تحميل جوجل درايف Google Drive للأندرويد والأيفون مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل جوجل درايف Google Drive APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر آخر إصدار 2024 يساعدك على تخزين كافة ملفاتك الهامة داخل وحدة تخزين سحابية يُمكنك من خلالها عمل مزامنة بين العديد من الأجهزة للحصول والاضطلاع على تلك الملفات من أي جهاز في أي مكان، فقط كل ما عليك هو ربط التطبيق بحساب بريدك الإلكتروني على منصة جيميل، والجدير بالذكر أن تنزيل جوجل درايف مجانا يساعدك على تخزين ملفات بحجم كبير يصل إلى 15 جيجا بايت ولن يقتصر على نوع معين من الملفات بل يُمكنك الاحتفاظ بداخله بالعديد من الملفات ذات الصيغ المختلفة، حيث يُمكنك من خلال تحميل جوجل درايف APK الاحتفاظ ببعض الصور حتى التي تتمتع بجودة عالية، أو مقاطع فيديو أو تسجيلات صوتية بالإضافة إلى ملفات الوورد والإكسيل والفوتوشوب وPDF وغيرها من الملفات الأخرى.

تحميل جوجل درايف Google Drive 2024

يُعد تنزيل برنامج كوكل درايف أحد الخدمات المجانية التي تقدمها شركة جوجل لكافة المستخدمين لذلك فهو يدعم العديد من اللغات المختلفة وبالطبع من أهمها العربية والإنجليزية، ولن يقتصر دور تثبيت التطبيق فقط على التخزين بل يدعم خاصية المشاركة أيضاً بين العديد من المستخدمين عن طريق البريد الإلكتروني بالإضافة إلى فتح خاصية إضفاء بعض التعديلات من قِبل الأخرين وهذا الأمر يساهم إلى حد كبير في تدوير العمل واستمراره وكل موظف في منزله أو كل عامل على مكتبه، لذلك يُعد وجود تحميل جوجل درايف Google Drive APK على جهازك ضرورة هامة تُعينك على إدارة ملفاتك بشكل جيد وتنظيم أعمالك على النحو الأمثل.

تنوية: روابط تنزيل جوجل درايف Google Drive APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل " جوجل درايف برامج بلس".

نبذة عن تطبيق جوجل درايف Google Drive 2024

تحميل جوجل درايف Google Drive هي أحد الخدمات التي قدمتها شركة جوجل منذ عام 2011م تقريباً وكانت في البداية تعمل على أجهزة الكمبيوتر وكانت باسم جوجل دوكس والتي كانت تقوم بنفس عمل درايف ولكن سرعان ما أدخلت الشركة عليه العديد من التعديلات والتحسينات والمزايا الإضافية وأصبح باسم جوجل درايڤ وأصبح مُتاح للعديد من أنظمة التشغيل المختلفة سواء الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد أو التي تعمل وفق نظام أي أو إس ويمكن استخدامه أيضاً على أجهزة الكمبيوتر سواء التي تعمل بنظام ويندوز أو ماك.

وتنزيل جوجل درايف يُعتبر أحد الخدمات الهامة التي يستعين بها أصحاب الأعمال الذين يرغبون في حفظ العديد من الملفات ذات الصيغ المختلفة بأحجام كبيرة غير محدودة، وفي الواقع أنها تُفيد أيضاً الأشخاص العاديين الذين يخشون على ملفاتهم من الفقدان داخل أجهزة الكمبيوتر أو عند الرغبة في الاحتفاظ ببعض الملفات السرية أو الملفات الهامة فيمكن الاحتفاظ بها داخل وحدة التخزين السحابية الخاصة بالتطبيق، حيث أنه يعمل بتقنيات مشفرة لا يُمكن لأحد القدرة على الاضطلاع عليها أو مشاهدتها حتى خادم التطبيق ذاته لا يُمكنه كشف أي ملفات محفوظة به.

والجدير بالذكر أن تحميل جوجل درايف Google Drive يُمكنه الاحتفاظ بملفات ذات حجم كبير تصل إلى 15 جيجا بايت أو أكثر، وعند الرغبة في إيجاد مساحة إضافية يمكنك التوجه إلى شراء النسخة المدفوعة للاستفادة ببعض المزايا والإضافات الأخرى، حيث أن تلك النسخة المدفوعة تجعلك قادراً على الاحتفاظ بملفات يصل حجمها إلى 100 جيجا بايت مقابل 15 جنيه مصري وقد تصل المساحة المدفوعة إلى 1 تيرا بايت مقابل 75 جنيه مصري بالإضافة إلى مساحة تصل إلى 30 تيرا بايت ولكن بسعر أعلى كاشتراك شهري.

ومن أبرز ما يُمكنك فعله تحميل جوجل درايف Google Drive الرائع هو الاحتفاظ بكافة صيغ الملفات المختلفة أو مشاركتها مع العديد من المستخدمين الأخرين وذلك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بهم حتى يظهر لهم تلك الملفات مع إمكانية التحكم في عدم قيام أحد المشاركين بالتعديل داخل تلك الملفات سواك، أو فتح باب المشاركة لمستخدم معين أو للجميع، بالتالي هذا الأمر يعزز من الأداء والتسريع في إنهاء العديد من المهام حيث يُمكن لكل مستخدم وضع لمسته الخاصة على الملف لإخراج أفضل نتيجة ويمكن من خلال المكتب أو من المنزل أو من أي مكان إكمال وإتمام العمل مما ييسر أمر إنجاز العديد من المهام.

كيفية إضافة ملف داخل تطبيق جوجل درايف Google Drive؟

  • بعد تحميل جوجل درايف وعقب فتح البرنامج ستظهر واجهة تطبيق جوجل درايف الرئيسية بها رمز + أسفل الشاشة جهة اليسار قم بالنقر عليه من أجل البدء في إنشاء ملف جديد.
اضافة ملف الي برنامج جوجل درايف
  • سوف تجد مجموعة من الخيارات الخاصة بالتطبيق حيث يمكنك إنشاء مجلد عن طريق فتحة صفحة للكتابة المباشرة على جوجل درايف، أو يمكنك النقر على زر التحميل من أجل رفع إحدى الملفات المُخزنة على ذاكرة الهاتف الداخلية.
اضافة ملف الي برنامج جوجل درايف
  • يمكنك عمل مسح ضوئي عن طريق النقر على أيقونة المسح الضوئي ووضع الورقة التي ترغب في عمل سكان لها أمام المربع الذي سيظهر ومن ثم النقر لالتقاط صورة للورقة أو الصورة المُراد الاحتفاظ بها، كما يمكنك تعيين البدء في إنشاء مستند أو جدول بيانات.
  • عقب الانتهاء من الملف أنقر على علامة صح أو كلمة حفظ ليتم إدراج الملف في قائمة ملفاتك الموجودة في الشريط السفلي من واجهة التطبيق.
اضافة ملف الي برنامج جوجل درايف
  • قم بإعادة تسمية الملف أو الصورة المُراد الاحتفاظ به داخل تطبيق جوجل درايف Google Drive ومن ثم قم بالنقر على زر الحفظ، وبذلك يكون قد انتهيت من عملية إنشاء مجلد أو صورة داخل التطبيق بخطوات سهلة وبسيطة.
حفظ ملف في جوجل درايف

إعدادات تطبيق جوجل درايف Google Drive للموبايل 2023

يحتوي تحميل جوجل درايف على العديد من الإعدادات الهامة التي يُمكنك من خلالها التحكم في كل تفاصيل الملفات المُخزنة بداخله، ومن أبرز تلك الإعدادات والتي يمكنك الوصول إليها عن طريق الأشرطة العلوية الثلاثة يمين واجهة التطبيق الرئيسية هي:-

  • سعة التخزين: يُمكنك متابعة سعة تخزين ملفاتك الداخلية والتي قمت بتخزينها داخل التطبيق من خلال زر الإعدادات الأول وبالتالي يجعلك هذا الأمر تتحكم في مساحة التخزين ومعرفة النسبة التي قمت باستخدامها من إجمالي المساحة المُتاحة، ولا تنسى إن كنت ترغب في ترقية المساحة أو شراء مساحة أكبر قم بالنقر على زر ترقية مساحة التخزين للاشتراك الشهري أو السنوي لتحظى بمزايا أخرى خاصة بالأعضاء.
إعدادات التخزين Google Drive
  • إعدادات الإشعارات: يمكنك فتح أو غلق إشعارات التنبيه القادمة من تطبيق جوجل درايف Google Drive حيث يقوم التطبيق بتنبيهك إن أردت عندما يقوم أحد بمشاركة رابط لبريدك الإلكتروني المربوط بجوجل درايف أو إشعار فور قيام أحد الأعضاء المشاركين بإجراء بعض التعديلات على الملفات المُتاح له التعديل فيها.
    • كما يمكنك فتح زر الإشعارات ولكن بدون صوت عن طريق تعيين خاصية الرجاء عدم الإزعاج حتى تتمكن من معرفة ما يتم فعله داخل التطبيق أول بأول دون إزعاج.
    • كما يمكن التحكم في مدة ظهور تلك الإشعارات إما أن تظل فقط في إشعارات الهاتف العلوية أو تظهر على سطح الشاشة الرئيسية لمدة خاطفة سريعة حتى يتسنى لك قراءة ما تم إشعارك به لثواني معدودة ومن ثم يختفي.
اعدادات الاشعارات جوجل درايف
  • إعدادات النسخ الاحتياطي: يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لبياناتك حتى إن تم إزالتها عن طريق الخطأ يمكنك استعادتها من خلال خاصية النسخ الاحتياطي، فضلاً عن إمكانية تبديل حسابك البريدي أو إدخال حساب أخر، كما يمكنك تعيين خاصية الاسترداد التلقائي والذي يُمكنك من القدرة على استرداد كافة الإعدادات والبيانات التي قمت بتفعيل خاصية النسخ الاحتياطي لها أثناء تثبيت أي تطبيق.
اعدادات النسخ الأحتياطي لجوجل درايف
  • إعدادات التصميم: يمكنك اختيار التصميم الذي ترغب به حيث سوف تجد عقب تحميل قوقل درايف خاصية الوضع الليلي أو التصميم الداكن، أو يمكن الرجوع إلى التصميم الفاتح كيفما تشاء ويمكنك أيضاً اختيار تصميم ضبط الواجهة وفق توفير شحن البطارية.
التصميم في قوقل درايف
  • إزالة المستندات داخل ذاكرة التخزين: في حالة الرغبة في إعادة ضبط مساحة كوكل درايف وإزالة كافة الملفات المُخزنة عليه بدلاً من أن تقوم بمحو ملف ملف، من الأفضل النقر على محو وإزالة كافة المستندات داخل ذاكرة التخزين المؤقتة ليتم إزالتهم جميعاً بنقرة زر واحدة.
إزالة المستندات قوقل درايف
  • ضبط ذاكرة التخزين المؤقت: يمكنك ضبط ذاكرة التخزين المؤقتة كي تستوعب مساحة أكبر وأفضل، حيث يوفر لك التطبيق العديد من الخيارات الخاصة بالمساحة والتي تبدأ من 100 ميجا بايت أو 250 ميجا بايت أو 500 ميجا بايت وصولاً إلى 1000 ميجا بايت أو 1 تيرا بايت.
إزالة المستندات قوقل درايف
  • إعدادات استخدام البيانات: يمكنك ضبط عملية نقل الملفات من هاتف إلى أخر أو من جهاز إلى أخر عن طريق ضبط عملية النقل باستخدام شبكة WIFI، حيث أنها قد تُكلفك كثيراً إن كنت ترغب في استخدام باقة بيانات الهاتف وقد تتكبد رسوم إضافية لذلك فمن الأفضل تعيين شبكة الوايف اي فقط في عملية نقل الملفات.
استخدام الوايفاي في التطبيق

إعدادات الملفات داخل برنامج جوجل درايف Google Drive

يمكنك التحكم في بعض الملفات على حدى بالتأكيد ليست كل الملفات بنفس الأهمية لديك فهُناك بعض الملفات التي ترغب في تعيين بعض إعدادات التحكم لديها، ويمكنك ذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاثة المتوفرة يسار كل ملف وسيظهر معك التالي:

  • مشاركة: يمكنك هذا الخيار من مشاركة الملف الذي قمت بالنقر على الثلاثة نقاط المجاورة له فقط مع أحد الأصدقاء أو مع مجموعة من الأصدقاء، ويتم ذلك عن طريق إضافة البريد الإلكتروني الخاص بهم ليظهر هذا الملف في تطبيق جوجل درايف الخاص بهم أيضاً.
  • إضافة إلى المميزة بنجمة: قد يكون تطبيقك مزدحم بالعديد من الملفات قد يفوق عددها المائة ملف وأكثر فلديك مساحة كبيرة بالفعل يمكنك استخدامها كيفما تشاء داخل تطبيق درايف جوجل Google Drive ، ولكن في هذه الحالة يمكنك تمييز بعض الملفات الهامة بنجمة من أجل إدراجها في قائمة المفضلات التي يمكنك الرجوع إليها من خلال الشريط السفلي من واجهة التطبيق.
  • الإتاحة بلا اتصال بالإنترنت: هناك بعض الملفات الهامة التي ترغب في تصفحها وقراءتها في أي وقت حتى إن تم انقطاع الإنترنت أو تم الخروج خارج المنزل والبعد عن شبكة الوايف اي، يمكنك تعيين هذه الخاصية للتمكن من قراءتها حتى أثناء عدم اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت.
  • تفعيل ميزة المشاركة عبر نسخ الرابط: يمكنك تفعيل خاصية نسخ الرابط ومشاركته مع العديد من الأصدقاء عبر إرساله داخل أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني.
  • ارسال نسخة: يمكنك مشاركة ملف بعينه عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر البلوتوث أو البريد الإلكتروني.
  • تنزيل: إن كنت ترغب في تحميل إحدى الملفات المُرسلة إليك أو التي شاركك أحد الأصدقاء بها على تطبيق جوجل درايف وتنزيلها على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك النقر على زر التنزيل ومن ثم تصفح ملف التنزيلات المتوفر على الجهاز لتجد الملف قد تم تحميله بسرعة عالية.
اعدادات ملفات جوجل درايف

مميزات تحميل جوجل درايف Google Drive للأندرويد والأيفون مجانا 2024

يتميز تحميل قوقل درايف بعدد كبير جداً من المزايا يكفي كونه أحد التطبيقات الخدمية المفيدة التي تجعل المستخدم مُتمكن من إدارة مساحة جهازه الداخلي عن طريق الاحتفاظ بكافة الملفات الهامة داخل التطبيق خشيةً عليها أيضاً من الفقدان، ومن أبرز تلك المزايا هي:

  • يحتوي تحميل جوجل درايف على واجهة مميزة للغاية وسهلة الاستخدام حيث أنها تشرح نفسها بنفسها ويمكن لأي شخص مبتدئ التعامل معها بكل سهولة وراحة، حتى الوصول إلى الإعدادات وأدوات التحكم يسير بشكل سهل وسلس للغاية.
  • من أبرز مميزات تطبيق جوجل درايف Google Drive هي السرعة في الأداء أثناء عمليات التحميل أو رفع بعض الملفات الهامة إليه، حيث أنه يقوم باستخدام سرعة الإنترنت بشكل كامل حتى يتمكن من إنهاء هذا العمل بشكل سريع، فلن تصدق أن الملفات ذات الحجم الكبير يتم رفعها على منصة التطبيق في غضون دقائق بسيطة.
  • يحتوي تنزيل جوجل درايڤ على منصة بحث متطورة يُمكنك من خلالها الوصول إلى الملف الذي ترغب في الوصول إليه عن طريق تدوين اسمه في شريط البحث العلوي ليظهر لك على الفور مما يُمكنك من الوصول إلى كافة ملفاتك التي قمت بتحميلها بسهولة رغم ازدحام الملفات داخل خانة ملفاتي الخاصة بك.
  • إمكانية مشاركة الملفات مع العديد من الأصدقاء إما عن طريق منصات التواصل الاجتماعي المتوفرة على الهاتف الذكي الخاص بك، أو عن طريق البلوتوث كما يمكنك عمل مشاركة جماعية للملف الواحد عن طريق إدراج البريد الإلكتروني للحسابات التي ترغب في مشاركة الملف معها.
  • يدعم تنزيل جوجل درايف عملية العمل عن بعد مما يُغني العديد من موظفي الشركة الواحدة في التواجد جميعاً في نفس الوقت للعمل على ملف معين، بل يُمكن أن يعمل كلاً منهم داخل مقره أو داخل منزله عن طريق فتح باب التعديلات لكافة الحسابات المشاركة معك على نفس الملف.
  • تحميل جوجل درايڤ APK يضمن لك أمان الاحتفاظ بكافة الملفات التي تخشى عليها من الفقدان عند تعرض الجهاز لأي مشكلة من المشاكل التقنية الرائجة، كما أنه يساهم في توفير مساحة من المساحة الداخلية للجهاز الخاص بك.

معلومات حول ملف تنزيل جوجل درايف Google Drive APK للأندرويد 2024

تحميل جوجل درايف Google Drive من البرامج المفيدة التي يُعد وجودها ضرورة على هواتف العديد من المستخدمين حول العالم، وأصبحت العديد من الشركات وأصحاب الأعمال الحرة يعتمدون عليه بشكل أساسي بين برامجهم الأساسية، وتجاوز عدد مستخدميه أكثر من 5 مليار من دول العالم المختلفة لأن درايف جوجل يدعم عدد كبير من اللغات العربية والأجنبية المختلفة، وللمزيد من المعلومات حول ملف تنزيل جوجل درايف APK اقرأ التالي:

تنزيل جوجل درايف مجانا
💿اسم التطبيقجوجل درايف Google Drive
🔃نسخة التطبيقV2.23.487.1.all.alldpi
📊حجم التطبيق104 MB
🗓تاريخ التطبيق24 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةGoogle LLC
🖥متوافق معAndroid, IOS, Windows
🌐لغة التطبيقالعربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+5 مليار

تحميل جوجل درايف Google Drive APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق