تحميل برنامج لاين LINE للمكالمات والرسائل المجانية آخر إصدار 2024

عناوين الموضوع

تحميل برنامج لاين Line APK للأندرويد والأيفون التحديث الجديد 2024 واحد من أكثر التطبيقات اكتمالا للدردشة وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو المجانية للجوال بجودة عالية بدون تقطيع أو تشويش وكذلك مؤخرا تم إصدار نسخة من برنامج لاين للكمبيوتر تعمل علي ويندوز 10 و ويندوز 7 وكذلك أجهزة الماك، حيث أنه يعتبر أشهر منصات التواصل الاجتماعي شأنه في ذلك شأن برنامج الواتس اب وتطبيق ماسنجر ولكنه متمركز بشكل أكبر في شرق أسيا سواء في اليابان أو إندونيسيا أو تايلاند أو تايوان.

تحميل برنامج لاين Line للأندرويد والأيفون 2024
يمكنكم تنزيل برنامج لاين LINE APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر برابط مباشر مجانا من ميديا فاير من الرابط المباشر الموجود في نهاية المقال.

تحميل برنامج لاين LINE للمكالمات والرسائل المجانية 2024

تنزيل برنامج اللاين Line APK بدأ في الانتشار عقب حادثة تسونامي الشهيرة عام 2011م، وقد تم إصداره بهدف تعزيز عمليات التواصل بين أعضاء وزملاء الشركة الواحدة، وبين العديد من الناس في شتى بقاع العالم حيث أن جميع وسائل الاتصال تعرضت لانقطاع دام طويلاً وأصبح من المستحيل التواصل مع بعضهم البعض.

ومنذ ذلك التاريخ وانتشرت وتعدد عمليات تحميل تطبيق لاين Line بين العديد من المستخدمين داخل أراضي دول شرق أسيا، وبالتالي أصبح من أشهر المنصات في تلك الدول الأربع السابق ذكرها، وقام مطوري التطبيق بعمل العديد من التحسينات والتعديلات طيلة تلك السنوات إلى أن وصل إلى شكله الحالي.

أهم استخدامات برنامج المكالمات المجانية لاين Line أخر تحديث

  • إمكانية المراسلة والدردشة إلي جميع جهات الاتصال الموجودة في هاتفك.
  • إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والفيديو مجانا مع أمكانية دعم وجود 200 شخص متصل في نفس الوقت.
  • إمكانية إجراء المكالمات الدولية عبر Line out بإسعار مناسبة للجميع
  • حفظ الرسائل ومقاطع الفيديو والصور ومشاركتها مع الأصدقاء في وقت لاحق.
  • يحتوي التطبيق علي مجموعة كبيرة من الملصقات والرموز التعبيرية لتتيح الفرصة عن التعبير عن رأيك بشكل ملصق.
  • إمكانية الجدولة الزمنية لمشاركة الصور والرسائل النصية.
  • الاستمتاع ببعض الوقت المرح والتسلية عبر العديد من الألعاب الموجودة داخل تطبيق لاين APK.

كيفية تحميل برنامج لاين Line للأندرويد والأيفون اخر اصدار 2024؟

  • من اجل تحميل وتثبيت برنامج line على هواتف الأندرويد من متجر جوجل بلاي أو تحميل Line APK بشكل مجاني سوف تجدون روابط التنزيل المباشر في أسفل المقال.
  • قم بالنقر على تثبيت أو Install لتحميل التطبيق وانتظر قليلاً حتى يتم تحميل برنامج لاين.
  • تأكد من اتصال الهاتف بشبكة الواي فاي وانتظر حتى يكتمل التحميل تماماً.
  • عقب الانتهاء من التحميل سيظهر كلمة فتح أو Open أو بجوار التطبيق لفتح التطبيق والاستمتاع بمزاياه.
  • أما عند الرغبة في تحميل لاين للأيفون سوف تجدون رابط التحميل في الأسفل.
  • قم بالنقر على كلمة Get من اجل تنزيل برنامج لاين انتظر حتى تمام التحميل وقم بفتحه على الفور للاستمتاع بمزايا التطبيق.

ما الجديد في اخر تحديث من تطبيق لاين Line

  • تم إضافة إمكانية إرسال الرسائل والمحادثات إلي أصدقائك عبر خدمة مساعد جوجل Google Assistant عبر اللغة الإنجليزية.
  • تم إضافة بعض التحسينات داخل لاين تخص سرعة التطبيق وتحسين جودة الصوت إثناء المكالمات.

شرح كيفية استخدام تطبيق لاين Line للمكالمات والرسائل المجانية ؟

  1. قم بالنقر على أيقونة برنامج لاين الموجودة على شاشة الهاتف الرئيسية أو النقر على كلمة فتح ليظهر لك رسالة ترحيبية خاصة بالبرنامج، وبها شريط أخضر اللون بالجزء السفلي من الشاشة مدون به كلمة ابدأ أو Start.
  2. انتظر قليلاً حتى يتم التحميل، وسيتطلب منك التطبيق السماح بالدخول إلى عالم جهات الاتصال الخاصة بك، ثم سيطلب منك إدخال رقم الهاتف لإرسال كود كرسالة نصية على هاتفك الذكي كي تقوم بإدخاله إلى الخانة المخصصة لذلك، لضمان تفعيل الهوية على التطبيق.
  3. عقب ذلك سيتطلب منك برنامج line إنشاء حساب خاص بك، قم بضبط الحساب عن طريق إدخال اسم مستخدم خاص بك، وكلمة مرور سهلة الحفظ حتى لا تنساها مع مراعاة أن تكون كلمة قوية تشتمل على أرقام وحروف، أعد كتابتها مرة أخرى لضمان كتابتها بشكل صحيح.
  4. عقب إتمام تلك الخطوات بنجاح يمكنك الأن البدء في الاستمتاع بالتطبيق عن طريق إضافة الأصدقاء ويُتيح التطبيق إمكانية إضافة الأصدقاء بشكل أوتوماتيكي عن طريق إضافة قائمة جهات الاتصال الخاصة بك إلى التعليق، فضلاً عن السماح للأخرين أن يقوموا بإضافتك بشكل أوتوماتيكي أيضاً.
  5. ثم سيخبرك التطبيق أنه سيقوم بحفظ تاريخ المحادثات عن طريق عمل Back Up شأنه في ذلك شأن الواتس اب، انتظر قليلاً حتى يقوم بتمام التحميل، وبهذا أصبح معد وجاهز للاستخدام، والصور التالية توضح خطوات استخدام وإعداد التطبيق واحدة واحدة.
شرح برنامج لاين LINE

مميزات تحميل برنامج لاين Line للمكالمات والرسائل المجانية للموبايل والكمبيوتر

يعتبر تنزيل اللاين Line لهواتف الأندرويد فرصة جيدة للاستمتاع بمزاياه المتعددة المتنوعة والتي من أبرزها التالي:-

  • إمكانية إرسال رسائل ومكالمات مجانية

يمكنك برنامج لاين Line عند تثبيته على جوالك الخاص من إرسال واستقبال العديد من الرسائل النصية الكتابية التي يتخللها عدد كبير من الإيموجي والملصقات المتنوعة التي يصل عددها إلى أكثر من 250 ملصق مع إمكانية شراء العديد من تلك الملصقات من متجر التطبيق.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل يُتيح لك التطبيق فرصة عمل مكالمات هاتفية سواء صوتية فقط أو مكالمات فيديو كي تتمتع بمشاهدة أصدقائك، ومهما طالت فترة المكالمة فإنها ستكون بجودة صورة عالية ونقاء صوت جيد جداً قد يكون من أفضل التطبيقات التي توفر مكالمات صوت وصورة بشكل جيد.

  • لاين يوفير أكبر عدد من الألعاب

يوفر التطبيق مزيد من المشاركة والتواصل بين الأصدقاء لإبقائهم على تواصل دائم لأطول وقت ممكن، وقد طرح المبرمجين أثناء تحميل تطبيق لاين Line فكرة توفير بعض الألعاب الأون لاين على التطبيق، حتى يتسنى لجميع المستخدمين التواجد على المنصة من أجل اللعب واللهو وبث روح المنافسة كمن من بيننا يكون مركز أول في لعبة ما وهكذا، مما يخلق جو ترفيهي تواصلي جيد للغاية.

  • إتاحة التطبيق لأنظمة تشغيل متعددة

من أكثر ما ساعد على انتشار برنامج لاين Line هو توافره بأكثر من نسخة وأكثر من إصدار حتى يتوافق مع أنظمة تشغيل مختلفة والتي من أهمها هواتف الأندرويد الأكثر شيوعاً في سوق الجوالات والهواتف الذكية، مما ساهم في انتشار التطبيق على نطاق أوسع بالإضافة إلى توافق التطبيق بإصدار أخر لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام iOs، ويتوافق الإصدار أيضاً مع هواتف بلاك بيري وويندوز فون التي أصدرتها شركة مايكروسوفت، كما أنه يتوافق مع هواتف نوكيا أيضاً.

ولن يقتصر الأمر على الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية بل تم إصدار نسخة مخصصة لأجهزة الحواسيب الشخصية والكمبيوتر والحواسيب المحمولة التي تعمل وفق أنظمة ويندوز المختلفة وتحديداً ويندوز 8 و9، كما أنه يتوافق مع الحواسيب التي تعمل بنظام تشغيل مالك، ويمكن تحميله على الحواسيب من خلال الموقع الرسمي للتطبيق الذي سنقوم بوضعه أسفل المقال.

  • توفير برنامج لاين بأكثر من لغة

حرص مبرمجي ومطوري التطبيق أن يتوفر بأكثر من لغة حتى يتسنى لكافة المستخدمين عقب تحميل اللاين Line تحقيق الاستفادة القصوى منه وبالطبع لن يتم ذلك إلا عندما يفهم المستخدم كل ثغرة وتفصيله داخل التطبيق، ولن يتسنى للمستخدم فهم ذلك إلا عقب إصداره وطرحه باللغة التي يفهمها، لذلك تم طرح التطبيق بأكثر من لغة أهمهم وعلى رأسهم اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى حوالي 20 لغة أخرى لسهولة التواصل بين المستخدمين حول العالم من أي مكان.

  • إمكانية إنشاء مجموعة علي برنامج LINE

ستتمكن عقب تحميل برنامج line على هاتفك الخلوي من إنشاء مجموعة كبيرة مكونة من عدد كبير من أصدقائك الذي تربط بينهم صلة معينة، فيمكنك عمل مجموعة لأقاربك، حيث أن رتم الحياة السريع قد يعرقلك عن السؤال عنهم كل واحد على حِدى، فيمكن عقب إنشاء مجموعة من أجلهم السؤال عليهم جميعاً بنقرة واحدة والتواصل المستمر معهم دون الحاجة إلى وقت مخصص، كما يمكنك إنشاء المجموعة من إجراء مكالمة جماعية مهما كان عدد المشتركين فالجودة والصوت والنقاء لن تتأثر أبداً.

  • إمكانية نشر بعض البوستات ومشاركتها

يمكنك تحميل تطبيق لاين Line من عمل بعض المنشورات المضحكة أو التي تحمل بعض الحكم والعقل، فضلاً عن إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء والتفاعل بين بعضكم البعض بشأنها، مع تحديد فترة زمنية لإبقاء هذا المنشور بين أصدقاءك تبدأ تلك المدة من ربع ساعة إلى ساعة ويمكن أن تقوم بتركها قرابة 24 ساعة.

  • برنامج لاين LINE متاح بشكل مجاني

حرص مطوري برنامج LINE على توفيره للمستخدمين بشكل مجاني وهذا من أكثر المزايا التي ساعدت على انتشاره بنسبة كبيرة جداً بين مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، لأن أغلب مستخدمي شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي يميلون إلى تحميل التطبيقات المجانية، ولكن هذا لا يمنع أن هناك بعض المزايا الداخلية للتطبيق ليست مجانية ويحتاج المستخدم لدفع مبلغ من المال للحصول عليها أهمها بعض الملصقات من داخل متجر التطبيق.

  • تحسينات وتحديثات بصفة مستمرة

قرر مبرمجي التطبيق أن يستمتع المستخدم عقب تحميل لاين Line بمزايا عدة أهمها إضافة العديد من التحسينات والتعديلات التي تجعل منه تطبيق جيد للغاية يتميز بنقاء الصوت والجودة واستخدام أعلى التقنيات الجيدة التي تزيد من نسبة إقبال المستخدمين عليه، وقد حظى البرنامج نتيجة لذلك على تقدير عالي للغاية، من قِبل تجربة 9 مليون مستخدم فأكثر وجميعهم أشادوا به وأكدوا أنه من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي.

  • إمكانية تبادل الصور والملفات والمقاطع الصوتية

يمكنك من خلال برنامج اللاين تبادل إرسال الرسائل النصية كما ذكرنا من قبل، ولكن لن يتوقف الأمر عند هذا الأمر بل يمكن إرسال العديد من الصور ومقاطع الفيديو المتنوعة، وتم إدخال بعض التحديثات الحديثة التي تتمثل في إمكانية إرسال بعض الملفات بين الأصدقاء في وقت قصير وفترة تحميل وجيزة.

  • إمكانية مشاركة الموقع مع الأصدقاء

يمكنك التطبيق من مشاركة الموقع الخاص بك أو مشاركة موقع ما تود مقابلة أحد الأصدقاء به، ولكنه لا يعرف العنوان أو من أين يذهب، فيمكن مشاركة الموقع بكل سهولة عبر نافذة المحادثة التي بينك وبين هذا الصديق أو يمكن مشاركة الموقع أيضاً مع مجموعة من الأصدقاء وذلك في محادثات المجموعة الخاصة بك.

  • خفة الحجم والتشغيل

يتميز برنامج LINE بحجم قليل نسبياً، كما أن أنظمة تشغيله ليست من النوع الثقيل الذي يهلك الجهاز أو يضر بالذاكرة التخزينية أو الرامات الخاصة به، حيث يتمتع التطبيق بخفة وسرعة في الأداء عكس الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أنه لا يتمدد بعد الاستخدام بل يظل بنفس الحجم مهما كثرت المجموعات أو المحادثات وهو أمر غير متوفر في العديد من التطبيقات الأخرى التي تتمدد عقب الاستخدام وتصل إلى مئات الميجا بايت، كما أنه لا يعرقل حركة التطبيقات الأخرى أثناء الشغيل.

شرح مفصل لأهم إعدادات برنامج لاين Line الجديد للموبايل

يشتمل اللاين على العديد من الإعدادات التي ستحظى بها عقب تحميل برنامج لاين Line ومن بين تلك الإعدادات التالي:

إمكانية إنشاء المجموعات

يُتيح لك برنامج لاين في الواجهة الرئيسية منه إمكانية إنشاء مجموعة من الأصدقاء، ويظهر ذلك في قسم المجموعات، فعقب النقر على أيقونة إنشاء المجموعة ستنقلك الصفحة إلى قائمة بها العديد من الأصدقاء كي تتمكن من إضافة ما ترغب من الأصدقاء إلى تلك المجموعة، والجدير بالذكر أن التطبيق يمكنك من إضافة ما يقرب من 499 شخص على أن تكون أنت رقم 500 وهذا يجعلك تتمكن من إضناء مجموعات كبيرة للغاية كي تراسلهم ببعض الرسائل النصية أو الصور والملصقات كما يمكن عمل مكالمات جماعية معهم.

عمل مجموعات علي برنامج لاين

ضبط واجهة ملف التعريف الخاصة بك

يمكن ضبط واجهة البروفايل الخاصة بك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات التي تظهر علامة على شكل ترس في أعلى واجهة التطبيق الرئيسية ومنها إلى ملف التعريف الخاص بك، الذي سينقلك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بإضافة صورة للبروفايل الخاص بك سواء كانت مخزنة على الهاتف أو التقاط صورة حية مباشرة، كما يمكنك تغير اسم المستخدم وتعين بعض العبارات التي تعبر عن الحالة الخاصة بك.
كما يمكنك إضافة تاريخ الميلاد الخاص بك حتى يتسنى لأصدقائك تهنئتك في هذا اليوم، فضلاً عن السماح للأصدقاء الغير مسجلين معك على لاين بالبحث عنك بهذا الاسم الذي قمت باختياره كاسم مستخدم خاص بك.
إضافة المعلومات الشخصية

ضبط الحساب الخاص بك

في حالة الرغبة في ضبط الحساب الخاص بك الذي يتمثل في تغير رقم الهاتف بك، أو عند الرغبة في وضع البريد الإلكتروني الخاص بك على الحساب الشخصي لسهولة التواصل، كما يمكن تغيير كلمة السر كيفما تشاء عن طريق النقر على كلمة المرور لتدوين الكلمة السابقة وتعين الكلمة الجديدة، كما يمكنك تطبيق لاين من ربط حسابك على لاين بحسابك على منصة الفيسبوك، أما إن كنت ترغب في الدخول إلى تطبيق لاين على الحواسيب الشخصية بنفس الحساب يمكن ربط الحسابين ببعضها البعض، كما يمكنك حذف الحساب عند الرغبة في ذلك، وللوصول إلى هذا الإعداد يمكنك النقر على شكل الترس الموجود بأعلى الشاشة الرئيسية ومنها إلى الحساب.

اعدادات الحساب برنامج لاين

إعدادات الخصوصية

يمكن ضبط الإعدادات الخاصة بالخصوصية في التعامل على منصة تطبيق line، والتي يمكنك من خلال هذا الإعداد قفل رمز المرور ولكن احذر لأنه في حالة الموافقة على قفل رمز المرور فإن نسيته لا تتمكن من استرجاعه بل سيتطلب منك الأمر مسح التطبيق وإعادة تحميله مع عدم الاحتفاظ بتاريخ الرسائل والمحادثات بينك وبين أصدقائك.
بالإضافة إلى التحكم في السماح لغير الأصدقاء بإضافتك عبر البحث عن اسم المستخدم الخاص بك في قائمة المشتركين داخل التطبيق أو عدم السماح لأحد بالعثور عليك، كما يمكنك تصفية الرسائل وفي حال موافقتك على هذا الخيار فإنك لن تتمكن من رؤية أي رسائل قادمة من غير الأصدقاء المشتركين والمسجلين معك على نفس التطبيق، فضلاً عن إمكانية السماح لأي شخص أن يقوم بإرسال طلب صداقة إليك عبر المنصة حتى وإن كنت لا تعرفه، فضلاً عن وجود المزيد من إعدادات الخصوصية الأخرى التي يمكن الوصول إليها عن طريق النقر على الإعدادات ومنه إلى قسم الخصوصية.
اعدادات الخصوصية لبرنامج اللاين

ضبط الإشعارات

يمكن ضبط الإشعارات الخاصة بالبرنامج عقب تحميل برنامج لاين Line فإن كنت ترغب في كتم صوت الإشعارات الخاصة بالتطبيق فقط يمكنك النقر على كتم، أما إن كنت ترغب في تغير الرنة الخاصة بالتطبيق حتى تتمكن من التفريق بينها وبين رنة التطبيقات الأخرى يمكنك النقر على طنين والتي ستظهر أمامك قائمة من النغمات المختلفة يمكنك تجريبها جميعاً كي تتمكن من اختيار الرنة التر ترغب بها، بالإضافة إلى التحكم في الرغبة في اهتزاز الهاتف الذكي عقب وصول رسالة أو إشعار من عدمها عن طريق النقر على كلمة المربع الذي يجاور كلمة اهتزاز.
فضلاً عن إمكانية التحكم في الإضاءة الخاصة بالتطبيق، والتحكم أيضاً في إظهار الرسائل التي تتلقاها من قِبل الأصدقاء عبر إشعارات الهاتف من أعلى من عدم ظهورها، كما يمكنك التحكم في إعدادات إشعارات المجموعات فقد ترغب في كتم صوت إشعارات ورسائل الأصدقاء داخل المجموعة الواحدة عن طريق النقر على إعلام اليوميات ووقفها، وهناك المزيد والمزيد من الإعدادات التي تعلق بإشعارات التطبيق ويمكن التحكم في هذا الأمر عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات ومنها إلى الإعلامات كما في الصورة التالية.
اعدادات التنبيهات برنامج LINE

ضبط إعدادات مقاطع الفيديو والصور

يمكن التحكم أيضاً في الملفات المُرسلة من قِبل بعض الأصدقاء التي تحتوي على بعض الصور والتي تشتمل أيضاً على بعض مقاطع الفيديو، وذلك من حيث اختيار جودة الصورة المُرسلة إليك ما بين قياسي أو عالي الجودة، مع التحكم في ضبط تحميل الصور ومقاطع الفيديو على الهاتف أثناء اتصال الهاتف الذكي بشبكة الوايف اي أما في حالة اتصاله ببياناته الهاتف فيتوقف التحميل بشكل تلقائي، مع إمكانية تحميل صور الجيف المتحركة المختلفة، ويمكن التحكم في هذا الإعداد عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ومنها إلى قسم الصور ومقاطع الفيديو عقب تحميل لاين Line.
اعدادات الصور والفيديوهات

التحكم في إعدادات المحادثات

يمكن التحكم في محادثات اللاين وذلك من خلال اختيار خلفية معينة للتطبيق حيث يشتمل التطبيق على عدد كبير من الخلفيات التي يمكنك الاختيار بينهم، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في حجم الخط بين صغير ومتوسط وكبير وكبير جداً، مع ضبط خاصية إعادة الإرسال بشكل تلقائي في حال فشل الإرسال نظراً لسوء شبكة الإنترنت أو لأي سبب ما، حيث يقوم التطبيق بإعادة الإرسال في وقت لاحق ويظل يحاول حتى تمام الإرسال في حال موافقتك لضبط هذا الإعداد، كما يمكنك التحكم في عمل بعض المحادثات المخفية التي تتسم بتشفير عالي الجودة، ويتم الوصول إلى كافة تلك الإعدادات عن طريق الذهاب إلى قائمة الإعدادات ومنها إلى قسم المحادثات.
اعدادات المحادثة في لاين
اعدادات المحادثة في لاين

التحكم في إعدادات المكالمات

عند تحميل برنامج لاين يمكنك ضبط الإعدادات الخاصة بالمكالمات التي تتمثل في ضبط تلقي المكالمات الهاتفية عبر التطبيق من عدمها، وفي حال توقيفك لهذا الخيار فقد لا يمكن للأصدقاء الوصول إلى علامة السماعة للاتصال بك ويظل الأمر هكذا حتى تقوم بإيقاف هذا الخيار، كما يمكنك التحكم في فتح بعض النوافذ الخاصة بالتطبيقات الأخرى بشكل أصغر على الشاشة الرئيسية أثناء التحدث إلى أحد الأصدقاء صوت أو صورة عبر مكالمات التطبيق، كما يمكنك استخدام بعض التأثيرات التي تضفي جو من المرح على المكالمة الهاتفية المرئية بين الأصدقاء شأنها في ذلك شأن مكالمات تطبيق فيسبوك ماسنجر ولكن يعتمد هذا الأمر في الأساس على مدى حداثة هاتفك الذكي، مع التحكم أيضاً في نغمة الرنين القادمة من مكالمات الأصدقاء حتى لا يتم الخلط بينها وبين نغمة رنين الهاتف نفسه، مع إمكانية النقر على خيار مكالمات الفيديو التي تتمتع بجودة عالية عند اتصال الهاتف بشبكة وايف اي قوية، يمكنك ضبط كافة تلك المزايا التي يحملها التطبيق عن طريق النقر على الترس الخاص بالإعدادات ومنها إلى مكالمات.
اعدادات مكالمات تطبيق LINE
اعدادات مكالمات تطبيق LINE

ضبط اللغة والأصدقاء واليوميات

يمكنك السماح لبرنامج لاين LINE أن يقوم بتحميل الأصدقاء الموجودين على جهات الاتصال الخاصة بك وفي نفس الوقت متواجدين على منصة التطبيق فعند السماح للتطبيق بإضافتهم بشكل تلقائي سيقوم بالربط بين التطبيق وجهات الاتصال وإضافتهم أوتوماتيكيا، في المقابل يمكنك السماح أيضاً للأصدقاء المشتركين معك في منصة التطبيق ومتواجد لديهم في جهات الاتصال الخاصة بهم بإضافتك بشكل تلقائي أيضاً، كما يمكنك ضبط اللغة من بين العديد من اللغات التي تبلغ حوالي 22 لغة عن طريق النقر على قائمة اللغات، كما يمكنك التحكم في اليوميات التي تقوم بنشرها على التطبيق بين الأصدقاء سواء في ترتيبها أو في الفترة الزمنية التي يبقى بها المنشود وغيرها من الإعدادات الأخرى.
اعدادات اللغة برنامج LINE

متاجر الملصقات والثيمات

بالرغم من توفير عدد كبير من الثيمات والملصقات المرحة التي تضفي جو جميل ولذيذ على المحادثات بين الأصدقاء وبعضهم البعض، إلا أن التطبيق أتاح فرصة جيدة للغاية لشراء ما ترغب به من ملصقات وثيمات أخرى لاستخدامها مع محادثات الأصدقاء، وذلك مقابل مبلغ بسيط من المال في حال كنت ترغب في ذلك، ويمكن الحصول ومشاهدة هذا المتجر من خلال النقر على زر المزيد الموجود في الشريط السفلي من واجهة برنامج اللاين والذي سينقلك إلى صفحة المتاجر الخاصة بالتطبيق كي تقوم بالتصفح بداخلها كما ترغب.
المتاجر في برنامج لاين

التحكم في إعدادات كل محادثة على حِدى

يمكن النقر على الزر الذي يشبه رقم 7 بالعربي لضبط إعدادات المحادثة ذاتها فإن كنت ترغب في كتم إشعارات محادثة بعينها يمكنك النقر على كتم المحادثة، وعند الرغبة في حظر هذا الشخص المزعج من قائمة أصدقائك يمكنك النقر بكل سهولة على أيقونة الحظر الخاصة بالمحادثة، وإن كنت ترغب في البحث عن كلمة بعينها داخل المحادثة يمكنك النقر على رمز العدسة أو كلمة بحث، بالإضافة إلى إمكانية إرسال صورة أو فيديو يمكنك النقر بكل بساطة على أيقونة الصور والفيديوهات، فضلاً عن التمكن في ضبط الرسائل المُرسلة عند الرغبة في حفظها على تطبيق keep أو حذف الرسالة المُرسلة قبل قراءة الصديق لها، أو إعادة توجيهها إلى أحد المحادثات الأخرى عن طريق النقر على أيقونة تحرير الرسائل، مع إتاحة التطبيق لضبط إعدادات المحادثة من تغير خلفية أو حفظ المحادثة أو حذفها بالكامل وذلك عبر النقر على رمز الترس المدون إلى جواره كلمة إعدادات.
اعدادات الشات

عيوب تنزيل برنامج لاين Line للمكالمات المجانية والرسائل 2024

بالرغم من المزايا التي ستحصل عليها عقب تحميل برنامج لاين Line إلا أن شأنه في ذلك شأن باقي تطبيقات المكالمات المجانية والشات مثل تطبيق فيس بوك والتي تحظى بالعديد من المزايا وفي نفس الوقت يشوبها بعض العيوب، ولكن عيوب تطبيق لاين ليست كبيرة أو مقلقة بل هي طفيفة للغاية وتتمثل العيوب في التالي:
  • لا يعمل برنامج LINE إلا عند توافر شبكة إنترنت أو شبكة وايف اي قوية، غير ذلك للأسف لا يعمل التطبيق بفاعلية بل تظل دائرة التحميل دون الانتقال إلى أي شيء جديد، مما يعرض العديد من المستخدمين إلى الانزعاج والتضجر.
  • لابد أن يحصل التطبيق على أذونات متعددة تتعلق بالدخول إلى عالم الصور الخاص بك والمخزن على جهازك الذكي بالإضافة إلى تصفح جهات الاتصال الخاصة بك، مع السماح للتطبيق بالدخول إلى كاميرا الهاتف لالتقاط صور حية عند ضبط صورة البروفايل الخاصة بك، لذلك فقد خشى بعض المستخدمين من هذا الأمر لما فيه من انتهاك خصوصية الصور الخاصة بهم وخصوصية جهات اتصال أصدقائهم.
  • لا يمكنك الوصول إلى أي صديق من الأصدقاء سوى فقط المتواجدين معك على نفس المنصة، وبالتالي لا يمكنك التواصل والالتقاء مع العديد من الأصدقاء إلا عند إرسالك دعوة له ولابد أن يقبلها كي تتمكن من التواصل معه.
  • ليست كل ما يوجد داخل التطبيق مجاني بل يُتيح التطبيق عدد من المتاجر الخاصة بالملصقات والثيمات الغير مجانية والتي يتوجب على المستخدم شراء بعض منها حتى يحصل على مزيد من المرح والفكاهة أثناء المحادثة مع الأصدقاء، ولكن في كل الأحوال أنت غير مضطر لذلك حيث يشتمل التطبيق على بعض الملصقات المجانية التي يمكن أن تستغنى بها عن الملصقات المدفوعة.
  • قد يتعرض تطبيق Line للأندرويد في بعض الأحيان إلى تعطل التشغيل أثناء البدء في استخدامه، في حال تكرار هذا الأمر أكثر من مرة يجب اللجوء إلى متجر جوجل بلاي أو اب ستور كي تقوم بتحديث التطبيق حتى يعمل بصورة طبيعية، أو قم فقط بغلق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، أو قد يكون هذا الأمر بسبب امتلاء سعة التخزين الخاصة بذاكرة الهاتف، لذلك قم بمسح ما هو ليس بضروري حتى يعمل التطبيق بشكل جيد.
  • قد يتعرض التطبيق في كثير من الأحيان إلى عدم تلقي المستخدم لبعض رسائل الأصدقاء، وتحديداً تظهر هذه المشكلة مع هواتف الأندرويد فبالرغم من ظهور الإشعار أعلى شاشة الهاتف إلا أنه قد لا تظهر تلك الرسائل.

ماهي اخر الإضافات في تحديث تطبيق لاين Line؟

  1. تحديث المظهر العام لتطبيق Line.
  2. تحديث مكالمات جودة الصوت والفيديو.
  3. رؤية القائمة أثناء المكالمات بصورة اوضح.
  4. استخدام عناصر الصور الرمزية التي أنشأتها كمؤثرات.
  5. استخدام الخلفيات الافتراضية بسهولة.
  6. إمكانية مشاهدة اليوتيوب مع الأصدقاء أثناء إجراء المكالمات مع إمكانية مشاركة الشاشة.
  7. إضافة إمكانية عكس الصورة عند تحريرها.

كيفية تحميل برنامج لاين Line علي الكمبيوتر اخر اصدار مجانا؟

موقع برامج بلس قام بتوفير روابط تحميل Line للكمبيوتر لجميع زواره الكرام روابط مباشرة تدعم الاستكمال، فقط كل ما عليك هو النقر على زر التالي وعقب التحميل قم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر:-

تحميل برنامج لاين Line للكمبيوتر برابط مباشر

هل تحميل برنامج لاين Line أمن على الخصوصية والبيانات؟

العديد من الأذونات والتي من أهمها الدخول إلى ملف الصور وجهات الاتصال الخاصة بك، ويخشى المستخدمين مثل تلك الأذونات التي تجعل من ملفاتهم الشخصية مشاع لشركات الإعلانات أو للمتلصصين والهاكر.

بالطبع كل ما ينشغل به مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة هو الخصوصية والأمان هل سيحصلون عليه عند تحميل لاين، أم أنه ينتهك خصوصياتهم، والإجابة هي للأسف نعم، حيث أنه لتحميله وتشغيله يتطلب

حيث أكد أشهر المبرمجين أن برنامج لاين يصل إلى المكالمات الهاتفية وبيانات المستخدمين، كما أنه يتتبع مواقعهم ويرصدها ويقوم بتخزين جهات الاتصال الخاصة بك مع الاحتفاظ بنسخة من المحادثات على جوجل درايف، بالتالي فهو غير أمن تماماً، قوموا باستخدامه بشيء من الحذر لسلامة بياناتكم.

معلومات ملف تحميل برنامج لاين Line للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024

تنزيل تطبيق لاين للاندرويد والايفون
💿اسم التطبيقلاين LINE
🔃نسخة التطبيقV13.17.2
📊حجم التطبيق276 MB
🗓تاريخ التطبيق02 نوفمبر 2023
🏢الشركة المطورةLINE Corporation
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج دردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات500.0000.000

تحميل برنامج لاين LINE APK للأندرويد والأيفون والكمبيوتر آخر إصدار مجانا 2024

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق