإن كنتم تملكون أي نوع من الهواتف الأخرى مثل أوبو أو شاومي أو سوني أو هواوي أو أي ماركة أخرى من الهواتف تعمل بنظام الأندرويد فهذا المقال سيفيدك أيضا، فالخطوات واحدة لكل الهواتف ما دامت منصة التشغيل واحدة.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج 2023

سنشرح في هذا المقال طريقتين مضمونتين لاسترجاع الصور المحذوفة من السامسونج بسهولة من خلال الهاتف نفسه أو من خلال الكمبيوتر.

في البداية دعنا نلقي نظرة على خمس طرق يمكنك استخدامها لاستعادة الصور المحذوفة من أي هاتف أو جهاز لوحي من سامسونج Samsung بغض النظر عما إذا تم حذفها عن طريق الخطأ قبل بضع دقائق أو فقدها نهائيا بسبب خطأ المستخدم أو الحذف من إعدادات الهاتف مع حذف تطبيق ما.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون كمبيوتر 2023

هناك أنواع من الملفات المحذوفة سواء كانت محذوفة مؤقتا من خلال إرسالها إلى سلة المهملات أو عن طريق حذفها نهائيا، علما بأن الهواتف القديمة من الأندرويد لا تحتوي على خاصية سلة المهملات

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج من سلة المهملات في تطبيق المعرض

يتمتع مستخدمو الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية من سامسونج Samsung بوجود سلة المهملات، حيث أن تطبيق المعرض الافتراضي بالهاتف يخزن جميع الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة في مجلد سلة المحذوفات لمدة 30 يوما.

وبعد هذه المدة تتم إزالة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة تلقائيا بشكل دائم من الهاتف، لذلك يجب عليك التصرف بسرعة واتباع الإرشادات أدناه قبل فوات الأوان.

لاستعادة الصور المحذوفة من سلة مهملات الهاتف Samsung Gallery Recycle Bin عليك الدخول إلى المعرض.

ثم اضغط على أيقونة قائمة الرئيسية المتمثلة في شكل 3 نقاط وقم بالضغط على تبويب سلة المهملات "Recycle Bin".

استرجاع الصور المحذوفة من سامسونج

اضغط على الصور التي ترغب في استعادتها إلى الهاتف ثم اضغط على أيقونة الاستعادة لاستعادة الصور التي أرسلت إلى سلة المهملات.

حيث يمكنكم استعادة صور متعددة مرة واحدة عن طريق النقر مع الاستمرار على صورة ثم اختيار جميع الصور الأخرى التي تريد إلغاء حذفها.

هناك بعض التطبيقات التي ستجد لها سلة مهملات إن لم تجد بهاتفك سلة مهملات، وأهمها تطبيق ES File Explorer File Manager والذي يمكنكم تحميله من هنا.

تحميل مستكشف ملفات ES File Explorer File Manager

استرجاع الصور عن طريق برنامج استعادة البيانات للهواتف

يعد تطبيق Disk Drill من التطبيقات المهمة في استعادة البيانات المحذوفة والتي يمكن الاستعانة بها في استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج، فغالبا ما يتمكن هذا التطبيق من استرجاع الصور التي لم تعد موجودة في سلة محذوفات، وذلك باستخدام برنامج استعادة البيانات Disk Drill. يمكن لهذا البرامج تحليل مساحة التخزين الداخلية لهاتفك المحمول والعثور على الصور المحذوفة نهائيا والتي لم يتم تسجيل صور أو بيانات فوقها.

والجدير بالذكر أن معظم تطبيقات برامج استعادة البيانات تتطلب أذونات الروت لتقديم أفضل النتائج، وفي بعض الحالات تعمل بدون الحاجة إلى روت للجهاز. في هذه الأيام يعد عمل روت لهاتف الأندرويد عملية بسيطة إلى حد ما مع توفر الطرق والأدوات التي تقوم بذلك بسهولة، ولكنها ستؤدي إلى إلغاء الضمان الخاص بهاتفك وقد تحدث بعض المخاطر الأمنية، لذلك نرشح لك هذه المقالات في طريقة عمل روت للهاتف بشكل مضمون.

تحميل برنامج كينج روت الاصلي king root

كيفية عمل روت oppo cph2185 من الكمبيوتر والموبايل

يمكن تثبيت تطبيقات استعادة بيانات Android الأصلية، مثل DiskDigger أو تطبيق Diskdigger، مباشرة من متجر Google Play واستخدامها حتى بدونوجود روت. لكن عليك العلم بأن أداء استرداد الصور والملفات على الأجهزة التي لا تحتوي على روت محدودة جدا.

ويمكنكم تحميل تطبيق ديسك ديجر Diskdigger برابط مباشر من خلال هذا المقال.

تحميل برنامج استرجاع الصور المحذوفة ديسك ديجر Diskdigger

وأيضا يمكنكم تحميل بعض التطبيقات المشابهة في استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج مثل هذه التطبيقات.

تطبيق استرداد الصور - استعاده الصور المحذوفة

تطبيق سلة مهملات Dumpster

تطبيق Photo Recovery - Restore Image

كما ستجدون المزيد من التطبيقات على متجر جوجل لاستعادة الصور والملفات، يمكنكم اكتشافها بأنفسكم، علما بأن التطبيقات تعمل جيدا بوجود الروت عن عدم وجوده.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج عن طريق الكمبيوتر

إذا ما ذكرنا استعادة الصور لأي هانف محمول بأي نوع فإن الطريقة المثلى تكمن في استخدام الكمبيوتر، لما له من الصلاحيات الكثيرة التي تساعد على استرجاع أكبر كم من الصور والملفات بسهولة، كما يوجد الكثير من البرامج والتطبيقات التي تساعد على هذا.

قمنا من قبل بشرح أكثر من برنامج لاسترجاع الملفات من الكمبيوتر، يمكنكم الاطلاع عليها عن طريق هذا البرنامج.

تحميل برنامج استعادة الملفات والصور المحذوفة من الكمبيوتر

سنستخدم في شرحنا هذا تطبيق Disk Drill لأنه يعطي حيز من المجانية كبير بالمقارنة بالبرامج الأخرى، علما بأنه يوجد بعض التطبيقات أقوى منه لكنها مدفوعة وتغطي القليل من الصلاحيات المجانية.

  • أولا يجب علينا تنزيل برنامج Disk Drill كامل من الروابط التالية.
  • بعد تحميل البرنامج وتنصيبه على الكمبيوتر قم بتوصيل هاتفك السامسونج المراد استعادة الملفات منه بجهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق الكابل.
  • اختر السماح بتصحيح أخطاء USB على هاتف android Samsung كما بالصورة التالية.
تصحيح أخطاء USB على هاتف android Samsung
  • قم بتشغيل برنامج Disk Drill وقم باختيار الهاتف الموصل بالكمبيوتر للمسح واستخراج الصور المفقودة منه.

تشغيل برنامج Disk Drill
  • حدد الصور التي تريد استردادها وانقر فوق زر استرداد كما بالصورة.

استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج

وهكذا تكون قد استطعت استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج عن طريق الكمبيوتر علما بأن هناك برامج أخرى قوية لاسترجاع الصور، منها.

كما نرشح لكم هذا المقال في استرجاع الصور والفيديو المحذوفة من الهواتف عن طريق هذا البرنامج القوي بطريقة سهلة.

تحميل برنامج دكتور فون doktor fone للكمبيوتر والموبايل

نصائح لحفظ الصور من الحذف والضياع

هناك بعض النصائح لعدم فقد الصور، أو بمعنى آخر للاحتفاظ بالصور من الضياع، تعد أهمها في:

  • انسخ صورك وفيديوهاتك وكل ملفاتك المهمة على وسيط تخزين خارجي، وليكن هارد ديسك كبير السعة يساعدكم في ذلك، فهي الطريقة المثلى للحفظ من التلف.
  • رفع صورك على وسائط التخزين وأهمها في ذلك:

رفع الصور على تخزين سامسونج السحابي Samsung Cloud

سحابة سامسونج يمكن لمستخدمي هاتف سامسونج نسخ البيانات المهمة احتياطيا إلى Samsung Cloud، وهي منصة تخزين سحابية توفر 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية لجميع المستخدمين الجدد. عند تمكين خيار Samsung Cloud backup، حيث يتم نقل جميع الصور الموجودة في المعرض تلقائيا إلى خوادم Samsung السحابية، والتي يمكن استعادتها بسهولة حتى إذا تم تشغيل الهاتف الذي تم تخزينها عليه في الأصل واستخدامها على هاتف آخر.

يساعدك هذا الخيار أيضا على استرجاع الصور الموجودة على سحابة سامسونج إلى الهواتف الجديدة أيا كان نوعها، وذلك عن طريق الدخول إلى التطبيق ثم الإعدادات وانتقل إلى الحسابات والنسخ الاحتياطي.

وانقر فوق Samsung Cloud وحدد النسخ الاحتياطي واستعادة النسخ الاحتياطي واستعادة من سيرفرات سامسونج ثم انقر فوق استعادة البيانات السحابية سامسونج.

رفع الصور إلى صور جوجل

صور جوجل، فمن المرجح أن تظل صور Google أشهر خدمة مشاركة الصور وتخزينها على نظام الأندرويد والويندوز وغيرها من منصات التشغيل وذلك لمجرد أنها متاحة بسهولة لكل من لديه حساب في جوجل على أي نظام تشغيل.

إذا كنت من بين مليار مستخدم أو نحو ذلك يعتمدون على الخدمة للاحتفاظ بالذكريات المهمة احتياطيا بأمان على خوادم جوجل، فيمكنك حفظ الصور على صور جوجل بسهولة وذلك عن طريق تطبيق صور جوجل على الأندرويد.

رفع الصور على جوجل درايف

الرفع على جوجل درايف من الأمور اليسيرة، يعد جوجل درايف من التطبيقات المهمة والتي تعطيك 15 جيجا لحفظ البينات بكامل أنواعها، وذلك فقط عن طريق تحميل التطبيق إن لم يكن موجودا بهاتفكم، وتسجيل الدخول إليه بهاتفكم، حيث يمكنكم ذلك من إمكانية استعادته في أي وقت.

ويمكنكم تحميل جوجل درايف عن طريق هذا المقال.

تحميل قوقل درايف Google Drive للاندرويد

أسئلة شائعة عن استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج 2023

هذه بعض الأسئلة التي قد تدور في بال بعض الذين فقدوا صورا مهمة لهم مع إجاباتها حيث يمكنهم استعادة الصور المحذوفة من السامسونج من خلال قراءة هذه الأسئلة بإجاباتها.

هل يمكن استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج والفيديو إن كان محذوفا منذ وقت طويل؟

نعم يمكن استرجاع الصور المحذوفة منذ 10 سنوات أو أكثر لكن المهم هو سلامة وسيط التخزين من الكتابة عليه، أي إذا كنتم فقدتم بعض الصور المهمة ولم تصوروا شيئا بعد أو تضعوا ملفات أخرى جديدة على الهاتف فسوف يسهل استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف بسهولة إن شاء الله.

ما هو أفضل التطبيقات لاسترجاع الصور المحذوفة من السامسونج؟

لا يوجد إجابة واضحة لسؤال كهذا، حيث أن التطبيقات والبرامج المعنية بهذا المجال تستخدم خوارزميات مختلفة قد تنفع وربما لا، لذا عليك بتجربة أكثر من تطبيق وبرنامج عن طريق الفون والكمبيوتر للسعي في استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بأكبر قدر ممكن.

ما هي التطبيقات المشهورة لاستعادة الملفات للموبايل؟

هناك الكثير من التطبيقات لكن فاعليتها تزداد بوجود روت على الموبايل، فإن كان هناك روت مع برنامج ضعيف في الاستعادة أفضل من برنامج قوي بدون روت.. تخيل!!

أيهما أفضل، استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج من الهاتف أم الكمبيوتر؟

شتان بين الاثنين، فالكمبيوتر أفضل بكثر من الهاتف، الكمبيوتر أكثر قوة، وأكثر توفرا للبرامج المهتمة بهذا الشأن، بالإضافة إلى الكثير من الطرق المتوفرة سواء للويندوز أو الدوس أو الويندوز لايف.

كما سنتطرق إلى كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون برامج في المقالات القادمة.

ما أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج؟

يمكن استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات بأكثر من برنامج عن طريق الكمبيوتر ونرجح لكم بجوار ديسك دريل برامج أخرى مثل EaseUS Data Recovery Wizard، وبرنامج iCare Data Recovery Pro، وبرنامج R-Studio Network Edition.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بدون روت؟

يمكن ذلك عن طريق الهاتف لكن لن يعطيك النتائج المرجوة، لكن يمكنك استخدام الكمبيوتر ليكون أفضل بكثير في الاسترجاع، حيث يمكنكم استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات.

هل الطرق الموجودة بالمقال تفيد في استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج J7؟

نعم هذه الطريقة تنفع مع كل أنواع هواتف السامسونج بإصداراتها المتنوعة، القديمة والحديثة

في نهاية المقال نرجو أن نكون قد أفسحنا الكثير من الخيارات لاسترجاع الصور المحذوفة من السامسونج، وذلك عن طريق شرح استعادة الصور المحذوفة من الهاتف بدون كمبيوتر، أو استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة. وإن كنتم تريدون الاستفسار عن استرجاع الملفات عن نوع معين من الهواتف أو بنوع محدد من التطبيقات فيمكنكم طرحه بالتعليقات للرد عليه.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق