تحميل برنامج ادوبي بريمير مجانا Adobe Premiere Pro 2024 كامل

عناوين الموضوع

تحميل ادوبي بريمير برو مجانا للكمبيوتر 2024 أصبح هدفا لشريحة كبيرة من الأشخاص الذين يهتمون بعالم المونتاج، ويتعاملون مع برامج شتى لهذا المجال مثل كامتازيا وسوني فيجاس وفليمورا، لكن تنزيل ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro له مكانته كبرنامج تحرير فيديو احترافي متوافق مع معايير صناعة الفيديو والمونتاج، وذلك بفضل واجهة التحرير البسيطة في الشكل والنظام التنسيقي للأدوات الرائعة بالإضافة إلى القدرات القوية في العمل. أيضا هناك دعم لا مثيل له لـ برنامج ادوبي بريمير من قبل الشركة المطورة فقد تمت إضافة الكثير من التحسينات مثل أداة إعادة التشكيل التلقائي؛ ودعم HDR المحسنة؛ ونصوص ورسومات مؤثرات صوتية جديدة؛ والكثير من المميزات الأخرى. كل هذا يجعل تحميل برنامج بريمير مفعل للكمبيوتر يستحق المرتبة الأولى في مجال صناعة الفيديو والمونتاج في العالم.

تحميل برنامج ادوبي بريمير مجانا Adobe Premiere Pro 2024

ما هو برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro 2024؟

رغم شهرة تحميل ادوبي بريمير برو مجانا 2024 الرائع في مجاله، إلا أن الكثير لا يعرفونه بسبب عدم اهتمامهم بمجال المونتاج وتعديل الفيديو، أو قد وقع أمامهم الاسم صدفة، ولأجل ذلك فقد يحتاجون إلى معرفة المزيد عن برنامج ادوبي بريمير برو، وبرنامج بريمير أهم برامج المونتاج في العالم ويعتمد عليه الكثير من أصحاب عمل المونتاج المحترفين، فالبرنامج يقدم أفضل أداء أكثر إضافات، نهيك عن تكامله الكامل مع باقي إصدارات شركة أدوبي مثل برنامج الفوتوشوب واليستريتور وانديزاين وغيرهم من البرامج الأخرى الخاصة بالشركة.

وقد صممت شركة أدوبي برنامج بريمير برو منذ أكثر من 30 عام لخدمة فنيي المونتاج وضبط مقاطع الفيديو والصور على نظام الماك حتى تم تطويره لنظام ويندوز.

تحميل ادوبي بريمير مجانا هو برنامج لتحرير الفيديو تم تصميمه من قبل أدوبي ونشر كجزء من أدوبي سحابة الإبداعية. ويعتبر موجه نحو تحرير الفيديو الاحترافي، في حين أن مشتقه Adobe Premiere Elements يستهدف السوق الاستهلاكية. تم إصدار Adobe Premiere Pro في عام 2003، بعد إعادة كتابة التعليمات البرمجية، وهو خليفة Adobe Premiere والذي تم إصداره في الأصل عام 1991، والذي يحتوي على ميزات أكثر تقدما وإمكانات أكبر.

ويتم تطوير برنامج ادوبي بريمير برو على قدم وساق من شركة أدوبي وذلك عن طرق إضافة الكثير من التحسينات والترقيات والإضافات، كما تمت إتاحة البرنامج على منصات أخرى جديدة مثل الأندرويد والـ IOS، ولا يزال البرنامج يتمتع بالكثير من الدعم الرسمي والخاص من أهل المونتاج والتصميم. حتى أن البرنامج يستخدم في الكثير من الأعمال العالمية وأفلام هوليود المشهورة مثل "حائل قيصر" 2016 بواسطة إيثان كوين وجويل كوين. وهناك الكثير من الأفلام الأخرى المستخدم برنامج ادوبي بريمير برو في انتاجها. بالإضافة إلى وجوده في الجامعات حيث الدراسة الأكاديمية في هذا المجال مثل جامعة جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس (UCLA)، وجامعة غرافيش ليسيوم روتردام بهولندا وغيرها من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

متطلبات تشغيل برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro 2024

يتطلب تحميل ادوبي بريمير برو مجانا برابط مباشر 2024 عتاد قوي كغيره من البرامج الخاصة بمجال المونتاج فهو يحتاج إلى أجهزة بإمكانات ضخمة وإليكم هذه المواصفات التي لابد أن تكون متوفرة لديكم لتعملوا على البرنامج بصورة سلسة:-

  • وحدة المعالجة المركزية: معالج Intel متعدد النواة أو معالج AMD Athlon 64.
  • ذاكرة عشوائية رام: 8 جيجابايت ويفضل أن يكون 16 جيجا.
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 أصدرا حديث أحدث من 1809.
  • مساحة على الهارد ديسك: حوالي 2 جيجا.
  • معالجة الرسوم "كارت الشاشة": يجدب أن يكون سعة 1 جيجابايت ويستحسن 4 جيجابايت.
  • دقة الشاشة: شاشة عرض بدقة 1024 × 768 ويوصى بشاشة بدقة 1920 × 1080.

شرح واجهه برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro 2024

يتمتع تحميل ادوبي بريمير مجانا للكمبيوتر بواجهة كلاسيكية لمستخدمي برامج أدوبي وبمرونة مثل باقي برامج شركة أدوبي. حيث تساعدك طريقة عرض البرنامج في الوصول بسرعة إلى كل المشاريع التي كنت تعمل عليها سابقا أو بدء مشروعات جديدة قيد الإنشاء أو البحث عن Adobe Stock. كما تعطي شاشة البرنامج في الوضع المظلم مركز شيئا من التقدم في التصميم، كما يمكنك التبديل بين مشاريع العمل للتحرير وتغيير التأثيرات والأصوات وغيرها. كما يمكنك إنشاء مساحات عمل مخصصة خاصة بك وحدك، وإمكانية سحب أي من لوحات الإعدادات وتحريكها في أي مكان على الشاشة.

واجهه برنامج ادوبي بريمير برو

هناك شيء تفتقده الواجهة الرئيسية للبرنامج؛ وهو مربع بحث بالشاشة الرئيسية للعثور على الأوامر الموجودة؛ كما يجب أن تحتوي على البرامج الخدمية الأخرى للبريمير مثل Adobe Photoshop وMicrosoft Office.

واجهة سهلة الاستخدام ومنظمة: حيث يتميز Adobe Premiere Pro بتصميم واجهة سهل، وهو أحد الأسباب التي تجعل من يتمتعون بخبرة محدودة في تحرير الفيديو يمكنهم الدخول إليه مباشرة. هناك ستة مساحات عمل رئيسية للمحررين يقضون معظم وقتهم في:

  • تجميع الميديا: حيث يتم استخدم مساحة العمل هذه لاستيراد جميع أصول مشروعاتك وتنظيمها بسهولة مثل اللقطات والرسومات والصوت.
  • التحرير: وهي مساحة العمل الرئيسية، فهي مثالية لإنشاء مقاطع الفيديو وتحريرها من البداية إلى النهاية.
  • بالتة الألوان: وهي مساحة عمل تصحيح الألوان وتدريج الألوان.
  • تأثيرات التنقل: انتقل إلى مساحة العمل هذه لسحب التأثيرات والإعدادات المسبقة وإفلاتها.
  • الصوت: هي قنوات الصوت وخيارات خلط الأصوت المتعددة.
  • الرسومات: إنشاء الرسومات المتحركة وتعديلها من البداية أو من خلال نماذج سابقة.
  • يمكن تخصيص مساحات العمل المذكورة سابقا بسهولة، أو يمكن للمستخدمين إنشاء مساحاتهم الخاصة، وداخل كل مساحة عمل، توجد أربع لوحات رئيسية هي:
  • لوحة المشروع: ستجد كل الملفات التي تم استيرادها من الجهاز بهذه اللوحة وبصورة منظمة.
  • شاشة المعاينة: حيث تعرض هذه اللوحة ما يتم تشغيله على المخطط الزمني.
  • المخطط الزمني: وهو الذي يتم تجميع كل اللقطات والصوت والرسومات معا خلاله لإنشاء مقاطع فيديو كما يريده المستخدم.

كل هذه اللوحات تجعل تنظيم مساحات العمل واللوحات في Premiere سهلا وبسيطا.

الرسوم المتحركة في بريمير يجعل التحديث الأخير من Adobe إضافة الرسومات المتحركة إلى مقاطع الفيديو أسهل كثيرا عما كان عليه سابقا. حيث تتيح مساحة عمل الرسومات للمستخدمين اختيار قالب رسومي متحرك وإفلاته مباشرة في المخطط الزمني. كما يمكن المستخدمين من تغيير النص ونقل الموضع وتغيير التوقيت وغيرها من الأمور.

مساحة عمل الرسومات في Adobe Premiere Pro تمكنك من تحديد قوالب الرسومات المتحركة في مساحة عمل الرسومات.

هناك ترابط وثيق بين كل برامج أدوبي كما هو المعروف، حيث يمكن للمصممين الاستمتاع بالتحديثات في الوقت الفعلي بين After Effects وPremiere Pro باستخدام ميزة Adobe الشائعة هذه.

التأثيرات وطبقة الضبط، فيأتي تحميل برنامج ادوبي بريمير برو للكمبيوتر 2024 بكمية مناسبة من التأثيرات المحددة مسبقا لسحب مقاطع الفيديو وإفلاتها. تتراوح التأثيرات من انتقالات بسيطة للفيديو والصوت إلى تأثيرات بصرية أكثر تعقيدا. وإذا كنت مبتدئا فإن بعض التأثيرات أساسية بما يكفي لإضافتها بسرعة إلى مقاطع الفيديو دون الكثير من التغيير والتبديل. وإذا كان لديك بعض الخبرة، فإن غالبية التأثيرات تسمح بإجراء تعديلات معقدة وضبط دقيق.

استخدام برنامج ادوبي بريمير برو للكمبيوتر

إذا سبق لك استخدام Photoshop فستكون على دراية بطبقات الضبط. فطبقات ضبط Premiere بنفس طريقة الفوتوشوب ويمكن استخدامها للاحتفاظ بالتأثيرات أو عمليات ضبط الألوان. الميزة هي أن التأثيرات يمكن أن تنطبق على العديد من مقاطع الفيديو.

مميزات تحميل برنامج ادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro 2024 للكمبيوتر

يتضمن تحميل ادوبي بريمير مجانا للكمبيوتر العديد من الميزات التي تجعله خيارا مثاليا للمهتمين بعالم المونتاج. وأهمها هو تشابه واجهته مع بعض برامج تحرير الفيديو الأخرى، مما يجعله نقطة انطلاق سهلة للمبتدئين أو التبديل السهل للمحررين ذوي الخبرة في البرامج الأخرى.

مميزات برنامج ادوبي بريمير برو
  • تنزيل برنامج ادوبي بريمير برو برنامج ذو واجهة رئيسية تجمع بين برامج المونتاج الحديثة وبين باقي برامج شركة أدوبي الكلاسيكية، مع المزيد من المزايا عن البرامج الأخرى المنافسة له.
  • إمكانية استيراد وتصدير المشاريع السابقة والحالية.
  • إمكانية استيراد المشاريع من برامج ادوبي الأخرى مثل برامج الفوتوشوب واليستريتور وإنديزين وغيرها من البرامج.
  • يعد برنامج مونتاج PR ادوبي بريمير برو مثاليا لجداول البحث أو جداول البحث. حيث تعمل هذه الجداول كمرشحات ويمكن إسقاطها مباشرة على اللقطات دون الحاجة إلى خبرة. ويأتي Premiere بكمية جيدة من جداول البحث بشكل افتراضي كما يتوفر الكثير منها للتنزيل.
  • تحرير الصوت والاختلاط: يحتوي تحميل ادوبي بريمير مجانا Premiere على بعض أدوات تحرير الصوت الممتازة مثل أوضاع التشغيل الآلي في المسار أو القدرة على تعيين أنواع الصوت في مساحة عمل الصوت. ولكن قد يواجه المبتدئين صعوبة في تصميم الصوت. من السهل معرفة إعدادات الصوت الأساسية مثل مستوى الصوت والتحريك وقد يكون هذا هو كل احتياجات التحرير الخاصة بك. الميزات الأكثر تقدمًا المستخدمة لضبط تحرير الصوت سيكون لها منحنى تعليمي أكثر حدة. قد يكون هذا النقص أقل فيما يتعلق ببرنامج الفيديو Premiere والمزيد حول الصعوبة الإجمالية لتحرير الصوت.
  • مساحة عمل الصوت في برنامج ادوبي بريمير 2024: تعرض مساحة عمل الصوت في Premiere Pro وضع التشغيل التلقائي المسار ولوحة نوع الصوت.
  • تحرير متعدد للميديا: إذا قمت بالتقاط مقطع فيديو بعدة كاميرات والآن تريد قص هذه اللقطات معا. فإن أداة التحرير متعددة الكاميرات في Premiere Pro هي السبيل لهذا الأمر، وبدون أي متابعات مرهقة. يمكن للمستخدمين تحديد جميع اللقطات والصوت القابلة للتطبيق وتحويلها إلى تسلسل متعدد الكاميرات. وستتم مزامنة المحتوى تلقائيا وتوقيته بشكل صحيح. فكل ما عليك فعله هو مسح التسلسل وتحديد الكاميرا التي تريدها ومتى استخدامها.
  • إعادة التشكيل التلقائي للمشاريع. إنها ميزة صغيرة لكنها مفيدة للغاية. فهذه الخاصية مصممة خصيصا للذين يقومون بإنشاء مقاطع الفيديو إلى منصات ذات أحجام إطارات مختلفة. على سبيل المثال يعمل Facebook بشكل أساسي بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16: 9، ويستخدم Instagram عادة 1: 1، ويعمل TikTok عادةً في 9:16.
  • عرض لتأثير إعادة الإطار التلقائي في ادوبي بريمير برو: قبل وبعد تأثير إعادة الإطار التلقائي على مقطع ضمن المخطط الزمني لـ Premiere Pro. من أجل الحفاظ على النقطة المحورية في اللقطة عبر نسب أبعاد مختلفة، يجب إعادة صياغة اللقطات. ستعمل إعادة الإطار التلقائي على تتبع الهدف وتحريك الإطار ليناسب جميع الأساسيات في اللقطة.
  • يحتوي تحميل ادوبي بريمير مجانا Adobe Premiere Pro على ميزات مهمة، بما في ذلك Capture Monitor وTrim Monitor وTitler Monitor. في تأثيرات الفيديو Adobe Premiere Pro توجد إطارات رئيسية مثل تلك الموجودة في Adobe After Effects وطريقة تحريكها هي نفسها تقريبا. في Titler، يمكنك إنشاء نص عنوان وتغيير خصائص هذا النص مثل تغيير شكل الحروف، وإعطاء الألوان وتغييرها، وإعطاء الخطوط العريضة، وإنشاء الرسوم المتحركة أو تحريك الرسوم المتحركة النصية مثل لفة وزحف الكلمات، كما يمكن أيضا استخدامها لإعطاء أشكال مسطحة لجعل عنوان نص الفيديو يبدو أكثر جاذبية. المرحلة الأخيرة هي تصدير وإخراج أو حفظ المشروع على شكل فيديو وتوزيعه على وسائط مختلفة يمكنها عرض تنسيقات الفيديو الخاصة بها.
  • سهولة استخدام برنامج ادوبي بريمير برو، فيحتوي Adobe Premiere Pro على ولجهة بسيطة للبدء وإمكانيات معقدة للمحترفين الذين يعملون في المجالات القوية كالأفلام والبرامج التليفزيونية. فقد تم إعداد Premiere Pro بشكل حدسي لدرجة أنه حتى الخبرة البسيطة في البرامج مثل iMovie وMovieMaker ستترجم. للبدء به، يحتاج المستخدمون فقط إلى إفلات اللقطات في المخطط الزمني والقيام بالتحرير. كما يمكن أن يتكامل برنامج بريمير مع كل برامج أدوبي الأخرى.
  • تحميل برنامج ادوبي بريمير برو له الكثير من الكورسات المجانية والمدعمة من شركة أدوبي وستجد الكثير منها على اليوتيوب.
  • وفي هذا الدليل الرسمي كل الميزات برقم كل إصدار على حدا، فيمكنك استكشاف الكثير عن البرنامج.

معلومات اكثر عن برنامج Adobe Premiere Pro

يحتوي تحميل برنامج بريمير مفعل للكمبيوتر Adobe Premiere Pro على ميزات مهمة، بما في ذلك Capture Monitor وTrim Monitor وTitler Monitor. في تأثيرات الفيديو Adobe Premiere Pro توجد إطارات رئيسية مثل تلك الموجودة في Adobe After Effects وطريقة تحريكها هي نفسها تقريبا. في Titler، يمكنك إنشاء نص عنوان وتغيير خصائص هذا النص مثل تغيير شكل الحروف، وإعطاء الألوان وتغييرها، وإعطاء الخطوط العريضة، وإنشاء الرسوم المتحركة أو تحريك الرسوم المتحركة النصية مثل لفة وزحف الكلمات، كما يمكن أيضا استخدامها لإعطاء أشكال مسطحة لجعل عنوان نص الفيديو يبدو أكثر جاذبية. المرحلة الأخيرة هي تصدير وإخراج أو حفظ المشروع على شكل فيديو وتوزيعه على وسائط مختلفة يمكنها عرض تنسيقات الفيديو الخاصة بها.

يمكن الاطلاع على هذا الفيديو لتعلم Adobe Premiere Pro في أقصر وقت 20 دقيقة فقط.

أسئلة شائعة عن تحميل برنامج ادوبي بريميرAdobe Premiere للكمبيوتر 2024

ما الفرق بين ادوبي بريمير برو وكمتازيا ستوديو؟

هناك بعض الأشخاص الذين يعملون على برنامج المونتاج الشهير كمتازيا، ويسألون عن الفرق بينه وبين بريمير، والإجابة لهذا السؤال هو أن كمتازيا كقيادة سيارة فاخرة وبريمير كقيادة طائرة خاصة، أيهما تحب؟!، حتما الأن وضحت الإجابة فبرنامج بريمير يجد الدعم الرائع من شركة أدوبي والعاملين بها والعملاء أيضا، فالبرنامج يتم تطويره بصور تسبق الواقع، ولا نخفي أن الكثير من البرامج باتت تعتمد على هذا البرنامج في المونتاج مثل برنامج عودة سوبر مان عام 2006، بل إن برنامج بريمير يجد الكثير من الدعم الأكاديمي من قبل الجامعات.

هل يدعم تحميل ادوبي بريمير مجانا للكمبيوتر اللغة العربية؟

نعم تحميل برنامج ادوبي بريمير مجانا يدعم اللغة العربية في الكتابة ولكن لا يدعمها في العرض والواجهة، ونحن نفضل أن تعملوا عليه كما هو بالإنجليزية كما هو عليه حتى تجد أفضل طرق للشرح.

هل يمكن تحميل Adobe Premiere للأيفون؟

نعم يوجد إصدار من تحميل برنامج ادوبي بريمير مجانا تعمل على جوالات الأيفون تحت اسم Adobe Premiere Rush for Video بحجم 446 ميجا بايت، يمكنكم تحميله من أبل ستور من خلال هذا الرابط.

تحميل Adobe Premiere Rush for Video للأيفون

هل يمكن تحميل ادوبي بريمير برو للأندرويد؟

نعم يوجد إصدار يعمل من برنامج ادوبي بريمير برو على هواتف الأندرويد كتطبيق باسم Adobe Premiere Rush — Video Editor ويمكنه العمل على الجوال بسهولة والتكامل بين مشاريعه ومشاريع برنامج أدوبي على منصات الويندوز أو الماك أو أيفون بدون أدنى تعارض ويمكنكم تحميل برنامج Adobe Premiere Rush للأندرويد من الرابط التالي.

تنزيل Adobe Premiere Rush للأندرويد

هل تحميل تحميل ادوبي بريمير مجانا للكمبيوتر؟

يمكنك تحميل ادوبي بريمير برو مجانا كاملا بدون أي مصروفات عن طريق موقعه الرسمي من شركة أدوبي وتجربته كاملا مع كامل الدعم، ولكن بعد انقضاء مدة الأسبوع لابد من دفع الاشتراك كي يستمر العمل بكفاءة وإلا لن تتمكن من فتح البرنامج مرة أخرى.

كيفية تعلم واحتراف برنامج ادوبي بريمير برو؟

توجد الطرق الأكثر شيوعا للتدريب على برنامج ادوبي بريمير برو التدريب عبر الإنترنت أوعن طريق الكتب. أو يمكن الاطلاع على شروحات بريمير عن طريق اليوتيوب بسهولة.

ونقدم لكم هذا الكورس الكامل لتعلم بريمير برابط مباشر من موقع أرشيف وجوجل درايف، وبهذا الكورس ستتمكن من احتراف برنامج بريمير برو بسهولة.

كورس تعليم برنامج ادوبي بريمير برو

كورس أخر لتعليم برنامج ادوبي بريمير برو

  • حجم الكورس 1.5 جيجابايت فقط.

هل يمكن تشغيل برنامج ادوبي بريمير برو على جهاز قديم؟

يمكن القول أن برامج المونتاج عموما تحتاج إلى بنية عتاديه قوية لتحمل العمل والهدر الكبير في الموارد لصالح أي من هذه البرامج، خاصة أثناء عمل راندر للمشروع أو تصدير المشروع؛ فهذه تحتاج إلى إمكانات كبيرة كي ينجز المشروع بسرعة، ولكن إن أردت تشغيل أي برنامج تصميم على جهاز ضعيف فيمكنك ذلك عن طريق الإصدارات الأقدم التي تلائم عتاد جهازك.

معلومات ملف تحميل برنامج ادوبي بريمير Adobe Premiere Pro للكمبيوتر 2024

تنزيل برنامج ادوبي بريمير برو للكمبيوتر
💿اسم البرنامجادوبي بريمير برو Adobe Premiere Pro
🔃نسخة البرنامجاخر اصدار
📊حجم البرنامج1.98 GB
🗓تاريخ البرنامج27 يناير 2024
🏢الشركة المطورةadobe
🖥متوافق معWindows
🌐لغة البرنامجالعربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج ادوبي بريمير برو مجانا للكمبيوتر والموبايل Adobe Premiere أخر إصدار برابط مباشر 2024

أخير قد استعرضنا لكم الكثير من التفاصيل عن تحميل ادوبي بريمير برو برابط مباشر مع متطلبات تشغيله على الكمبيوتر وإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة عن البرنامج، كما قدمنا لكم كورس تعلم بريمير برابط مباشر مجانا، بالإضافة إلى تحميل Adobe Premiere بروابط مباشرة ومن ميديا فاير وجوجل درايف، إذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار فيمكنكم تركه بالتعليقات.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق