تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2023 Google Play ويندوز 11, 10, 7

عناوين الموضوع

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2022 ويندوز 11, 10, 7 اخر اصدار مجانا 2023؛ وذلك للاستفادة من خدمات برامج الاندرويد على الكمبيوتر، أو للعب العاب اندرويد على الويندوز، أيضا ليس من الممكن دائما اتباع عمليات التثبيت وإلغاء التثبيت للتحقق من كل تطبيق على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. من الأفضل أن تجد طريقة ما للعب ألعاب Android على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows به ذاكرة أكبر ومساحة كبيرة، وذلك لتجربة البرامج والألعاب التي تريدها للإبقاء عليها، أو للتجربة والحذف.

تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2023 Google Play

نبذة عن تحميل متجر بلاي للكمبيوتر Google play 2023

إن ممارسة ألعاب Android على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ليس بالأمر الصعب، بل سيكون متاح فيزيائيا وليس عبر محاكيات أو طرق غير مباشرة في القريب العاجل؛ حيث قررت شركة Intel إطلاق جهاز كمبيوتر "Dual OS" مع نظامي التشغيل Windows 10 وAndroid الأساسي. يتيح لك ذلك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة في نظام Android، ومن ثم تثبيت التطبيقات أو الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن، لن تضطر إلى شراء جهاز كمبيوتر شخصى جديد فقط لغرض ممارسة اللعبة. يتوفر الكثير من محاكيات تطبيقات Android لتشغيل ألعاب وتطبيقات Android في جميع بيئات Windows تقريبًا.

* لكن ملحوظة قبل البدء فى شرح تحميل متجر بلاي للكمبيوتر، هو أن جوجل بلاي منصة مخصصة للأندرويد فقط وليس للويندوز أو أي نظام آخر، لذا فلا مصداقية ليس هناك برنامج متجر بلاي للويندوز، ولكن سنقدم أكثر من طريقة للاستفادة بخدمات جوجل بلاي على الويندوز والاستمتاع به على الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

في هذه المقالة، سنقدم عدد من الطرق للعب ألعاب Android على Windows 7 وWindows 10 و Windows 11 وحتى على Windows XP. ليس فقط الألعاب، ويمكنك أيضا تشغيل أي تطبيق أو لعبة Android على نظام Windows بكل اصداراته. وسنسرد لكم جميع الطرق لعمل ذلك:

تنوية: قبل شرح تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play لابد أن تعرف انة لا يوجد برنامج رسمي من جوجل لتحميل متجر جوجل بلاي علي الكمبيوتر فهو مخصص لهواتف الاندرويد فقط ولكن هناك أكثر من طريقة لتحميل المتجر علي الكمبيوتر سوف نتعرف عليها في الشرح في الاسفل.

معلومات ملف تحميل متجر بلاي Google Play للكمبيوتر اخر اصدار 2023

💿اسم البرنامجمتجر جوجل بلاي Google Play Store
🔃نسخة البرنامجV37.0.20-29 [0] [PR] 554960117
📊حجم البرنامج56 MB
🗓تاريخ البرنامج12 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةGOOGLE PLAY
🖥متوافق معAndroid
🌐لغة البرنامجالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفمتاجر اندرويد
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+10 مليار

شرح تحميل متجر بلاي للكمبيوتر مجانا Google Play علي المحاكي 2023

و سنقوم بتجربة ذلك عن طريق تقديم أفضل محاكيات لتشغيل تطبيقات جوجل بلاي على الكمبيوتر موجودة الآن بالانترنت، ومنها:

  • محاكي بلوستاك BlueStacks

أول الطرق لـ تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر على الويندوز عن طريق تحميل محاكي أندرويد للويندوز ويمكنك استخدام محاكي بلو ستاك BlueStacks أو محاكي ميمو memo أو محاكي نوكس.

يتم تحميل متجر بلاي للكمبيوتر عن طريق محاكي بلوستاك من خلال تنزيل برنامج بلوستاك من خلال هذا المقال

تحميل برنامج محاكي بلوستاك Bluestacks اخر تحديث للكمبيوتر

بعد تحميل محاكي بلو ستاك برابط مباشر من الرابط الاعلى؛ قم بتثبيت BlueStacks لتشغيل ألعاب Android على جهاز الكمبيوتر.

محاكي بلوستاك Bluestacks للكمبيوتر

BlueStacks هو محاكي أندرويد Android لا يحل محل نظام التشغيل الخاص بك. إنه يعمل مثل أي برنامج آخر يسهل تثبيته. وبمجرد تثبيته، يمكنك تشغيل BlueStacks في نافذة منفصلة على سطح مكتب Windows.

ويمكنك من خلاله تحميل متجر بلاي للكمبيوتر وتثبيت العاب اندرويد على الكمبيوتر باستخدام BlueStacks الذي يوفر بيئة تشبه إلى حد بعيد بيئة Android. كما يتيح لك الاتصال بمتجر Google Play وتثبيت التطبيقات والألعاب على المحاكي الخاص بك. إذا حصلت على ملف APK من جهاز صديقك أو قمت بتنزيله من مكان آخر، فلا يزال بإمكانك تثبيت هذه اللعبة أو التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام BlueStacks. وبالتالي يمكنك تثبيت أي لعبة android وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows. بهذه الطريقة، يمكنك أيضا تشغيل برنامج واتساب علي الكمبيوتر.

أيضا يمكنك تجربة أي ألعاب أو برامج التي لا تثق فيها من خلال المحاكي أولا ومن ثم تجربتها على الجوال الخاص بك.

  • محاكي ميمو MEMO

يعتبر أسرع وأخف محاكي لـ تحميل متجر بلاي للكمبيوتر، فهذا المحاكي سيطرح لك فرصة أكبر لتنزيل جميع تطبيقات متجر جوجل لتجربتها، أيضا تستطيع من خلاله لعب الكثير من الألعاب مثل لعبة ببجي، ولعبة فري فاير Free Fire، ولعبة امونج اس Among Us على الكمبيوتر، والكثير من الألعاب الأخرى.

محاكي ميمو MEMU للاندرويد

الجدير بالذكر أن مطورو محاكي ميمو يزعمون أنه أسرع المحاكيات بالمقارنة بعدد من المنافسين كما بالصورة

محاكي ميمو للكمبيوتر

يمكنك تحميل محاكي ميمو برابط مباشر مجانا من الموقع الرسمي.

تحميل محاكي ميمو memu من الموقع الرسمي

أو تنزيل برنامج ميمو كاملا بدون انترنت من خلال هذا الرابط.

تحميل محاكي ميمو memu كاملا بدون انترنت

  • محاكي نوكس بلاير NoxPlayer

NoxPlayer، هو محاكي Android جديد تماما، ويسمح للمستخدمين بـ تحميل متجر بلاي للكمبيوتر 2023، وتشغيل ألعاب Android على الويندوز. بالمقارنة مع المحاكيات التقليدية، يعتمد NoxPlayer على Android 5.1 ويدعم أيضا Android 7.1، ومتوافق مع X86 / AMD. وبفضل التوافق والاستقرار العاليين للغاية و معدل الفريمات العالية يسمح NoxPlayer بتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر بأداء رسومي عالي على الكمبيوتر.

محاكي نوكس بلاير nox player

بواسطة NoxPlayer، يمكن للمستخدمين تشغيل ألعاب الهاتف على أي إصدار Android. من خلال اللعب على شاشة أكبر ولوحة مفاتيح ذكية، سيحصل المستخدمون على تجربة بصرية أفضل وتجربة تحكم في لوحة المفاتيح. من خلال فتح شاشات متعددة، يمكن للمستخدمين تشغيل ألعاب متنوعة في نفس الوقت.

كذلك فإن محاكي نوكس NoxPlayer يدعم تشغيل التطبيقات الاجتماعية وألعاب الهاتف المحمول في وقت واحد. علاوة على ذلك فإن به خاصية الماكرو سهلة الاستخدام وتسجيل الفيديو والنص.

يمكنك تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر برابط مباشر عبر محاكي نوكس من خلال الرابط التالي:

تحميل محاكي نوكس NoxPlayer برابط مباشر

ولتحميل المزيد من برامج محاكيات الاندرويد الاكثر شهرة وكفاءة ومناسبة للأجهزة الضعيفة من خلال المقالات التالية ومتوفر التحميل بروابط مباشرة.

تثبيت Android SDK لتحميل متجر بلاي للكمبيوتر

بديل آخر لـ تحميل متجر بلاي للكمبيوتر هو Android SDK، المحاكي الرسمي لمطوري تطبيقات أندرويد Android من Google. لكن هذه الأداة ليست خيارا مناسبا للاستخدام اليومي لأنها أبطأ. لكنها مفيدة جدا للمطورين لاختبار التطبيقات المتعددة حيث يوفر بيئة مشابهة تماما من نظام الأندرويد الخام.

محاكي sdk emulator

إذا كنت على استعداد لاستخدام جوجل SDK، فقم بتنزيل Android SDK من Google وافتح برنامج SDK manager. ثم حدد أدوات> إدارة AVDs. التي من خلالها يمكنك إنشاء Android Virtual Device بتخصصك الذاتي. وبمجرد الإنشاء، انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء تشغيله.

يمكنك تحميل برنامج Android SDK مجانا من خلال الموقع الرسمي:

تحميل برنامج Android SDK

تحميل متجر بلاي للكمبيوتر مجانا 2023 عبر Genymotion

يمكنك تحميل متجر الاندرويد للكمبيوتر عبر Genymotion وهو بديل لـ BlueStacks ونوكس كمحاكي Android آخر هو Genymotion وهو مثير للإعجاب بسرعته وميزاته. يمكن اعتباره من افضل المحاكيات الصاعدة.

حيث يسمح بتثبيت تطبيقات جوجل بلاي والألعاب على الكمبيوتر بالسحب والإفلات فقط. ويمكنك اختبار أي تطبيق أو لعبة على شاشة كبيرة الحجم. كما أنه يدعم نظام الاستشعار وفتح GL.

يمكنك تنزيل Genymotion من خلال موقعه الرسمي:

تنزيل Genymotion من الموقع الرسمي

عيبه أنه به الكثير من الخصائص المدفوعة، لكنه يعمل على أكثر من بيئة تشغيل، حتى أنه يعمل على بيئات اعمل الافتراضية مثل فيرتشوال بوكس VirtualBox.

تحميل متجر بلاي عن طريق متصفح جوجل كروم أو أوبرا أو إيدج أو فايرفوكس

ما لا يعرفه الكثير من المستخدمين هو إمكانية تشغيل تطبيقات والعاب Android من متصفح جوجل كروم أو أوبرا أو مايكروسوفت إيدج.

وعلى عكس محاكيات Android المصممة للعمل على سطح المكتب، فإن Manymo وهو محاكي قائم على المتصفح لا يتطلب أي تثبيت أو تخصيص معقد أو عتاد قوي لتشغيل تطبيقات Android.

Manymo

بالعكس سيمكنك تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 وتشغيل العاب اندرويد على الكمبيوتر الضعيف الإمكانات، فكل ما ستحتاجه هو متصفح الانترنت الخاص بك، سواء كان جوجل كروم او فايرفوكس أو غيرهم، وذلك عن طريق إضافات اندرويد للمتصفح وذلك لتحميل تطبيقك الذي تريده من متجر بلاي لاختبارها. وسوف نستخدم إضافة Manymo لـ تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر 2022، الشيء المثير للاهتمام في Manymo هو أنه يمكنك تضمين أي تطبيق أو لعبة Android على أي صفحة ويب باستخدامه فقط وبدون أي إضافات خارجة أو تثبيت أي حزمة خدمية.

تحميل إضافة manymo لتحميل جوجل بلاي للكمبيوتر، وتشغيل ألعاب الاندرويد على الويندوز.

أيضا هناك بعض الإضافات الأخرى التي تقوم بنفس عمل Manymo وقد أثبتت تفوقها كثيرا في هذا المجال منها:

  1. Play Store Downloader

هو امتداد كروم يسمح لك بتنزيل تطبيقات android مباشرة من متجر google play. هذا التطبيق مجاني التكلفة للاستخدام. يمكن لأي شخص ليس لديه معرفة بالبرمجة أو البرمجة استخدام هذا الامتداد لتنزيل التطبيقات من متجر Google Play باستخدام أداة تنزيل متجر Play المجاني. يعد ملحق Play Store Downloader خفيفًا جدًا ولا يتطلب مساحة كبيرة على جهازك. عملية الإعداد والتثبيت لهذا الامتداد سهلة للغاية. لتنزيل اي تطبيق android، تحتاج فقط إلى لصق رابط تطبيق android لمتجر play store والنقر فوق زر التنزيل. سيتم وقتها تنزيل ملف تطبيق android الخام على جهازك. بعد تنزيل ملف apk باستخدام ملحق Play Store Downloader المجاني ، يمكنك تثبيت التطبيق على جهازك واستخدامه في أي وقت.

هذه الإضافة القوية ستجعل من السهل تحميل كل اصدارات برامج والعاب الاندرويد من متجر بلاي الى الكمبيوتر.

يمكنك تحميلها مباشرة من هنا.

تحميل إضافة Play Store Downloader

  1. محاكي Android أندرويد للكمبيوتر على الإنترنت

يعتبر محاكي Android أندرويد على الإنترنت من أفضل الطرق للحصول على جوجل بلاي للويندوز وذلك عن طريق تثبيتها كإضافة للمتصفح جوجل كروم او اوبرا او مايكروسوفت ايدج على نظام الويندوز.

محاكي Android أندرويد للكمبيوتر

يعتبر بديل سريع محاكيات الأندرويد لسطح المكتب، ويمكنكم تحميله من خلال الرابط التالي:

تحميل محاكي Android أندرويد للكمبيوتر

تحميل متجر بلاي للكمبيوتر عن طريق Android X-86

هذا هو إصدار سطح المكتب لنظام التشغيل Android ويمكن تشغيله محليا في معالجات AMD و Intel. يمكنك تثبيت هذا الإصدار تماما مثلما تقوم بتثبيت أنظمة تشغيل Windows أو Linux في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام x-86.

android-x-86 هو مشروع مجتمعي، فهو يدعم حاليا عددا قليلا من الأجهزة مثل Dell Inspiron Mini Duo و Samsung Q1U و ASUS Eee PCs و Viliv S5 و Lenovo ThinkPad x61 Tablet و Viewsonic Viewpad 10.

شيء آخر مثير للاهتمام حول Android X-86 هو أنه يمكنك تثبيته على جهاز افتراضي باستخدام VMware أو Virtual box.

يمكنك تحميله من خلال الموقع الرسمي مباشرة:

تحميل Android X-86

استخدم Live Android لتشغيل ألعاب الاندرويد Android على الكمبيوتر 2022

يعد Live Android نظام تشغيل آخر كاملا لألعاب وتطبيقات Android التي يمكن تشغيلها بشكل منفصل في كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي. نظرا لأنه نظام تشغيل، يمكنك أيضا تثبيته في VMware أو Virtualbox لاختبار تطبيقات وألعاب Android.

هل تريد تجربة Google Android على الكمبيوتر بنظام خاص من خلال موقع برامج بلس؟، هذه الطريقة المبتكرة ستتيح لك نظام Live Android تنزيل صورة قرص LiveCD لنظام التشغيل Google Android. ما عليك سوى تنزيل أسطوانة اندرويد لايف بدون تنصيب

واستخدامها في أي برنامج ظاهري مثل VirtualBox أو VMWare وذلك تجربة نظام التشغيل اندرويد بدون إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كل ما عليك هو تحميل هذين الملفين:-

liveandroidv0.3.iso.001

liveandroidv0.3.iso.002

ثم تحميل هذا البرنامج hjsplit.zip لقطع ودمج الملف ثم نقوم بفتحه ومن ثم الضغط على زر Join.

استخدام Live Android لتشغيل الالعاب علي الكمبيوتر

ونختار الملف liveandroidv0.3.iso.001 الذي قمنا بتنزيله منذ قليل كي ندمجه مع الملف الثاني ونجمع ملف الأيزو لنظام أندرويد لايف يعمل بدون تثبيت.

استخدام Live Android لتشغيل الالعاب علي الكمبيوتر

وبعد إتمام الدمج سيظهر لنا ملف الايزو باسم liveandroidv0.3.iso.

أنظمة تشغيل أندرويد على الكمبيوتر 2023

هناك بعض الأنظمة المتكاملة التي تعمل على وضع الاندرويد على الكمبيوتر بجانب الويندوز ومن ثم الاستمتاع بمتجر بلاي على الكمبيوتر، ومن هذه الأنظمة نظامي فونيكس الذي يمكنك تحميله من هذا الرابط وتثبيته كأي برنامج ليتم وضعه بجانب قائمة اقلاع الويندوز.

تحميل Phoenix OS Standard

  • الحجم حوالي 634 ميجا بايت.

هذه صورة لنظام Phoenix OS Standard على الكمبيوتر.

Phoenix OS

يمكنك من خلال فونكس تحميل متجر بلاي للكمبيوتر ولعب كل العاب الاندرويد على الكمبيوتر بدون محاكي كلعبة ببجي وماين كرافت وكول اوف دوتي.

نظام Remix OS لتشغيل متجر بلاي على الكمبيوتر

ومن الأنظمة التي ستتيح لك تحميل متجر بلاي للكمبيوتر نظام Remix OS الذي يوفر بيئة مستقلة على الكمبيوتر لتشغيل الاندرويد وتجربة لعب كل الألعاب وتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر والويندوز بصفة عامة، ومن خلاله يمكنك تحميل جوجل بلاي على الكمبيوتر وتسجيل حسابك على جوجل والعمل عليه كأي نظام تشغيل؛ كالويندوز مثلا.

يمكنك تحميل نظام Remix OS من خلال الرابط التالي لنواة 32 بت، أو لنواة 64 بت، علما بان الإصدار 32 بت لنظام ليجاسي فقط.

  • الحجم 800 ميجا متوسط تحميل النظامين.

هذه صورة لنظام Remix OS لتحميل متجر بلاي على الكمبيوتر

remix os

تحميل تطبيقات متجر بلاي على الكمبيوتر مباشرة

الكثير من المستخدمين لا يعتقدون أنهم يستطيعون تحميل تطبيقات متجر بلاي على الكمبيوتر بنظام ويندوز، لكن الطريف أن هناك طريقة مباشرة لتنزيل التطبيقات من متجر بلاي الى الكمبيوتر بدون استخدام هاتف، وبدون حساب على جوجل، كل ما عليك هو الدخول إلى هذا الرابط:

تحميل تطبيقات متجر بلاي علي الكمبيوتر

ستظهر لنا الواجهة الرئيسة كما الصورة التالية:

apk download

بعدها نذهب إلى متجر بلاي ثم نسخ الرابط منه ولصقه في الموقع المذكور آنفا والضغط على زر Generate DownLoad Link، حتى يظهر لنا التحميل مباشرة بدون أي جهد.

يمكنكم تحميل أيضا تطبيقات جوجل بلاي الاخري علي الكمبيوتر والموبايل من الروابط التالية:-

تحميل متجر جوجل بلاي Google Play للاندرويد اخر اصدار 2023

تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google PLay لكل الاجهزة 2023

أسئلة شائعة عن تحميل متجر بلاي للكمبيوتر Google play 2023

هل يمكن تحميل متجر بلاي Google Play للكمبيوتر؟

لا يوجد ما يسمى بمتجر بلاي للكمبيوتر كما ذكرنا في بداية المقال لكن يمكنك استخدام وتجربة وتحميل تطبيقات متجر بلاي عن طريق الكمبيوتر بنظام ويندوز عبر الطرق الكثيرة المذكورة في هذا المقال.

هل يمكن تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي 2023؟

بشكل رسمي لا يوجد برنامج جوجل بلاي للكمبيوتر لانة مخصص لهواتف الاندرويد فقط, ولكن يمكنكم تحميل سوق بلي للكمبيوتر من المحاكي أو من خلال اضافات المتصفح أو نظام ريميكس Remix OS وفونكس Phoenix OS وقد قمنا بشرحهم بالتفصيل في اعلي المقال.

ما هي مميزات تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر اخر تحديث رسمي 2023؟

  1. متجر جوجل بلاي اشهر متجر لتحميل التطبيقات والالعاب المدفوعة والمجانية في العالم.
  2. التحميل من متجر جوجل بلاي أمن 100% ولا يحتوي علي تطبيقات مهكرة.
  3. يحتوي علي الالف الالعاب والتطبيقات المفيدة لكل مستخدم.
  4. واجهة المتجر بسيطة وسهله ويستطيع اي شخص التحميل من خلال المتجر.
  5. يحتوي المتجر علي افضل الكتب التي قد تحتاجها.
  6. التحديث المستمر للتطبيقات والالعاب الموجودة علي المتجر.
  7. سهولة عمل حساب متجر جوجل بلاي.

هل يمكن تشغيل العاب الاندرويد على الكمبيوتر؟

بالطبع لا يمكن تشغيل تطبيقات والعاب الاندرويد على الكمبيوتر نظرا لاختلاف بيئة العمل، لكن هناك محاكيات وأنظمة وهمية وأنظمة ثانوية تعمل بجانب الويندوز او من خلال الويندوز لتشغيل العاب الاندرويد ولعب ألعابها على الكمبيوتر.

هل تحميل متجر بلاي Google Play للكمبيوتر مهم؟

لا، متجر بلاي من جوجل ليس له أي علاقة بويندوز مايكروسوفت، لكن يمكنك تحميل برامج مايكروسوفت من خلال متجر مايكروسوفت الخاص بالشركة، أما إذا أردت تحميل متجر بلاي على الكمبيوتر فهناك أكثر من طريقة تجدها في مقالنا هذا.

كيفية تحميل جوجل بلاي Google Play للكمبيوتر برابط مباشر؟

يمكنك تنزيل متجر بلاي للويندوز من خلال طرق عدة أفضلها نظامي ريميكس Remix OS وفونكس Phoenix OS.

هل يمكن تحميل متجر بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 أو ويندوز Xp؟

يمكنك تحميل متجر بلاي للكمبيوتر عبر النظام الثانوي الذي يعمل بجانب الويندوز سواء قديم او حديث.

أخير يمكننا القول أنه قد توفر الكثير من محاكيات Android في السنوات القليلة الماضية، مع إضافة الكثير من التقنيات المختلفة بسهولة، وبدون أي تعقيد، وقد أشملنا هذا المقال بالكثير من المعلومات القيمة التي ستساعدك في تحميل متجر بلاي للكمبيوتر على الكمبيوتر بسهولة وباكثر من طريقة.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق