تحميل تطبيق صلاتك Salatuk لمعرفة أوقات الصلاة مجانا 2024

عناوين الموضوع
إن كنت دائم السفر في مناطق متفرقة ونائية أو تذهب كثيراً إلى بلدان غير إسلامية لإنهاء بعض الأعمال الهامة فإن تحميل تطبيق صلاتك Salatuk للأندرويد والأيفون 2024 هو التطبيق الأمثل الذي سيجدي نفعاً مع هاتفك الذكي في أي مكان وفي أي وقت، حيث يمكنك البرنامج من تحديد اتجاه القبلة ومعرفة مواقيت الصلوات الخمس على مدار اليوم والجدير بالذكر أن برنامج اوقات الصلاة Salatuk Primer time يعمل داخل أي دولة ويقوم بضبط أوقات الصلاة وفق كل مدينة حيث أن من المعروف أن كل دولة تختلف في أوقات الصلاة عن غيرها من البلدان الأخرى، فكل ما يتوجب عليك هو فتح إعدادات موقع الهاتف حتى يتسنى لك عقب تحميل تطبيق صلاتك النسخة القديمة أن تعرف توقيت الصلاة داخل موقع هاتفك الحالي.
تحميل تطبيق صلاتك النسخة القديمة والجديدة 2024
ويتم ذلك عن طريق تقنية الاتصال بالقمر الصناعي الذي يستمد منه كافة أوقات الصلاة وفق كل دولة، ولن يقتصر أمر مهام التطبيق عند هذا الحد بل أنه يقوم بتحديد جهة قبلة الصلاة أينما كنت وفي اعتقادي أن تنزيل صلاتك Salatuk أمر ضروري وهام لكل مسلم خاصة ً بعد أن أصبحت الهواتف الذكية هي لغة العصر الحالي، فقد تم طرح نسختين نسخة تعمل على الهواتف الذكية الي تعمل وفق نظام الأندرويد، ونسخة أخرى تعمل على الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام IOS، كما تم طرح نسخة ثالثة لهواتف الأندرويد بصيغة apk وقد تم توفير الروابط المباشرة لكل نسخة أسفل الموضوع.
تنوية: روابط تنزيل برنامج صلاتك Salatuk لمعرفة أوقات الصلاة APK للأندرويد والأيفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "تطبيق صلاتك برامج بلس".

نبذة عن تحميل تطبيق صلاتك Salatuk 2024

تحميل تطبيق صلاتك النسخة القديمة هو أحد التطبيقات الإسلامية الهامة التي يبحث عنها كل مسلم خاصةً كثيري السفر والترحال أو الذين يتواجدون لفترات طويلة خارج المنزل في أماكن بعيدة، حيث قامت شركة Masarat App الرائدة في مجال البرامج الإسلامية بتعين عدد كبير من مطوري ومبرمجي التطبيقات كي يظهر البرنامج في هذه الصورة الحالية، وقد أصدرته الشركة بالفعل منذ عام 2012م أي منذ 8 سنوات أثبت فيهم التطبيق نجاح كبير بين العديد من التطبيقات المُضاهية له في نفس الغرض، فبالرغم من تعدد البرامج التي تقوم بنفس الهدف إلا أن برنامج صلاتك أصبح هو التطبيق الأولى على مستوى تطبيقات تحديد القبلة وتحديد موعد مواقيت الصلاة.
وقد عمدت الشركة أيضاً أن يكون التطبيق داعماً للعديد من اللغات حتى يتسنى لمسلمي العالم من إمكانية استخدام تطبيق مواقيت الصلاة باللغة التي يتحدثون بها، وعلى رأسهم بالطبع اللغة العربية فضلاً عن اللغة الإنجليزية والهندية والتركية وغيرها من اللغات الأخرى، الأمر الذي ساهم في انتشار التطبيق على مستوى العالم والجدير بالذكر أن أغلب المستخدمين أشادوا به ومن هنا زادت شهرة تطبيق صلاتك Salatuk على مستوى التطبيقات الإسلامية حول العالم.

كيفية تنزيل برنامج صلاتك Salatuk على الأندرويد والأيفون 2024؟

  • قم أولا يجب عليك تحميل تطبيق صلاتك للاندرويد والايفون من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال.
  • سوف تتوجة الي صفحة التحميل سواء من متجر جوجل بلاي أو اب ستور، وقم بالنقر على زر التثبيت Install.
تحميل تطبيق صلاتك من جوجل بلاي
  • ستظهر مجموعة من الأذونات التي يتوجب عليك النقر على زر القبول Allow حتى يتم برنامج صلاتي للجوال سامسونج على الهاتف وبدونها لن يتم الاستفادة من أمر تحميل التطبيق.
اذونات تحميل برنامج اوقات الصلاة
  • عقب ذلك انتظر قليلاً حتى تمام الانتهاء من التثبيت، وعقب ذلك قم بفتح تحميل تطبيق صلاتك على الهاتف من زر الفتح Open للبدء في استخدام البرنامج.
فتح برنامج تطبيق صلاتك
روابط تنزيل برنامج صلاتك Salatuk Apk للأندرويد برابط مباشر موجودة في نهاية المقال.

شرح استخدام برنامج تحديد مواقيت الصلاة ووجهة القبلة صلاتك

  • أول خطوة يتوجب عليك فعلها عقب عملية الانتهاء من تحميل برنامج صلاتك هي اختيار اللغة حيث يوفر التطبيق أكثر من اللغة للتعامل به قم بالنقر على اللغة التي ترغب في استخدام التطبيق بها.
اختيار لغة التطبيق
  • يقوم صلاتك تحميل بالبحث عن الموقع الجغرافي الخاص بالهاتف الذكي خاصتك حتى يتسنى له البدء في الاستخدام وتحديد مواعيد الصلاة، وفي حالة عدم قدرة التطبيق قراءة الموقع الجغرافي بشكل سليم يمكنك ضبط الموقع بشكل يدوي من تحديد الموقع المتوفرة داخل الواجهة الرئيسية للتطبيق.
واجهة برنامج صلاتك
  • وذلك عن طريق النقر على المستطيل العلوية لتظهر قائمة بجميع المدن والدول التي يدعمها التطبيق قم بكتابة اسم الدولة أو المدينة باللغة الإنجليزية داخل محرك البحث ومن ثم قم بالنقر عليها والموافقة لتظهر على الفور على الشاشة الرئيسية لواجهة التطبيق ومن ثم أوقات الصلاة الخاصة بها.
تحديد موقع برنامج صلاتك

مميزات تحميل تطبيق صلاتك Salatuk محدد مواقيت الصلاة للجوال 2024

  • برنامج صلاتك مُتاح بشكل مجاني
من أبرز ما يتسم به برنامج صلاتك apk هو توفره بشكل مجاني بالكامل ولا يوجد له أي نسخ مدفوعة أيضاً أي أن أمر الحصول عليه سهل للغاية فكل ما يتطلبه التطبيق هو توفر شبكة وايف اي قوية من أجل تحميله من إحدى المتاجر الرسمية لهواتف الأيفون والأندرويد دون الحاجة إلى دفع أي رسوم إضافية من أجل شراء النسخة أو دفع اشتراك شهري لتحقيق الاستفادة القصوى من البرنامج.
  • خاصية تحديد مواقيت الصلاة
من أبرز ما يُميز تحميل تطبيق صلاتك Salatuk هو إمكانية تحديد أوقات الصلاة بالساعة بشكل دقيق للغاية، وهي ميزة تجدي نفعاً مع مُحبي السفر والترحال أو أصحاب الأعمال خارج البلاد خاصة ً داخل الدول الغير إسلامية التي لا يوجد بها أصوات المساجد فيساعدك البرنامج على معرفة موعد كل صلاة من الصلوات الخمس بالإضافة إلى توقيت الشروق لأداء صلاة الضحى سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.
  • خاصية التنبيه
يوفر برنامج صلاتك أيضاً خاصية هامة جداً وهي توفير منبه يعمل وفق توقيت كل صلاة يمكنك ضبط الصلوات التي ترغب في الاستماع إلى نغمة الرنين والتنبيه لها أو صمت رنين التنبيه عن الصلوات التي لا ترغب في عمل تنبيه لها حيث يوجد داخل كل مربع صلاة حيث يمكنك التغير بين الوضع الصامت ووضع التنبيه ووضع الأذان، فضلاً عن إمكانية التحكم في وقت التنبيه في حال كنت ترغب أن يكون في نفس توقيت الأذان بالضبط أو بعد الصلاة أو قبلها ويمكن التحكم في ذلك عن طريق النقر على علامتي + أو – ، كما يمكن إضافة نغمة تنبيه خاصة ترغب بها من ذاكرة الهاتف عن طريق إضافة تنبيه.
تنبيهات تطبيق صلاتك
  • خاصية اختيار نوع الأذان
في حال كنت لا ترغب في الحصول على تنبيه بإحدى النغمات المتوفرة على التطبيق أو الهاتف وترغب في أن يكون التنبيه بصوت الأذان يمكنك النقر على الأذان المتوفر في واجهة برنامج صلاتي ومنها إلى اختيار نوع الأذان بين العديد من أنواع الأذان المختلفة والجدير بالذكر أنه يمكن تحديد نوع أذان لكل صلاة على حِدى حتى يتسنى لك معرفة نوع الصلاة قبل النظر بالساعة أو بفتح التطبيق.
اختيار نوع الاذان
  • تحديد قبلة الصلاة
يقوم صلاتك Salatuk أساساً على تحديد وجهة القبلة حتى تتمكن من معرفة وجهة قبلة صلاتك أينما كنت وهذا الأمر مفيد جداً لكثيري التنقل بين العديد من الأماكن ولا يتمكنون من معرفة تحديد جهة القبلة، فالتطبيق يوفر خاصة تحديد القبلة عن طريق وضع الهاتف على سطح مستوي دون تحريكه والنقر على الزر الأيمن بالجهة السفلية من واجهة التطبيق لتحديد القبلة.
تحديد قبلة الصلاة
  • معرفة مواقيت الصلاة المستقبلية
يوفر لك برنامج صلاتك Salatuk خاصية معرفة جميع أوقات الصلاة الخاصة بالدولة التي قمت بتحديدها على المدى البعيد حيث أن هناك بعض المستخدمين يودون معرفة أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية بأرض مكة أثناء أداء فريضة الحج أو أن هناك بعض المستخدمين الراغبين في معرفة أوقات الصلاة وخاصةً صلاة المغرب عند حلول شهر رمضان الكريم حيث يوفر برنامج صلاتك تقويم ميلادي وهجري، ويتم ذلك عن طريق النقر على علامة الساعة السفلية ومنها إلى السهم الأيمن بشكل متكرر حتى الوصول إلى التاريخ الذي ترغب به.
معرفة مواقيت الصلاة المستقبلية

مزايا تحديث تطبيق صلاتك اوقات الصلاة اخر اصدار 2024

  • أصبح الأن برنامج تحديد القبلة يدعم العمل على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 13.
  • تم إضافة شاشة أذان جديدة بشكل مُميز للغاية لمُحبي التغير.
  • كان يحدث داخل التطبيق بعض المشاكل أثناء تشغيل وضع الصامت على الهاتف، وتم إصلاح هذه المشكلة في التحديث الأخير.
  • كانت هناك بعض الأعطال التي تتعلق بإشعارات الأذان وقد تم حلها في التحديث الأخير أيضاً.
  • اصلاح مشكلة التكامل مع حساب الفيسبوك.
  • حل مشكلة دقة البوصلة لتحديد اتجاة القبلة.
  • تم إضافة عدادات جديدة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 7 أو أعلى.
ملحوظة هامة: تم إضافة تحديث أخير من تطبيق صلاتك في أخر إصدار 2024 وهي إمكانية الاستماع إلى صوت الأذان أو صوت التنبيه عن طريق خاصية جرس المنبه حتى أثناء غلق البرنامج وإغلاق شاشة الهاتف، وفي حالة الرغبة في تعطيل هذه الخاصية يمكنك الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى الأذان والتنبيهات وغلق تفعيل هذه الخاصية بسهولة أو تفعيلها كما تشاء.
تحديث تنبية اوقات الصلاة

أهم اعدادات برنامج صلاتك اوقات الصلاة Salatuk للجوال 2024

يمكنك الذهاب إلى رمز الترس المتوفر بالجهة العلوية من شاشة التطبيق الرئيسية جهة اليمين والتي يمكن من خلالها ضبط الإعدادات التالية:
إعدادات اللغة
  • يتوفر داخل تحميل تطبيق صلاتك العديد من اللغات التي تتمثل في العربية والإنجليزية الفرنسية بالإضافة إلى الإندونيسية والتركية.
  • يمكنك تغير التطبيق إلى اللغة التي ترغب بها في التعامل مع التطبيق من خلال هذا الإعداد.
اعدادات لغة برنامج صلاتك
اختيار طريقة حساب الصلاة
  • يمكنك من خلال هذا الإعداد اختيار طريقة احتساب مواقيت الصلاة وذلك من خلال قائمة من الاختيارات التي يتمثل أهمها في الهيئة المصرية العامة للمساحة أو الجمعية الإسلامية بالإضافة إلى العديد من الجهات العالمية الموجودة داخل كل دولة على حِدى.
اختيار طريقة حساب الصلاة
  • كما يمكنك حساب وقت صلاة العصر وفق إحدى المذاهب الإسلامية إما المالكي أو الشافعي أو الحنفي أو الحنبلي.
  • فضلاً عن إمكانية اختيار أن يكون الأذان وفق الأذان الملكي الذي يتميز بتكبيرتان فقط، كما يمكن أيضاً ضبط مواقيت الصلوات الخمس ووقت الشروق بشكل يدوي إن كانت خاصية الضبط التلقائي لا تعمل.
حساب اوقات الصلاة
التوقيت والتقويم
  • وهو الإعداد الذي يمكنك من خلاله ضبط التوقيت الصيفي ليتم تفعيل أوقات الصلاة بشكل تلقائي عقب تغير الساعة في الدولة التي تقطن بها بشكل تلقائي أو يمكن عدم تفعيل خاصية التوقيت الصيفي بشكل تلقائي وتفعيله بشكل يدوي عند تغير الساعة.
  • كما يمكن ضبط التقويم الهجري من هذا الإعداد أيضاً.
الأذان والتنبيه
  • وهي التي يمكنك من خلالها تفعيل خاصية جرس المنبه التي قمنا بشرحها من قبل حيث أنها تعمل في حالة إغلاق شاشة الهاتف الرئيسية وإغلاق البرنامج نفسه أيضاً.
  • كما يمكن تحويل الهاتف أيضاً إلى وضع الصامت بعد الانتهاء من تنبيه جرس الأذان أو إطلاق صوت الأذان حتى يتسنى لك النوم بهدوء.
  • كما يمكنك تشغيل صوت الأذان فقط أو جرس التنبيه والتذكير حتى وإن كان الهاتف في الوضع الصامت أو الاهتزاز فقط.
  • كما يمكنك التحكم في اهتزاز الهاتف إما أن يكون مجرد اهتزاز قصير عند البدء في صوت الأذان أو أن يكون الاهتزاز مصاحباً للأذان حتى الانتهاء.
  • كما يمكنك أيضاً التحكم في اختيار نوع صوت الأذان والمنبه من خلال نفس صوت رنين الهاتف أو نفس صوت رنين الميديا، كما يمكن أيضاً التحكم في قلب الجهاز عند الرغبة في إيقاف الأذان.
تنبيهات برنامج اوقات الصلاة
إعدادات الموقع
  • يمكنك تفعيل خاصية وضع السفر من خلال هذه الإعدادات حيث أنها تعمل على تحديث الموقع بشكل تلقائي دون الحاجة إلى الدخول إلى صلاتك لضبطه يدوياً.
  • فضلاً عن ميزة البحث عن المساجد وتحديد المسافة التي ترغب من خلالها في معرفة أقرب المساجد على بعد من 10 كيلو متر إلى 50 كيلو متر.
اعدادات الموقع برنامج صلاتك

معلومات ملف تحميل تطبيق صلاتك أوقات الصلاة Salatuk 2024

عقب ما سردناه حول تحميل برنامج صلاتك أوقات الصلاة من مزايا ودعم للعديد من اللغات الأمر الذي أدى إلى انتشار التطبيق وازدياد نسب تحميله بين العديد من المستخدمين إلى أن وصلت إلى أكثر من 50 مليون مستخدم حول العالم، وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل تطبيق صلاتك Salatuk اقرأ التالي:
تنزيل برنامج صلاتك نسخة قديمة
💿اسم التطبيقصلاتك Salatuk (أوقات الصلاة)
🔃نسخة التطبيقV3.5.13
📊حجم التطبيق31 MB
🗓تاريخ التحديث26 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةMasarat App
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية
📁التصنيفبرامج اسلامية
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات50.000.000

تحميل تطبيق صلاتك Salatuk للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق