تحميل برنامج فوتشوب مجانا للكمبيوتر Photoshop CC اخر اصدار 2023

عناوين الموضوع
تحميل برنامج فوتشوب سي سي Photoshop CC للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار برابط مباشر 2023 يمنحك القدرة على إجراء العديد من التعديلات على ملايين الصور لتبدو بشكل أكثر احترافية، وحتى وقتنا الحالي يحتل برنامج الفوتشوب المركز الأول بين جميع برامج التعديل على الصور على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب نظراً لأن برنامج Photoshop يدعم العديد من الأدوات واللوحات التي تجعل الصور تبدو بشكل محترف، فيمكن من خلاله تغير الخلفية بالكامل وأعمال القص واللصق لبعض الأشخاص داخل الصورة وغيرها من المهام والوظائف الأخرى.
تحميل برنامج فوتشوب مجانا للكمبيوتر Photoshop CC 2023
كما أنه يمكنك تنزيل الفوتوشوب برابط مباشر على أي نظام تشغيل حيث أنه يدعم العديد من الأنظمة المختلفة على أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بالصور بصيغ متعددة داخل أي قرص مدمج في الحاسوب، ولا يقتصر أداءه على الصور الثابتة بل يمكن أيضاً إجراء العديد من التعديلات الاحترافية على الصور المتحركة، أو تحريك بعض الصور الثابتة، ويستخدم أيضاً في المهن الحساسة التي تتطلب وضوح للصور بشكل متقن مثل الطب في توضيح عمليات التشخيص أو إيضاح التصميمات الهندسية بشكل فني، علاوة على ذلك يمكن لأي مستخدم من خلال تحميل الفوتوشوب إنشاء بعض الشعارات أو الكروت بشكل تصميمي ماهر.
تحميل برنامج فوتوشوب عربي كامل مجاني ولكن به بعض الأداوت التي يتوجب على المستخدم دفع مبلغ من المال مقابل الحصول عليها، وحجمه كبير نسبياً لذل فهو يحتاج إلى أجهزة كمبيوتر ذات مواصفات معينة، مع توفير موقع رسمي له لتحرير الصور من خلاله أون لاين دون الحاجة إلى تحميل برنامج فوتشوب علي الكمبيوتر واللابتوب وقد قمنا بتوفير كافة تلك الروابط بشكل مباشر من أسفل الموضوع.
تنوية: روابط تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop مجاني عربي للكمبيوتر ويندوز 11 و 10 و 7 اخر اصدار مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "برنامج فوتشوب موقع برامج بلس".

نبذة عن برنامج فوتشوب Photoshop للكمبيوتر 2023

تحميل برنامج فوتشوب للكمبيوتر Photoshop CC 2023 هو أحد أشهر برامج تحرير الصور المحترف الذي ظهر منذ عشرات السنين، حيث يرجع تاريخ إصداره إلى عام 1988 وتمكن خلال تلك السنوات من مواكبة تطورات العصر من حيث إضافة المزيد من الأدوات التي تتمتع بدقة أكثر، ويرجع الفضل في طرح مثل هذا البرنامج الرائع إلى الشقيقان توماس نول وجون نول أحد أشهر المبرمجين في هذا المجال، لذلك وبالرغم من انتشار العديد من برامج تحرير الصور إلا أن برنامج أدوبي فوتوشوب تربع على عرش هذه الفئة من البرامج على مدار سنوات عديدة.
ويوفر تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر مجاني بعض الأدوات بشكل مجاني والبعض الأخر مدفوع حيث أنه يحتوي على العديد من المزايا الإضافية التي تمنحك احترافية ودقة أكبر، حيث يمكنك من خلاله إنشاء العديد من الطبقات واختيار خلفيات مختلفة وتحريك الأشخاص والأشياء من صورة إلى أخرى بشكل واقعي للغاية لن يتمكن أحد من معرفة سر تركيب الصورة، فضلاً عن أدوات أخرى تمكنك من إضافة بعض التأثيرات أو تغير الألوان أو رسم بعض التصميمات المختلفة وإدراج بعض النصوص الكتابية بطريقة زخرفية مبتكرة جنباً إلى جنب مع بعض الرسوم والتصاميم الرائعة سواء المرسومة أو المُدرجة بداخله.
ولبرنامج Photoshop CC العديد من النسخ والإصدارات حيث أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر ذات الإصدارات المختلفة وعلى بعض الهواتف الذكية التي تتحلى بإمكانيات عالية، والجدير بالذكر أنه يمكن عمل مزامنة بين النسختين عن طريق تسجيل حساب شخصي على كلا المنصتين من أجل حرية التحرير من أي جهاز أو استكمال بعض الأعمال المحفوظة بداخله من أي جهاز أخر وهي أحد المزايا الفريدة التي يتسم بها.
ومن أكثر ما يتميز تحميل برنامج فوتشوب للكمبيوتر أيضاً أنه يشتمل على عجلة من الألوان تحتوي على أنواع متعددة من اللون الواحد حيث أن لكل لون درجات معينة يمكنك من خلال تلك العجلة النقر على اللون الواحد ليظهر لك كافة درجات هذا اللون لرسمة أكثر دقة واحترافية، علاوة على ذلك يمكنك إنشاء عدة طبقات وتسمية كل طبقة وفق ما ترغب، بالإضافة إلى المزيد من الأدوات الأخرى التي تمكن المستخدم من إخراج صور تضاهي الواقع.

كيفية استخدام برنامج فوتشوب مجاني Photoshop CC اخر تحديث 2023؟

  • البدء في مشروع أو شيت جديد: وهي تعتبر نقطة البداية أو الانطلاق من أجل البدء في طرح كافة الأفكار الإبداعية، حيث يعتمد البرنامج أساساً على الناحية الإلهامية واللمسة الإبداعية في اختيار العديد من التصميمات وطريقة تداخل صورتين مع بعض أو عمليات القص واللصق وغيرها من المهام الأخرى، ففي البداية يبدأ البرنامج عبر النقر على زر أيقونته مرتين متتاليتين ستظهر لك العديد من أنواع الصفحات والأحجام وذلك من أجل الطباعة أو الحفظ ولعل الدارج من أجل الطباعة هو اختيار A4، كما يمكنك تعيين الحجم والجودة والجرافيك بالإضافة إلى لون الخلفية المراد العمل عليها، ثم قم بالنقر على زر الإنشاء أو Create.
شرح اتخدام برنامج فوتشوب
  • واجهة برنامج الفوتشوب: ستظهر واجهة البرنامج الأساسية يمكنك من خلالها البدء في استخدام الأدوات والوظائف الخاصة بالبرنامج أو يمكن الرجوع إلى الخطوة السابقة من أجل البدء في اختيار حجم وشكل الورقة المُراد إنشاء التصميم عليها، ويتم ذلك عن طريق النقر على زر File المتوفر أعلى واجهة شاشة برامج الفوتوشوب للكمبيوتر Photoshop CC ومنها إلى زر جديد New ليبدأ مرة أخرى بعرض الصفحة السابق ذكرها في الخطوة السابقة، ولا تنسى أيضاً أنه يمكنك تسمية ملفك قبل البدء أو عقب الانتهاء كما ترغب.
واجهة برنامج الفوتشوب
  • انتقاء الأدوات المراد استخدامها من القائمة اليُسرى: تحتوي الناحية اليسرى من شاشة البدء في استخدام البرنامج على مجموعة كبيرة من الأدوات ولكلاً منها وظيفة معينة جميعها هامة لإخراج صورة احترافية رائعة أو تصميم مُميز، ولكن قبل البدء في إجراء أي تصميم يتعين عليك معرفة وظيفة كل أداة أو آلية عملها والتي سوف نذكرها بشيء من التفصيل في فقرة تالية.
ادوات برنامج الفوتشوب
  • تسمية الطبقات واستخدامها: الطبقات Layers هي أحد سمات تحميل برنامج فوتشوب حيث أن هذه السمة تمنحك القدرة على استخدام وإجراء كافة التعديلات داخل كل طبقة على حِدى ومن ثم يمكنك تطبيق ووضع كافة الطبقات أعلى بعضها البعض بشكل متداخل جذاب أو يمكن استخدام عمليات الدمج والنور والظل وغيرها من الأشياء الأخرى، ويمكن تسمية كل طبقة وفق ما ترغب والعمل على إظهارها أو إخفاءها من رمز العين الذي يتجاور معها.
بالإضافة إلى تعيين درجة الشفافية المطلوبة واللجوء إلى قوائم الملأ الخاصة بالألوان ودرجاتها ومن أبرز إعدادات الطبقة هي:-
    • عن الرغبة في إنشاء طبقة جديدة داخل فوتوشوب 2023 يمكن النقر على شكل الورقة المطوية الموجود في الشريط السفلي من قائمة الطبقات.
    • يمكن النقر على رمز اللوك أو الغلق المتوفر أعلى قائمة الطبقات على هيئة مربع مقسم من الداخل إلى مربعات رفيعة لعمل قفل على الطبقة المُراد غلقها، ولإعادة فتح الطبقة لتغيرها أو لإزالتها يمكنك النقر على رمز القفل المتوفر بجوار اسم الطبقة.
    • يمكن أيضاً تحريك طبقة محل طبقة أخرى هن طريق استخدام أداة التحريك المتوفرة أعلى شريط أدوات الطبقات.
طبقات برنامج فوتشوب
بالإضافة إلى العديد من الأدوات والوظائف الأخرى التي تتمكن من تجربتها جميعاً كي تقوم باستكشافها بنفسك فأولى خطوات التعلم هي التجربة والفهم لإخراج أفضل ما لديك داخل برنامج فوتشوب Adobe Photoshop.
  • تفعيل بعض الفلاتر والتأثيرات على الطبقات: يحتوي برامج فوتشوب للصور على العديد من الفلاتر التي تجعل الصورة تبدو بشكل أكثر احترافية لتعطي اللون مظهر جذاب يشبه الكثير من اللوحات التشكيلية الرائعة التي تجذب الأنظار ولمزيد من الروعة هناك عدد كبير جداً من أشكال الفلاتر المختلفة التي تضفي على الصور جو من الإبداع المُتقن، ولكن احذر حيث أن ليست كل أنواع الفلاتر تسير على جميع أنواع الصور بعضها يصلح والبعض الأخر لا يصلح، مع خاصية تحميل بعض الفلاتر الإضافية كما ترغب، وللذهاب إلى قائمة الفلاتر يجب أن يكون هناك صورة فعلية أو رسمة ملونة ومن ثم أنقر على زر Filter ليأتي لك باقة منوعة من الفلاتر الرائعة يمكنك تجربتها جميعاً للوصول إلى الفلتر المناسب.
فلاتر فوتوشوب
  • تفعيل بعض الألوان ودرجاتها المختلفة: من بين أبرز الوظائف التي يشتمل عليها تحميل فوتوشوب عربي الأكثر من رائع هو احتوائه على قاعدة متكاملة من الألوان فعند النقر على أي لون تظهر لك قائمة بالتدرجات اللونية الخاصة بهذا اللون لرسمة أكثر دقة وبراعة، حيث يمكنك من خلال تلك التدرجات اللونية من خيار Levels يضفي طابع خاص سواء للتصميم أو للصورة بالإضافة إلى إمكانية تحويل أي صورة إلى الأبيض والأسود بدلاً من الألوان وغيرها من الإضافات الأخرى.
الوان برنامج فوتشوب

أبرز أدوات برنامج فوتشوب Photoshop CC للكمبيوتر اخر اصدار 2023

من أجل القدرة على العمل بشكل جيد واحترافي داخل البرنامج لابد من فهم آلية عمل كل أداة من ادوات البرنامج فمن أكثر عيوبه أنه يشتمل على كم كبير جداً من الأدوات يصعب حفظها أو فهمها من جلسة واحدة ولكن تتسم جميعها بالسهولة والسلاسة في أدوبي فوتوشوب على جميع الصور أو التصميمات، ومن أبرز تلك الأدوات التي توجد داخل الشريط الأفقي في الجهة اليسرى من الواجهة الرئيسية هي:
  • الأداة الخاصة بالتحريك: هي أحد الأدوات الهامة التي ستقوم باستخدامها كثيراً حيث أنه تحول الفأرة إلى يد تمسك بأي عنصر من عناصر الصورة لتقوم بتحريكها في أي اتجاه داخل الصفحة.
  • الأداة الخاصة بالتحديد: وهي الأداة الخاصة بعمليات التحديد والتي تحمل العديد من الأشكال ما بين الشكل الدائري أو المربع أو المستطيل بالإضافة إلى الشكل البيضاوي، مع العلم أنه مجرد تحديد وليس شكل أي أنه يظهر وكأنه غير موجود إلا إذا قمت بملئه بلون معين.
اداة التحديد برنامج الفوتشوب
  • الأداة الخاصة بحبل التحديد: وهي من الأدوات الهامة داخل برنامج فوتشوب سي سي حيث أنها تقوم بتحديد بعض أجزاء من الصور تمهيداً لاستقطاعها وعمل كوبي أو نسخة منها لوضعها داخل صورة أخرى، على أن يتم التحديد بخطوط طولية أو منحنية بشكل دقيق لضمان عملية قطع سليمة خالية من الأخطاء.
  • الأداة الخاصة بسرعة التحديد: هي الأداة التي تتمتع بالسرعة في التحديد داخل أي شكل واستخدام أداة الفرشاة الغليظة من أجل ملئها بلون معين.
  • الأداة الخاصة بالقص: هي الأداة التي يمكنك من خلالها استقطاع جزء معين من الصورة بشكل طولي أو عرضي لإظهار جزء محدد فقط من الصورة ومن ثم النقر على زر الحفظ.
اداة القص برنامج فوتشوب
  • الأداة الخاصة بالمسح أو الإزالة: قد ترغب في إزالة جزء من الصورة أو محوه بشكل فني دون المساس بالشخصيات الأساسية أو المنظر الأصلي للصورة، ففي هذه الحالة أداة الاستقطاع أو القص داخل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر لن تجدي نفعاً بل من الأفضل اللجوء إلى هذه الأداة حيث أنها تعمل على محو الجزء المراد من الصورة بنفس اللون أو الشكل الموجود داخل الصورة أيضاً، بمعنى أدق إن كان هناك شخصان في الصورة وخلفية بحر مثلاً، يمكنك استخدام هذه الأداة لملئها بشكل الخلفية وهي البحر والتمرير على الشخص المراد إزالته من الصورة لتظهر بشكل واقعي تماماً وكأن هناك شخصية واحدة فقط داخل الصورة مع خلفية البحر.
  • الأدوات الخاصة بالرسم: وتتمثل هذه الأدوات في أداة الفرشاة التي يمكنك إنشاء تصميم رائع من خلالها حيث تتجلى تلك الأداة وكأنها ضربة فرشاة داخل لوحة، بالإضافة إلى أداة القلم التي تقوم بالرسم على أي خلفية بخط رفيع وفق اللون الذي تقوم باختياره.
  • الأداة الخاصة بتدرجات اللون: هي الأداة التي تقوم من خلالها بعمل العديد من التشكيلات المختلفة عن طريق دمج عدد كبير من الألوان داخل الصورة الواحدة.

مميزات تحميل برنامج فوتوشوب للكمبيوتر Photoshop CC اخر تحديث 2023

  • يساهم تحميل الفوتوشوب مجانا في إخراج العديد من التصميمات الرائعة عن طريق الأدوات التي يشتمل عليها البرنامج بالإضافة إلى القدرة على إدراج بعض النصوص الكتابية ويمكن الاستعانة بالخطوط المتوفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق النقر على زر Match Font.
  • يحتوي على كم كبير من الأدوات لكلاً منهم آلية عمل معينة ووظيفة محددة تمكنك من إضفاء العديد من التعديلات على الصور أو إضافة العديد من التصميمات المختلفة التي تتصف بالإبداع والتميُز ولكن لابد من تعلم كل أداة بالتفصيل عن طريق مشاهدة بعض الفيديوهات أو حضور بعض الكورسات لتصبح محترف في استخدام هذا برنامج فوتوشوب الأكثر من رائع.
  • إمكانية إضافة بعض الفلاتر أو الاشكال الزخرفية المختلفة من بعض مواقع الويب المتعددة مما يجعلك حر في استخدام التصميمات الإبداعية كما تشاء دون فرض بعض التأثيرات أو الفلاتر التي يشتمل عليها البرنامج فقط، لذلك فهو برنامج قائم على الإبداع وإطلاق العنان لخيالك وتنمية الروح الإبداعية لديك.
  • يدعم تحميل فوتوشوب cc العديد من أنظمة التشغيل بالإضافة إلى أنه يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة لأنه يُعتبر برنامج عالمي يستخدمه العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم.

عيوب تحميل برنامج فوتشوب Photoshop CC للكمبيوتر 2023

  • حجم تنزيل برنامج فوتشوب مبالغ فيه نسبياً مما يحتاج إلى مساحة كبيرة فارغة داخل القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  • يحتاج تحميل برنامج فوتشوب للكمبيوتر إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية بالإضافة إلى أن متطلبات تحميله على الحاسوب تتطلب نظام تشغيل حديث الإصدار بالإضافة إلى رامات قوية وذاكرة داخلية بمساحة جيدة، حيث أنه لا يعمل على الأجهزة الضعيفة وإن تم تحميله سيتم بطء عمله وإيقافه بشكل مفاجئ من حين إلى أخر.
  • تحميل برنامج الفوتشوب ليس مجاني بالكامل بل يوجد نسخة مدفوعة تحتوي على العديد من الأدوات المميزة التي لا يمكن أن يحصل عليها المستخدم إلا عن طريق الدفع لقاء الحصول عليها، وللأسف المبلغ المستحق لتلك الأدوات عالي يصل إلى 600 دولار كاشتراك كل 365 يوم تقريباً.

معلومات ملف تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop CC للكمبيوتر2023

تحميل برنامج فوتوشوب عربي للكمبيوتر
💿اسم التطبيقبرنامج فوتوشوب سي سي للكمبيوتر Photoshop CC
🔃نسخة التطبيقاحدث اصدار
📊حجم التطبيق2.34 GB
🗓تاريخ التطبيق20 يوليو 2023
🏢الشركة المطورةADOBE
🖥متوافق معWindows, Android, Ios
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج تعديل الصور - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج فوتوشوب مجاني Photoshop Cc للكمبيوتر أخر تحديث برابط مباشر 2023

لـ تنزيل برنامج الفوتشوب Photoshop cc 2023 برابط مباشر مجانا, كل ما عليك الضغط علي زر التحميل التالي لتحميل ملف تثبيت فوتشوب علي جهاز الكمبيوتر.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق