تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite APK للأندرويد مجانا 2024

عناوين الموضوع

تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite APK للأندرويد والأيفون الإصدار القديم مجانا من التطبيقات التي لها بحث كبير على حركات البحث من قبل المستخدمين، ويعد تحميل تيك توك لايت مطلب للكثير من الناس الذين يملكون هواتف أندرويد قديمة؛ نظرا لقوة التطبيق في العمل وخفة عمله وسرعة أدائه وعدم استهلاكه لباقة الانترنت، ولأمور أخرى كثيرة سنذكرها في مقالنا اليوم.

تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite APK 2024

من المعروف أن تنزيل تيك توك لايت TikTok Lite هو الإصدار الخفيف من تطبيق تيك توك الشهير، وقد تم تصميمه خصيصا لأجهزة الهواتف الاندرويد ذات الموارد المحدودة أو ضعيفة الاتصال بالإنترنت. ويهدف تيك توك لايت TikTok Lite إلى توفير تجربة مشابهة لتلك التي يوفرها التطبيق الأصلي للمنصة، ولكن بحجم أصغر واستهلاك بيانات أقل.

ويتميز تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم مجانا بالمميزات المتعددة مثل الحجم الأخف والأصغر من تطبيق المنصة الأساسي، مما يساعد في توفير مساحة التخزين على الهاتف، كما يساعد التطبيق في تقليل استهلاك بيانات الإنترنت، مما يساعد على تحميل مقاطع الفيديو بشكل أسرع وتشغيلها بشكل أكثر سلاسة، مع واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، تشبه إلى حد كبير واجهة تطبيق تيك توك TikTok الأصلي.

يجب ملاحظة أنه كما هو الحال مع العديد من التطبيقات الخفيفة، قد يتم استبعاد بعض المميزات أو الوظائف المتقدمة في التطبيق المصغرة لتيك توك لصالح الحجم الصغير واستهلاك البيانات المنخفض.

وخلال مقالنا الحالي سوف نتطرق إلى تنزيل تيك توك لايت القديم على الهواتف الاندرويد مع شرح استخدامه وأبرز المزايا الموجودة بالتطبيق والعيوب التي قد تجدونها فيه، بالإضافة إلى الأسئلة الشائعة عنه، وقبل الخوض في تفاصيل هذا المقال يمكننا الإشارة إلى المقالات التالية لـ تحميل تيك توك الأصلي وتيك توك لايت من خلال المقالات التالية من موقعنا برامج بلس.

تحميل تيك توك TikTok للأندرويد والأيفون

تنزيل تيك توك القديم APK TikTok

تنزيل تيك توك لايت APK TikTok Lite

نبذة عن تطبيق تيك توك لايت TikTok Lite 2024

من البديهي معرفة أن تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم TikTok Lite له الهدف نفسه كتطبيق TikTok الأصلي، وهو توفير تجربة مشابهة للمستخدمين مع استهلاك بيانات أقل واستخدام أقل لموارد النظام، ويهدف الإصدار الخفيف من التطبيق إلى تلبية احتياجات المستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذات موارد محدودة أو اتصال بالإنترنت ضعيف.

وتطبيق تيك توك الاصلي قد تم إطلاقه لأول مرة عام 2016 في الصين تحت اسم دوين Douyin، وقد تم إطلاقه عالميا تحت اسم تيك توك في وقت لاحق، وحقق التطبيق شعبية هائلة حول العالم بفضل مفهومه الفريد من نوعه لمشاركة مقاطع الفيديو القصيرة والإبداعية التي تتراوح بين 15 ثانية و60 ثانية للفيديو الواحد، ويعتمد تيك توك على خوارزمية ذكية تعرض مقاطع الفيديو المناسبة لكل مستخدم بناء على تفضيلاته واهتماماته بشكل أفضل من خوارزمية يوتيوب العريق.

وقد صدر أول إصدار من التطبيق المصغر عام 2018 ليناسب الإصدارات القديمة من الهواتف مع الاستهلاك الزهيد من باقة الإنترنت، كما يعمل التطبيق مع الشبكات القديمة مثل شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث.

كما يمكنكم تحميل الكثير من التطبيقات لايت الخفيفة لهواتف الأندرويد والأيفون من خلال المقالات التالية.

الفرق بين تطبيق تيك توك لايت وتطبيق تيك توك الأساسي الأصلي

تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم هو نسخة خفيفة من تطبيق تيك توك الأساسي، ويعد الفرق الرئيسي بينهما يتمثل في التالي:

  • حجم التطبيق: يعتبر تحميل تيك توك لايت TikTok Lite أخف حجما من تطبيق تيك توك الأساسي، حيث يأخذ مساحة أقل في الذاكرة ويستخدم موارد النظام بشكل أقل، وحجم التطبيق قبل التثبيت حوالي 25 ميجابايت فقط، اما التطبيق الأساسي فحجمه يتجاوز 277 ميجابايت.
  • استهلاك البيانات: يستهلك تطبيق تيك توك لايت كمية أقل من البيانات أثناء التصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو مقارنة بالتطبيق الأساسي، وهذا يعني أنه يمكنكم من توفير بياناتكم إذا كنت تستخدم اتصالا ببيانات محدودة، كما يتأقلم مع الإنترنت الضعيف من خلال شبكات الجيل الثاني والثالث.
  • متطلبات النظام: يعمل التطبيق المصغر من تيك توك بشكل جيد على الهواتف ذات المواصفات المنخفضة أو الاتصال الضعيف بالإنترنت بالمقارنة، قد تحتاج إلى مواصفات أعلى لتشغيل TikTok الأساسي بسلاسة.
  • الميزات المحدودة: قد يفتقر تيك توك إلى بعض الميزات المتقدمة التي تتوفر في تطبيق تيك توك الأساسي، كما أن التطبيق الأساسي أكثر ارياحية واتساق من التطبيق المصغر لتيك توك.

ورغم الاختلافات بين الإصدارين إلا أنهما يتكاملان مع منصة تيك توك بدون أي مشكلة، والرائع أن التطبيقين يمكن تثبيتهما على نفس الهاتف في الوقت نفسه بدون أي مشكلة.

شرح تسجيل دخول تيك توك لايت القديم TikTok Lite 2024

في البداية نقوم بـ تنزيل تيك توك لايت القديم من خلال رابط التحميل الموجود أسفل المقال الحالي أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite APK

بعد تحميل تيكتوك لايت القديم وتثبيته علي الهاتف يمكننا القيام بالدخول إلى التطبيق لتظهر لنا الشاشة التالية لتسجيل دخول تيك توك لايت، حيث يمكن تسجيل دخول تيك توك لايت من خلال حساب جوجل وحساب فيسبوك او من خلال التسجيل بأي حساب أخر.

تسجيل الدخول تيك توك لايت القديم

ويفضل تسجيل الدخول عن طريق أي من حسابات التواصل الاجتماعي الأخرى، وبعد الدخول إلى التطبيق ستظهر لنا الواجهة الرئيسية للتطبيق بالشكل النمطي الذي نعرفه.

شرح تطبيق تيك توك لايت القديم TikTok Lite للأندرويد والأيفون 2024

فور تسجيل دخول تيك توك لايت من الهاتف الخاص بكم ستظهر الكثير من أمور التفاعل على الشاشة، كما ستظهر لنا الفيديوهات بتدفقها، ويمكنكم الاطلاع على المزيد من الفيديوهات من خلال شاشة الاستكشاف.

استكشاف الفيديوهات تطبيق تيك توك لايت القديم

كما يمكنكم تلقي الاشعارات والرسائل عبر صندوق الوارد بالتطبيق كما بالصورة التالية.

الرسائل الواردة تطبيق تيك توك لايت القديم

كما يمكنكم الدخول إلى الملف الشخصي للتطبيق كما بالشكل التالي، ومنه يمكنكم الدخول إلى إعدادات التطبيق.

والرائع أنه رغم أن التطبيق مخفف إلا أنه يتضمن الكثير من الإعدادات الخاصة به، والتطبيق يتميز بالتخصيص التام رغم الحجم الصغير، وهذه بعض صور إعدادات التطبيق التي يمكنكم الدخول إليها

اعدادات تطبيق تيك توك لايت القديماعدادات تيك توك لايت القديم
ادارة الحساب تيك توك لايت القديملغة تطبيق تيك توك لايت القديم

علما بان تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم يمكنكم من تعديل الإعدادات بالحساب الخاص بكم، مع التزامن مع الحساب نفسه على الهواتف الأخرى، والأروع أن التطبيق ما يزال يعمل بدون أي مشكلة مع التطبيق الأساسي على نفس الهاتف بدون أي مشكلة.

مميزات تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم للأندرويد والأيفون 2024

يتميز تنزيل تيك توك لايت القديم للأندرويد بالكثير من المزايا الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها، ومن هذه المزايا الرائعة التي يوفرها التطبيق التالي:

  • يمكنكم تنزيل تيك توك لايت القديم APK آخر إصدار مجانا بحجم صغير لا يتجاوز 22 ميجابايت من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي مباشرة من موقعنا برامج بلس بدون الحاجة إلى تقبل قيود متجر بلاي.
  • يتيح لكم تطبيق تيك توك ايت إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة تتراوح بين 15 و 60 ثانية، ومشاركتها مع الآخرين بشكل مبسط وسهل.
  • يحتوي التطبيق على مجموعة واسعة من المؤثرات البصرية والفلاتر والملصقات وغيرها من أدوات المونتاج السريع التي يمكن استخدامها لتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بكم.
  • يوفر تنزيل تيك توك لايت القديم واجهة تحرير سهلة الاستخدام تتيح لكم تعديل مقاطع الفيديو وإضافة المؤثرات والنصوص والموسيقى وغيرها من أمور أخرى، كما يدعم التطبيق العديد من اللغات منها اللغة العربية.
  • يمكن استخدام ملفات الصوت الموجودة في المكتبة الصوتية لإضافة الموسيقى أو الصوت إلى مقاطع الفيديو الخاصة بكم، مع القدرة على إضافة هذه الصوتيات أو كتم الصوت من الفيديو بشكل مباشر قبل الرفع والنشر على الحساب الخاص.
  • يمكنكم المشاركة في التحديات الشائعة في منصة تيك توك كمتحدي أو كمشاهد وإرسال واستقبال الهدايا بشكل سريع، مع سهولة الانضمام إلى المجتمع الإبداعي عبر البث الحي من خلال تطبيق تيك توك لايت القديم.
  • يتيح لكم تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم اكتشاف مقاطع الفيديو المنشورة من مستخدمين آخرين حول العالم ومتابعتهم، مع القدرة على التفاعل مع الفيديوهات بشكل سريع من خلال الإعجابات والتعليقات، كما يمكنك متابعة المستخدمين الذين يعجبك محتواهم والحصول على متابعين لمقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • يمكنكم إنشاء مقاطع فيديو متعددة ودمجها في مقطع واحد، مع عمل مونتاج مبسط على الفيديو قبل لانشرن كما يتيح التطبيق لكم القدرة على عمل بث فيديو مباشر للتواصل مع المتابعين والتفاعل معهم في الوقت الحي، مع وجود الكثير من المزايا الرائعة بالبث الحي عن طريق التفاعل العام مع البث.
  • يمكنكم التفاعل مع مقاطع الفيديو من خلال إضافة تعليقات وإعجابات ومشاركتها مع المستخدمين الآخرين، كما يمكنكم مشاركة الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، مع القدرة على حفظ مقاطع الفيديو المفضلة لديكم ومتابعة مستخدمين محددين للوصول السريع إلى محتواهم.
  • يحتوي تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم على إعدادات بسيطة لتقليل استهلاك البيانات وتوفير البيانات أثناء استخدام التطبيق، مع توفير كبير لموارد الهاتف من خلال تقليل حجم الذاكرة المؤقتة.
  • يمكنكم تلقي إشعارات حول المستخدمين الذين تتابعهم وتعليقات وإعجابات على مقاطع الفيديو الخاصة بكم بشكل سريع أولا بأول، مع مشاركة رابط مباشر لمقطع الفيديو الخاص بك مع الأصدقاء خارج التطبيق.
  • يمكنكم تخصيص تجربتكم في من خلال إعدادات الخصوصية والإشعارات واللغة والظهور على المنصة، مع إعدادات الأمان والخصوصية والكثير من الإعدادات الأخرى، كما يمكنكم تصفح التطبيق كضيف.
  • يمكنكم البحث عن الفيديوهات بالكلمات المفتاحية أو عن طريق الهاشتاج بالتطبيق، مع وجود الكثير من المزايا الرائعة في محرك بحث التطبيق.
  • يمكنكم تنزيل تيك توك لايت القديم على كل إصدارات الاندرويد بدون حد أدنى لنظام التشغيل، مما يمكنكم من استخدام تيك توك على الهواتف القديمة ذات الموارد القليلة والاتصال القليل من الإنترنت.
  • لا يحتاج تنزيل تيك توك لايت القديم إلى اتصال قوي بالانترنت، فيكفيكم الاتصال بانترنت ضعيف للاتصال بشكل جيد بالمنصة ومشاهدة الفيديوهات بشكل سلس، وهذه من المزايا الرائعة بالتطبيق.

هذه أهم المزايا الرائعة التي ستجدونها عند تنزيل تيك توك لايت القديم مجانا، لكن يرجى ملاحظة أن هذه الميزات قد تتغير وتتطور مع مرور الوقت، وقد يكون هناك مزيد من الميزات المضافة إلى تطبيق تيك توك لايت لذا، ينصح بتحديث التطبيق باستمرار من موقعنا برامج بلس.

عيوب تحميل تيك توك لايت القديم TikTok Lite

يوجد عدد من العيوب التي رصدها المستخدمون حول تنزيل تيك توك لايت القديم، ومن أهم هذه السلبيات التي قد تسبب الضيق للمستخدمين التالي:

  • نظرا لأن تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم TikTok Lite هو نسخة خفيفة، فقد يفتقر إلى بعض الميزات المتقدمة التي تتوفر في نسخة تيك توك الأساسية، قد يكون هناك تقليل في عدد المؤثرات والفلاتر المتاحة وفي بعض الوظائف الاجتماعية مثل التعليقات المباشرة.
  • نظرا لأن TikTok Lite مصمم للعمل على الهواتف ذات المواصفات المنخفضة أو الاتصال الضعيف بالإنترنت، قد يكون أقل استقرارا من تيك توك الأساسي، كما قد تواجه بعض المشاكل مثل تأخر في تحميل المحتوى أو توقف التطبيق أحيانا، ولا يمكن تشغيل فيديوهات بالتطبيق في وضع الأوفلاين.
  • قد يكون واجهة تيك توك TikTok Lite أكثر بساطة وتركيزا على الأساسيات مقارنة بواجهة تيك توك الأساسية، كما أن هناك تقليل في بعض الخيارات التخصيصية والتحكم في الإعدادات المتقدمة، بالإضافة إلى أن عملية تحديث التطبيق أبطأ مقارنة بنسخة تيك توك الأساسية، وقد يستغرق الأمر وقتا أطول لتلقي التحديثات الجديدة والإصلاحات.

يرجى ملاحظة أن هذه العيوب قد تختلف وفقا للإصدارات المحددة لتطبيق تيك توك لايت TikTok Lite وقد تختلف من تحديث إلى آخر، كما أنه قد تتغير الميزات والعيوب مع التحديثات المستقبلية للتطبيق.

كما يمكننا الإشارة إلى المقالات التالية التي يمكنكم من خلالها تحميل الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى بشكل مباشر من موقعنا برامج دوت كوم.

أسئلة شائعة حول تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite 2024

يوجد الكثير من الأسئلة المتكررة حول تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم على الهواتف الاندرويد، والتي يطرحها المستخدمون بشكل مباشر على جوجل، ومن أهم هذه الأسئلة مع إجاباتها التالي:

ما هو تطبيق تيك توك لايت؟

يعد تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم أحد تطبيقي منصة تيك توك الصينية، وقد تم إصدار هذا التطبيق عام 2018 ليكون موجها للهواتف القديمة التي لا توجد بها مساحة لتدفق الفيديوهات أو اتصال نت قوي يتماشى مع استهلاك الفيديو للباقة، وقد لاقى التطبيق الكثير من الثناء للمستخدمين، مما جعله أحد أهم التطبيقات المنتشرة بين أنظمة التشغيل أندرويد خاصة على الإصدارات القديمة وعلى الماركات القديمة للهاتف.

كيف انزل التيك توك من جوجل؟

يمكنكم تنزيل تيك توك القديم من جوجل عبر متجر جوجل بلاي أو عبر موقعنا برامج بلس عن طريق كتابة " تنزيل تيك توك القديم برامج بلس"، ليظهر لكم موقعنا ومن ثم يمكنكم تنزيل تيك توك لايت APK بشكل مباشر بدون الحاجة إلى قيود متجر بلاي.

كم تنزيل تيك توك؟

يقوم البعض بتنزيل تيك توك من قوقل كروم، أو الدخول إلى المنصة بشكل مباشر والرائع في ذلك أن المنصة تعمل على المتصفح بدون الخوض في تفاصيل التطبيقات، لكن لتنزيل التطبيق يمكنكم النقر على الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي لتنزيل تيك توك لايت القديم APK مباشرة آخر إصدار أو بإصدارات قديمة.

ما سبب عدم فتح التيك توك؟

هناك بعض القيود التي قد تؤدي إلى عدم فتح التيك توك على الهاتف، ومنها تقييد التطبيق من الوصول إلى الإنترنت، أو وجود مشكلة بن التطبيق والهاتف، أو زيادة نسبة بيانات الكاش للتطبيق أو قلة المساحة بالهاتف، وكل هذه السلبيات قد تؤدي إلى إعاقة عمل التطبيق.

ازاي اعمل تحديث ل تيك توك؟

يمكنكم عمل تحديث ل تيك توك من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال، فلو كنتم لا تريدون تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم فإن أنسب أمر هو تحديث التطبيق من خلال المتجر الرسمي أو من خلال موقعنا برامج بلس لتنزيل تيك توك لايت القديم APK مباشرة.

لماذا يرغب بعض الأشخاص في تنزيل تيك توك لايت القديم؟

قد يوجد أسباب مختلفة لرغبة الأشخاص في تنزيل تيك توك لايت القديم، فقد يكون بعضهم غير راض عن التحديثات الجديدة وتغييرات واجهة المستخدم، أو قد يكونوا يفضلون بعض الميزات أو الوظائف التي تمت إزالتها في الإصدارات الحديثة.

هل يمكن تنزيل تيك توك لايت القديم على أجهزة الأيفون iOS ؟

عادة ما يكون من الصعب تنزيل نسخ قديمة من التطبيقات على أجهزة iOS، لأن شركة أبل قد تقوم بتحديثات تلقائية للتطبيقات عبر متجر اب ستور، كما أن الشركة تفرض الكثير من القيود على المحتوى القديم للتطبيقات، ولا تحتفظ بالبيانات القديمة.

هل تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم آمن علي الهاتف؟

يجب أن تكون حذرا عند تنزيل نسخ قديمة من أي تطبيق خاصة من مصادر غير موثوقة، فقد تحتوي ملفات APK المحملة من مصادر غير رسمية على برامج ضارة أو فيروسات قد تعرض جهازك للخطر، لذا من الأفضل الحصول على التطبيقات من متجر التطبيقات الرسمي للحصول على الأمان والتحديثات الأخيرة، أو من المتاجر المعروفة بأمانها مثل موقعنا برامج بلس، كما أنه يمكن أيضا يوفر تيك توك لايت مشاهدة لمحتوى للبالغين لذا وجب التنويه للأطفال الصغار.

هل يمكن تنزيل تيك توك لايت APK للكمبيوتر؟

هناك عدد من روابط تحميل تيك توك🔞 للموبايل والكمبيوتر، كما أنه يمكنكم تصفح المنصة بدون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات، كذلك يمكنكم تنزيل برنامج تيك توك للكمبيوتر من متجر ميكروسوفت ستور أو عن طريق تنزيل تيك توك لايت القديم APK باستخدام أحد محاكيات الاندرويد على الكمبيوتر، ويمكنكم تنزيل العديد من محاكيات الاندرويد بروابط مباشرة من خلال موقعنا برامج بلس.

تحميل اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

تحميل محاكي الدي بلاير LD Player للكمبيوتر

تحميل محاكي نوكس بلاير Nox Player للكمبيوتر

تحميل محاكي بلوستاك BlueStacks للكمبيوتر

تحميل محاكي سمارت جاجا Smart GaGa للكمبيوتر

تحميل محاكي جيم لوب Game Loop للكمبيوتر

تحميل محاكي ببجي تينسنت Gamelopp Tencent للكمبيوتر

كيفية عمل تيك توك لايك؟

يمكنكم عمل تيك توك لايك من خلال طريقتين، إما النقر على أيقونة الإعجاب الموجودة يمين الشاشة، أو من خلال النقر على الشاشة نقرتين متتاليين، ليتم عمل لايك مباشرة للفيديو، مع العمل أن التمرير لأسفل أو لأعلى للتنقل بين الفيديوهات.

كيفية تنزيل تيك توك عربي؟

يمكنكم تنزيل تيك توك عربي بشكل افتراضي من خلال التطبيق عند التثبيت، فإذا ما كان الهاتف باللغة العربية سيكون تنزيل تيك توك عربي، أم إذا كان بلغة أخرى فسيكون بلغة الهاتف الافتراضية، لكن يمكنكم التنقل بين اللغات عن طريق إعدادات التطبيق.

ولهواة تحميل فيديوهات التيك توك لهواتف الأندرويد والايفون مجانا بدون علامة مائية يمكنكم متابعة والدخول الي المقالات التالية:-

معلومات ملف تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم TikTok Lite APK للأندرويد 2024

تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم
💿اسم التطبيقتيك توك لايت القديم TikTok Lite
🔃نسخة التطبيقV33.1.2
📊حجم التطبيق25 MB
🗓تاريخ التطبيق02 فبراير 2024
🏢الشركة المطورةTikTok Pte. Ltd.
🖥متوافق معAndroid, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية
📁التصنيفتطبيقات التواصل الاجتماعي
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات1.000.000

تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite APK للأندرويد والأيفون برابط مباشر مجانا 2024

يمكنكم تنزيل تيك توك لايت القديم APK نسخة 2020 و 2021 و 2022 و 2023 و 2024 من سيرفراتنا المباشرة من خلال  زر التحميل التالي.

ختاما يمكننا القول بأن تنزيل تيك توك لايت القديم TikTok Lite من الأمور التي يبحث عنها المستخدمون لكن لا ننصح بالاستمرار في العمل على تنزيل تيك توك لايت الاصدار القديم على الهاتف، لكن يمكنكم تنزيل تيك توك لايت الحديث أو الإصدار الأساسي من موقعنا برامج بلس.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق