طريقة اعادة تشغيل الايفون المعلق إجباريا لكل إصدارات الأيفون 2023

عناوين الموضوع

أصبحت اعادة تشغيل الايفون المعلق iPhone X أو 11 أو 12 أو 13 أو 14 أو اي من الاصدارات الاقدم 7 بلس أو 8 بلس من الأمور التي لابد من معرفتها من الأشخاص الذين يملكون هواتف من ماركة الأيفون الرائعة، فالأيفون في حد ذاته جهازا رائعا يمكن الاعتماد عليه طبقا لدرجة الأمان الرفيعة التي لا يقدمها هاتف سواه في العالم، بالإضافة إلى كم التقنية التي يتفرد بها، وقوة الأداء الذي يميزه عن جميع أنظمة الهواتف، لكن ثمة مشكلة تحدث في الأيفون تسبب ضيق للمستخدمين؛ ألا وهي طريقة اعادة تشغيل الايفون المعلق.

طريقة اعادة تشغيل الأيفون المعلق 2023

من المعلوم أن الأيفون قد يحدث له تعليق مفاجئ وتهنيج في العمل، ولا يمكن للمستخدم التحكم فيه أو العمل به إلا من خلال إعادة تشغيله مرة أخرى، وفي مقالنا اليوم سنقوم بشرح كيفية اعادة تشغيل الايفون المعلق بسهولة لكل إصدارات ايفون iPhone X أو 11 أو 12 أو 13 أو 14.

ماهي أسباب تعليق الأيفون؟

يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المحتملة وراء توقف أجهزة الأيفون iPhone عن شاشة بدء التشغيل أو أثناء العمل على الهاتف أو التحديث، ويمكن إحصاء بعض أسباب تعليق الأيفون عن العمل أو يمكن أن يتوقف الأيفون عند شعار أبل Apple، ولا يتحرك ساكنا، ويحدث ذلك لأسباب عديدة منها ما يلي:

  • تحديث النظام.
  • مشكلة في الهارد وير.
  • أثناء استعادة البيانات من الأيتونز iTunes أو الأي كلاود iCloud.

هذه أبرز الأسباب المذكورة التي تجعل من طريقة تشغيل الايفون المعلق شيئا لابد من فعله، لكن من الأفضل تشخيص المشكلة أولا قبل تعقيد الأمور.

ونوصيك هنا بألا تصاب بالذعر عند وجود تعليق بالأيفون، فقط قم بتقييم كل الأشياء التي قمت بها على هاتفك والتي تشك بإمكانية تأثيرها على هاتفكم، فعندما لا يعمل تطبيقا ما بشكل سليم، فإنه سيؤثر على العديد من الأجزاء الأخرى من النظام وتحتاج إلى التصرف بسرعة بشأن كيفية إصلاحه قبل فوات الأوان.

أسهل طرق اعادة تشغيل الايفون المعلق ايفون iPhone X أو 11 أو 12 أو 13 أو 14 إجباريا

سنقوم خلال السطور التالية بشرح أسهل 3 طرق حول كيفية اعادة أو اغلاق الايفون المعلق إجباريا عندما يكون معلقا على شعار أبل Apple قبل تسجيل الدخول على النظام.

تذكر أنه يمكنك تجربة جميع الخطوات المذكورة أعلاه إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، ولكن لن تعمل جميع الطرق التي نعرضها مع الجميع ، ولكن كل هذه الأساليب تستحق المحاولة بالتأكيد.

يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات التي تمدكم بتطبيقات الأيفون برابط مباشر:-

تعد الطريقة الأسهل والأسرع لإصلاح تعليق الأيفون iPhone الثابت على شعار شركة آبل Apple هي إجراء إعادة ضبط المصنع. فإعادة ضبط المصنع لا تسبب أي ضرر للجهاز؛ إنه يسمح فقط للهاتف بإجراء تحديث سريع عن طريق إجباره في ذلك، علما بأن هذا الإجراء لا يسبب فقدان البيانات حال المزامنة مع التخزين السحابي للأيفون آي كلاود. كما يمكن أن تكون إعادة ضبط المصنع مفيدة في حالة تعطل جهاز الأيفون. جدير بالذكر أنه تختلف الخطوات الخاصة بكيفية إجراء إعادة تعيين إلى إعدادات المصنع على أجهزة الأيفون iPhone لكل طراز، حسب نوع الإصدار ورقم الأي أو إس IOS.

اعادة تشغيل الايفون المعلق ايفون iPhone X أو 11 أو 12 أو 13

اعادة تشغيل الايفون المعلق من طراز iPhone X وiPhone 8 / 8Plus

  • اضغط على زر رفع الصوت واتركه ثم اضغط على زر خفض مستوى الصوت واتركه.
  • ثم اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي حتى تظهر شاشة وضع الاستعادة.

اعادة تشغيل الايفون المعلق من طراز iPhone 7 و7 / Plus

  • اضغط مع الاستمرار على الزرين الجانبي وخفض الصوت في نفس الوقت.
  • استمر في الضغط حتى تظهر شاشة وضع الاسترداد.

اعادة تشغيل الايفون المعلق لأجهزة iPhone 6S والإصدارات الأقدم مثل iPad وiPod Touch

  • اضغط مع الاستمرار على زري الرئيسية والأعلى وزر الطاقة معا في نفس الوقت.
  • استمر في الضغط حتى ترى على شاشة وضع الاستعادة.

عند اعادة تشغيل الايفون المعلق تكون قد أصلحت مشكلة الهاتف أثناء توقفه عند شعار أبل، أو كما يقال الايفون معلق على التفاحة، ولكن إذا لم تسعفك هذه الحولة، فقم بتنفيذ الخطوات التالية:

إصلاح iPhone الايفون معلق على التفاحة شعار Apple بواسطة وضع DFU

إذا لم تؤد إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك إلى إصلاح شعار Apple iPhone، ففكر في وضع الجهاز في وضع DFU لحل المشكلة.

يمكن اعتبار DFU أو "تحديث البرنامج الثابت للجهاز" آخر خطوة ممكنة لإصلاح iPhone الذي يتعطل أو الايفون المعلق على التفاحة، حيث تضع عملية DFU جهاز الأيفون iPhone في حالة أخرى تسمح بعملية الاستعادة دون تنشيط أداة تحميل التشغيل.

يمكن أن تكون الخطوات الخاصة بكيفية وضع iPhone في وضع DFU معقدة بعض الشيء، ولكن من السهل القيام بها.

يمكنك الدخول إلى وضع DFU باتباع الخطوات البسيطة أدناه:-

  1. أولا تأكد من تثبيت احدث إصدار للأي توينز
  2. قم بتوصيل جهاز iPhone الايفون معلق على الشاشة السوداء بالكمبيوتر باستخدام كابل USB أصلي Lightning
  3. قم بتشغيل iTunes من الكمبيوتر.
  4. قم بإيقاف تشغيل الأيفون.
  5. اضغط ضغطا مطولا على زر Sleep / Wake "زر الطاقة" والزر الرئيسي لمدة 10 ثوانٍ تقريبا
  6. اترك إصبعك من فوق زر الطاقة، لكن تابع الضغط مع الاستمرار على زر الرئيسية حتى ترى جملة " اكتشف آيتوينز iTunes جهاز أيفون في وضع الاسترداد".
  7. الآن يمكنكم استعادة ضبط المصنع من خلال iTunes باتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
  8. انتظر حتى تكتمل عملية الاستعادة، علما بأنها تحتاج بعض الوقت.
  9. قد تخسر بعض البيانات التي لم تحفظ، ولكن بعد ذلك ستجد أن وضع DFU عمل على إصلاح الايفون معلق على الشاشة السوداء وشعار أبل.
اعادة تشغيل الايفون المعلق إجباريا

طريقة استعادة ضبط المصنع عن طريق الكمبيوتر بالآي توينز

يمكنكم استعادة ضبط المصنع للأيفون عن طريق الكمبيوتر من خلال القيام بتشغيل أي توينز iTunes على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهاز iPhone الخاص بك.

يمكنكم تحميل آي توينز للكمبيوتر آخر إصدار برابط مباشر من خلال الروابط التالية:-

تحميل برنامج itunes ايتونز عربي 64 بت للكمبيوتر اخر تحديث

تحميل برنامج ايتونز itunes للكمبيوتر برابط مباشر

بعد تحميل آي توينز وتثبيته على الكمبيوتر، ثم صل الأيفون بالكمبيوتر وشغل برنامج آي تيونز، والآن انقر فوق اسم الأيفون iPhone الخاص بك المتصل بالكمبيوتر من أي توينز كما بالصورة التالية.

تشغيل برنامج الايتونز علي الكمبيوتر

من خلال النافذة التالية انقر فوق الزر "استعادة iPhone"، متبوعا بالنسخ الاحتياطي.

استعادة الايفون من ايتونز

ثم فعل النسخ الاحتياطي كما بالصورة.

تفعيل النسخ الاحتياطي للايفون

ثم اضغط على زر الاستعادة.

استعادة النسخة الاحتياطة للايفون

والآن عليك الانتظار حتى ينتهي.

انتظار استعادة النسخة الاحتياطة للايفون

بعد الانتهاء من إعادة ضبط المصنع ستظهر هذه الرسالة بالانتهاء بنجاح.

استعادة الايفون من الايتونز

هكذا نجح اعادة تشغيل الايفون المعلق إجباريا لكل إصدارات الأيفون عن طريق الكمبيوتر بالآي توينز.

اعادة تشغيل الايفون المعلق إجباريا

الآن سيتم إعادة تشغيل جهاز الأيفون iPhone الخاص بك.

هناك أمر أخير، إذا كنتم لا تستطيعون فعل ذلك أو لا تستطيعون معرفة طريقة تشغيل الايفون المعلق x فنوصيكم بزيارة مركز الصيانة الخاص بشركة أبل. كما يمكنكم الاطلاع على طريقة استعادة البيانات على الأيفون أو الأيباد من خلال نسخة احتياطية عن طريق دعم أبل من خلال الرابط التالي

استعادة iPhone أو iPad أو iPod touch من نسخة احتياطية

إذا استمرت المشكلة قائمة بالهاتف، فعليك التحقق من الضمان الخاص بك وانتقل إلى أقرب مركز تابع لآبل بالبلد التي تقيمبها ليقوم جهازك بإصلاح جهازك الأيفون.

يمكنكم المساعدة من أبل إذا كنتم تعيشون في مصر من خلال زيارة أقرب فروع الشركة من خلال الرابط التالي.

خدمة iPhone وإصلاحه

مع العلم أن الكثير من الإجابات التي تود الحصول عليها ستجدها بشكل مباشر، علما بأن من أكثر المشكلات الشائعة في الأيفون هي مشكلة الايفون معلق على الشاشة السوداء أو على شعار أبل، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنكم معرفة طريقة تشغيل الايفون المعلق 12 أو طريقة تشغيل الايفون المعلق 13 وغيرهم.

يمكنكم ايضا الاطلاع علي المقالتين التاليتين اذا اردت استرجاع الملفات والصور المحذوفة من الايفون:-

استرجاع الصور المحذوفة من الايفون بأكثر من طريقة مضمونة

استرجاع الصور بعد حذفها من سلة المهملات للايفون

كما يمكنكم الاطلاع على هذا الشرح الذي يساعدكم في حل مشكلة اعادة تشغيل الايفون المعلق من خلال هذا المقطع من اليوتيوب.

أسئلة شائعة حول إعادة تشغيل الايفون المعلق 2023

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول اعادة تشغيل الايفون المعلق مع الإجابة عليها، ومنها:

لماذا ينتهي تحديث iOS 13 الخاص بي في الفشل؟

أحد الأسباب الأكثر شيوعا لفشل تحديث الأيفون iOS هو نقص مساحة التخزين . هذا سهل الحل، طالما أنك تقوم بحذف الموسيقى أو التطبيقات أو الصور أو مقاطع الفيديو التي تملأ الذاكرة للهاتف. تحتاج فقط إلى حذف بعض البيانات لتفريغ مساحة التخزين المطلوبة لتحديث الأيفون.

كيف أقوم بتحديث أيفون بشكل إجباري؟

يمكنكم إجبار الأيفون على التحديث من خلال القيام بالخطوات التالية من شاشتك الرئيسية، انتقل إلى الإعدادات، ثم انقر فوق عام>، ثم انقر فوق تحديث البرنامج، وانتظر التحقق لعرض التحديث.

في حالة توفر تحديث لإصدار أحدث من 15.5، سيقوم الهاتف بتحديث النظام بشكل إجباري.

لماذا يحدث خطأ عند تثبيت تحديث الأيفون iOS؟

إذا حدث ي خطأ أثناء التحديث، فقم بإلغاء تثبيت التحديث، وأعد تشغيل جهاز الأيفون أو الأيباد الذي تعمل عليه، ثم أعد محاولة تنزيل التحديث وتثبيته بعد ذلك.

لماذا لا استطيع تثبيت تحديث لنظام IOS الخاص بهاتفي؟

إذا لم يتم تحديث جهاز الأيفون الخاص بك إلى أحدث إصدار، فقد يكون السبب في ذلك أن هاتفك غير متوافق أو لا يحتوي على ذاكرة خالية كافية . تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك متصل بشبكة الواي فاي Wi-Fi وعمر بطارية كافٍ. قد تحتاج أيضًا إلى إعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك ومحاولة الترقية مرة أخرى.

كيفية حذف التحديث من أيفون؟

قد يكون التحديث الذي نزل توا في الأيفون غير مكتمل أو لا يتم تثبيته، ويجب عليكم حذف بعض البيانات، ولكن إن أردتم إزالة التحديث من أيفون أو الأيباد أو إذا كنت لا تزال غير قادر على تثبيت أحدث إصدار من iOS أو iPadOS، فقم بتنزيل التحديث مرة أخرى وذلك عن طريق الخطوات التالية؛ انتقل إلى الإعدادات، ثم اختر قسم عام، ومنها اضغط على تبويب تخزين "اسم الجهاز". ابحث عن التحديث في قائمة التطبيقات. انقر فوق تحديث، ثم انقر فوق حذف التحديث.

لماذا يستغرق تحديث البرامج على جهاز الأيفون الجديد وقتا طويلا؟

إذا استغرق تحديث الأيفون وقتا طويلا، فإليكم بعض الأسباب المحتملة لذلك، وهي؛ اتصال الإنترنت غير المستقر أو الضعيف، أو تنزيل ملفات أخرى أثناء تنزيل ملفات تحديث iOS، أو أن البطارية ليس بها القدر الكافي للشحن حتى يتم تنزيل التحديث وتثبيته.

هل طريقة تشغيل الايفون المعلق X، مثل طريقة تشغيل الايفون المعلق ١٢؟

قد شرحنا طريقة تشغيل الايفون المعلق بإصداراته المختلفة، سواء كان طريقة تشغيل الايفون المعلق ١١، أو 12 أو 13، وبغيرهم، كما أن إعادة تشغيل ايفون متشابه للإصدارات الجديد والقديم من الأيفون.

كيف افك تعليق الأيفون ١١؟

عند الإجابة عند كيف افك تعليق الأيفون 11 أو لإصدارات مختلفة، فإن طريقة حل مشكلة الأيفون معلق على التفاحة، قريبة في العمل، وواحدة على الكمبيوتر من خلال الأي توينز كما شرحنا سابقا، لذا فإن طريقة إعادة تشغيل الأيفون 12 أو 11 واحدة وسهلة العمل إن كنتم تعملون على آي توينز، لكنكم قد تفقدون الكثير من البيانات المختلفة.

كما يمكنكم الاطلاع على هذا الدليل من شركة آبل لمعرفة طريقة اعادة تشغيل الايفون المعلق بإصداراته المتعددة

اعادة تشغيل الايفون المعلق من آبل

في النهاية يمكن القول بأن اعادة تشغيل الايفون المعلق سواء كان الإصدار حديثا أو قديما، أمرا يسيرا عن طريق الأي توينز، لكن لابد من العلم بأنه قد يكون هناك الكثير من البيانات التي لا تستعاد، لذا يجب عليكم عمل مزامنة بين الأيفون والأي كلاود.

أخيرا إذا كنتم تريدون طريقة تشغيل الايفون المعلق x فعليكم بتجربة الكثير من الطرق المطروحة بالمقال، كما يمكنكم طرح مناقشاتكم عن طريقة اغلاق الايفون المعلق بالتعليقات لحين الرد عليها في أقرب وقت.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق