تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر والكمبيوتر أون لاين مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج ضغط الفيديو على الكمبيوتر والهاتف 2024 أصبح وجودة علي الجهاز المستخدم أمرا ضروريا لا محالة فيه، بسبب كبر حجم الملفات الفيديو التي يتم تصويرها أو حفظها باستمرار بتقنية HD، أو 4K، حيث تشغل هذه الملفات مساحات كبيرة للغاية قد تبلغ بضع جيجات، مما يسبب امتلاء مساحة الكمبيوتر أو الهاتف ويقلل من نسب حفظ ملفات أخرى قد تكون أكثر ضرورية.

تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر والكمبيوتر 2024

وفي ظل تمدد جودة الفيديو إلى الأفضل والأكبر من حيث المساحة أدى إلى زيادة البحث عن برنامج ضغط الفيديوهات بنفس الجودة للكمبيوتر وللهاتف بنوعيه الاندرويد الأيفون، لذا فإننا سنتكلم في هذا المقال عن أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر والأندرويد والأيفون دون فقد الجودة، بالإضافة إلى ضغط الفيديو أونلاين عبر عدد من المواقع المختلفة، ونعدكم بمقال قوي وطرق رائعة في العمل، وكلها ستكون بشكل مجاني أو تجريبي على الأقل.

وقبل الشروع في طرح تحميل أفضل برنامج ضغط الفيديو يمكنكم الاطلاع على هذه البرامج والتطبيقات الرائعة للتعامل مع مقاطع الفيديو وتحميلها بروابط مباشرة من سيرفراتنا على موقع برامج بلس.

يمكننا تقسيم هذا المقال إلى عدة أجزاء، أحدهم إلى أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مجانا، وذكر مزايا عدد من البرامج هذه التي يمكن الاعتماد عليها، مع قسم آخر لتطبيقات ضغط الفيديو للأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى قسم ضغط الفيديو أونلاين.

افضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مجانا 2024

هناك عدد من البرامج الرائعة في ضغط ملفات الفيديو للكمبيوتر، ولها الكثير من الاشكال والإمكانات ، ومنها ما هو مدفوع، وآخر مجاني، وسنستعرض هنا أكثر من طريقة لهذه البرامج.

برنامج فورمات فاكتوري Format Factory

وفي البداية يمكن الاطلاع على برنامج فورمات فاكتوري الرائع الذي يقوم بضغط الفيديوهات بنفس الجودة للكمبيوتر، والقدرة على تغيير امتدادها، لذا يمكن الاطلاع على هذا المقال الذي يتكلم بالتفصيل عن البرنامج.

تحميل برنامج فورمات فاكتوري Format Factory للكمبيوتر

برنامج هاند بريك Handbrake

يعد برنامج هاند بريك Handbrake أفضل برامج ضغط الفيديو على الإطلاق من حيث الشمولية، فالبرنامج يعمل على ضغط الفيديو بجميع الصيغ للكمبيوتر، ويعمل على كل إصدارات الويندوز، والرائع أنه أفضل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مجانا، وهذه أهم مزايا البرنامج

برنامج هاند بريك Handbrake

مميزات تحميل برنامج ضغط الفيديو Handbrake للكمبيوتر

يتمته برنامج Handbrake بالمزايا التالية:

  • تتميز واجهة البرنامج بالبساطة والتنسيق، حتى يسهل التعامل معها بشكل تلقائي من قبل المستخدمين.
  • البرنامج مجاني بالكامل ومفتوح المصدر، فلا حاجة لدفع نفقات للشراء.
  • يمكنكم ضغط مقاطع الفيديو بعشرات التنسيقات المختلفة، والأحجام المحددة، والرائع أن البرنامج سيضغط الفيديو دون أن يفقد جودته.
  • يحتوي Handbrake على إعدادات مسبقة مدمجة بداخله، يمكنك من خلالها البدء في الضغط عن طريق اختيار ملف فيديو من جهازك، كما يمكنكم استخدام التنسيق الافتراضي لضغط مقاطع الفيديو بجودة عالية، وذلك للاستفادة بالبرنامج وبدون أي خبرة سابقة.
  • يدعم البرنامج ترميزات الفيديو 264 x264 وQuickSync وH.265 x265 وQuickSync وH.265 MPEG-4 وMPEG-2 وVP8 وVP9 وTheora، وغيرهم، كما يدعم ترميز الصوت لامتدادات عدة مثل MP3، Flac ، AC3 ، AAC / HE-AAC وغيرهم الكثير.
  • يمكنكم من خلال برنامج هاند بريك Handbrake من تكبير وتصغير حجم الفيديو واتساع جودته، مع القدرة على ضغط الفيديوهات بدون التأثير على الجودة.
  • يحتوي البرنامج على الكثير من التأثيرات المتعددة التي يمكن التنقل بينهم، مع إمكانية وضع علامة مائية على مقطع الفيديو.
  • القدرة على التحكم في فريمات الفيديو الموجود بالبرنامج من حيث زيادة أو تقليل الفريم بالفيديو، مع إمكانية جدولة الكثير من الفيديوهات بالبرنامج.
  • القدرة على استخراج الفيديو لأكثر من جهاز مختلف بمقاساتها الافتراضية، كفيديو متجاوب وملائم معها، حيث يمكن استخراج الفيديو للأيباد والأيفون وشاشات أبل وهواتف الأندرويد بمقاساتها الافتراضية بشكل يسير.
  • يمكن تحميل Handbrake لكل أنظمة تشغيل سطح المكتب المشهورة كويندوز ولينكس وأبل.

كما ستجدون الكثير من المزايا الكثيرة الأخرى عند تنزيل Handbrake على الكمبيوتر الخاص بكم.

تحميل برنامج Handbrake برابط مباشر آخر إصدار الفيديو

يمكنكم تنزيل Handbrake 1.6.0 من خلال الموقع الرسمي الخاص به لكل اصدارات الويندوز والماك مجانا من زر التحميل التالي.

تحميل Handbrake آخر إصدار للويندوز

برنامج في الي سي VLC لضغط الفيديو للكمبيوتر 2024

مشهور في الأوساط العامة للمستخدمين أن برنامج في إل سي VLC هو برنامج استعراض فيديو بامتياز، والرائع أن البرنامج يدعم كل مكتبات الكودك تقريبا، ولا يعجز عن فتح أعتى تنسيقات الفيديو، لكن الكثير لا يدر أن البرنامج يعمل على ضغط الفيديو وتحويل امتداده والتعديل عليه في المونتاج أيضا، فلم يصبح البرنامج المجرد، إنما أضيفت إليه الكثير من الإضافات التي جعلته أفضل برنامج في مجال الميديا بشكل عام، نهيك عن كونه مفتوح المصدر ومجاني بالكامل.

وقد قمنا بشرح برنامج VLC باستفاضة كبيرة من خلال موقعنا برامج بلس على المقال التالي.

تحميل برنامج Vlc Media Player للكمبيوتر

وهذا المقال لشرح طريقة تثبيته على الويندوز.

تحميل برنامج VLC Media Player للكمبيوتر اخر تحديث

والرائع في برنامج في إل سي أنه سهل الاستخدام ولا يتطلب معرفة كبيرة في الكمبيوتر أو التقنية بشكل عام، كما أنه يدعم المكتبات المختلفة والتحميل من اليوتيوب وملفات IPTV، ومنصات البث المباشر والساتلايت، وغيرها.

برنامج Freemake Video Converter

من البرامج الرائعة في ضغط الفيديو وعدم التأثير على جودته للكمبيوتر هو برنامج Freemake Video Converter المجاني، والذي يحمل بين طياته الكثير من الأمور الرائعة الخاصة بضغط ملفات الفيديو وتغيير تنسيقاته، بالإضافة إلى أمور عديدة سنعرفها في مميزاته، حيث يمكن تحويل ملفات الفيديو لأي جهاز مع تشغيل الوسائط باستخدام محول الفيديو المجاني إلى MP4 حيث يمكن استخدام إعدادات التنسيق الجاهزة لأجهزة الأيفون Apple iPhone والأيباد iPad والأندرويد Android وحتى الهواتف المحمولة القديمة.

برنامج Freemake Video Converter

مميزات تحميل برنامج Freemake Video Converter لضغط الفيديو

يتميز برنامج Freemake Video Converter بالكثير من المزايا المتمثلة في التالي:

  • برنامج Freemake Video Converter هو برنامج ضغط الفيديو وتحويلها بصيغ مختلفة للفيديو، وهو برنامج مجاني بالكامل.
  • القدرة على ضغط الفيديوهات بنفس الجودة للكمبيوتر، مع إمكانية قص الملفات وتقسمها إلى مقاطع متنوعة، بالإضافة إلى التعديل عليها وحرقها على أسطوانات البلوراي.
  • برنامج Freemake Video Converter لا يحتوي على أي أي مواد إعلانية مقابل إنه مجاني.
  • واجهة البرامج تبدو مفهومة للمستخدم بشكل كبير، فلن يحتاج إلى شرح.
  • القدرة على تحميل أي مقطع فيديو من اليوتيوب إلى الكمبيوتر بدون برامج خارجية.
  • إمكانية دمج الترجمة مع الفيديو أثناء أو بعد ضغطه مع الاحتفاظ بالجودة إلى حد بعيد.
  • سهولة الاستخدام من خلال وجود خاصية السحب والإفلات، فتستطيعون سحب الفيديو إلى البرنامج ومن ثم ستجد البرنامج يعرض عليك كافة التفاصيل، وما عليك إلا الاختيار.
  • القدرة على تعديل الفيديو وتدويره وضبط إيقاع، بالإضافة إلى رفعه على قناتك على اليوتيوب.

كما يوجد الكثير من المزايا الأخرى للبرنامج ستجدونها عند تحميله.

تحميل برنامج ضغط الفيديوهات Freemake Video Converter

تستطيعون تحميل برنامج ضغط الفيديوهات Freemake Video Converter بنفس الجودة للكمبيوتر عن طريق الرابط التالي.

تنزيل Freemake Video Converter مجانا آخر إصدار

هذه أبرز البرامج التي تقوم بضغط الفيديو للكمبيوتر التي ستساعدكم في إنجاز أعمالكم، والرائع أنها مجانية بالكامل

افضل برنامج ضغط الفيديو للأندرويد 2024

هناك الكثير من تطبيقات ضغط الفيديو للأندرويد، فمتجر بلاي يحتوي على عدد من هذه التطبيقات، وأفضل هذه التطبيقات العاملة لنظام الاندرويد التي سنسردها في هذا المقال، ومن أهم هذه التطبيقات:

تطبيق ضاغط الفيديو وضاغط الصور

يعد هذا التطبيق من أشهر تطبيقات الاندرويد كبرنامج ضغط الفيديو، فالتطبيق قد تم تحميله أكثر من 10 مليون مرة، ويقوم بالكثير من الوظائف المتعددة، مثل ضغط الفيديو والصور من حيث الحجم لتقليل الهدر في مساحة الهاتف، بالإضافة إلى قص الفيديو، و استخراج ملف الصوت من الفيديو بامتداد MP3، بالإضافة إلى التعديل على الجودة، من حيث الجودة العالية في الضغط والجودة المتوسطة والجودة المنخفضة، وكل ذلك أوفلاين بدون أي اتصال، والرائع في البرنامج إنه أيضا يقوم بضغط الصور بجوادات عالية وبضغط عالي، ويمكن تشغيله في خلفية الجهاز لإجراء أمور أخرى به.

برنامج ضغط الفيديو للأندرويد

تطبيق ضاغط الفيديو وضاغط الصور

تطبيق ضاغط الفيديو وضغط الصور

كما أن برنامج ضاغط الفيديو وضاغط الصور للأندرويد مجاني ويقوم بالتعديل على الملفات المرئية سواء صور أو فيديو بشكل مباشر وبدون أي تكاليف زائدة، لكن يمكنكم شراء النسخة المدفوعة لإلغاء الإعلانات المصحوبة به.

ولـ تحميل برنامج ضغط الفيديو وضغط الصور للأندرويد من خلال زر التحميل التالي :-

تحميل تطبيق ضغط الفيديو وضغط الصور للأندرويد

تطبيق ضغط الفيديو وتحجيم ملفات للأندرويد

من التطبيقات الرائعة أيضا على الاندرويد وبه الكثير من المزايا والتخصيص هو برنامج ضغط الفيديو وتحجيم ملفات الموبايل، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق تقليل المساحة الخاصة بالفيديو مع التعديل اليدوي على الجودة للاختيار بين الجودة العالية والجودة المنخفضة لتحقيق أكبر قدر من ضغط الفيديو.

برنامج ضغط الفيديو وتحجيم ملفات
تطبيق ضغط الفيديو وتحجيم ملفات
برنامج ضغط الفيديو للأندرويد

كما يمكنكم هذا التطبيق من قص أجزاء محددة في الفيديو بدلا من التعديل عليه كله، وذلك بتحديد المسطرة على الأجزاء المراد قطعها لنزعها من الفيديو وإعطائك فيديو جديد بلا مشاهد غير مرحب بها، ولكن ما يعيبه هو عدم السرعة في الآداء ولا يعمل بخلفية الجهاز.

يمكنكم اختيار أحدهما كأفضل برنامج ضغط الفيديو يمكن الاستعانة على للأندرويد وبدون تكلفة.

ولـ تنزيل برنامج ضغط الفيديو والملفات للموبايل اضغط علي زر التحميل التالي.

تحميل تطبيق ضغط الفيديو وتحجيم ملفات للأندرويد

برنامج ضغط الفيديو للأيفون 2024

هناك عدد من تطبيقات ضغط الفيديو للأيفون، خاصة أن كاميرا هاتف الأيفون شرهة في استهلاك مساحة الهاتف، لذا لابد من ضغط هذه الملفات لتوفير حيز من المساحة الداخلية للأيفون، وبناء عليه سنختار لكم أفضل برنامج تقليص حجم فيديو موجود على متجر أبل، يمكن الاستعانة به في أداء هذه المهمة بنجاح.

ضاغط الفيديو وتغيير حجم الفيديو للأيفون

يعد برنامج ضاغط الفيديو-تغيير حجم الفيديو للأيفون هو الأشهر على الإطلاق على متجر بلاي، وحقيقة هو كافي لتحقيق طموحات المستخدمين في هذا السياق.

ويتمتع هذا البرنامج بضغط الفيديو بسرعة عالية، وإمكانية معاينة حجم الضغط الجديد من الملف، كما أنه يقوم بضغط الفيديو بجودة عالية أو عادية أو منخفضة حسب حاجة المستخدم.

ضاغط الفيديو تغيير حجم الفيديو
تطبيق ضاغط الفيديو تغيير حجم الفيديو
برنامج ضغط الفيديو تغيير حجم الفيديو
برنامج ضغط الفيديو للأيفون

كما يمكن أيضا قص والتعديل على الفيديو مهما كان طوله، مع إمكانية تحويل الفيديو إلى صيغ أخرى دون فقد جودة الفيديو.

كل هذه المزايا ليست وحدها، بل يمكنك التطبيق من استخراج الصوت من الفيديو وتحويله إلى ملف MP3 كما يدعم جميع تنسيقات الفيديو الشهيرة مثل mp4 ،avi ، وغيرهما.

تحميل برنامج ضاغط الفيديو-تغيير حجم الفيديو

يمكنكم تنزيل برنامج ضاغط الفيديو-تغيير حجم الفيديو من آب ستور عبر الرابط التالي لأي إصدار من الـ IOS بداية من الإصدار 11.

تنزيل برنامج ضاغط الفيديو-تغيير حجم الفيديو للأيفون

تطبيق Video Compressor - Converter

سيقوم برنامج Video Compressor - Video Converter بضغط الفيديو لأصغر بشكل تلقائي دون فقد الجودة، كما يمكن تحويل أي تنسيق من مقاطع الفيديو إلى تنسيقات أخرى. حيث يعد محول فيديو سريع ومغير حجم فيديو لأبعاد متعددة للأيفون، ويمكن الاعتماد عليه في ضغط جميع أنواع الملفات الفيديو حيث جميعها مدعوم، مثل MP4 ، MKV ، AVI ، MOV ، 3GP ، FLV ، MTS ، MPEG ، MPG ، M4V أو أي ملف فيديو آخر. اختر الخيارات المخصصة أو الافتراضية لضغط حجم الفيديو من التطبيق بعد تحميله من رابط آب ستور أسفل موقعنا برامج بلس.

تطبيق ضغط الفيديو للأيفون
برنامج ضغط الفيديو تطبيق Video Compressor - Converter
برنامج ضغط الفيديو Video Compressor للأيفون

كما يمكن من خلال التطبيق من تسريع أداء الفيديو أو تبطيئه، وكذلك تحويل الفيديو إلى صوت، واستخراج الملفات الصوتية منه، بالإضافة إلى أن التطبيق مجاني بشكل تجريبي، ويمكن مشاركة الملفات الناتجة على منصات التواصل الاجتماعي مباشرة أو من خلال الميل.

تحميل برنامج Video Compressor - Video Converter

يمكنكم تنزيل برنامج Video Compressor - Video Converter للأيفون من خلال الرابط التالي من آب ستور.

تنزيل برنامج Video Compressor - Video Converter

أهم برنامج ومواقع ضغط الفيديو اون لاين 2024

هناك عدد من مواقع الويب التي تقوم بضغط الفيديو، وتعد هذه الطريقة أفضل الطرق على الأطلاق التي تتكامل مع كل أنظمة تشغيل الأجهزة، سواء كانت ديسكتوب أو هواتف، فكل ما تحتاجونه هو متصفح الويب فقط، والدخول إلى الموقع ودع الباقي على الموقع ليقوم بضغط الفيديو.

وقد يظن البعض أن هناك برنامج ضغط الفيديو اون لاين، لكن على عكس السائد فهي ليست برامج بل أوامر واسكربتات متضمنة على الموقع تعتمد على سيرفرات قوية تقوم بهذه المهام، لذا فكلما يكون السيرفر قوي كلما كان الأداء أقوى في سرعة ضغط الملفات الفيديو.

على كل حال سنضع روابط لأفضل مواقع ضغط الميديا على الإنترنت والتي يمكنكم الاعتماد عليها دون تنزيل برامج أو تطبيقات، ومنها:

موقع ضغط الفيديو أونلاين

يعد موقع ضغط الفيديو أونلاين من أفضل المواقع التي تقوم بضغط الفيديو وتقليصها على الإنترنت، والرائع في الموقع إنه يقبل التعامل مع كل التنسيقات عموما، لكنه لا يستخرج الناتج إلا بامتداد mp4، كما أن له امتدادا على سوق كروم، حيث يمكن تثبيته على المتصفح لاستخدامه بدون زيارة الموقع.

فبعد الدخول إلى الموقع قم بسحب الفيديو إلى المنطقة البنفسجية واضغط زر البدء ليتم التحويل بسرعة كبيرة فور رفع الفيديو إليه.

كما أن الموقع يدعم الكثير من إدارة وتعديل ملفات الفيديو مثل تدويره وتحويل تنسيقاته، وقص الفيديوهات أو دمجها، مع الكثير من اختيارات التحسينات المختلفة، مع دعم كامل للغة العربية.

موقع ضغط الفيديو أونلاين

موقع Online-Convert

يعد من موقع Online-Convert من المواقع التي لها باع في التعامل مع الفيديوهات، حيث يضم الموقع الكثير من الأدوات الرائعة في التعامل مع المقاطع المرئية، حيث يدعم الموقع كل امتدادات الفيديو، مع العديد من الملفات الأخرى مثل الصور والملفات المكتبية والمستندات، ويمكنكم من خلال موقع Online-Convert التعديل على الفيديوهات مع ضغط حجمها لأقل درجة ممكنة بنفس الجودة للكمبيوتر وللهواتف.

حيث يمكنكم الدخول إلى الموقع، ثم اسقاط الفيديو المراد تعديله على الموقع، ومن ثم الضغط على زر بدء الأخضر، وانتظر قليلا ليتم ضغط الفيديو، علما بأن سيرفرات الموقع سريعة للغاية، حيث سترى الجودة والسرعة في الوقت ذاته.

موقع Online-Convert

بعد الانتهاء ستجد أن التحميل يبدأ تلقائيا للفيديو الناتج إلى هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.

ما يعيب هذه الطريقة أنها تحتاج إلى الكثير من الترافك والسرعة في الاتصال بالإنترنت، لكنها فعالة جدا في المواقف الطارئة لديك، لكن الرائع فيها إنها لا تطلب تسجيل دخول بشكل إجباري.

هكذا نكون قد شرحنا أفضل برنامج ضغط الفيديوهات بنفس الجودة للكمبيوتر، بالإضافة إلى أفضل برنامج ضغط الفيديو للاندرويد والأيفون يمكن الاعتماد عليه، وضغط الفيديو أونلاين بدون برامج.

يمكنكم الاطلاع أيضا على هذه المقالات المهمة عن تنزيل الفيديو من الإنترنت، وتسجيل الشاشة فيديو وتشغيل الفيديو الناتج للكمبيوتر والهاتف.

أسئلة شائعة حول تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر والموبايل 2024

هذه أهم الأسئلة المكررة من قبل المستخدمين حول برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مجانا، وللأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى ضغط الفيديو أونلاين، ومن أهم هذه الأسئلة:

هل يمكن تحميل برنامج ضغط الفيديو وتقليل حجمه مع الاحتفاظ بجودتها للكمبيوتر؟

نعم، يوجد العديد من البرامج المجانية التي يمكن الاعتماد عليها في ضغط الفيديوهات للكمبيوتر، مثل هاند بريك الرائع و في إل سي، والإثنين مجانيين، بالإضافة إلى موقع ضغط الفيديو للكمبيوتر وقد أوجدنا بعضهم في متن هذا المقال.

هل يمكن ضغط الفيديو للكمبيوتر بدون برامج؟

مبدئيا، لا يوجد مثل هذه الأمور، فلا يمكن ضغط الفيديو للكمبيوتر بدون برامج، على أقله يمكن تحميل مكتبة FFMPG لضغط الفيديو بالترمينال، ولكن بالحساب فقد قمت بتحميل برنامج في النهاية، لذا فإن الامر واحد.

ما أفضل برنامج ضغط الفيديو APK؟

قد أوردنا اثنين من أفضل برامج ضغط الفيديو apk للأندرويد يمكن الاعتماد عليهما، وضغط الفيديو عليهما مجاني بالكامل.

هل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر مجانا؟

نعم، فبرنامج في إل سي مجاني ومفتوح المصدر، وكذلك برنامج هاند بريك، كما أن فورمات فاكتوري مجاني، لكنه يحتوي على إعلانات.

ازاي اضغط حجم فيديو؟

شرحنا في أعلي المقال شرح كامل بالصور عن كيفية ضغط الفيديوهات لأصغر حجم مجانا من خلال التطبيقات والبرامج المخصصة للكمبيوتر والأندرويد والأيفون كما وفرنا لكم مواقع ضغط الفيديو اون لاين.

في نهاية هذا المقال نكون قد قد أفردنا الكثير حول تحميل برنامج ضغط الفيديو عن طريق الكمبيوتر والأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى برنامج ضغط الفيديو اون لاين. يمكنكم ترك تعليقاتكم بأفضل برنامج تستخدمونه في هذا المجال بالتعليقات ومناقشتنا به لحين الرد عليها.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق