تحميل لايت روم Lightroom نسخة كاملة مجانا اخر اصدار 2023

عناوين الموضوع

تحميل لايت روم Lightroom APK محرر الصور والفيديو للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من أفضل التطبيقات الهامة التي يحتاجها المصمم في عمله لما تمتعه بالكثير من المزايا والحرية في العمل، بالإضافة إلى الكثير من الفلاتر والتأثيرات التي يوفرها برنامج لايتروم Lightroom لمحرر الصور والفيديو، سواء لأجهزة سطح المكتب أو أجهزة الهواتف المحمولة، أو حتى العمل سحابيا عبر سيرفرات التحميل التي يعتمد عليها برنامج لايت روم Lightroom في تحرير الصور والفيديو.

تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو 2023

عندما تحتاج إلى طريقة بسيطة وفعالة لمعالجة العشرات أو المئات من الصور وتعديلها وفهرستها فإن Adobe Lightroom هو أحد أفضل برامج تحرير الصور الموجودة حاليا، فهو أداة إنتاج وتحرير صور قوية وسهلة التعلم للمصممين، حيث يستخدم المصورون المحترفون Lightroom بالطريقة التي يستخدم بها مصورو الأفلام التقليديون الغرف المظلمة قديما في إخراج إنتاجه أو مشروعه.

حيث يقوم برنامج لايت روم Lightroom تلقائيا بحفظ صورك في التخزين السحابي الخاص بشركة أدوبي، ويتيح لك تحريرها باستخدام نفس واجهة Lightroom أو واجهة مماثلة كما هي على التطبيق أو البرنامج، سواء كنت تستخدم هاتفك أو جهازا لوحيا أو جهاز كمبيوتر.

وخلال هذا المقال سنتحدث حول الكثير من مزايا وعيوب تطبيق لايت روم، بالإضافة إلى وضع رابط تحميل لايت روم كامل Lightroom محرر الصور والفيديو.

تنوية: روابط تنزيل لايت روم Lightroom APK مهكر للأندرويد والأيفون والكمبيوتر موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة اخري أكتب علي جوجل "لايت روم موقع برامج بلس".

نبذة عن تطبيق لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو 2023

يعد تنزيل لايت روم Lightroom جزءا من برنامج تنظيم الصور ومعالجة الصور الذي تم تطويره بواسطة شركة أدوبي Adobe كجزء من عائلة اشتراك Creative Cloud، وهو مدعوم على أنظمة كل أنظمة التشغيل عموما، سواء الويندوز أو الماك أو الأندرويد والأيفون، بالإضافة إلى التلفزيونات الذكية، وتشمل استخداماته الأساسية استيراد أعداد كبيرة من الصور الرقمية وحفظها وعرضها وتنظيمها، ووضع علامات عليها وتحريرها ومشاركتها.

تتضمن وظائف التحرير في لايتروم Lightroom توازن اللون الأبيض وHSL وتدرج الألوان والتفاصيل وتصحيحات العدسة ومعالجة المعايرة، بالإضافة إزالة البقع وتصحيح العين الحمراء والفلاتر المتدرجة والفلاتر الشعاعية وتنظيف الصور بالفرشاة.

وقد صدر الإصدار الأول من برنامج لايتروم في سبتمبر 2017، لإضافة المزيد من التسهيلات للمستخدمين، ولحفظ المشاريع أونلاين بعيدا عن تخريب الفيروسات والبرامج الخبيثة، بالإضافة إلى أهداف أخرى أهمها مشاركة المشاريع المصدرة أونلاين.

وقد توفر تحميل لايت روم Lightroom مجانا لكل منصات التشغيل سواء الديسكتوب أو الهواتف، بالإضافة إلى التصميم السحابي عبر سيرفرات أدوبي.

كنا قد أضفنا الكثير من برامج وأدوات التعديل على الصور في الكثير من المقالات التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال الروابط التالية

متطلبات تشغيل برنامج لايت روم Lightroom للكمبيوتر والموبايل 2023

يتطلب تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو بعض الإمكانات على كل منصة تشغيل على حدا، ولحسن الحظ أن الشركة المصممة أدوبي قد وضعت كل تفاصيل التشغيل للبرنامج على كل المنصات، ومن هذه المتطلبات.

برنامج لايت روم للكمبيوتر

  • ويندوز: 10 أو 11 64 بت.
  • معالج بروسيسور: كور I3 جيل ثاني أو أحدث، وما يساويه في بروسيسور AMD.
  • ذاكرة وصول عشوائي رام: سعة 4 جيجابايت ويوصى بـ 8 جيجابايت مساحة على القرص الصلب: 2 جيجابايت.

تطبيق لايت روم للأندرويد

  • أندرويد: إصدار لولي بوب Lollipop 5 أو أحدث.
  • وحدة معالجة مركزية بروسيسور: رباعية النواة بسرعة 1.5 جيجاهرتز، أو أكثر من أنواع سناب دراجون أو ميديا تك.
  • وذاكرة وصول عشوائي رام: سعة 1 جيجابايت ويوصى بـ 4 جيجابايت أو أكثر.
  • مساحة تخزين: 4 جيجا أو أكثر.

تطبيق لايت روم للأيفون

  • نظام تشغيل: iOS 12.3، أو أحدث.
  • وهواتف iPhone 5S والإصدارات الأحدث، وiPad Mini 2 والإصدارات الأحدث، عموما كل الأجهزة المصنعة بعد عام 2015 بإمكاناتها يمكنها تحميل Lightroom محرر الصور والفيديو والعمل عليها.

علما بأن البرنامج كما هو الحال مع جميع برامج Adobe Creative Cloud، يتم تحديثه على أساس منتظم ثلاث مرات في السنة أو أكثر.

شرح تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو للأندرويد والأيفون 2023

  • يمكنكم تحميل برنامج لايت روم مجاني من خلال موقعنا برامج بلس، عن طريق الضغط على زر التحميل الموجود أسفل هذا المقال، بالإضافة إلى تحميل فلاتر لايت روم.
  • بعد تنزيل لايتروم، قم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق آخر على الأندرويد علما بأن التطبيق سيحتاج حوالي 400 ميجابايت مساحة فارغة لفك محتوياته، بالإضافة إلى إمكانات هاتف جيدة ليعمل معكم بدون لاج، وبعد الانتهاء من التنزيل، قوموا بتمكين وضع التثبيت من مصادر غبر معروفة من خلال الذهاب إلى إعدادات الهاتف، ومنها تدخل إلى تبويب الأمان، ومن خلاله يمكنكم تمكين هذا الأمر كما بالصورة.

تفعيل المصادر غير معروفة للاندرويد
  • بعدها نقوم بتثبيت التطبيق كأي تطبيق آخر من خلال معالج التثبيت، لتظهر لنا الأيقونة الخاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف.
  • سوف تظهر شاشة تسجيل الدخول الي تطبيق لايت روم يجب عليك اولا عمل حساب جديد علي ادوبي من خلال الضغط علي زر Sign Up واذا كنت لديك حساب بالفعل علي ادوبي اضغط علي زر Sign in كما في الصورة التالية.
انشاء حساب وتسجيل الدخول لايت روم Lightroom
  • وبعد الدخول إلى تطبيق لايت روم سنرى إمكانية التعديل على الصور الموجودة بالمعرض بالهاتف أو إمكانية التقاط صورة أو مقطع فيديو من خلال كاميرا الهاتف.
واجهة تطبيق لايت روم Lightroom
  • وبالضغط على الايقونة الزرقاء التي على الجانب الأيسر من الأيقونتين الزرقاوين سنقوم بالذهاب إلى مكان الصورة المراد التعديل عليها.
اختيار الصور والفيديو برنامج لايت روم Lightroom
  • ستظهر لنا الصورة، ومن ثم شريط التعديلات المجود أسفل الشاشة.
تعديل الصور تطبيق لايتروم Lightroom
  • حيث يمكننا العمل على إضافة الكثير من التأثيرات وضبط إيقاع الألوان، وطمس أجزاء منها أو قصها والكتابة عليها وإضافة فلاتر لايت روم عليها، وغيرها من أمور أخرى.

شرح تطبيق لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو
  • هذه مثلا في صورة سابقة لتوضيح إمكانات التطبيق من خلال التعديل والتدوير وتغيير الأبعاد لصورة ما.
  • ويمكننا التعديل على درجة تشبع الألوان وتغييرها كما بالصورة التالية.
شرح تعديل الوان الصور تطبيق لايتروم Lightroom
شرح تعديل الوان الصور تطبيق لايت روم Lightroom

  • وهذه الصورة توضح التعديل على الفيديو من خلال نفس التطبيق حيث التعديل على درجة التباين وإضافة بعض المؤثرات، وضبط الألوان أو قطع الفيديو.

التعديل علي الفيديو تطبيق لايت روم Lightroom

  • كما يمكنكم الاطلاع على هذه الصورة التي توضح فلاتر لايت روم من خلال التطبيق.
فلاتر تطبيق لايت روم Lightroom
فلاتر برنامج لايتروم Lightroom
  • علما بأن الكثير من الفلاتر داخل لايتروم لابد من شرائها للاستخدام.
  • في النهاية يجب عليك حفظ المشروع او الصورة التي قمت بالتعديل عليها واضافة التأثيرات من خلال الضغط علي زر المشاركة الموجود في اعلي التطبيق كما في الصورة التالية.
حفظ الصورة تطبيق لايت روم Lightroom

كما يمكنكم العمل من خلال منصة لايت روم السحابية عبر الرابط التالي أونلاين بدون تحميل أي برنامج أو تطبيق كما سنوضح لاحقا.

هذه بعض النقاط السريعة التي يمكن الاطلاع عليها بالتطبيق، علما بان شرح التطبيق يأخذ وقتا طويلا، وله الكثير من الشروحات الفيديو على اليوتيوب.

كما يمكنكم تحميل فوتوشوب موبايل Photoshop Mobile اخر اصدار مجانا للاندرويد والايفون برابط مباشر من خلال زر التحميل التالي :-

تحميل تطبيق فوتشوب موبايل Photoshop اخر اصدار مجانا

تحميل فلاتر لايت روم Lightroom للموبايل أو للكمبيوتر 2023

موقع برامج بلس وفر لكم الكثير من الروابط الخاصة بفلاتر لايت روم للموبايل والكمبيوتر من خلال الروابط التالية:

تحميل فلاتر لايت روم Lightroom المجموعة الاولي

تحميل فلاتر لايت روم Lightroom المجموعة الثانية

تحميل فلاتر لايت روم Lightroom المجموعة الثالثة

كما يمكنكم تحميل فلاتر لايت روم تلجرام من خلال الاشتراك بجروب تلجرام الخاص بنا، حيث أكثر من 1000 فلاتر لايت روم.

مميزات تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو للأندرويد والأيفون 2023

يتميز تحميل Lightroom محرر الصور والفيديو لكافة المنصات بأنه دائم التحديث ورائع في المشاركة والأمان، كما أن به الكثير من الخصائص التي لا يضاهيه في مثلها منافس، ومن أهم هذه المزايا:

  • يمكنكم تحميل لايتروم Lightroom محرر الصور والفيديو على كل أنظمة التشغيل الأساسية حول العالم سواء أنظمة سطح المكتب أو الهواتف الجوالة، مع القدرة على إجراء تزامن بين جميع هذه الأجهزة عند التعديل على الصور، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة المشاريع مع آخرين، والرائع في التطبيق أنه يمتلك قاعدة تخزين سحابي من شركة أدوبي.
  • يمكنكم تجربة تطبيق Lightroom محرر الصور والفيديو من خلال التحميل المجاني لمدة تجريبية حوالي 7 أيام، وتختلف المدة من دولة إلى الأخرى، حتى أنها تصل إلى شهر في بعض الأحيان، ومن ثم يبدأ الدفع الإجباري عند الاستخدام.
  • إضافة العديد من الإضافات الحديثة إلى وحدة التحرير مثل Local Hue الذي يعد امتدادا لفرش الضبط المحلية، والذي يسمح لك بالطلاء بشكل أساسي على مناطق محددة من صورتك مع عمليات التحرير مثل التباين أو تشبع اللون، بمعنى آخر إذا كان الوجه داكنا أو معتم الإضاءة لكن بقية الصورة واضحة فيمكنك استخدام فرشاة ضبط محلية لتحديد مناطق الوجه التي تريد تفتيحها حيث يتم تطبيق التعديل على الوجه فقط.
  • يمكنكم إضافة علامة مائية عندما تقوم بتصدير صورك تلقائيا، مع الحفاظ على التحكم الكامل في شكلها مثل الخط والحجم واللون والتعتيم وموضعها.
  • وجود واجهة مستخدم رائعة ومفهومة للمصممين، وسهلة الاستخدام، حيث تصبح واجهة Lightroom المبسطة منطقية لمل مصمم، بغض النظر عما إذا كنت تستخدم جهاز سطح مكتب أو جهاز محمول أو حتى على العمل السحابي، حيث تكون الواجهة الرئيسية مقسمة إلى أربعة أقسام هي الصفحة الرئيسية، وصوري، والتعلم والاكتشاف، ويمكنكم النقر نقرا مزدوجا فوق صورة في قسم صوري لفتحها في وحدة التحرير.
  • يحتوي تنزيل برنامج لايت روم Lightroom على أدوات لتحرير أقسام معينة من صورتك، مثل فرشة لطلاء العيوب أو الأشياء غير المرغوب فيها مثل إزلة الأسلاك الكهربائية في صورتك، كما يتضمن أقنعة Linear Gradient وSpot Gradient لتقييد تعديلاتك على مناطق معينة من صورتك، مثل جعل السماء أكثر زرقة مع عدم تغيير لون بقية الصورة.
  • يتضمن التطبيق الكثير من فلاتر لايت روم التي تعطي الصور نكهات مختلفة، من حيث الإضافة والتعديل والتباين والتشبع في الألوان.
  • القدرة على عمل تحرير كامل للصور، وإضافة لها الكثير م العناصر والنصوص، بالإضافة إلى حذف أجزاء من الصور، والتعديل على خصائصها، بالإضافة إلى التعامل الرائع مع مقاطع الفيديو والتعديل الكامل عليه، وإضافة الكثير من الفلاتر عليه.
  • دعم كامل للتخزين السحابي والمحلي للصور، حيث يتمثل الاختلاف الأكبر بين Lightroom وLightroom Classic في أنه في السابق كان يتم حفظ جميع صورك في السحابة الخاصة بالشركة، بينما يحفظ Classic المشاريع في نظامك على القرص الصلب الخاص بك، كما يتيح لكم التطبيق الوصول إلى نفس الملفات ذات الدقة الكاملة لكل من النسخ الأصلية والمعدلة أينما كنتم وبغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمونه كسطح المكتب أو التابلت أو الهواتف بنظامي الاندرويد والايفون.
  • عندما يتم رفع صورك إلى لايت روم فستجده يستخدم Adobe Sensei الذكاء الاصطناعي لتحليل الصور تلقائيا وتمييزها بكلمات رئيسية مناسبة، مما يوفر الكثير من الوقت، والعلامات هي كلمات عامة تصف الصورة مثل الكلمات المفتاحية للبحث، مثل كلمة الجسر أو المركب أو الكلب وغيرها من كلمات عامة، كما أنه من السهل أيضا إضافة المزيد من العلامات المحددة أو الشخصية يدويا.
  • تتم مزامنة كل صورة تتم معالجتها باستخدام إصدار الهاتف المحمول من تطبيق لايت روم Lightroom سواء الأندرويد أو الأيفون تلقائيا من التطبيق إلى السحابة التخزينية بسيرفر التطبيق.

بالإضافة إلى المزايا العديدة الأخرى التي يمكنكم الاطلاع عليها فور تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو على أجهزتكم الجوالة أو الكمبيوتر.

عيوب تنزيل تطبيق لايتروم Lightroom محرر الصور والفيديو 2023

هناك بعض العيوب التي ستجدونها بعد تنزيل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو، وتجربته على أجهزتكم، ومن أبرز هذه السلبيات:

  • لا يمكن العمل على تطبيق لايت روم إلا من خلال الاشتراك بالإيميل "ادوبي"، ومن ثم يتم العمل بشكل مجاني لمدة محددة، كتجربة للتطبيق، ومن ثم ينتقل إلى الدفع بشكل إجباري، خاصة لإضافة المزايا المهمة بالتطبيق، بالإضافة إلى ان الفلاتر يتم دفع المال عليها بشكل فردي، أي لابد من الدفع لكل فلتر من فلاتر لايت روم.
  • لا يتم تصدير الصور إلى الفيديو ولكن يتم التصدير إلى سحابة أدوبي، لإرغام المستخدمين على الدفع بشكل عام.
  • هناك بعض الأخطاء البرمجية الموجودة في برنامج لايتروم Lightroom عند التعامل معه على بعض أنواع الهواتف، فقد لا يستطيع المستخدم تسجيل الدخول إلى التطبيق من الأساس لاستخدامه.

عموما يعد برنامج لايتروم من التطبيقات الرائعة للبعض، لكنه يحتاج إلى مستخدم على استعداد للدفع كثيرا مقابل الخدمات التي يقدمها التطبيق أو المنصة بشكل عام، لذا فننوه بأنه إذا لم تكونوا من الأشخاص الذين لا يحبون الدفع مقابل الخدمات، أو يكون الاستخدام قليلا، فنصحكم تحميل لايت روم مهــكر Lightroom محرر الصور والفيديو على الهواتف الخاصة بكم من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال.

كما نرشح لكم تحميل تطبيقات أخرى للتعديل على الصور على الصور والفيديو من خلال هذه المقالات:

أسئلة شائعة حول تحميل لايتروم Lightroom للموبايل والكمبيوتر 2023

هذه أبرز الأسئلة المكررة عن تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو للكمبيوتر والاندرويد والأيفون مع الأجابة عنها، ومن أهم هذه الأسئلة:

هل تحميل برنامج لايت روم Lightroom مجاني؟

يمكنكم تحميل Lightroom محرر الصور والفيديو على الكمبيوتر أو الأندرويد أو الايفون بشكل تجريبي لمدة أسبوع واحد، ولابد من التسجيل بإيميل للعمل عليه، لكن التطبيق لا تقدمه الشركة مجاني أو جزئي من المجاني، فالتطبيق مدفوع بشكل شهري أو سنوي، بالإضافة إلى الكثير من فلاتر لايت روم فهي مدفوعة هي الأخرى بكل أسف.

هل يمكن تحميل لايت روم Lightroom للكمبيوتر؟

نعم، يمكنكم تحميل لايت روم للكمبيوتر بشكل رسمي من الموقع الخاص بالبرنامج، كما يمكنكم تنزيله من خلال الرابط الموجود أسفل المقال، وهو برنامج شرعي من الشركة المطورة أدوبي، لكننا هنا لا ندعم وجود تحميل لايت روم مهكر للكمبيوتر.

تحميل برنامج لايت روم Lightroom للكمبيوتر ويندوز 7؟

يمكنكم تحميل برنامج لايت روم للكمبيوتر ويندوز 7 من خلال الإصدارات القديمة من البرنامج، بالإضافة إلى الإصدارات الجديدة، لكن دعم ويندوز 7 لم يعد متاحا من ميكروسوفت، لذا ستجد بعض الرسائل المطالبة لك بالتحديث من خلال البرنامج، ولن يعطيك الأداء الأمثل إلا مع جهاز يملك تحديثات قوية مثل ويندوز 10 وويندوز11، بالإضافة إلى تحميل فلاتر لايت روم بشكل طبيعي.

هل يمكن تنزيل تطبيق لايتروم Lightroom من ميديا فاير؟

للبحث عن تحميل تطبيق لايت روم برابط مباشر من ميدا فاير أمر رائع لسهولة التحميل، لكننا هنا في متجر برامج بلس، نقدم لكم روابط مباشرة كاملة للتطبيق لكل منصات التشغيل من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال من سيرفراتنا.

هل تحميل لايتروم Lightroom محرر الصور والفيديو يوجد معه فلاتر؟

نعم، هناك عدد من الفلاتر المجانية تكون مع التطبيق عند التنزيل بشكل افتراضي، لكن يمكنكم تنزيل فلاتر لايت روم بشكل منفرد بعيدا عن البرنامج، وقد وضعنا الكثير منها في الروابط للتحميل.

كيفية استخدام لايت روم بدون تحميل لايت روم أو التطبيق الخاص به؟

يمكنكم ذلك عن طريق تجربة التطبيق سحابيا عن طريق الموقع الخاص به، ويمكنكم الدخول إليه عبر الرابط التالي:-

موقع لايت روم اون لاين Lightroom

علما بأن الاستخدام لابد من الاشتراك لفترة مجانية بالإيميل، مع الشراء بعد التجربة إجبارا أو أخذ تجربة مجانية أخرى عن طريق ميل آخر.

معلومات حول ملف تحميل لايتروم Lightroom للأندرويد اخر اصدار مجانا 2023

هذه أهم المعلومات التي يمكنكم الاطلاع عليها قبل تحميل Lightroom محرر الصور والفيديو للأندرويد، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن التطبيق للأنظمة الأخرى سنراها من خلال صفحة التحميل.

تنزيل لايت روم مهكر
💿اسم التطبيقلايت روم Lightroom Photo , Video Editor
🔃نسخة التطبيقV8.5.1
📊حجم التطبيق185 MB
🗓تاريخ التطبيق30 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةAdobe
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفتعديل الصور
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل لايت روم Lightroom للكمبيوتر والأندرويد والأيفون اخر اصدار 2023

موقع برامج بلس وفر لكم روابط تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو لكل أنظمة التشغيل المشهورة للكمبيوتر والجوال من خلال زر التحميل التالي:-

علما بأن كل تطبيق له متطلباته التي لابد من توافرها على نظام التشغيل الخاص به.

في ختام المقال نكون قد أمددناكم بروابط تحميل لايتروم Lightroom محرر الصور والفيديو كامل للأندرويد والايفون والكمبيوتر بروابط مباشرة، بالإضافة إلى شرح البرنامج وذكر الكثير من المزايا والعيوب الموجودة به.

كما يمكنكم ترك تعليق عن تحميل لايت روم Lightroom محرر الصور والفيديو وما هي التطبيقات التي تروق لكم لنقوم بشرحها ووضع روابط تحميل ماشرة لها عبر موقعنا برامج بلس.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق