تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف 2024 من البرامج الضرورية ولابد من البدء في معرفة الطريقة التي يمكنكم القيام بها في مهمة استرجاع البيانات، هل تريد تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق الهاتف مباشرة أم عن طريق الكمبيوتر، وبناء عليه سيتم البدء في تحميل برنامج مناسب، على كل حال، فإننا سنتحدث في موقعنا هذا عن تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف بشكل مباشر عن طريق الكمبيوتر أو بدونه بشكل مفصل.

تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف 2024

يمكنكم التقاط أي صورة أو مقطع فيديو باستخدام الهواتف الذكية بنقرة واحدة فقط، وسيتم حفظها تلقائيا في معرض الصور على هاتفك. ولكن هناك العديد من الأسباب وراء الحذف العرضي للصورة. مثلا يمكن أن تكون ذاكرة الهاتف قد أصابها التلف، أو حدث إعادة تهيئة الهاتف لحذف كل البيانات عليه، أو فيروسات قد أصابت النظام، أو تعطل النظام، أو خطأ في الوصول إلى الجذر عند القيام بعمل روت للجهاز، أو مشكلات في المزامنة، وغيرها من الأمور، لكن لحسن الحظ هناك طرق بسيطة حول كيفية استعادة الصور المحذوفة من هاتف الأندرويد بسهولة، وهذا ما سنستعرضه في مقالنا هذا.

تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف بدون كمبيوتر 2024

يمكنكم استرجاع الصور القديمة والفيدو بسهولة من خلال أحد التطبيقات الموجودة بجوجل بلاي لاسترجاع البيانات، لكن عند تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف لابد من وجود روت به لإعطائك أحسن النتائج، فالعمل كمسؤول كامل أفضل بكثير من العمل بصفة مستخدم على الهاتف، لذا يمكنكم التوجه إلى عمل روت للأندرويد من خلال هذه المقالات.

تحميل برنامج كينج روت الاصلي King Root

كيفية عمل روت OPPO Cph2185 من الكمبيوتر والموبايل

بعد الانتهاء من عمل الروت، قم بتحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف مثل تطبيق ديسك ديجر DiskDigger الذ يعتبر افضل تطبيق لاسترجاع الملفات للموبايل.

تطبيق ديسك ديجر DiskDigger لاسترجاع الصور والفيديوهات للهاتف

فتطبيق DiskDigger يعد أداة رائعة في استرداد البيانات حيث تدعم أجهزة الأندرويد التي تم تجذيرها بالروت أو حتى لم يتم عمل الروت لها، لكن بالكاد فالهواتف التي تم تجذيرها بالروت ستعطي نتائج أفضل بكثير. فعلى الرغم من أنه برنامجا مجانيا، إلا أنه يقدم ميزات مفيدة للغاية. يحتوي على وظيفة فحص أساسية للهواتف التي لا تحتوي على صلاحيات الروت ومسح كامل للهواتف الجذور.

كما يتيح هذا التطبيق أيضا للمستخدم مراجعة الملفات وتحديدها قبل الاسترداد. ولاستعادة الصور المحذوفة من هاتف الأندرويد مباشرة بدون كمبيوتر، ما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة أدناه.

  • أولا سنقوم بتحميل تطبيق استعادة الصورة مع DiskDigger من خلال المقال التالي.
  • نقوم بتشغيل التطبيق فور تثبيته تلقائيا من متجر بلاي، ليظهر لنا كما بالصورة التالية شاشة البداية للتحديد بين الفحص الكامل والفحص الأساسي.
تشغيل برنامج ديسك ديجر
  • نرى كلمة مطلوب التأصيل أي مطلوب عمل الروت للهاتف، لكن سنستخدمه بدون روت عن طريق الضغط على زر " بدء مسح الصور الأساسي"، ليتم عمل فحص لذاكرة الهاتف لاسترجاع الصور المفقودة منها، يمكن أن يأخذ هذا الوضع بعض الوقت تبعا لقوة عتاد الهاتف وسعة التخزين، وسترى هذه النافذة أثناء الفحص.
فحص الهاتف برنامج ديسك ديجر
  • كما يمكنكم تخصيص البحث على استرداد ملفات بأحجام محددة وتواريخ معينة بسهولة كما بالشاشة التالية.
استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف
  • وبعد الانتهاء من الفحص ستجد الملفات التي تم حذفها من قبل مستعرضة بالكامل تستطيع انتقاء الصور التي تريد استعادتها عن طريق اختيارها، قم باختيار الصور المراد استرجاعها جميعا إذا كنت تعمل على الغصدار الكامل من ديسك ديجر، ومن ثم الضغط على زر الاستعادة أعلى الشاشة، كما بالصورة التالية
استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف
  • حيث سيظهر لكم المربع المنسدل الذي يعطيك خيارات عدة لاسترجاع البيانات، منها، حفظ البيانات على موقع مخصص بالهاتف، أو الرفع إلى سيرفر FTP على الانترنت إن كنت تملك سيرفر أو استضافة سحابية، أو يمكنكم تخزينه على جوجل درايف أو دروب بوكس مباشرة وهذا هو الخيار الأسهل والأيسر للجميع، أو إرسالها بالبريد، على كل اختر الطريقة المثلى لديها واضغط عليها ليشرع التطبيق في استرجاع الملفات بسهولة.
استرداد الصور والفيديوهات المحذوفة ببرنامج ديسك ديجر
  • علما بأن التطبيق غير مجاني ويعمل على استرجاع صورة واحدة بالإصدار المجاني.
  • وبذلك نكون قد ساعدناكم في تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف، لكن الفيديوهات تحتاج إلى الكثير من العمل بعد شراء النسخة الكاملة للتطبيق.

الرائع في التطبيق إنه لا يتجاوز حجم 5 ميجابايت، بالإضافة إلى تطويره المستمر.

تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر 2024

كنا قد ذكرنا في السطور السابقة طريقة استرجاع الصور القديمة من الهاتف عن طريق الهاتف نفسه، أما في السطور التالية سنشرح طريقة تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر، وذلك لأنها أضمن وأفضل من الطريقة الخاصة بالهاتف.

هناك الكثير من البرامج والتطبيقات الخاصة باسترجاع الملفات من الهاتف عن طريق الويندوز، ولكن عليك اختيار البرامج المضمونة في ذلك بسبب اختلاف الخوارزمات التي يتبعها كل برنامج، وفي مقالنا هذا سنختار برنامج iCare Data Recovery، وذلك لقوة البرنامج في مجال استرجاع البيانات، ومن المعروف أن برنامج iCare Data Recovery ليس أحد أكثر برامج استرجاع البيانات شهرة، ولكنه يتميز بنسخة مجانية قوية من المؤكد أنها ستغري المستخدمين الذين لا يتطلعون إلى الدفع لاستعادة ملفاتهم، تم تطوير البرنامج بواسطة iCareALL وهي شركة برمجيات نشأت منذ عام 2009.

برنامج برنامج iCare Data Recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة

لقد بدأت الشركة في إنشاء برنامجها الوحيد لاستعادة البيانات الذي تم تصميمه لاستعادة الملفات المحذوفة من بطاقات SD ووسائط التخزين الأخرى مثل الهواتف المحمولة أو المعلومات المفقودة نتيجة لحالات أخرى غير متوقعة. لكن الشركة انتقلت منذ ذلك الحين إلى أدوات أخرى لا داعي لذكرها.

أحدث تحديث لـ iCare Data Recovery هو الإصدار 8.3 الذي تم طرحه في أواخر عام 2022. هذا يعني أنه قد مر أكثر من عامين منذ آخر تحسين للبرنامج وهذا يعد أمر سيئا بعض الشيء، على كل حال يكفي أن البرنامج مجاني بالكامل وبدون قيود.

خطوات استرجاع الصور والفيديوهات من الهاتف عن طريق الكمبيوتر

  • قم بتحميل برنامج iCare Data Recovery من خلال الرابط التالي بشكل مباشر آخر إصدار.
  • قم بتثبيت البرنامج على الويندوز بالطريقة المعهودة كأي برنامج آخر.
  • قم بتوصيل الهاتف لديك المراد استرجاع الصور القديمة والفيديوهات منه بالكمبيوتر عن طريق كابل USB، علما بأن هه الطريقة لا تعمل عند التوصيل بالوايف اي أو البلوتوث أو أي طريقة أخرى، ولابد من استخدام الكابل.
  • قم بتشغيل برنامج iCare Data Recovery الذي قمت بتثبيته للتو، علما بأن هناك نسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت، ليظهر لنا بالشكل التالي.
تشغيل برنامج iCare Data Recovery
  • بعدها نختار التبويب Advanced file Recovery.
  • لتحقيق أفضل نتائج ممكنة عند استرجاع البيانات، لكنه سيأخذ وقت طويل، لكن هناك شيء رائع بالبرنامج هو ما يسمى بحفظ الجلسة التي ستجدها أعلى يمين شاشة البرنامج باسم load session.
  • بعد اختيار وضع الفحص المتقدم قم باختيار برتيشن الهاتف الظاهر بالبرنامج، في معظم الأوقات يكون البرتشن ظاهر أسفل البرنامج كما بالصورة التالية.
فحص الهاتف لاسترجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة
  • سيبدأ البرنامج في المسح من خلال البرتشن الخاص بالهاتف والذي يشغل حيز مساحة الهاتف الداخلية أو بطاقة الذاكرة المدمجة به، ويعتمد الوقت الذي يستغرقه ذلك على حجم وسيط التخزين الذي تستعيد الملفات منه بالإضافة إلى سرعة قراءته.
فحص الهاتف لاسترجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة
  • بعد اكتمال الفحص، ستحتاج إلى اختيار مكان لاسترداد البيانات ثم الضغط على زر التالي.
استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف
  • بعد الضغط على زر التالي، ما عليك سوى العثور على الملفات التي تريد استردادها وتحديدها، ثم النقر فوق الزر "استرداد". تم وضعه في طريقة عرض بنمط مستكشف الويندوز، لذا من السهل جدا التنقل بين البرتشنات ولديك خيار معاينة الملفات والبحث عنها حسب اسم الملف ومعايير أخرى متنوعة.
استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف

  • بعد انتهاء اختيار المكان المناسب اضغط زر recover ويفضل ألا يتم التخزين في أي مكان على برتشن الهاتف الموجود بالويندوز.
حفظ الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف
  • سيقوم البرنامج الآن باسترداد الملفات المحددة وسيفتح تلقائيا نافذة إلى حيث توجد الملفات المستردة. كما يمكنك أيضا النقر فوق ارتباط الإخراج للتوجه إلى موقع الاسترداد يدويا.

مميزات تحميل برنامج iCare Data Recovery لاسترجاع الصور والفيديوهات

يتميز برنامج iCare Data Recovery بالكثير من الأمور الرائعة التي تجعله هدفا للاستخدام عند استرجاع البيانات، منها مثلا:

  • استعادة الصور القديمة والفيديوهات مجانا بدون قيود: لا يتمتع iCare Data Recovery بأعلى معدل استرجاع بين أقرانه من البرامج الأخرى، ولكنه ينجز المهمة في معظم الأحيان. إنه قادر على استرداد أكثر من 600 نوع مختلف من الملفات، بما في ذلك مقاطع الفيديو والصور والملفات الصوتية وملحقات المستندات المكتبية المتنوعة، ويعمل على مجموعة متعددة من وسائط التخزين مثل الهاردات والفلاشات والهواتف المحمولة. كما يقدم التطبيق نوعين من الإصدارات المجانية iCare Recovery Free وiCare Pro Free، حيث يوفر الأول استردادا غير محدود للبيانات ولكنك لا تحصل على مسح عميق واستعادة محرك RAW محذوف مسبقا. ومن ناحية أخرى يسمح iCare Pro Free بهذه الأنواع من عمليات الاسترداد ولكنك تحصل على حد 1 غيغابايت فقط قبل أن تضطر إلى الاستثمار في الإصدار المدفوع.
  • توجد نسخة محمولة من برنامج iCare Data Recovery: لا تشعر برغبة في مواجهة متاعب تثبيت البرنامج فقط لإلغاء تثبيته بعد الانتهاء؟ يحتوي iCare Data Recovery على نسخة محمولة لا تتعدى 5 ميجا فقط، وهي في الأساس ملف ZIP يمكنك استخدامه مباشرة بعد فك الضغط عنه، كما يمكنك نسخه بسهولة على USB حتى تتمكن من استخدامه في أي وقت دون الحاجة إلى مراجعة معالج التثبيت مرارا وتكرارا. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يفضلون المثبت، هناك واحد متاح للتنزيل أيضا.
  • إمكانية معاينة الملفات قبل الاستعادة: عندما تصل إلى شاشة النتائج، يتم منحك القدرة على معاينة الملفات القابلة للاسترداد لمعرفة ما إذا كانت هي التي تبحث عنها. هذا يوفر عليك عناء الاضطرار إلى استرداد الملف أولا قبل معرفة ما إذا كنت بحاجة إليه أم لا. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أنواع الملفات التي يمكن معاينتها محدودة إلى حد ما، وهو ما يحدث عموما لمعظم برامج الاسترداد، علاوة على ذلك تظهر الملفات القابلة للاسترداد في شاشة النتائج في عرض مصغر، مما يسهل تمييز ملفات الصور التي تحاول إنقاذها.
  • إمكانية حفظ جلسة الفحص: قد تستغرق عملية المسح في برامج استعادة البيانات أحيانا وقتا طويلا إلى حد ما يتعدى الساعات، خاصة إذا كنت تبحث عن وسيط تخزين كبير بشكل خاص مع سرعة قراءة منخفضة نسبيا. ولحسن الحظ مع برنامج iCare Data Recovery لن تضطر إلى تكرار الفحص في كل مرة تريد استعادة الملفات الصور والفيديو من خلالها، حيث يحتوي التطبيق على ميزة حفظ الجلسة التي تتيح لك حفظ تقدم المسح حتى تتمكن من متابعته في وقت لاحق، مما يوفر لك الكثير مما قد يضيع الوقت بخلاف ذلك.

يمكننا القول بأن تنزيل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف ليس iCare Data Recovery، لكن هناك برامج كثيرة أقوى منه في هذا السياق، لكن يعد هذا البرنامج هو الحل الأمل كتحميل تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف.

قبل البدء في الاطلاع الاسئلة الشائعة حول استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف يمكنكم الاطلالة على هذه المقالات المهمة.

أسئلة شائعة حول تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف 2024

هذه أبرز الأسئلة الشاعة حول تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف مع الإجابة عليها باستفاضة بأكبر قدر من التجارب السابقة لعملية استرجاع البيانات ككل.

هل يمكن تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف على الكمبيوتر كلها؟

إن تجربة استرجاع الصور والفيديوهات من الكمبيوتر للهاتف أفضل بكثير من استخدام الهاتف فقط، وذلك بسبب الكثير من الميزات أبرزها عدم التفكير في عمل الروت للجهاز حتى لا تفقد الضمان والتحديث الخاص بك للهاتف، لكن إن كنت تملك خيارات الجذر روت بالهاتف يمكنكم استخدام تطبيق ديسك ديجر كما شرحناه من قبل أعلى المقال الحالي.

هل تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف يضر بالهاتف؟

لا، كل ما هنالك هو البحث العميق في تخزين البيانات، لكن كثرة استخدامه يؤثر على البينش مارك الخاص بالهاتف، فيقلل من كفائته ككل، لذا لا تقوم بهذه التجربة إلا عند اللزوم فعلا.

ما هو أفضل تطبيق للاستخدام قبل تحميل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الموبايل؟

يعد تطبيق ديسك ديجر الذي قمنا بتنصيبه هو الأفضل حاليا نظرا لقوته في استرجاع البيانات، لكن لابد من وجود روت للاسترجاع الأمثل، بالإضافة إلى ذلك لابد من استخدام التطبيق المدفوع لأن المجاني لن يساعدك في استرجاع الصور إلا صورة واحدة بالإضافة إلى عدم استرجاع الفيديوهات، أما عند استخدام النسخة المدفوعة فإن أفضل استخدام، لأنك ستستطيع استرجاع كل الصور والفيديوهات بشكل رائع.

هل تنزيل برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف يحتاج إلى انترنت؟

يمكنكم من خلال مقالنا هذا تنزيل برنامج استرجاع الصور بدون نت، علما بأن تنزيل برنامج استرجاع الصور بدون نت لكل التطبيقات في العادة، فكلها تعمل بنظام الأوفلاين.

هل تنزيل برنامج استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف متاح للأجهزة القديمة؟

نعم يعمل معظم التطبيقات مع كل إصدارات الأندرويد، بالإضافة إلى ذلك فإن الطريقة التي شرحناها في مقالنا هذا ستكون متاحة ومجربة لعدد من الهواتف.

هل تنزيل برنامج استرجاع الصور المحذوفة مجانا؟

لتنزيل برنامج استرجاع الصور المحذوفة مجانا يفضل استخدام الويندوز في الاسترجاع نظرا لكمية الملفات التي سيتم استرجاعها بالمقابل، وقد شرحنا في هذا المقال تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف مجانا.

هل يمكن استرجاع الصور القديمة المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات؟

نعم، يمكن ذلك بشكل جيد من خلال برامج استرجاع البيانات الجيدة مثل ديسك ديجر المدفوع مع وجود روت.

ما أفضل استخدام لبرنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف؟

هناك بعض التوصيات التي لابد من اتباعها عند التفكير في استرجاع الصور والفيديوهات القديمة عموما، ومنها:

  • لا تضع بيانات جديدة مكان البيانات التي تم حذها، ودع مكانها فارغ كي نستطيع استرجاعها.
  • قم بمحاولة استرجاع الملفات المحذوفة في أقرب وقت ممكن، لعدم انتقاص الهمة في الاسترداد، أو الكتابة عليها ببيانات جديدة بدون قصد.
  • استخدم تطبيقات وبرامج استرجاع صور مدفوعة ولا تعتمدوا على المجانية بشكل مطلق.
  • قم بعمل روت للهاتف إن كنت تنوي استرجاع الصور القديمة والفيديوهات من الهاتف.
  • إن لم تستطع استرجاع البيانات حاليا، فقم بالاحتفاظ بالهاتف من دون تثبيت تطبيقات جديدة أو أخذ صور جديدة أو حفظ بيانات عليه.
  • إذا فشلت في الأمر جرب أكثر من برنامج لاستعادة البيانات، ولكن لا تسرف في التجارب.
  • إن لم تجد النتائج المثلى فقم بالاستعانة بخبير موثوق فيه من طرف.
في الختام يمكننا القول بأن تحميل برنامج استرجاع الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف والكمبيوتر أصبح متاحا بأكثر من طريقة بسهولة عن طريق استخدام برنامج ديسك ديجر للهاتف وبرنامج داتا ريكفري للويندوز وذلك بسهولة مجانا، مع توفير روابط مباشرة لتحميل كلا البرنامجين.

أيضا يمكنكم الاطلاع على الأسئلة الشائعة عن تحميل برنامج استعادة الصور القديمة والفيديوهات المحذوفة من الهاتف مع الإجابات الشائعة عنها، وإذا كنتم تريدون طرح أحد الأسئلة عن برامج أخرى لاسترجاع البيانات، فيمكنكم تركها بالتعليقات لحين الإجابة عنها في أقرب فرصة إن شاء الله.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق