تنزيل تطبيق ريتريكا للتصوير Retrica آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع
تحميل تطبيق ريتريكا Retrica APK للأندرويد والأيفون من أفضل برامج التصوير 2023 سواء السلفي أو من الكاميرات الخلفية حيث يمنحك التطبيق العديد من المزايا التي تتمثل في إضافة بعض الفلاتر والمؤثرات الضوئية إلى الصورة، فضلاً عن إمكانية إنشاء مقطع فيديو صغير ببعض المؤثرات أيضاً يتألف من 10 ثواني فقط، حيث أن ريتريكا ينتمي إلى فصيلة تطبيقات التصوير الفوتوغرافي والجدير بالذكر أن تنزيل برنامج ريتريكا أصبح هو الخيار الأول لدى العديد من المستخدمين، حيث أصبح الكبار والصغار من مستخدمي الهواتف الذكي مهوسون بفكرة التصوير الدائم سواء السلفي أو الخلفي من أجل توثيق كل لحظة جميلة في حياتهم اليومية.
تنزيل تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica 2023
وبالطبع يبحث الجميع عن ظهور صورتهم بشكل مثالي جذاب خالي من العيوب ولكن هذا الأمر يحتاج إلى مصور محترف لأخذ الزاوية وضبط الإضاءة وغيرها، لكن مع تنزيل ريتريكا Retrica فستتمكن حتى وإن كنت مبتدئ في عالم الصور الفوتوغرافية أن تنعم بصورة احترافية رائعة حيث يمكنك التلاعب بالإضاءة من حيث اللون الأسود والأبيض أو إضفاء بعض درجات الألوان المختلفة فبالرغم من توفر العديد من التطبيقات الخاصة بالتصوير على متجري أب ستور وجوجل بلاي لهواتف الأيفون والأندرويد إلا أن تنزيل كاميرا ريتريكا احتل نسبة عالية من التحميل بين العديد من التطبيقات الأخرى.
تنوية: روابط تنزيل برنامج ريتريكا Retrica APK للاندرويد والايفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "ريتريكا برامج بلس".

نبذة عن تحميل تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica 2023

يُعتبر تنزيل ريتريكا Retrica أحد تطبيقات التصوير الرائعة التي تم توفير نسخة تصلح لكل نظام تشغيل، مما ساهم في انتشاره بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية ذات أنظمة التشغيل المختلفة حول العالم، حيث قامت شركة Retrica Inc بطرح هذا التطبيق منذ عام 2014 وقاموا بإدخال العديد من التحسينات والإضافات والتعديلات إليه ليصل إلى هذه الصورة التي هو عليها الآن، حيث أن كاميرا ريتريكا من تطبيقات التصوير التي تشتمل على عدد كبير من الفلاتر والمؤثرات والإضافات التي تتمثل في بعض الألوان والإضاءات المختلفة فضلاً عن إمكانية إخفاء عيوب البشرة أو تخصيص بعض أدوات المكياج للوجه.
وقد قررت الشركة أن يكون هذا التطبيق من ضمن تطبيقات التواصل أيضاً فيمكنك من خلال إنشاء حساب شخصي داخل التطبيق أن تقوم بنشر أعمالك وصورك ورؤية أعمال وصور الأخرين والتفاعل معها، حيث أنه يشبه الانستجرام في أمر المتابعة فأي مستخدم تقوم بمتابعته سيظهر لك البروفايل الخاص به وستتمكن من رؤية كافة أعماله، لذلك فإن كنت من مُحبي الصور السيلفي ومشاركتها مع العديد من الأصدقاء على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فإجعل تحميل ريتريكا Retrica هو خيارك الأمثل.

كيفية تنزيل ريتريكا Retrica للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2023؟

  • سوف تجدون روابط تحميل تطبيق ريتريكا اخر تحديث في نهاية المقال من متجر جوجل بلاي و APK من ميديا فاير لهواتف الاندرويد ومن متجر اب ستور لهواتف الايفون.
  • عقب اختيار نظام التشغيل الذي تريدة والدخول الي صفحة التحميل قم بالنقر على زر التثبيت حتى يتسنى للتطبيق النزول على الهاتف كما يجب التأكد من وصول الإنترنت إلى الهاتف.
تحميل برنامج ريتريكا Retrica
  • ستظهر مجموعة من الأذونات الخاصة بأمر تحميل ريتريكا يجب النقر على زر القبول Allow لإكمال عملية التحميل.
اذونات تحميل برنامج ريتريكا
  • عقب الانتهاء من تنزيل تطبيق كاميرا ريتريكا سيتبدل زر التثبيت بزر الفتح Open قم بالنقر عليه حتى يتسنى لك البدء في استخدام التطبيق والاستمتاع بمزاياه المتعددة.
فتح كاميرا ريتريكا

كيفية إنشاء حساب داخل برنامج ريتريكا Retrica للتصوير السيلفي؟

  • أولا: عقب فتح كاميرا retrica ستظهر لك صفحة خاصة بالإعلان عن النسخة المدفوعة مع عرض خاص خصم 50% ويمكنك تجربتها بشكل مجاني لمدة أسبوع.
انشاء حساب ريتريكا
  • ثانيا: ولإنشاء حساب شخصي على منصة التطبيق قم بفتح صور الإلهام عن طريق النقر على رمز الدائرة الصغيرة بالجهة العلوية اليمنى من واجهة التطبيق.
انشاء حساب ريتريكا
  • ثالثا: قم بالنقر على أي صورة من الصور المتاحة داخل هذه المنصة وانقر على علامة القلب الموجودة أسفل كل صورة.
الخطوة الثالثة انشاء حساب ريتريكا
  • رابعا: ليظهر لك صفحة أخرى تطلب منك أن تقوم بإنشاء حساب شخصي عن طريق الاتصال بحسابك الشخصي على منصة الفيسبوك قم بالنقر عليها وكن على علم أن كاميرا ريتريكا في هذه الحالة سيتطلع إلى معرفة كافة معلوماتك الشخصية المتوفرة داخل حساب الفيسبوك الشخصي، وبالتالي تكون قد انتهيت من إنشاء حسابك الشخصي وأصبح بإمكانك الآن التفاعل مع الأصدقاء.
تسجيل حساب الفيسبوك

مميزات تحميل تطبيق ريتريكا Retrica للتصوير للاندرويد والايفون 2023

يحتوي تنزيل تطبيق كاميرا ريتريكا على العديد من المزايا التي جعلت منه التطبيق رقم واحد في عالم التصوير الفوتوغرافي يكفي أن شركة Retrica الرائدة في مجال الصور السيلفي والصور الفوتوغرافية هي التي أشرفت على إنشاءه، والتي حبته بالعديد من المزايا والإضافات والأدوات التي تجعل من صورتك الشخصية صورة احترافية وكأنك التقطها بواسطة أمهر المصورين، ويرجع ذلك إلى المزايا المتعددة للتطبيق التي تتمثل في التالي:
  • ميزة الكاميرا المنفصلة
يحتوي ريتريكا على كاميرا مفصلة تماماً عن كاميرا الهاتف الذاتية حيث أن هذه الكاميرا المنفصلة تشتمل على العديد من الإعدادات المختلفة تماماً عن كاميرا الهاتف وذلك من أجل التيسير على المستخدمين أثناء التعامل مع التطبيق ومحاولة التقاط صورة حية مباشرة لإضفاء العيد من الفلاتر والمؤثرات، وبالتالي فقد لا تحتاج إلى توقف الهاتف عندما تقوم بالتقاط صورة، الأمر الذي يجعل من تجربة التصوير الفوتوغرافي أمر سهل وسلس للغاية.
  • إمكانية التعديل على صور الهاتف
لا يقتصر أمر التعديلات والمؤثرات على الصور التي يتم القاطها فقط عن طريق كاميرا تطبيق ريتريكا Retrica بل يمكنك أيضاً الاستعانة ببعض الصور التي قد تم تخزينه داخل ذاكرة الهاتف الداخلية ويتم ذلك عن طريق النقر على علامة الاستوديو المتوفرة يسار مربع التصوير في واجهة التطبيق والتي ستنقلك بشكل مباشر إلى الجاليري الخاص بالهاتف يمكنك الاختيار بين الصور الداخلية ما تشاء وما ترغب.
امكانية التعديل علي الصور
  • يحتوي على فلاتر متعددة ومتنوعة
يوجد داخل التطبيق عدد كبير من الفلاتر التي يُقدر عددها بحوالي أكثر من 185 فلتر يمكن استخدامهم جميعاً أو جزء منهم للصورة الواحدة فقط، وتشتمل أيضاً على بعض المؤثرات التي تجعل المستخدم العادي والمبتدئ يتمكن من التقاط صورة في أضواء النهار والشمس الساطعة التي قد تعكس إضاءتها على الصورة مما قد يقلل من جودتها، أو تلك الصور المأخوذة في ساعات الليل المظلمة أو الأماكن قليلة الإضاءة التي يظهر الصور باهتة ومفتقرة إلى الجودة في الألوان وإظهار الملامح، وهنا تقوم الفلاتر بعملها داخل تطبيق ريتريكا Retrica.
فلاتر تطبيق ريتريكا
  • يدعم التطبيق العديد من اللغات
من أكثر المزايا التي يحتوي عليها تنزيل برنامج ريتريكا Retrica هو دعمه للعديد من اللغات المختلفة والتي يبلغ عددها حوالي 31 لغة الأمر الذي أدى إلى انتشار التطبيق بشكل كبير بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، حيث يدعم التطبيق اللغة العربية واللغة الإنجليزية أيضاً فضلاً عن العديد من اللغات الأخرى.
  • إمكانية عمل فوتوسيشن من خلال التطبيق
يمنحك تحميل تطبيق ريتريكا Retrica القدرة على عمل أفضل فوتوسيشن بأي مكان ترغب به دون دفع أي رسوم حيث يمكنك القيام بتحديد فترة زمنية محددة تقوم خلالها بالتقاط أكثر من صورة بأكثر من وضع ومن ثم يمكنك عمل دمج لكافة تلك الصور جنباً إلى جنب داخل صورة واحدة، ويمكنك ذلك عن طريق النقر على Collage ومنها إلى اختيار عدد الصور التي ترغب في التقاطها تلو بعضها البعض، وهي تبدأ من صورتان إلى 16 صورة، كما يمكنك اختيار التوقيت بين كل صورة وأخرى عن طريق النقر على رمز التوقيت الزمني السفلي، أو يمكن عمل ألبوم خاص بك على المنصة التي يوفرها التطبيق لمشاركتها مع الأصدقاء من أجل التفاعل والمشاركة بينك وبين الأصدقاء مُحبي الصور الفوتوغرافية الجدد.
عمل فوتوسيشن
  • عمل مقطع فيديو قصير مع إمكانية التعديل عليه
أصبح الآن بإمكانك فعل أكثر من مجرد تصوير صور شخصية داخل تطبيق ريتريكا Retrica بل يمكنك الآن التقاط مقطع فيديو صغير تصل مدته إلى 10 ثواني فقط، مع إمكانية إضفاء بعض التعديلات على المقطع ويتم ذلك عن طريق تمرير أصبعك جهة زر الكاميرا حتى تصل إلى خانة الفيديو وعند النقر عليها سيبدأ الفيديو في التصوير والعد، وعقب الانتهاء منه يمكنك إضافة العديد من التعديلات والمؤثرات والأدوات التي يوفرها التطبيق.

كيفية التقاط صورة عبر تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica؟

  1. عقب فتح التطبيق سيتم فتح واجهته الرئيسية، ليظهر شكل الكاميرا مفتوحاً ويمكنك التقاط ما شئت من صور، يمكنك النقر على كلمة Photo ومن ثم النقر على الدائرة الوسطى.
  2. عمل فوتوسيشن مكون من أكثر من لقطة مع اختيار الوقت بين كل صورة وأخرى، بالإضافة إلى اختيار وضعية الصور التي سيتم تجميعها إما على هيئة أفقية أو هيئة رأسية حيث توفر لك هذه الخاصية أكثر من شكل، ويتم ذلك عن طريق النقر على Collage ليظهر لك العديد من خيارات التصوير ومن ثم يمكنك النقر على الدائرة الوسطى للبدء في التصوير.
  3. وهي إمكانية عمل فيديو قصير الحجم من خلال أمر Gif حيث أنه يقوم بعمل لقطة بومضات سريعة يمكنك من خلالها عمل حركات سريعة ومن ثم يمكنك حفظها داخل ذاكرة التطبيق أو الهاتف أو يمكن مشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  4. وهي إمكانية تصوير لقطات فيديو قصيرة تصل إلى أكثر من 10 ثواني ومن ثم يمكنك إضافة بعض التعديلات عليها كما تشاء.
كيفية التقاط صورة علي ريتريكا

شرح تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica للتصوير بلفتر من الموبايل

يحتوي الشريط السفلي من واجهة تحميل retrica على العديد من الأدوات ولكل واحدة منها آلية عمل معينة يجب أن تفهمها جيداً من أجل تحقيق الاستفادة القصوى منها، وهي من اليمين إلى اليسار على النحو التالي:
  • علامة الساعة: وهي التي يمكنك من خلال النقر عليها ضبط توقيت التقاط الصورة، وهذه الخاصية يفضلها العديد من المستخدمين العاشقين للتصوير السيلفي ولكن أمر النقر على زر التصوير مرهق لهم ولا يجعلهم يأخذون الوضع المُراد، يمكنك الآن ضبط الساعة لتعمل من 3 دقائق إلى 10 دقائق.
علامة الساعة برنامج ريتريكا
  • علامة الشبكة المُضافة: وهي العلامة التي يمكنك النقر عليها في حالة الرغبة في التقاط صورة حية مباشرة سواء أمامية أو خلفية لضبط وتحديد وضعية الصورة على نحو أفضل، وعند الرغبة في العدول عنها يمكنك النقر عليها مرة أخرى.
علامة الشبكة المضافة برنامج ريتريكا
  • رمز الدائرة: وهي التي تمكنك من ضبط وضعية الوجه في المنتصف تماماً حيث عقب النقر عليها سيظهر دائرة في منتصف الشاشة بالضبط، يمكنك من خلالها وضع الوجه بالكامل بداخلها.
  • رمز R: وهي التي يمكنك عقب النقر عليها ظهور لوجو البرنامج على الصورة وعقب النقر المتكرر سيظهر العديد من الخيارات والتي من أهمها ظهور توقيت التقاط الصورة على الشاشة وهي تشبه في ذلك كاميرات الديجيتال، ويمكن أيضاً ظهور اليوم على الشاشة إلى جانب الساعة التي تم التقاط الصورة فيها.
رمز R برنامج ريتريكا
  • رمز الدائرة الموجودة داخل مربع: ويمكن عقب النقر عليها أن تقوم بتشكيل دائرة من الإضاءة الخافتة حول صورة الشخص الرئيسية، وهي عبارة عن 3 مراحل في كل مرة تقوم بالنقر عليها تقوم بتضيق دائرة الضوء على الوجه يمكنك تجربة ذلك بنفسك والاستمتاع بمؤثرات الإضاءة.
  • رمز الدمعة: وهي التي تقوم بنفس عمل الرمز السابق ولكن بشكل الدمعة التي تختلف عن الشكل السابق الذي يكون على هيئة دائرة.
  • رمز المربع ذو الأرقام: وهو المربع الذي يمكنك من خلاله ضبط أبعاد الصورة التي ترغب في التقاطها سواء مستطيلة أو مربعة أو طولية جرب ذلك بنفسك قبل التقاط أي صورة.
رمز الابعاد داخل التطبيق

مميزات تنزيل تطبيق كاميرا ريتريكا Retrica الجديدة للموبايل 2023

  • يحتوي تطبيق ريتريكا علي المزيد من المرشحات والفلاتر تستخدم لتصوير صور أحترافية وعالية الجودة.
  • إمكانية مشاركة الصور الملتقطة علي مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيسبوك ماسنجر وانستقرام وسناب شات وغيرها من المواقع الأخري.
  • إمكانية تحويل الصور الثابتة الي صور متحركة بصيغة GIF.
  • إمكانية إضافة المزيد من الاستيكرز والملصقات علي الصور والفيديوهات.
  • إمكانية ضبط التايمر الخاص قبل ألتقاط التصوير لمزيد من الاحترافية.
  • إمكانية أستخدام الفلاش أثناء التصوير في الوضع الليلي.
  • استخدام الكاميرا الأمامية والخلفية والتبديل فيما بينهم بسهولة لألتقاط أفضل الصور.
  • تنزيل تطبيق كاميرا ريتريكا متاح للتنزيل لهواتف الاندرويد والايفون وكذلك الكمبيوتر وقد وفرنا روابط التحميل في نهاية المقال.

معلومات ملف تنزيل تطبيق ريتريكا Retrica للأندرويد والأيفون 2023

انتشر تنزيل تطبيق ريتريكا Retrica بين العديد من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم ويرجع ذلك إلى مزاياه المتعددة التي لا حصر لها والتي تأخذك إلى تجربة التصوير الفوتوغرافي الممتع والاحترافي، ولهذا السبب تزايدت نسبة تحميل Retrica القديم في الفترة الأخيرة إل أن وصلت إلى أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، وللمزيد من المعلومات حول ملف تحميل برنامج ريتريكا Retrica إقرأ التالي:
تنزيل برنامج التصوير بفلاتر ريتريكا Retrica
💿اسم التطبيقكاميرا ريتريكا Retrica
🔃نسخة التطبيقV7.5.0
📊حجم التطبيق50 MB
🗓تاريخ التطبيق18 يوليو 2023
🏢الشركة المطورةRetrica, Inc
🖥متوافق معAndroid, Ios
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفتعديل الصور
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تحميل برنامج ريتريكا Retrica للتصوير للأندرويد والأيفون اخر تحديث مجانا 2033

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق