كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف بطريقة مضمونة 2024

عناوين الموضوع

كثيرا ما نبحث عن كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف بدون برامج 2024 خاصة أن النت أصبح حياتنا الافتراضية التي لا نستطيع الاستغناء عنها، بل ومصدر أعمال الكثير من الناس، لذا سنشرح اليوم طرق كثيرة لتسريع النت للأندرويد للشبكات المحمولة.

كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف 2024

كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف بسهولة 2024

هناك بعض الأمور المنتشرة على النت تدعي بزيادة سرعة الإنترنت من خلال أكود محددة، فتجد الكثير من الشعارات ومجالات البحث المدرجة تحت كود تسريع النت اتصالات، وكود تسريع الانترنت سامسونج، بل هناك أيضا من يبحث عن كود تسريع النت للأندرويد عموما، ورغم هذه التجارب الحثيثة في التفكير في الإجابة عن كيفية تسريع الإنترنت على Android، إلا أن الكثير من هذه الأكواد والتجارب دائما ما تؤول إلى الفشل، لذا ففي هذا المقال سوف نستعرض الكثير حول كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف بطريقة مضمونة مع الحلول الأكيدة والفعالة في ذلك.

في هذا المقال سنتطرق إلى معرفة طريقة تسريع الانترنت 4g في الهاتف الأندرويد بطرق متعددة وبتطبيقات أو بدون تطبيقات، وحتى بدون التضليل فيما يسمى بأكواد تسريع النت للأندرويد.

هناك عدد من الحلول التي لابد من فعلها عند السعي إلى تسريع الإنترنت، ومن هذه الحلول هي بعض الطرق والأراء والتوصيات التي سندرجها تاليا، ومنها:

تسريع الانترنت 4G في الهاتف من خلال تغطية الشبكة

لا نخفي عليكم أنه عند التفكير في كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف لابد أولا من اختيار المكان الصحيح الذي تعمل به، فقوة الإشارة الخاصة بالشبكة المشترك بها هي الأساس في كل حل، وإن لم تكن الشبكة المتصل بها قوية فكل الحلول الباقية لا تسمن ولا تغني من جوع، لذا لابد من الاتصال المباشر من الهاتف من خلال التواجد في أماكن بها شبكة اتصالات قوية، وكلما اقترب وجودك من مركز الشبكة المتصل بها؛ كلما كانت سرعة اتصالاتك أقوى بكثير.

تنظيف الهاتف من الملفات الغير ضرورية

عند التفكير في تسريع أي شيء بالهاتف، لابد من التطرق إلى حذف ما يسمى بالملفات المؤقتة بالهاتف، هذه الملفات التي يقوم بوضعها التطبيقات العامة الت تساعد في تسريع عملها، لكن مع الوقت تكون هذه الملفات عبئا على الهاتف ككل، وبدلا من عملية تسريع التطبيق تكون سببا في انتكاسته خاصة عند بداية تشغيله.

وبالتالي يأخذ وقتا طويلا للغاية للعمل، وأبرز التطبيقات التي تقوم بإنتاج الملفات المؤقتة هي برامج السوشيال ميديا والمتصفحات والألعاب المتنوعة، لذا لابد من حذف هذه الملفات في أقرب فرصة من خلال تطبيقات تنظيف النظام أو من خلال التنظيف اليدوي الذي يمكنكم إجرائه بالدخول إلى كل تطبيق على حدا ومن ثم النقر على تبويب التخزين ثم النقر على تبويب "حذف الملفات المؤقتة"، حيث تعد هذه الخطوات من أهم خطوات تسريع الانترنت 4G في الهاتف التي ستلاحظونها بشكل جلي.

يمكنكم أيضا الاطلاع على هذه المقالات التي تهمكم بخصوص شبكات الاتصال الموجودة يمصر ودول أخرى عربية، وكيفية التعامل مع الراوتر وخلافه من أمور الشبكات :-

استبدل خادم DNS بالهاتف

يمكنكم تسريع الإنترنت على Android من خلال تغيير خادم DNS.

ما هي خوادم DNS؟ ببساطة هي نوع من نوع المترجمات التي تسمح لك بزيارة مواقع الويب عن طريق كتابة عناوين URL النصية سهلة التذكر على Google بدلا من سلاسل الأرقام الثنائية، والتي هي في الواقع "إحداثيات" يجب استخدامها للوصول إليهم.

فمن خلال استبدال خوادم DNS المكونة حاليا على جهازك بخوادم أسرع، يمكنك فتح صفحات الويب التي تزورها بشكل أسرع قليلا.

قبل أن نشرح كيفية تغيير خادم DNS على الأندرويد Android، سأخبرك على الفور أن الكلمات والخيارات القليلة المدرجة أدناه قد تختلف قليلا عن جهازك وذلك اعتمادا على إصدار الأندرويد Android المثبت والعلامة التجارية كطراز الجهاز الذي كنت تستخدمه، لكن الإجراء هو نفسه في الأساس.

لتعديل خوادم DNS بالهاتف يمكنكم استخدام التطبيقات الجاهزة على متجر بلاي أو من خلال وضع اكوادها يدويا، ومن أبرز تطبيقات تعديل دي إن إس التطبيقات التالية:-

تحميل تطبيق DNS Changer: Mobile Data, WiFi

تحميل تطبيق DNSDig - DNS lookup online

أما طريقة تعديل DNS يدويا لتسريع الانترنت 4g في الهاتف فيمكن من خلال الخطوات التالية:-

أضغط على الإعدادات ومن ثم اختر إعدادات الشبكة Wi-Fi، ثم اختر تحرير الشبكة، حتى يظهر بند إظهار الخيارات المتقدمة.

طريقة تعديل DNS يدويا للهاتف

بعد ذلك اختر اعدادات الأي بي ثابتة Static كي تظهر لنا إعدادات الدي إن اس DNS وذلك من خلال تمرير الشاشة إلى أسفل ثم قم بوضع القيم التالية في خانات DNS.

يمكنكم الاطلاع على الكثير حول DNS من خلال هذا المقال الذي يفرد مساحة كبيرة له.

كيفية حجب المواقع من الهاتف نهائيا بأكثر من طريقة

الآن ، قم بالتمرير إلى الشاشة ، وحدد الخيار من القائمة الثابتة تكوين IP، انتقل مرة أخرى إلى الشاشة وقم بتكوين خوادم DNS التي تريد استخدامها: ثم أدخل العناوين المناسبة في الحقول النصية DNS 1 es DNS 2 ثم انقر فوق حفظ / زر تطبيق لإجراء التغييرات.

طريقة تعديل DNS يدويا للهاتف

من بين خوادم DNS التي أوصي بها باستخدام OpenDNS، تعد CloudFlare و Google هما الأسرع كما تتيح لك أيضا تجاوز بعض القيود الإقليمية، يمكنكم الاستعانة بهذا الموقع الرائع في خدمات DNS.

الدخول الي موقع public-dns

هذه أبرز عناوين DNS السريعة التي يمكنكم الاعتماد عليها:-

كلاود فلير CloudFlare

العنوان الأساسي 1.1.1.1

العنوان المستخدم 1.0.0.1

جوجل Google DNS

العنوان الأساسي 8.8.8.8

العنوان الثانوي 8.8.4.4

أوبن دي إن إس OpenDNS

عنوان رئيسي 208.67.222.222

العنوان الثانوي 208.67.220.220

يسمح لك الإجراء تغيير خوادم DNS المستخدمة لتصفح شبكة Wi-Fi.

أما إذا كنت ترغب في تغيير خوادم DNS المستخدمة لاتصال بيانات 3 G و 4G، فعليك اللجوء إلى حلول الطرف الثالث من التطبيقات العاملة بهذا الأمر.

ونرجح لكم أفضل الحلول التي يمكنكم الحصول عليها لهذا الغرض هو اتصال إنترنت أسرع وأكثر أمانا يسمح لك باستخدام خوادم Cloudflare DNS على شبكة البيانات الخاصة بك عن طريق تثبيت تطبيق 1.1.1.1: Faster & Safer Internet الرائع، والذي ستجد فيه كل وسائل السرعة والأمان، وهو مطور من قبل شركة كلاود فلير العريقة.

يمكنكم تحميل تطبيق 1.1.1.1: Faster & Safer Internet من خلال الرابط التالي:-

تحميل 1.1.1.1: Faster & Safer Internet برابط مباشر آخر إصدار

بعد تثبيت تطبيق كلاود فلير Cloudflare المسمى بـ 1.1.1.1Faster & Safer Internet وتشغيله، انتقل إلى شاشة الهاتف الرئيسية وافتح التطبيق وقم بتفعيل خياراته الظاهرة كما بالصورة التالية ليعمل معكم مباشرة.

كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف

إذا كنت ترغب في استخدام خوادم DNS، فبالإضافة إلى Cloudflare، يمكنك اللجوء إلى برامج بديلة، يمكنكم استخدام تطبيقات شبيهة لكنها تتطلب أذونات الروت للعمل بشكل صحيح. لمزيد من المعلومات حول استخدام هذه الأنواع من الحلول، فإذا أردتم إجراء روت للهاتف يمكنكم الاطلاع على المقال التالي.

تحميل برنامج كينج روت الاصلي king root للاندرويد والكمبيوتر

تعطيل خدمة في بي إن VPN المجانية

حيلة أخرى ستكون مفيدة لتسريع اتصالك بالإنترنت تنفع لكل أجهزة الأندرويد Android تتمثل في إلغاء الاشتراك في شبكات الفي بي إن المتنوعة، خاصة إن كنتم تعتمدون على خدمات VPN المجانية، حيث يقوم الفي بي إن بتعطيل تردد ping، مما يسبب تأخير في السرعة، لذا إن كنتم تحبون الألعاب المتنوعة فيمكنكم الاستغناء عن هذه الخدمة.

وللقيام بذلك ابدأ تكوينات البرنامج بالنقر فوق رمز الإعدادات على الشاشة الرئيسية لجهازك، وانتقل إلى خدمات الاتصال VPN وتأكد من أن VPN غير نشط في استخدام VPN / VPN أسفل السجل.

بخلاف ذلك هناك الكثير من الوجهات المختلفة للأندرويد على حسب ماركة الهاتف، فيمكنكم البحث عن اسم VPN المدمج بالهاتف في بحث الإعدادات كما بالصورة.

تعطيل خدمة في بي إن VPN المجانية

انقر فوق اسم VPN النشط، كي تفتح لكم نافذة إعدادات الفي بي إن، وقم بإيقاف تشغيله بشكل مباشر إن كان يعمل، لكن الافتراضي في الهواتف لا يعمل.

تعطيل خدمة في بي إن VPN المجانية

هكذا ستجد الفرق في الاستخدام بين تقنية الفي بي إن في حالتيها المستخدمة والمعطلة، علما بأن هناك خدمات في بي إن سريعة للغاية لكن بكل أسف جميعها مدفوع.

استخدم متصفح ويب Browser سريع

هناك طريقة مهمة لتسريع الانترنت 4g في الهاتف الأندرويد Android وتتمثل ي استخدام متصفحا خفيفا يقضي الطلب في التصفح ويسهل الأمر في السرعة.

مثلا يمكنكم تخفيف متصفح كروم Chrome عن طريق تمكين ضغط البيانات، مما يقلل من استخدام البيانات ويسرع تحميل صفحات الويب، وحذف بيانات التصفح الموجودة بالتطبيق عن طريق الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بمتصفح كروم من خلال الضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى المتصفح ومن ثم اختيار تبويب الإعدادات الموجودة أسفل القائمة المنسدلة

تسريع متصفح ويب

ثم قم بالدخول إلى الخصوصية والأمان.

تسريع متصفح ويب

ومنها اختر محو بيانات التصفح لتجد بها الكثير من الملفات المهملة التي يمكن حذفها اخترهم جميعا ثم انقر فوق زر "محو البيانات".

تسريع متصفح ويب

وبذلك ستخفف الكثير من أعباء المتصفح التي تسبب ثقل في التصفح بجوجل كروم، هذه الخطوة ستساعدك في كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف إلى درجة لم تكن بالحسبان.

إذا كنتم تريدون الإجابة عن كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف بشكل أسرع بعيدا عن جوجل كروم فإن استخدام متصفحا خفيفا سيؤتي الكثير من الثمار، ويعد تطبيق أوبرا ميني هو الأساس في هذه خطوة عند الاستعداد عن التخلي عن تصفح كروم في تسريع الانترنت 4g في الهاتف، خاصة أن متصفح ميني أوبرا Mini-Opera مبني على نفس نواة كروميوم التي انبثق منها جوجل بلاي، كما ،أنه يستخدم تقنية سحابية تسمح لك بضغط البيانات بنسبة تصل إلى 90٪ قبل الإرسال، مما يسمح لك بتسريع تحميل صفحة الويب، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتغطية 3G او الشبكات القديمة.

ولتثبيت أوبرا ميني Opera Mini لتسريع الانترنت 4g في الهاتف، ما عليك سوى الدخول إلى المقال الموجود بموقعنا برامج بلس عن هذا التطبيق، ويمكنكم تحميله برابط مباشر آخر إصدار.

تحميل متصفح اوبرا ميني عربي Opera Mini اخر تحديث

كما يمكنكم تحميل المزيد من التطبيقات عن طريق تحميل متجر بلس من خلال الرابط التالي:-

متجر بلس لتحميل تطبيقات والعاب APK مجانية آخر إصدار

يمكنكم أيضا الدخول إلى العديد من المتصفحات الخفيفة التي يمكنكم تحميلها كهذه المتصفحات الموجودة في المقالات التالية:-

تنزيل متصفح يوسي UC Browser النسخة القديمة والحديثة

تحميل متصفح ياندكس روسي Yandex Browser

تنزيل متصفح فايرفوكس Firefox سريع للأندرويد والأيفون

بالإضافة إلى ذلك يمكنكم اتباع بعض الإرشادات الموجودة بهذا المقال عن تحميل برنامج تسريع النت الى اقصى سرعة للاندرويد والذي يضم الكثير من الميزات الأخرى والتوصيات التي تساعدكم في كيفية تسريع الإنترنت على Android، بدون ما يسمى بكود تسريع النت اتصالات، أو كود تسريع النت للاندرويد سامسونج وأوبو وغيرها من الأكواد الغير حقيقية.

ويمكنكم في النهاية معرفة طرق مختلفة لقياس سرعة النت من خلال أحد المقالات التالية:-

أسئلة شائعة حول معرفة كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف 2024

هذه أبرز الأسئلة الشائعة حول معرفة كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف بطريقة مضمونة وصحيحة والإجابة عليها، ومن أبرز الأسئلة المكررة التالي:-

هل يوجد طريقة معرفة كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف؟

لا يوجد ما يسمى بكود مهم مخفي في هاتفك لتقوية اشارة 4G وتسريع الانترنت ولا يعرفه الكثير، فهذا مجرد هبد يتم تلقينه للمستخدمين الضعفاء الذين لا حيلة لهم في الإنترنت أو الهواتف، لذا لا يمكن تصديق عناوين مثل كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف، أكواد تسريع النت، كيفية تسريع الانترنت 4G في الهاتف OPPO، كود تسريع الانترنت سامسونج، كيفية زيادة سرعة الانترنت في الهاتف وغيرها لأنه مجرد هراء لا حقيقة له، وكل الأكواد المعروفة التي يتم الإعداد لها لا تعمل إلا على الاندرويد الخام مثل الموجود على أجهزة سامسونج، وليس من بينها كود محدد مثل كود تسريع الانترنت سامسونج.

هل تسريع الانترنت 4g في الهاتف يؤثر على الباقة؟

نعم، كلما سعيت إلى تسريع الانترنت 4g في الهاتف لابد أن يؤثر على الباقة، فالمعلوم أن كلما زادت السرعة كلما كان صبيب النت أكثر، وهذه المقالة ستفيد الذين يملكون باقات 4g كبيرة السعة.

كيفية تسريع الانترنت على الهاتف بدون برامج

يتم تسريع الانترنت 4G في الهاتف بدون برامج من خلال تنفيذ الخطوات التالية :-

  • تحديث النظام وبرامج التشغيل الي اخر تحديث لهواتف الأندرويد والأيفون.
  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف.
  • إيقاف استخدام الإنترنت في الخلفية للهاتف.
  • ايقاف وضع حفظ البيانات.
  • إيقاف شبكات VPN.
  • تغيير إعدادات نظام أسماء النطاقات (DNS).
  • إزالة التطبيقات غير الضرورية في الهاتف الأندرويد والأيفون.
  • استخدام متصفح إنترنت خفيف وسريع حديث وننصحكم بتحميل متصفح جوجل كروم للموبايل أو متصفح فايرفوكس.
  • إعادة ضبط إعدادات الشبكة.
  • إعادة تشغيل الهاتف.
  • استرجاع اعدادات المصنع للهاتف.

هل يوجد برنامج تقوية بيانات الهاتف الأندرويد؟

لا، لا يوجد ما يسمى ببرنامج تقوية بيانات الهاتف، فالوضع فيزيائي أكثر مما يكون تقني، فإذا كنتم بمكان ناء عن تغطية الشبكة فلن ينفع معكم مئات التطبيقات التي تزعم ذلك، حتى الأكواد المنتشرة في ربوع الانترنت مثل كود تسريع النت اتصالات، تسريع الانترنت في الهاتف OPPO، كود تسريع النت فودافون، طريقة تسريع النت في شريحة موبايلي، ستجدها كلها مجرد خدع وأوهام لن تطول كثيرا، إلا إذا كانت عروض من الشركات باتساع سعة الباقة.

هل كود تسريع النت للأندرويد يساعد في تسريع الانترنت 4Gg في الهاتف؟

توجد أكواد مخفية لأنظمة الأندرويد والسمبيان القديم، والأكواد تكاد تكون متشابهة، لكن أكواد الأندرويد مشهورة على أنظمة الأندرويد الخام مثل هواتف بكسيلز من جوجل وهواتف سامسونج، وتعد هذه الأكواد لا تسمن ولا تغني من جوع في ما تسمى تسريع الإنترنت في Android، لذا نكرر أنه لا يوجد كود مهم مخفي في هاتفك لتقوية اشارة 4G وتسريع الانترنت ولا يعرفه الكثير كما يزعم البعض.

كيفية تسريع الإنترنت في Android عن طريق التطبيقات؟

قد استعرضنا خلال المقال الحلي الكثير من الطرق التي تساعدكم في معرفة كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف بشكل مباشر وبطريقة مضمونة، يمكنكم الاطلاع على المقال وقراءته وتطبيق خطواته لتصل إلى أفضل النتائج.

في نهاية هذا المقال نكون قد عرفنا الكثير حول كيفية تسريع الانترنت 4g في الهاتف الأندرويد Android، بكل إصدارته وماركاته، بالإضافة إلى شرح خطوات تسريع الانترنت 4G في الهاتف والإجابة عن الأسئلة الشائعة حول هذا المضمون.

إذا كنتم تعرفون طرق أخرى لتسريع الانترنت 4g في الهاتف الاندرويد وقد آتت أكلها في التسريع ونتجت عنها نتائج مضمونة ومجربة منكم فيمكنكم مشاركتنا إياها في التعليقات لنناقشكم فيها أو لنضمها بالمقال وننسبها لكم.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق