شرح حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال والكمبيوتر 2024

عناوين الموضوع

شرح طريقة حذف حساب تويتر نهائيا بالصور 2024 من الأمور التي قد يقررها بعض المستخدمين، لأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست مناسبة للجميع. ربما قمت بإنشاء حساب لمعرفة ما يحدث في العالم من أحداث، أو متابعة التريند.

ربما كنت ترغب في اللهو مع الأصدقاء. لكن قد تصادف أحيانا بعض المسيئين أو المتصيدين أو المحتوى السيئ. يكتشف بعض الأشخاص أيضًا أنهم انتهكت منصات التواصل الاجتماعي قدرا كبيرا من المعلومات الشخصية على مر السنين ويرغبون في الحصول على شيء من الخصوصية فيضطرون إلى حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال والكمبيوتر.

شرح حذف حساب تويتر نهائيا 2024

مهما كان السبب، إذا كنت تبحث عن حذف حساب تويتر ففي هذا المقال سنشرح لكم طريقة حذف حساب تويتر نهائيا خطوة بخطوة.

أذا كنتم تريدون تحميل تويتر أخر إصدار فيمكنكم الاستعانة بهذه المقالات.

تحميل تويتر عربي Twitter للكمبيوتر

تحميل برنامج تويتر للجوال Twitter

تحميل تويتر بلس Twitter Plus

يمكنكم الاطلاع ايضا على هذا المقال لتحميل الفيديوهات من تويتر.

تنزيل تطبيق تحميل الفيديو من تويتر

حذف حساب تويتر نهائيا عن طريق الكمبيوتر 2024

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر أو متصفح الهاتف المحمول، فيمكنك حذف حساب تويتر نهائيا من خلال الانتقال إلى موقع تويتر وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك المراد حذفه.

انقر فوق صورة ملف التعريف الخاص بحسابك لتظهر لك قائمة منسدلة تختار منها تبويب المزيد في الجزء السفلي يسار الشاشة. أما في متصفح الهاتف المحمول، انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك.

الاعدادات والخصوصية تويتر

حدد تبويب الإعدادات والخصوصية وانتقل إلى أسفل الصفحة للعثور على رابط إلغاء التنشيط حتى تجدها في أسفل القائمة اليمنى، انقر على بند إلغاء تنشيط حسابك.

تعطيل حساب تويتر

سيكون هناك الكثير من المعلومات على الصفحة قبل الوصول إلى هذا الرابط، وبعضها مفيد. هناك وصف كامل لما لم يعد قابلا للعرض عند حذف حساب تويتر مثل اسم العرض، @اسم المستخدم، والملف الشخصي العام، وتأكيد أنه يمكنك استعادة حسابك لبعض الوقت إذا تم حذفه عن طريق الخطأ أو عند الرجوع في قرار الحذف، وطريقة لإعادة التنشيط بعد 30 يوما أو 12 شهرا؛ هذا الخيار مفيد إذا كنت ترغب في الابتعاد عن استخدام تويتر مؤقتا بدلا من حذف حسابك بالكامل.

حذف حساب تويتر نهائيا

ستجد في الصورة السابقة الكثير من الخيارات للاختيار من بينها قبل أن تصل إلى رابط إلغاء التنشيط.

هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها قبل أن تصل إلى الغاء تنشيط تويتر.

توجد أيضا روابط إذا كنت تريد فقط تغيير اسمك، أو استخدام اسمك الحالي بحساب مختلف، أو تنزيل بيانات تويتر الخاصة بك. ولابد من حفظ بياناتك على تويتر وعمل استعادة لهذه البيانات قبل حذف أي حساب؛ ها هو الرابط الذي ستقوم بتحميل بياناتك من خلاله.

تحميل بيانات حسابك علي تويتر قبل الحذف

حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال 2024

من المهم ملاحظة أن هناك جانبين محتملين لهذا على جهاز محمول، وليس لهما نفس النتيجة النهائية. قد تعني حذف التطبيق من هاتفك، على عكس حسابك نفسه. إذا كانت هذه هي الحالة، فقم بإزالة التطبيق بالطريقة التي تحذف بها عادة أحد التطبيقات من هاتفك. لكن لن يؤدي حذف التطبيق إلى حذف حساب تويتر الخاص بك، بل سيؤدي فقط إلى إزالة التطبيق من هاتفك المحمول. سيظل حسابك موجودا على تويتر كما هو، لذا لابد من حذف الحساب من تويتر نفسه.

لحذف حسابك، ستعمل الخطوات المذكورة في الأعلى بنفس الطريقة التي تعمل بها على متصفح ويب الكمبيوتر أو الجوال. يرجى ملاحظة أنه قد لا يزال هناك اختلاف إذا كنت تستخدم أنواعا مختلفة من تطبيقات تويتر لإدارة حسابك عند حذف حساب تويتر نهائيا.

نعود إلى شرح طريقة إلغاء تنشيط حساب تويتر الخاص بك في تطبيق تويتر من الموبايل، فإذا كنت تستخدم تطبيق تويتر على الهاتف الذكي، فانتقل إلى تطبيق تويتر وتأكد من تسجيل الدخول بالحساب المراد حذفه.

اضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية اليسرى. ستظهر قائمة من الجانب. اضغط منها على الإعدادات والخصوصية في الأسفل.

اعدادات الخصوصية تطبيق تويتر

اضغط على تبويب الحساب في الأعلى. ومن صفحة إعدادات الحساب.

اعدادات حساب تويتر

حدد إلغاء تنشيط حسابك في الأسفل.

الغاء تنشيط حساب تويتر

ثم أكد الحذف من خلال الضغط على زر عدم التنشيط Deactivate كما بالصورة التالية.

تأكيد الغاء تنشيط حساب Twitter

هذا مقطع فيديو لشرح طريقة حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال.

أسئلة شائعة عن حذف حساب تويتر نهائيا عن طريق الكمبيوتر والجوال 2024

هذه أبرز الأسئلة التي قد يريد المستخدم الإجابة عليها عند التفكير في كيفية حذف حساب تويتر نهائيا لنفسه أو لأحد من رفاقه.

ماذا يحدث عند حذف حساب تويتر؟

يعطي تويتر للمستخدمين مهلة 30 يوم عند حذف حساب تويتر لإعادة تفعيل الحساب المعطل ولكن إذا مر أكثر من 30 يوم علي تعطيل حساب تويتر لن تستطيع تفعيل الحساب مرة أخري ويمكنك عمل حساب تويتر جديد

كيفية حذف حساب تويتر الخاص بك بشكل دائم؟

قد يكون حذف حساب تويتر نهائيا موضوعا محيرا للبعض، لأن العملية في الواقع أكثر تعقيدا لذا قد وضعت شركة تويتر خاصية تعطيل حساب تويتر قبل الحذف كي تضع لك بعض الوقت في تغيير قرارك، وهذه المدة هي شهر كامل يمكنك تفعيل حساب تويتر خلاله مرة أخرى.

هل اذا حذفت حسابي في تويتر تنحذف التغريدات؟

اختفاء جميع التغريدات والمنشورات والردود الخاصة بالحساب المعطل من منصة تويتر أو منصة اكس الجديد، سواء على صفحة الحساب الشخصية أو على صفحات الآخرين، ولا يتم حذفها بل إخفاؤها حتي استعادة حساب تويتر بعد 30 يوم.

كيفية تعطيل حساب تويتر مؤقتا؟

يعتبر تعطيل حساب تويتر نوع من أنواع الحذف المؤقت لحساب تويتر. لذا عند إلغاء تنشيط حساب تويتر فإنه سيكون في قائمة انتظار الحذف لمدة 30 يوما.

خلال فترة الثلاثين يوما هذه لن يكون ملفك الشخصي مرئيا لأي شخص، ولن ترتبط الإشارات إليه من قبل أشخاص آخرين بحسابك. في النهاية يتم تحرير اسم المستخدم الخاص بك مرة أخرى ليستخدمه الآخرون بدلا منك.

مباشرة فوق زر "تغريد" في الجانب الأيسر السفلي، يوجد خيار "المزيد". انقر فوق ذلك، ثم انقر فوق خيار الإعدادات والخصوصية. ضمن "حسابك"، حدد إلغاء تنشيط حسابك.

عليك الآن التأكيد على ها الإجراء وإعادة التأكيد عدة مرات لإعلام تويتر أنك تريد القيام بتعطيل حسابك. بعد قراءة معلومات إلغاء التنشيط، سيطلق تويتر مطالبة بكلمة مرور ثم يطلب منك مرة أخيرة إلغاء تنشيط الحساب.

كيفية حذف حساب تويتر قديم لا يمكن الوصول إليه؟

إذا فقدت الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني المرتبط بملف تعريف Twitter الخاص بك، فلن يتمكن دعم تويتر من مساعدتك بأي شكل ولن يستطيعوا فعل أي شيء حيال ذلك. لكن هناك طريقة غير شرعية يمكنك فعلها عن طريق كثرة البلاغات على هذا الحساب ليتم غلقه لسوء الاستخدام. ولكن لن نستفيض في شرح هذه الطريقة لمنع المتصيدون من التسبب في عمليات حذف حسابات للأطراف أبرياء.

كيفية الحفاظ على حساب تويتر الخاص بي من السرقة؟

بصرف النظر عن قوة سيرفرات تويتر التي تقع بين الفينة والأخرى إلا أن من الجيد من أن يكون لديك وعي عند استخدام تويتر من خلال وضع كلمة سر قوية وتأمين حسابات البريد الإلكتروني ولا تنس تأمينها باستخدام تقنية المصادقة الثنائية. جدير بالذكر أن أي شيء يشدد من أمان بريدك الإلكتروني سيعزز من قوة حسابات تويتر المرتبطة به حتى وإن كنت تخطط لفكرة حذف حساب تويتر نهائيا فيما بعد.

عندما تقوم بحذف حسابك، قد يحتفظ تويتر ببعض البيانات "لضمان سلامة وأمن نظامه الأساسي ومستخدميه.

بعد حذف حساب تويتر نهائيا سيختفي بصورة دائمة بمجرد مرور الثلاثين يوما. لكن قد يتم تخزين التغريدات القديمة في محركات البحث وقت ما يمتد حتى 3 شهور ثم يتم حذفها أو أرشفتها وعدم إمكانية الوصول إليها مرة أخرى.

أخيرا في نهاية هذا المقال تكون قادرا على حذف حساب تويتر نهائيا Delete Twitter Account بدون طلب المساعدة من أحد، وذلك من خلال متصفح الانترنت أو من خلال تطبيق تويتر نفسه. كما ذكرنا بعض المعلومات والإجابات للرد على الأسئلة الخاصة بطرق حذف حساب تويتر نهائيا.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق