تنزيل واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

تنزيل واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد والأيفون آخر إصدار 2024 من التطبيقات الرائعة الموجهة إلى الكثير من الهواتف القديمة التي لم تعد مدعمة على الواتساب الأساسي، فتطبيق الواتس لايت هو إصدار خفيف ومبسط من تطبيق واتساب الرسمي، يهدف واتساب لايت إلى توفير تجربة استخدام أخف وأقل استهلاكا للموارد، ويعمل بشكل أفضل على الهواتف ذات الموارد المحدودة أو في البيئات ذات اتصال بالإنترنت ضعيف، كما أن تنزيل واتس لايت بحجم صغير من التطبيقات الصغيرة التي لا تستنزف موارد الهاتف.

تنزيل واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد 2024

في البداية لا يوجد تطبيق رسمي باسم تحميل واتساب لايت خفيف، فتطبيق واتساب لايت كان مشروع غير رسمي قام به مطورون مستقلون وليس تطبيقا رسميا من شركة واتساب. ويهدف تحميل واتساب لايت إلى تقديم تجربة أخف وأقل استهلاكا لموارد الهاتف لمستخدمي واتساب، وذلك عن طريق تقليل حجم التطبيق واستهلاك البيانات، كما يقدم بعض الخصائص المشابهة لتطبيق واتساب الأصلي مثل إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور ومشاركة الملفات.

ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن تنزيل واتس لايت بحجم صغير ليس تطبيقا رسميا من شركة ميتا، وقد تكون هناك مخاطر أمنية محتملة عند استخدام تطبيقات غير رسمية، لذا فمن الأفضل الاعتماد على التطبيق الرسمي لواتساب المتوفر في متجر التطبيقات للحصول على أفضل حماية ودعم من الشركة المطورة، كما أن واتساب لايت قد يفتقد بعض الميزات المتوفرة في النسخة الكاملة من تطبيق واتساب.

ويمكن تنزيل واتساب لايت APK للأندرويد والأيفون من خلال الروابط الموجودة أسفل المقال الحالي من موقعنا برامج بلس من خلال خوادمنا الخاصة أو من خلال متجر بلاي بشكل رسمي.

كما يمكن تحميل تطبيقات واتساب الرسمية للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من خلال المقالات التالية:-

تحميل واتساب للأيفون WhatsApp iPhone

تنزيل واتس اب الأخضر WhatsApp الأصلي

تحميل واتساب ويب WhatsApp Web للكمبيوتر

تحميل واتس اب للكمبيوتر WhatsApp

نبذة عن تطبيق واتساب لايت WhatsApp Lite 2024

من الأمور الغريبة أن هناك روابط رسمية عن تنزيل واتساب لايت بمتجر جوجل بلاي، ويعد التطبيق أحد التطبيقات المهمة التي ظهرت لدعم الهواتف التي لم تعد مدعمة من شركة ميتا، حيث قام أحد المطورين بتطوير تطبيق مصغر من تطبيق الواتساب تحت اسم "واتساب لايت"، بإمكانات مشابهة للإمكانات الخاصة بالتطبيق الأساسي من الواتساب، حيث قام حساب المطور "Lite apps dev" على متجر بلاي بطرح تحميل واتساب لايت للأجهزة القديمة، كما أنه يعمل على الهواتف الحديثة أيضا، ولكن رغم توفر التطبيق على متجر بلاي إلا أنه غير نشط في العديد من دول أوروبا والأميركتين، وقد نال نسبة تحميل كبيرة من قبل المستخدمين.

وخلال المقال الحالي سوف نتحدث عن تنزيل واتساب لايت للأندرويد كبديل غير سمي للتطبيق الأساسي من الواتساب، كما سنذكر المزايا والسلبيات وغيرها من الامور الأخرى بالتطبيق وشرح استخدامه، ويمكننا الإشارة الى هذه التطبيقات من التواصل الاجتماعي.

شرح تطبيق واتساب لايت WhatsApp Lite للأندرويد آخر إصدار 2024

أولا نقوم بـ تنزيل واتساب لايت APK على الهاتف الاندرويد الخاص بكم من روابط التحميل المباشرة الموجودة في نهاية المقال أو من خلال زر التحميل التالي.

تنزيل واتس لايت بحجم صغير

يمكنكم الدخول الى الشاشة الرئيسية لتطبيق واتساب لايت خفيف فور النقر على الأيقونة الخاصة بالتطبيق، حيث ستظهر لنا الصورة التالية الخاصة بالتطبيق.

واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد

حيث يمكننا الدخول الى الحساب وارسال الرسائل، حتى للأرقام غير المسجلة بالهاتف، وذلك عن طريق النقر على الزر الأول.

ارسال الرسائل واتساب لايت WhatsApp Lite APK

وهذه بعض الصور لتطبيق الواتس لايت من الداخل وهو يشبه واتساب الأساسي إلى حد كبير.

الواتس لايت WhatsApp Lite APK للأندرويدتطبيق واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد

هذه أبرز الصور عن تنزيل واتساب لايت آخر إصدار، كما يمكنكم الاطلاع على شرح الواتس لايت من خلال الفيديو التالي بشكل حي من اليوتيوب.

مميزات تحميل واتساب لايت WhatsApp Lite للأندرويد آخر تحديث 2024

على الرغم من أن تنزيل واتساب لايت APK ليس تطبيقا رسميا من شركة ميتا، وهو مشروع تطوعي قام به مطورون مستقلون، إلا أنه يتميز بوجود بعض الميزات المشابهة لتطبيق واتساب الأصلي، ومن أهم هذه المزايا التالي:

  • يمكنكم تنزيل واتساب لايت APK بحجم صغير، حيث يبلغ حجم التطبيق أقل بكثير مقارنة بتطبيق واتساب الأصلي، مما يساعد على توفير مساحة التخزين على الهاتف.
  • استخدام تطبيق واتساب لايت يقلل من استهلاك بيانات الإنترنت، مما يمكن أن يكون مفيدا للأشخاص الذين لديهم باقة بيانات محدودة، كما انه يستخدم موارد النظام مثل الذاكرة والمعالج بشكل أقل مقارنة بتطبيق واتساب الأصلي.
  • يوفر التطبيق تشفيرا للمحادثات لضمان الأمان والخصوصية كما بالتطبيق الأساسي واعتمادا على البروتوكولات الخاصة به، مع القدرة على ارسال الرسائل إلى الأرقام غير المسجلة بالهاتف.
  • يمكن استخدام التطبيق بشكل قائم بذاته دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، وسوف يتم توصيل البيانات فور الاتصال بالإنترنت.
  • يسمح لكم واتساب لايت بالتحكم في مستوى الوصول للآخرين إلى معلوماتك الشخصية وإعدادات الخصوصية.
  • يمكن استخدام التطبيق بشكل أسرع في التحميل وفتح المحادثات وإرسال الرسائل مقارنة بتطبيق واتساب الأصلي.
  • يتميز تحميل واتساب لايت للأندرويد بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، لكنها غير سلسة كما بالتطبيق الأساسي، كما أن الألوان غير متناسقة وغير متجانسة.
  • تنزيل واتساب لايت مناسبا للهواتف ذات الموارد المحدودة أو الموجهة للأجهزة القديمة، مع وجود إعلانات بالتطبيق خاصة أن الإعلانات من الأمور المزعجة بأي تطبيق.
  • يسمح واتساب لايت بإجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال الأخرى الموجودة بالهاتف، وبكل مزايا التطبيق الأساسي لواتساب، مع السماح بإرسال الرسائل النصية إلى جهات الاتصال الخاصة بك.
  • يمكنكم تسجيل وإرسال رسائل صوتية قصيرة كما بالتطبيق الأساسي، مع القدرة على مشاركة الملفات والصور ومقاطع الفيديو والصوت مع جهات الاتصال الأخرين.
  • تنزيل واتساب لايت خفيف يستهلك طاقة البطارية بشكل أقل مقارنة بتطبيق واتساب الأصلي، حيث يوفر التطبيق أدوات لإدارة مساحة التخزين وحذف الملفات غير الضرورية.
  • يتضمن التطبيق الكثير من المزايا الخاصة مثل قراءة الرسائل دون أن يتلقى الشخص الآخر إشعارا بذلك، مع القدرة على مزامنة المحادثات عبر أجهزة متعددة.
  • يتم تطوير وتحديث تطبيق الواتساب لايت من خلال المطورين الخاصين بالتطبيق، حيث تم أخر تطوير منذ بضعة أشهر ليلائم الإصدارات الحديثة من الاندرويد.

هذه أهم المزايا التي يمكن أن تجدونها عند تحميل واتساب لايت للأجهزة القديمة والحديثة على الهاتف الخاص بكم، علم بأن التطبيق غبر متوفر لأي منصة تشغيل أخرى بخلاف الاندرويد.

عيوب تنزيل واتساب لايت APK WhatsApp Lite 2024

هناك عدد من السلبيات التي يمكن الحديث عنها عند تنزيل واتساب لايت على الهاتف الخاص بكم، ولعل أبرز هذه السلبيات تتمثل في التالي:

  • تنزيل واتساب لايت APK من التطبيقات غير الرسمية الموجودة على المتجر الرسمي من متجر بلاي، لذا فإن المستخدم له سيكون غير مستخدما لتطبيق الواتساب الأساسي، ولن تستطيعون المزامنة بين التطبيق الأساسي من الواتساب وواتساب لايت، لذا وجب التنبيه.
  • لا يمكن تحميل واتساب لايت APK آخر إصدار 2024 في العديد من الدول، حيث لا يعمل التطبيق في عدد كبير من دول أوروبا وأمريكا، رغم انتشار التطبيق إلا أنه في بعض البلدان لا يعمل إلا بتقنية VPN، كما أن واجهة التطبيق قديمة ولا ترتقي إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق الأساسي من الواتساب.
  • لا يوفر تنزيل واتساب لايت الكثير من المزايا التي يوفرها تطبيق واتساب الأساسي، ولا يمكن إجراء مزامنة من خلاله على أجهزة أخرى، كما أن الصلاحيات التي يعطيها للمستخدمين متقلصة جدا في المزايا والخصائص والإعدادات.

هذه أهم السلبيات التي رصدناها لتطبيق واتساب لايت مع العلم أن التطبيق يتم تطويره لإضافة المزيد من التحسينات، لكننا هنا في موقع برامج بلس ننصحكم بجعله الخيار الأخير لديكم.

ويمكننا الإشارة إلى هذه المقالات الأخرى التي يمكنكم تنزيل الكثير من تطبيقات المراسلة والتواصل الاجتماعي من خلالها بروابط مباشرة.

أسئلة شائعة حول تنزيل الواتس لايت WhatsApp Lite للأندرويد 2024

هناك الكثير من الأسئلة المتكررة حول تنزيل واتس لايت بحجم صغير، ومن أهم هذه الأسئلة التالي:

هل تنزيل واتس لايت بحجم صغير؟

نعم، تحميل واتساب لايت اخر إصدار مصغر ولا يحتاج الى مساحة كبيرة للتنزيل، كل ما هنالك هو التنزيل والتثبيت فقط، والرائع أن التطبيق لا يحتفظ بملفات الكاش أو ما يسمى بالملفات المؤقتة للبيانات، حيث يتم حذفها باستمرار، مما يوفر مساحة كبيرة بالهاتف.

هل يمكن تنزيل واتساب لايت APK للأيفون؟

لا يوجد أي رابط أساسي من تطبيق واتساب لايت للأيفون، ولكن التطبيق متاح للأندرويد فقط، ويمكن تنزيل واتساب لايت Uptodown من خلال الرابط الموجود أسفل المقال الحالي حيث يمكنكم تنزيل واتساب لايت برابط مباشر.

هل يعمل واتس اب لايت القديم على الهواتف الحديثة؟

يمكن تنزيل واتس اب سامسونج القديم والحديث، لكن مع أخر تحديث للتطبيق، لذا يمكنكم واتس اب خفيف APK للأندرويد الإصدارات القديمة والحديثة، لكن لن تستطيعون تنزيل واتس اب لايت القديم على الهواتف الحديثة إلا بعد التحديث نظرا لاختلاف حزم SDK والتي فرضتها جوجل على الإصدارات الحديثة من الاندرويد على التطبيقات لتعمل بشكل صحيح، ورغم أن تنزيل واتس اب بدون مساحة إلا أننا لا نوصي باستخدام التطبيق على الهواتف الحديثة.

هل يمكن حفظ الرسائل والمحادثات في واتساب لايت؟

عندما يتعلق الأمر بتطبيقات غير رسمية مثل تنزيل واتس لايت بحجم صغير، فإن قدرتك على حفظ الرسائل والمحادثات قد تختلف حسب التطبيق المحدث والإعدادات المتاحة فيه، وبشكل عام، بعض إصدارات تطبيق واتساب لايت قد توفر ميزة حفظ الرسائل والمحادثات، ويمكنكم القيام بذلك عن طريق استخدام خيار النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات المتاح في إعدادات تطبيق واتساب لايت، هذا الخيار يسمح لكم بحفظ نسخة احتياطية من رسائلك ومحادثاتك على الهاتف واستعادتها في وقت لاحق.

معلومات حول ملف تحميل واتساب لايت Whats Lite للأندرويد آخر إصدار 2024

تحميل واتساب لايت اخر اصدار
💿اسم التطبيقواتساب لايت WhatsApp Lite 2024
🔃نسخة التطبيقV1.16
📊حجم التطبيق06 MB
🗓تاريخ التحديث15 يناير 2024
🏢الشركة المطورةLite apps dev
🖥متوافق معAndroid
🌐لغة التطبيقالانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج دردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+1.000.000

تنزيل واتساب لايت WhatsApp Lite APK للأندرويد آخر إصدار مجانا 2024

ختاما من خلال تجربة تنزيل واتساب لايت APK على الهاتف الاندرويد يمكننا وضعه كخيار أخير للهواتف التي يمكن التثبيت عليها الواتساب بعد التطبيقات المعدلة، لذا لا نضعه كأولوية مادام هناك خيارات أخرى في تحميل الواتساب على الهاتف الخاص بكم.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق