تحميل محاكي بلوستاك BlueStacks للكمبيوتر آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تحميل محاكي بلوستاك BlueStacks الجديد للكمبيوتر 2024 ويندوز 11 و 10 و 7 32 بت و64 بت والذي يعتبر أفضل واخف محاكي للأندرويد للكمبيوتر الضعيف ويعتبر منصتك أو بوابتك للدخول إلى عالم الأندرويد عبر شاشة الكمبيوتر، حيث أن محاكي بلوستكس هو محاكي أندرويد شهير أثبت كفاءته على مدار أعوام عديدة في تحميل وتثبيت كافة ألعاب وتطبيقات الأندرويد الشهيرة التي لا يوجد لها روابط مباشرة للتحميل على أجهزة الكمبيوتر، بالتالي ستتمكن من التحكم بشكل أفضل في اللعبة التي ترغب بها عن طريق استخدام الكيبورد الخاص بالحاسوب الشخصي أو استخدام الفأرة، وإن كان حاسوبك يدعم خاصية اللمس فيمكنك الاعتماد عليها أيضاً أثناء استخدام اللعبة.

تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks للكمبيوتر 2024

فضلاً عن أن تحميل برنامج بلوستاك للكمبيوتر لن يأخذ من المساحة الداخلية لأجهزة الكمبيوتر الكثير، نظراً لأن الشركة المبرمجة قامت بطرحه بحجم مثالي مناسب للعديد من الأجهزة مما لا يُشكل عائق في الاستمتاع بأفضل الألعاب من خلاله، وكان محاكي بلوستاكس في البداية يحتاج إلى أجهزة ذات إمكانيات عالية من أجل القدرة على تحميله وتشغيل ألعاب وبرامج وأفلام الأندرويد من خلاله، حيث كان لابد من توافر ذاكرة عشوائية قدرها 6 جيجا بايت كحد أدنى، ولكن الشركة المبرمجة راعت أن أغلب أجهزة المستخدمين قد تكون ذات إمكانيات ضعيفة نسبياً، لذلك تم إضافة تحديث أخير في برمجيات المحاكي وأصبح يعمل بكفاءة على كافة الأجهزة حتى التي تعمل بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت.

ولا يقتصر الأمر عند تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks على الاستمتاع ببعض ألعاب الأندرويد فقط، بل يمكنك أيضاً الاستمتاع بمنصات التواصل الاجتماعي التي لا يوجد لها روابط مباشرة للكمبيوتر، ولن تتكبد عناء البحث طويلاً عن تلك المنصات أو الألعاب، لأن المحاكي يوفر قائمة طويلة بأشهر الألعاب والتطبيقات التي حصدت العديد من نسب التحميل في الواجهة الرئيسية له، ومن أهم ما يتسم به واجهته البسيطة السهلة الاستخدام، بالإضافة إلى دعمه للعديد من اللغات المختلفة أبرزها اللغة العربية.

تنويه: روابط تحميل محاكي بلوستاك BluesStacks القديم والجديد اخر اصدار مجانا موجودة في نهاية المقال بروابط مباشرة سريعة - للرجوع لنا مرة اخري ابحث عنا "محاكي بلوستاك موقع برامج بلس".

نبذة عن تحميل محاكي بلوستاك BlueStacks للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج بلوستاك 5 ,4 , 10 يُعتبر أشهر البرامج التي تم طرحها منذ قرابة عشرة سنوات والتي قامت بطرحها شركة بلوستاكس الشهيرة والتي أسندت الأمر إلى نخبة ماهرة من المبرمجين والمطورين وتم طرحه للتحميل من خلال الموقع الرسمي للشركة بشكل سهل وبسيط للغاية، بالإضافة إلى احتوائه على سلسلة من الإعدادات لسهولة التحكم في المحاكي وفق ما ترغب.

كما أنه يدعم أكثر من 30 لغة، يمكنك استخدام المحاكي بها ويمكنك أيضاً تغير لغة لوحة المفاتيح إلى اللغة التي ترغب بها، من أجل التواصل مع الأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بهذه اللغة، مع خواص تكبير وتصغير الشاشة حتى يتسنى لك استخدام التطبيق أو اللعبة بوضع ملئ الشاشة ربما تكون كافة تلك الأسباب أدت إلى انتشاره واستخدامه بين أواسط المستخدمين من شتى بقاع العالم حتى وصل عددهم إلى أكثر من 150 مليون مستخدم.

والجدير بالذكر أيضاً أن تحميل برنامج بلوستاك يدعم العديد من أنظمة التشغيل وإصدارات الويندوز المختلفة، حيث أنه يعمل على الإصدارات القديمة مثل إكس بي وفيستا وصولاً إلى ويندوز 7 و8 و10 واخيرا ويندوز 11 الجديد وإن كان سيختلف فقط في بعض التقنيات الداخلية المتطورة إلا أنه سيعمل بكفاءة دون قلق أو حدوث أية مشاكل، كما أنه يتميز بالسرعة في الأداء والانتقال من صفحة إلى أخرىـ ويوفر من خلاله العديد من الخواص مثل أخذ لقطة للشاشة أو تصوير الشاشة فيديو بجودة عالية للغاية.

ولكن يُرجى العلم أن هناك بعض التطبيقات لا تعمل على برنامج بلوستاك ولن تعمل أيضاً على أي نوع محاكي لأنها تحتاج إلى هاتف ذكي يعمل بنظام الأندرويد مثل تطبيقات التوصيل الشهير أوبر وكريم وغيرها من البرامج الأخرى التي تتطلب وجود بيانات للمستخدم وجهات اتصال على الهاتف، والجدير بالذكر ان هذا المحاكي حاز على العديد من الجوائز حيث أنه صُنف من قِبل نخبة كبيرة من المبرمجين بأنه الأفضل من حيث السرعة والأداء بين العديد من المحاكيات الأخرى.

التحديثات الجديدة في محاكي بلوستاك BlueStacks للكمبيوتر 2024

  1. تحسين سرعة واداء المحاكي كي يعمل علي تشغيل متطلبات الالعاب الحديثة مثل لعبة ببجي كمبيوتر ولعبة كول اوف ديوتي والعديد من الالعاب الأخري.
  2. تحسين أغلاق محاكي بلوستاك ليكون أكثر إستجابة عند الرغبة في غلق البرنامج.
  3. إضافة ميزة تخصيص البرنامج علي شاشتك الرئيسية.
  4. إمكانية تغيير حجم التطبيقات الموجودة علي المحاكي.
  5. إمكانية تأجيل أو ايقاف الاشعارات والتنبيهات الصوتية داخل بلوستاك.
  6. إمكانية استخدام عناصر التحكم الذكية مع DirectX.

كيفية تحميل محاكي بلوستاك BluesStacks للكمبيوتر اخر تحديث بالصور 2024؟

  • يمكنك النقر على الرابط المباشر المتوفر أسفل الموضوع لبدء تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5 أو بلوستاك 10 الجديد.
  • احفظ مصدر البرنامج داخل أحد المواقع أو أحد الأقراص وانقر على زر الحفظ وانتظر قليلاً لحين الانتهاء من عملية التحميل.
تحميل بلوستاك علي الكمبيوتر
  • أنقر على الملف الذي تم تحميله لتظهر لك نافذة صغيرة أنقر على زر التشغيل Run.
تثبيت محاكي بلوستاكس علي الكمبيوتر
  • أنقر على زر التثبيت الخاص بـ محاكي بلوستاك 4 أو بلوستاك 5 أو بلوستاك 10 وانتظر قليلاً لحين انتهاء الشريط الخاص بعملية التثبيت ووصول النسبة إلى 100%.
تحميل برنامج bluestacks
  • عقب الانتهاء من عملية التثبيت سيتم فتح البرنامج بشكل تلقائي وستظهر لك أيقونة متجر جوجل بلاي وستلاحظ أن خلفية الشاشة تحتوي على المزيد من ألعاب وتطبيقات الأندرويد المختلفة.
واجهة برنامج بلوستاكس

كيفية تحميل الألعاب والتطبيقات عقب تنزيل برنامج بلوستاك للكمبيوتر اخر تحديث؟

  • قم بالنقر على متجر جوجل بلاي ومن ثم أنقر على إنشاء حساب جديد حتى يتسنى لك سهولة تحميل كافة ألعاب وتطبيقات الأندرويد التي ترغب بها من المتجر الرسمي، حيث أصبح الأن تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks بمثابة هاتف على الحاسوب وستلاحظ ذلك بنفسك.
  • إضغط على كلمة تسجيل الدخول التي ستظهر عقب فتح متجر جوجل بلاي.
تسجيل الدخول متجر جوجل بلاي
  • من الأفضل لعمل مزامنة بين الهاتف الذكي الخاص بك والمحاكي على الكمبيوتر أن تقوم بإدخال نفس البريد الإلكتروني الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك، ثم أنقر على زر التالي.
تسجيل البريد الالكتروني متجر جوجل بلاي
  • أدخل نفس كلمة المرور الخاصة بالبريد الإلكتروني الذي أدخلته.
إدخال كلمة المرور في متجر جوجل بلاي
  • أضف رقم الهاتف الخاص بك في الخانة التي ستظهر لك عبر إضافة كلمة رقم الهاتف.
  • ستظهر أخر خطوة وهي سياسة الشروط والاستخدام قم بالنقر على زر القبول من أجل انتهاء خطوات إنشاء الحساب داخل متجر جوجل بلاي من خلال تحميل محاكي bluestacks.
  • بالتالي تكون قد انتهيت تماماً من عملية إنشاء الحساب وتفعيل متجر جوجل بلاي على المحاكي، يمكنك الآن تجربة تحميل أي لعبة أو تطبيق عن طريق إدخال اسم اللعبة في شريط بحث متجر جوجل بلاي لتظهر وكأنك أمام شاشة هاتفك بالضبط.
تثبيت التطبيقات متجر جوجل بلاي

متطلبات تشغيل وتحميل محاكي بلوستكس BluesStacks علي الكمبيوتر

يعاني البعض من حدوث مشاكل لمحاكي بلوستاكس بالعربي أثناء عملية الاستخدام، ربما يرجع ذلك إلى أن تلك الأجهزة غير مؤهلة لتحميله أو قد لا تتحمل ذاكرة تلك الأجهزة العشوائية عملية تحميل ألعاب بجودة وجرافيك عالي به، لذلك يجب توفير جهاز يتوفر به متطلبات التشغيل الخاصة بالمحاكي حتى يعمل بكفاءة دون حدوث بطء أو توقف تشغيله، وتتمثل تلك المتطلبات بحد أدنى في التالي:
  • المعالج المركزي: يجب أن يكون نوع المعالج Intel لأداء أفضل.
  • سرعة المعالج المركزي: يجب أن يكون تردد المعالج وسرعته أكثر من 2 جيجا هرتز.
  • الذاكرة العشوائية (الرامات): لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقل رامات الهاتف عن 2 جيجا بايت بتردد لا يقل عن 800 ميجا هرتز.
  • المساحة الداخلية: من الأفضل لتحميل برنامج بلوستاك 4 توفير مساحة فارغة داخل القرص الصلب لا تقل عن 1 جيجا بايت، ولعل الأفضل توفير مساحة أكبر من ذلك لسهولة عمله.
  • شبكة الإنترنت: لابد من اتصال الحاسوب بشبكة الوايف اي المنزلية وإلا لن يعمل على الإطلاق.
  • كارت الفيديو: يجب أن يكون انديفيديا عالي الجودة من أجل تشغيل الألعاب ذات الجرافيك العالي.

أبرز أدوات محاكي بلوستاك BluesStacks التي تستخدم في الألعاب

يحتوي تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks عربي على العديد من الأدوات المساعدة داخل الإعدادات الخاصة به، ومن أبرز تلك الأدوات التي ستعينك على تجربة الاستخدام الأمثل له هي:
  • أداة تغيير الملفات الخاصة بتعريف الجهاز

من المعروف أن هناك بعض الألعاب التي تتمتع بجرافيك عالي الجودة قد لا يتوافق بعضها مع إصدار الأندرويد الخاص بالهاتف الذكي، ولكن مع تحميل برنامج bluestacks 5 ستحظى بتجربة لعب فريدة وممتعة للغاية، حيث يمكنك التدخل يدوياً أو ضبطه تلقائياً كي يتوافق مع متطلبات تشغيل اللعبة، ويمكنك فعل ذلك عن طريق الدخول إلى الإعدادات الموجودة يسار الشاشة الرئيسية للمحاكي، ومن ثم أنقر على زر المتقدم ومنها إلى تغير الملف التعريفي للجهاز لتغيره وفق ما ترغب.

اعدادت محاكي بلوستاك
  • أداة تنظيف القرص المدمج

من أبرز الأدوات التي يشتمل عليها محاكي بلوستاك عربي هي أداة التنظيف الخاصة بالقرص المدمج حيث أنها أداة فعالة تقوم على تنظيف الجهاز وإزالة كافة ملفات الكاش التي يتم تكوينها نتيجة تثبيت وإزالة العديد من التطبيقات فتبقى بعض الملفات التالفة التي تأخذ حيز من مساحة الذاكرة الداخلية ويمكنك ذلك من خلال إعدادات المحاكي المتقدمة، ومن ثم النقر على بيانات المستخدم وصولاً إلى تحرير مساحة حرة ومن ثم أنقر على زر المتابعة، ومن ثم سيقوم المحاكي بعمل ريستارت ليتم عمل الأداة بشكل تلقائي، أو النقر على الزر التالي أقصى يمين شاشة المحاكي ومنها إلى زر القرص على أن يتم التنظيف أتوماتيكياً.

اداة تنظيف القرص محاكي بلوستاك
  • أداة تسجيل الفيديو

قد يرغب الكثير من المستخدمين في تسجيل لحظات البطولة وآلية وطريقة لعبهم على إحدى منصات الألعاب الرائعة وارسالها للعديد من الأصدقاء للتفاخر والتنافس فيما بينكم أو يمكن عمل قناة على منصة اليوتيوب لرفع أبرز لحظات البطولة التي خضتها داخل اللعبة من خلال برنامج BluesStacks أو يمكن تسجيل آلية عمل أي تطبيق ومشاركته عبر منصات التواصل الاجتماعي ويمكنك اتباع تلك الخطوات لتسجيل مقطع فيديو ومشاركته:

  • يوجد علامة الفيديو في الشريط الأيمن من شاشة البرنامج الرئيسية، ولكن لابد من تدعيمها بتحميل مشغل الفيديو الخاص بالمحاكي إن كانت هذه هي المرة الأولى لك.
  • عقب الانهاء من عملية التسجيل يمكنك النقر على رمز الفيديو الأخر المتوفر في الشريط العلوي من شاشة المحاكي، ولاحظ أثناء تشغيل الفيديو ظهور الثواني والدقائق أثناء التسجيل حتى يتسنى لك معرفة توقيت الفيديو.
  • ثم أنقر على كلمة احفظ التسجيل حتى يتسنى لك إعادة مشاهدته مرة أخرى.
  • والجدير بالذكر أن الفيديو يتم الاحتفاظ به تلقائياً على سطح المكتب يمكنك الدخول إلى الإعدادات من أجل تغير مكان الحفظ الافتراضي إن كنت ترغب في ذلك.
اداة تسجيل الفيديو
  • أداة أخذ لقطة الشاشة

يتمتع بلوستاك 4 بخاصية التقاط صورة من الشاشة وهي تتشابه تماماً من الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد في خاصية التقاط صورة حية مباشرة من شاشة الهاتف، حيث يمكنك عمل نفس الشيء على المحاكي الذي يشبه تماماً هواتف الأندرويد، والجدير بالذكر أن التقاط الصورة يتم الاحتفاظ بها بجودة عالية أو بجودة الصورة الأصلية المُلتقطة مع إمكانية مشاركتها أيضاً مع العديد من الأصدقاء، ولالتقاط صورة الشاشة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر على رمز الكاميرا الذي يظهر بوضوح في الشريط الأيمن من شاشة محاكي البلوستاك.
  • عقب النقر عليها ستصدر صوتاً يشبه كثيراً صوت التقاط صورة كاميرا الهاتف، وسيتم الاحتفاظ تلقائياً بالصورة بجودة عالية على سطح المكتب.
  • ولا تنسى أنه يمكنك تغير مكان حفظ الصورة من خلال الإعدادات.
اداة تسجيل الصورة

مميزات تحميل محاكي بلوستاك للكمبيوتر BluesStacks عربي اخر تحديث

  • متاح للتحميل بشكل مجاني ومن مصدر أمن
من بين أهم المزايا التي ستتمتع بها فور تحميلك لـ بلوستاك الجديد هو أنه متاح بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية من أجل الحصول عليه، كما أن الرابط المباشر لتحميله متوفر من خلال الموقع الرسمي للشركة المطورة مما يجعل المستخدم يشعر بالأمان والثقة أكثر أثناء عملية التحميل دون خوف من تحميل برمجيات خبيثة أو فيروسات ضارة بالحاسوب.
  • يتسم بلوستاك بالسرعة والكفاءة
من أفضل ما ستجده عند تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5 أنه يتحلى بالسرعة العالية في الأداء أثناء تشغيل أي لعبة أو التعامل مع أي تطبيق من تطبيقات الأندرويد وذلك حتى مع الألعاب التي تتمتع بجرافيك عالي الجودة وتؤثر على رامات الهواتف الذكية ذات الإمكانيات الضعيفة، فمع هذا المحاكي لا تقلق تماماً حيال هذا الأمر واحظى بتجربة لعب رائعة لم تصل إلى تلك المتعة من قبل من خلال الهواتف الذكية.
  • يحتوي على قفل الشاشة
من أكثر ما يبحث عنه المستخدم في أي جهاز خاص به هو عنصر الأمان والخصوصية كذلك يوفر محاكي بلوستاك BluesStacks خاصية عمل قفل للشاشة مع إمكانية تخصيص خلفية معينة لشاشة القفل وإضافة كلمة مرور قوية تتألف من 6 أرقام أو حروف أو يمكن عمل رمز Pattern كما تشاء وذلك لتحظي بخصوصية حتى وإن قمت بتحميل المحاكي على أجهزة أحد أفراد الأسرة.
  • توفر إشعارات علوية مثل الهاتف
من أجمل ما ستجده بعد تحميل بلوستاك 4 هو الإشعارات والتنبيهات الخاصة ببعض الرسائل من منصات التواصل الاجتماعي التي قمت بتحميلها على البرنامج، أو لإخبارك بأن هناك تحديثات مُتاحة لبعض الألعاب والبرامج داخل المحاكي، حتى يتسنى لك التحديث المستمر للتطبيقات لأداء أفضل، أو الرد الفوري على الأصدقاء، حيث أنه يشبه تماماً تلك الإشعارات الخاصة بالهواتف الذكية.

ما هو اسرع واخف محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة والمتوسطة؟

بالطبع محاكي بلوستاك غني عن التعريف فهو من اسرع واخف محاكي للأندرويد في 2024, كذلك نرشح عليكم تحميل محاكي LD PLayer 3 فهو مناسب للأجهزة الضعيفة والمتوسطة ويعمل بدون تعليق الكمبيوتر ويمكنكم تحميلة من زر التحميل التالي.

تحميل محاكي LD Player للاجهزة المتوسطة والضعيفة

عيوب تنزيل برنامج بلوستكس عربي BluesStacks للكمبيوتر

هناك بعض العيوب التي تتخلل تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks 5 والتي يجب التنبيه والتنويه عنها حتى يعي المستخدم مزاياه وعيوبه قبل البدء في عملية التحميل، ومن أهم تلك العيوب:
  • في كثير من الأحيان يتوقف المحاكي عن العمل دون سابق إنذار وقد يشل حركة الجهاز ولا يمكن استخدام أي برنامج أثناء فتحه، وربما يعود السبب في ذلك إلى أن الجهاز إمكانياته ضعيفة للغاية ولا تصل إلى متطلبات تشغيل الحد الأدنى للمحاكي.
  • عند تحميل عدد كبير من الألعاب والبرامج يقوم المحاكي باستهلاك قدر كبير من الذاكرة العشوائية مما يعرض الكمبيوتر إلى ارتفاع درجة الحرارة، لذلك من الأفضل استخدام قدر بسيط من الألعاب والتطبيقات حتى لا يؤثر على موارد الهاتف.

معلومات ملف تحميل برنامج بلوستاك BluesStacks للكمبيوتر اخر تحديث 2024

تحميل محاكي بلوستاك اخر اصدار للكمبيوتر
💿اسم البرنامجمحاكي بلوستاك BluesStacks
🔃نسخة البرنامجV5.13.210.1007
📊حجم البرنامج525 MB
🗓تاريخ البرنامج19 اكتوبر 2023
🏢الشركة المطورةbluestacks
🖥متوافق معwindows
🌐لغة البرنامج العربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات - برامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات500.000.000

تحميل محاكي بلوستاك BlueStacks عربي للكمبيوتر اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق