تحميل برنامج بلندر Blender كامل للكمبيوتر برابط مباشر مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج بلندر Blender للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11 نسخة 32 بت و64 بت 2024 من البرامج المعروفة في مجال تحريك الشخصيات 3D للتصميم ثلاثي الأبعاد من البداية للاحتراف ، حيث يقدم برنامج بلندر 3D خدمات لمنشأي الألعاب والفيديو وتحريكها بشكل واقعي، فالبرنامج من البرامج الرائعة التي تقوم بتصميم الصور والشخصيات المتحركة على الكمبيوتر، وهو شبيه كبير لبرنامجي 3D studio وMaya الذين يقومان بنفس الشيء ولكن بمقابل مادي للاستخدام، ولكن تحميل برنامج بلندر مجاني بالكامل.

تحميل برنامج بلندر Blender كامل للكمبيوتر 2024

تنزيل برنامج بلندر Blender هو برنامج حر ومفتوح المصدر لتصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D وتحريكها وإنشاء المؤثرات البصرية والنماذج ثلاثية الأبعاد والتجميع والتركيب وغيرها من الإجراءات ذات الصلة، حيث يعتبر برنامج بلندر 3D أحد الأدوات القوية والشهيرة في مجال الرسومات ثلاثية الأبعاد ويستخدم في العديد من المجالات مثل الألعاب، والأفلام، والرسوم المتحركة، وتصميم المنتجات، والعمارة، والتصميم الصناعي، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، وغيرها من مجالات أخرى.

ويتميز تحميل برنامج بلندر بأنه متاح بشكل مجاني وبترخيص مفتوح المصدر، وهذا يعني أن المستخدمين يمكنهم تحميل البرنامج واستخدامه وتعديله وتوزيعه بحرية، ويسمح للمطورين من إضافة المزيد من المزايا على البرنامج، كما يتميز تنزيل برنامج بلندر بمجموعة كبيرة من الوظائف والميزات التي تشمل إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد، وتحريك الشخصيات، وإنشاء الرسوم المتحركة، والتحريك الفيزيائي، وتصميم الإضاءة والمواد الضوئية، وإضافة المؤثرات البصرية، وإنشاء الألعاب، والتركيب والتجميع، وغيرها من أمور أخرى كثيرة.

ويتمتع تحميل برنامج Blender للكمبيوتر كامل بواجهة مستخدم قوية تسمح للمستخدمين بالوصول إلى الأدوات والوظائف بسهولة وسلاسة، مع دعم مجموعة كبيرة من صيغ الملفات للاستيراد والتصدير، مما يسمح للمستخدمين بالتعامل مع البرامج الأخرى وتبادل المشاريع بسهولة.

والرائع أن برنامج بلندر يتلقى تحديثات منتظمة تضيف ميزات جديدة وتحسينات وإصلاحات لتعزيز أداء البرنامج وتحسين تجربة المستخدم للفنانين والمصممين لإنشاء أعمال إبداعية واقعية ومبتكرة، وقبل الشروع في تفاصيل تنزيل برنامج Blender للكمبيوتر كامل.

للكمبيوتر يمكننا الإشارة إلى هذه البرامج التي تهم الكثير من أصحاب هذا المجال وتنزيلها بروابط مباشرة من موقعنا برامج بلس

نبذة عن برنامج بلندر Blender 3D للكمبيوتر 2024

برنامج بلندر Blender هو برنامج حر ومفتوح المصدر لتصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد وتحريكها وإنشاء المؤثرات البصرية، فقد تم تطوير بلندر بواسطة استوديوهات الأفلام الهولندية الخاصة ستيوارت فلمز Stichting Blender Foundation وأطلق لأول مرة في عام 1998 كأداة لتصميم الرسوم المتحركة.

وقد بدأ برنامج بلندر كمشروع داخلي لاستوديوهات ستيوارت فلمز لتلبية احتياجاتهم في تصميم الرسوم المتحركة والأفلام القصيرة، ومنذ تاريخ إطلاقه الأول، قامت المؤسسة بتطويره وتعزيزه بشكل مستمر بمساعدة المجتمع العالمي لمطوري البرمجيات والفنانين، ففي عام 2002، أنشأت مؤسسة بلندر Blender Foundation لدعم تطوير بلندر وتعزيز استخدامه ونشره، ومنذ ذلك الحين أصبحت المؤسسة مسؤولة عن توجيه تطوير البرنامج بواسطة فريق مطورين محترفين ومتطوعين.

ويعتمد تحميل برنامج Blender 64 bit على محرك رسوميات ثلاثية الأبعاد قوي يدعى بلندر إنترنال Blender Internal، والذي يوفر إمكانية إنشاء تأثيرات بصرية واقعية، أما في الإصدارات الأحدث، فقد تم استبدال بلندر إنترنال بمحركي رسوميات آخرين هما سايكلز Cycles وإيفي EEVEE، واللذان يقدمان إمكانيات تقديم متقدمة وواقعية.

وقد تطور تنزيل برنامج بلندر بشكل كبير على مر السنين وأصبح أحد أدوات التصميم ثلاثية الأبعاد الأكثر شهرة واستخداما في صناعة الألعاب، والأفلام، والرسوم المتحركة، وتصميم المنتجات، والعمارة، والتصميم الصناعي، وغيرها من المجالات الأخرى، كما أنه يستمر في التطور والتحسين من خلال مساهمات المجتمع النشط لمطوري البرمجيات والمستخدمين حول العالم من خلال الكورسات التي يتم نشرها عن تعلم البرنامج.

متطلبات تشغيل برنامج بلندر Blender 3D للكمبيوتر 2024

يتطلب تحميل برنامج بلندر على الكمبيوتر بعض المتطلبات التي تجعل من البرنامج يعمل بشكل جيد، ولعل أبرز هذه المتطلبات كحد أدنى والحد الموصي به كما التالي:

الحد الأدنى لتشغيل برنامج بلندر

  • نظام تشغيل: ويندوز 8.1.
  • ذاكرة عشوائية رام: 8 جيجا.
  • كارت شاشة رسوميات: 2 جيجا.
  • مساحة على الهارد ديسك 3 جيجا.
  • بروسيسور: رباعي النواة سواء إنتل أو AMD.

الحد الموصي به لتشغيل برنامج بلندر

  • نظام تشغيل: ويندوز 10 أو ويندوز 11.
  • ذاكرة عشوائية رام: 32 جيجا.
  • كارت شاشة رسوميات: 4 جيجا.
  • مساحة على الهارد ديسك 3 جيجا.
  • بروسيسور: ثماني النواة سواء إنتل أو AMD.

ومعظم قوة هذه الموارد تتمثل في إتمام المشاريع الخاصة بالبرنامج.

شرح تحميل برنامج بلندر Blender للكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 11 آخر إصدار 2024

اولا قبل اي شيء يمكنكم تنزيل برنامج بلندر للكمبيوتر 32 بت و 64 بت لـ ويندوز 7 و 10 و 11 مجانا برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي أو من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال.

تحميل برنامج بلندر Blender

رغم البحث عن شرح برنامج بلندر بالعربي نجد أن الكثير من المستخدمين يريدون تعلم البرنامج لأهدافهم الخاصة، والرائع في الأمر اننا نوفر لكم بجانب تحميل برنامج بلندر الكثير من الكورسات والشروحات الخاصة بالبرنامج والتي تعد من الشروحات الرائعة، فمنها المدفوع ومنها المجاني، ونرى أن البرنامج من البرامج الجديرة بالتعلم؛ لذا فإليكم هذه الكورسات شرح برنامج بلندر بالعربي والانجليزي من يودمي ويوتيوب على سيرفرات تحميل مجانية.

تحميل كورس شرح برنامج بلندر في 7 ساعات حتى الاحتراف

علما بأن الكورس إنجليزية لكنه سهل الفهم من خلا التجارب المرئية من التطبيق.

كما يمكنكم تحميل الكروس التالي بحجم 2.6 جيجا لشرح البرنامج في 8 ساعات.

كورس شرح برنامج بلندر في 8 ساعات

وللمبتدئين هذه تجربة تعلم سريعة لبرنامج بلندر وطرق شرحه من خلال الفيديو التالي من يوتيوب في ساعة واحدة.

هذه بعض الكورسات التي نقدمها بشكل مجاني ويمكنكم مشاهدتها أو تنزيلها والمشاهدة بشكل جيد من خلالها، كما يمكنكم الاطلاع على هذه الصور لواجهة برنامج Blender للكمبيوتر.

برنامج Blender للكمبيوتر
تحميل برنامج blender
شخصيات جاهزة لبرنامج بلندر
شرح برنامج blender كامل
أعمال برنامج بلندر
شرح برنامج بلندر
تصاميم برنامج بلندر

مميزات تحميل برنامج بلندر Blender 3D للكمبيوتر 2024

هناك الكثير من المميزات التي ستجدونها عند تحميل برنامج بلندر على الكمبيوتر الخاص بكم، ولعل أبرز هذه المزايا يتمثل في التالي:

  • يمكنكم تحميل برنامج Blender للكمبيوتر كامل بشكل مجاني بالكامل بل ومفتوح المصدر، ويعد من البرامج القليلة القوية التي تقدم إلى المستخدمين بشكل مجاني رغم وجود كل المنافسين له بشكل مدفوع.
  • حجم تحميل برنامج بلندر صغير بالمقارنة مع البرامج الأخرى المنافسة، بالإضافة إلى وجود الكثير من الإضافات الرائعة التي يتم دمها بالبرنامج لتسهيل عمله.
  • يتيح تحميل برنامج Blender للكمبيوتر كامل تصدير المشاريع واستيرادها من البرامج الأخرى المنافسة أو المكملة لعمل نوع من التكامل بين المشاريع على البرنامج والمشاريع على البرامج الأخرى والاستفادة القصوى في زيادة الإنتاجية.
  • يتميز البرنامج بواجهة مستخدم مفهومة للمستخدمين المهتمين بهذا المجال، رغم ازدحامها بالخصائص إلى أن ذلك يدل على قوة البرنامج في الاستخدام.
  • يدعم تنزيل برنامج بلندر تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد وتحريكها بشكل منفصل عن البرامج الأخرى، حيث يمكن بدء المشروع من الصفر من خلال مكتبة رسومات قوية وكبيرة يمكن الاستفادة منها من خلال البرنامج.
  • يمكنكم إنشاء وتحريك الشخصيات وإضافة الحركات والتحكم في التشغيل بشكل واقعي للغاية استنادا إلى النظريات الفيزيائية والواقعية الكبيرة بالبرنامج.
  • إمكانية إنشاء الرسوم المتحركة بإطارات مفتاحية Keyframes والتحكم في الحركة والتوقيت مما يساعد على إضفاء الواقعية على الرسوميات وتسهيل الإجراءات على المستخدمين.
  • يتضمن البرنامج معالج فيديو لعمل المونتاج بشكل قوي للغاية، بالإضافة إلى وجود الكثير من المزايا المدرجة بالواجهة الخاصة بالبرنامج، كما يتضمن البرنامج القدرة على الكتابة بلغة بايثون في المشروع الأخص بكم، حيث يمكن ربط المشروع بالـ api الخاص بمكتبات بايثون.
  • يقدم لبرنامج نظام محرك اللعبة الداخلي يسمح بإنشاء ألعاب ثلاثية الأبعاد بسهولة من خلال أدوات قوية لتصميم الإضاءة والمواد والظلال والتحريك وغيرها من الأمور الأخرى الرائعة بالبرنامج.
  • يدعم بلندر تقنيات الرندر المتقدمة مثل Cycles وEEVEE مما يعزز من واقعية النتائج الخاصة بالبرنامج، مما يساعد على إنشاء الأفلام ثلاثية الابعاد القصيرة بجودة عالية.
  • يدعم بلندر للمؤثرات البصرية والتأثيرات الخاصة بالحركات مع وجود نظام الجسيمات المتقدم لإنشاء تأثيرات الدخان والنار والماء والتأثيرات الكثيرة الأخرى.
  • يتضمن البرنامج أدوات للنمذجة وإنشاء الأشكال ثلاثية الأبعاد، مع إمكانية إضافة الملحقات Add-ons لتسهيل وظائف البرنامج وإضافة المزيد من المزايا الكثيرة الأخرى.
  • يدعم بلندر الرسم التوضيحي والرسم ثنائي الأبعاد وثلاثي الابعاد مع إمكانية تخصيص وتنظيم واجهة المستخدم وأدوات البرنامج على الوجه الذي يلائم المستخدم.
  • يتضمن البرنامج ميزة المشاهد الذكية لإدارة المشاهد والمشاريع الكبيرة بكفاءة مع وجود مجتمع نشط ومتعاون من المستخدمين والمطورين حول العالم، وهناك العديد من الموارد والمنتديات والدروس والكورسات المتاحة عبر الإنترنت لمساعدة المستخدمين وتعلم بلندر.
  • يمكن تحميل برنامج بلندر على العديد من أنظمة التشغيل المكتبية مثل الويندوز والماك واللينكس وعدد من أنظمة التشغيل الاخرى الخاصة بالكمبيوتر، مع إمكانية تنزيل الكود المصدري للبرنامج وكل المكتبات الإضافية الخاصة به للتعديل عيلها من قبل المطورين الأهليين.
  • يتم تطوير برنامج بلندر بشكل مستمر من خلال الشركة المطورة، كما يمكنكم تحميل برنامج بلندر من خلال الروابط الموجودة أسف المقال الحالي من موقعنا برامج بلس برباط مباشر مجانا.

هذه مجرد بعض المميزات التي يوفرها تحميل برنامج Blender للكمبيوتر كامل، وهناك المزيد من الوظائف والميزات المتاحة للاستكشاف والاستفادة منها في إنشاء الرسومات ثلاثية الأبعاد والأعمال الإبداعية التي يوفرها البرنامج والتي ستكتشفونها عند استخدامه بأنفسكم.

عيوب تحميل برنامج Blender للكمبيوتر كامل 2024

يوجد الكثير من السلبيات والعيوب التي ستجدونها عند تحميل برنامج بلندر على الكمبيوتر الخاص بكم، ولعل أبرز هذه العيوب يتمثل في التالي:

  • قد يواجه المبتدئون صعوبة في التعامل مع واجهة المستخدم المعقدة والمليئة بالخيارات والأدوات، فالبرنامج يحتاج إلى تعليم من خلال دورة أو كورس أو شرح كتابي لمعرفة التفاصيل عن طريقة الاستخدام.
  • قد يفتقر بلندر إلى بعض الميزات المتقدمة الموجودة في برامج تصميم ثلاثي الأبعاد التجارية الأخرى مثل برنامج مايا، وقد يحتاج المستخدمون إلى استخدام إضافات أو برامج إضافية لتعويض هذا النقص.
  • يحتاج المستخدمون إلى فهم طريقة العمل في برنامج بلندر والتعود على تنظيم المشاريع والمشاهد والكائنات والمواد والإضاءة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للمستخدمين الجدد لتحقيق الاستفادة الكاملة من البرنامج.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن هذه العيوب نسبية وتعتمد على احتياجات المستخدم ومستوى خبرته، رغم ذلك يعتبر بلندر برنامجا قويا وقيما في تصميم الرسومات ثلاثية الأبعاد، ويحظى بشعبية كبيرة بين المصممين والفنانين وصانعي الألعاب والمجتمع الإبداعي بشكل عام، كما يحتاج البرنامج إلى جهاز ذو إمكانات قوية.

ويمكننا الإشارة إلى بعض المقالات التي يمكن من خلالها تنزيل العديد من البرامج بشكل كامل من سيرفراتنا بموقع برامج بلس.

أسئلة شائعة حول تحميل برنامج بلندر Blender للكمبيوتر 2024

يوجد الكثير من الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج Blender والتي يسألها المستخدمون عن البرنامج مع الإجابة عليها، ومن أهم هذه الأسئلة التالي:

هل تحميل برنامج بلندر للكمبيوتر مجاني؟

نعم، تنزيل برنامج بلندر مجاني بالكامل ولا يحتاج إلى دفع أي نفقات، والرائع أنه يمكنكم تنزيل الكثير من المكتبات والإضافات المساعدة بشكل مجاني بالكامل وبدون أي نفقات.

هل يمكن تحميل برنامج Blender للأندرويد؟

لا يتوفر إصدار من برنامج بلندر يعمل على الاندرويد ولا حتى على الأيفون، تحميل برنامج Blender يعمل على الأجهزة المكتبية نظرا لقوة الموارد التي يحتاجها عند العمل والتي لا تتوفر على الهواتف بكافة أنظمتها ومواردها.

كيفية تحميل برنامج Blender للكمبيوتر؟

يمكنكم تحميل برنامج بلندر للكمبيوتر من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي بشكل مباشر من الموقع الرسمي والسيرفر الرئيسي للبرنامج بدون الخروج من موقعنا وبدون الحاجة إلى رفعه على ميديا فاير، فالبرنامج متاح بشكل كامل وسريع من خلال الرابط الخاصة بالموقع المطور.

هل يمكن تحميل برنامج بلندر ويندوز 10؟

نعم يمكنكم تحميل برنامج blender 64-bit لويندوز 10 وويندوز 11، وهو شيء رائع أن تستخدموه على أنظمة تشغيل حديثة، بالإضافة إلى ذلك يمكنكم الاطلاع على جزئية متطلبات تشغيله الموجودة أعلى المقال.

هل يمكن تحميل برنامج بلندر للأجهزة الضعيفة؟

من الرائع أن برنامج بلندر يعمل كذلك على الأجهزة الضعيفة حيث يمكن تحميل برنامج بلندر 32 بت من خلال الإصدارات القديمة التي يمكن تنزيلها من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال بشكل مباشر، لكن لن تجدوا بعض الأمور الحديثة والمتطورة التي وجدت بالإصدارات الحديثة من البرنامج، ويمكنكم تنزيل أي من الإصدارات القيمة التي تعود إلى عام 2016 بدون تحميل برنامج بلندر 32 بت من ميديا فاير، وذلك من خلال السيرفرات الشرعية الخاصة بالبرنامج.

هل يمكن تحميل برنامج بلندر ويندوز 7؟

رغم أن تحميل برنامج بلندر من البرامج التي تحتاج إلى أنظمة تشغيل حديثة وموارد كمبيوتر عالية إلا أنه سهل الاستخدام على ويندوز 7 من خلال خفة الويندوز، ونرى أنه يمكنكم تنزيل إصدار قديم من البرنامج على ويندوز 7 بشكل طبيعي وبدون مشكلة لكن لن تستطيعوا تنزيل الإصدارات القديمة من ذلك.

هذه أهم الأسئلة المتكررة حول تحميل برنامج بلندر للكمبيوتر والتي يتم طرحها بشكل مستمر من خلا الشركة المطورة له، ونره أحد البرامج المهمة في تحريك الشخصيات وانشاء المشروعات ثلاثية الأبعاد، ويمكنكم طرح المزيد من الأسئلة عن البرنامج بالتعليقات للرد عليها في أقرب فرصة.

معلومات حول ملف تحميل برنامج Blender بلندر 3 D للكمبيوتر آخر تحديث 2024

هذه أبزر المعلومات عن تحميل برنامج سفن زيب 7zip لفك الضغط للويندوز التي يمكنكم الاطلاع عليها.

💿اسم البرنامجبرنامج بلندر Blender
🔃نسخة البرنامجV4.0.2
📊حجم البرنامج71 MB
🗓تاريخ تحديث االبرنامج17 مارس 2024
🏢الشركة المطورةBlender
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات10.000.000

تحميل برنامج بلندر Blender 32 bit و 64 bit ويندوز 7 و10 و11 بروابط مباشرة مجانا 2024

في نهاية المقال نرى أن تحميل برنامج بلندر للكمبيوتر مجانا من البرامج المهمة في إنشاء الصور والأفلام الثلاثية الابعاد ونراه من البرامج المجانية الجديرة بالتجربة على الكمبيوتر والرائعة في الاستخدامات العامة، مع طح بعض الكورسات والشروحات الخاصة بالبرنامج، فما أفضل برنامج 3D قمتم باستخدامه على الكمبيوتر الخاص بكم؟

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق