تنزيل جوجل ايرث مباشر Google Earth آخر إصدار مجانا 2024

عناوين الموضوع

رغم وجود وأهمية خرائط جوجل Google Maps إلا أن تنزيل جوجل ايرث Google Earth له مذاق آخر، فالبرنامج الذي تم إصداره منذ أكثر من 20 عاما لا يزال صداه يؤكد على قوته في مجال الجيولوجيا والتصوير الفضائي للأرض، والجميل في تحميل جوجل ايرث مباشر أنه يقدم لنا الكرة الأرضية بين أيدينا نقلب منها كيفما شئنا مع الأخذ في الاعتبار بالتضاريس والرسوم الثلاثية والتوقيت الحي للزمان وتستطيع ان تشاهد منزلك من القمر الصناعي جوجل ايرث بسهولة.

تنزيل جوجل ايرث مباشر Google Earth 2024

وفي مقالنا هذا سنستعرض الكثير عن تنزيل جوجل ايرث للموبايل والكمبيوتر برابط مباشر مع شرح مميزاته وعيوبه والإجابة عن أبرز الأسئلة الشائعة عنه.

نبذة عن جوجل ايرث مباشر Google Earth 2024

تحميل جوجل إيرث Google Earth كان برنامجا للكمبيوتر مشهور للرسم الخرائطي يعرف سابقا باسم Keyhole EarthViewer، يعرض تمثيلا ثلاثي الأبعاد للأرض يعتمد بشكل أساسي على صور القمر الصناعي.

ويقوم البرنامج بتخطيط الأرض من خلال تركيب صور الأقمار الصناعية والتصوير الجوي وبيانات نظم المعلومات الجغرافية على كرة أرضية ثلاثية الأبعاد، مما يسمح للمستخدمين برؤية المدن والمناظر الطبيعية من زوايا مختلفة. يمكن للمستخدمين استكشاف الكرة الأرضية عن طريق إدخال العناوين والإحداثيات للأماكن تبعا لخطوط الطول ودوائر العرض، باستخدام لوحة المفاتيح أو الماوس.

كما يمكن أيضا تنزيل جوجل ايرث مباشر على هاتف ذكي أو جهاز لوحي باستخدام شاشة تعمل باللمس أو قلم للتنقل. ويمكن للمستخدمين استخدام البرنامج لإضافة بياناتهم الخاصة باستخدام Keyhole Markup Language وتحميلها من خلال مصادر مختلفة مثل المنتديات أو المدونات.

برنامج Google Earth قادر على عرض أنواع مختلفة من الصور المركبة على سطح الأرض وهو أيضا عميل Web Map Service.

في عام 2019 كشفت Google أن جوجل إيرث Google Earth يغطي الآن أكثر من 98 بالمائة من العالم، وقد التقط 10 ملايين ميل من صور التجوّل الافتراضي.

وبين شد وجذب بين جوجل والتطبيق المشهور بين البقاء والوأد نتيجة ظهور تطبيق خريطة جوجل بقوة إلا أن الشركة أبقت عليه مع إمكانية إمداده بالكثير من المعلومات الغير موجودة بخريطة جوجل، بالإضافة إلى إمكانية معرفة شكل الأرض من الأقمار الصناعية منذ سنوات قضت قد تناهز التسعين عاما لبعض البلدان.

فإذا سبق لك استخدام إصدار سطح المكتب من Google Earth ليس إصدار الويب بل برنامج جوجل ايرث الكمبيوتر المعروف حاليا باسم Google Earth Pro، فستعرف أنه يحتوي على الكثير من الميزات التي لا يزال نظرائها على الويب والجوال يفتقرون إليها. بعد كل شيء، لقد تم تبسيطها أثناء تكييفها مع كل من متصفحات الويب وأجهزة الأندرويد والأيفون، يمكنك تجاهل معظم هذه الميزات "المفقودة" على أنها مجرد حيل، ولكن إحدى الحيل التي أفتقدها حقا في الإصدارات الحديثة من تنزيل جوجل ايرث Google Earth هي كيف يمكنك فعلاً العودة بالزمن إلى الوراء والتحقق من صور الأقمار الصناعية القديمة من السنوات الماضية. قد تكون هذه الميزة متوفرة قريبا، على الأقل لإصدار الأندرويد من التطبيق.

ويمكنكم تحميل قوقل إيرث للكمبيوتر من خلال هذا المقال مباشرة.

تحميل برنامج جوجل ايرث Google Earth مجانا للكمبيوتر

مميزات تنزيل جوجل ايرث Google Earth للأندرويد والأيفون مجانا 2024

يتميز تنزيل Google Earth للموبايل عن خرائط جوجل بالكثير من الإضافات التي ستمتعك كثيرا في البحث عليه، بل إنه أيضا يضيف لك الكثير من الخيارات التي لن تجدها على خرائط جوجل أو أي تطبيق خرائط آخر، ومنها:-

  • حجم تنزيل جوجل ايرث مباشر للموبايل صغير فهو لا يتعدى 40 ميجابايت، كما نقدم له في موقعنا برامج بلس روابط مباشرة باستمرار.
  • يمثل لكم برنامج جوجل ايرث للموبايل الكرة الأرضية وسط الفضاء تتحرك بين يديك عبر الأقمار الصناعية لاستكشاف الكثير من الأماكن وأنت في المنزل، مع الاطلاع على المعلومات والتضاريس والطرق وغيرها من الأمور.
  • إمكانية البحث عن كل الأماكن في جميع دول العالم باستخدام الاحداثيات والعناوين وغيرها من الأمور.
  • وجود كمية كبيرة من الداتا التي يحويها التطبيق عن الأماكن مثل الصور ومقاطع الفيديو والأنشطة والمعلومات الحية.
  • إمكانية الاطلاع على الطقس في مكان ما خلال البث الحي ورؤية الفضاء عبر الأقمار الصناعية.
  • إمكانية رؤية الكثير من الأماكن بالشكل الثلاثي الأبعاد من زوايا مختلفة كأنه مصور بين يديك.
  • يمكنك البحث في الماضي عن خرائط الأماكن في العالم، لكن ما يعيبه أن هذه الخاصية ليست كمثل الموجودة بالتطبيق الأساسي على الكمبيوتر.
  • برنامج جوجل إيرث يعمل من دون التسجيل بالميل، لكن إن أردت عمل مزامنة بين عدة أجهزة موبايل فالأفضل التسجيل بإيميل من جوجل.
  • يضمن تحميل جوجل إيرث لك الكثير من جوالات الثلاثية الأبعاد لأنه يغطي أكثر من 10 مليون ميل من التصوير الثلاثي الأبعاد للأرض معظمهم بالأمريكتين وأوروبا.
  • يدعم تنزيل جوجل ايرث مباشر الكثير من اللغات منها اللغة العربية.
  • يتم تطويره باستمرار على الهواتف كالأندرويد والايفون على العكس من البرنامج على الكمبيوتر.
  • تنزيل جوجل إيرث يعد هو الفريد من نوعه في المشاهدة الحية بالتقنية الثلاثية الأبعاد ويضم الكثير والكثير من المعلومات مع إمكانية إضافة البيانات من المستخدمين.

عيوب تحميل قوقل ايرث Google Earth للموبايل

قد تجد الكثير من المتشابهات بين جوجل إيرث وجوجل ايرث للموبايل وهذا يحدث بسبب تشابه المهما بالإضافة إلى ذات الأصل للتطبيقين، ولكن إيرث يختلف ببعض المزايا كما تشوبه بعض العيوب منها مثلا:

  • تنزيل جوجل ايرث APK للموبايل قد تحدث به الكثير من الأخطاء للأندرويد نتيجة تأخر جوجل في برمجة التطبيق، لذا قد نجد بعض العقبات والتعارضات بين التطبيق وبعض الهواتف.
  • يوجد بعض الخصائص في جوجل ايرث للكمبيوتر غير موجودة على التطبيق في الأندرويد والأيفون مثل الجولة الافتراضية بالطائرات والتسابق الزمني إلى الماضي المسمى بشريط الزمن.
  • لا يفيد تنزيل جوجل ايرث للموبايل في الجانب المروري مثل تطبيق جوجل ماب ولكنه يفيد أكثر في الجانب التعليمي والبحثي.
  • رغم تحديث Google Earth إلا أنه قد يحدث تأخير في تحديث البيانات الواردة في البيانات، فقد تجد مثلا أماكن بتاريخ عام 2019 أو قبل ذلك.

صور من داخل تطبيق جوجل ايرث Google Earth للموبايل 2024

صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل
صور من داخل تطبيق جوجل ايرث للموبايل

أسئلة شائعة حول تنزيل جوجل ايرث Google Earth APK للموبايل 2024

هذه بعض الأسئلة الشائعة عن تنزيل جوجل ايرث للموبايل مع الإجابة عنها.

ما حجم تنزيل جوجل ايرث للموبايل؟

يتراوح حجم تحميل جوجل ايرث Google Earth حوالي 23 ميجابايت فقط، وهو حجم صغير، لكن التطبيق يعتمد على التصال بالإنترنت للتوصيل بسيرفراته، لذا سيستهلك الكثير من البيانات فيما بعد قد تتجاوز مئات الميجات.

كيف ابحث عن قطعة ارض في جوجل ايرث؟

بعد تحميل جوجل ايرث للجوال من خلال زر التحميل الموجود في نهاية المقال قم بفتح التطبيق ثم قم بالبحث عن المكان او ادخال احداثيات المكان التي تود مشاهدته علي جوجل ايرث ثم سوف يقوم التطبيق تكبير المكان وسوف تشاهد قطعة الارض التي تبحث عنها بكل وضوح

هل تحميل جوجل ايرث 2024 للأندرويد مختلف عن الكمبيوتر؟

هناك الكثير من التغييرات التي لن تجدها عند تنزيل جوجل ايرث مباشر مجانا على الموبايل كانت موجودة بالبرنامج على الكمبيوتر مثل شريط الزمن والجولة الافتراضية بالطائرة.

هل جوجل ايرث 2024 مباشر في نفس الوقت؟

أحيانا قد تجد بعض الأماكن التي تم مسحها ولكن بعض الأماكن التي لم تمسح تظل كما هي، لكن البشرى أن جوجل قامت بالكثير من التحديثات وباتت تهتم بالتطبيق عن ذي قبل.

هل يمكن تنزيل جوجل ايرث على سطح المكتب للموبايل بدلا عن التطبيق؟

نعم يمكن ذلك بسهولة وبدون أي صعوبات من خلال الدخول إلى متصفح الإنترنت سواء جوجل كروم أو فايرفوكس أو غيرها من المتصفحات ثم الدخول إلى هذا الرابط للاستمتاع بجوجل ايرث بدون تطبيقات على الموبايل، مع أخذ الجولة المراد أخذها.

تشغيل جوجل ايرث ويب بدون تحميل

كما يمكنكم تحميل متصفحات مختلفة للأندرويد من خلال هذه المقالات بروابط مباشرة.

كيفية استخدام جوجل ايرث Google Earth مباشر؟

يمكنكم استخدام جوجل ايرث مباشر من خلال التطبيق الخاص به للأندرويد أو الأيفون أو يمكنكم استخدامه مباشرة من خلال زيارة الموقع المذكور آنفا، وذلك من خلال التصفح المباشر لقوقل ايرث 2024 بدون تحميل.

هل يمكن تحميل جوجل ايرث Google Earth القديم؟

بكل أسف لا يمكن ذلك لأنه يعارض الاتصال بالسيرفر وسيطلب منك تحميل تحديث جوجل ايرث 2024 كي تستطيع العمل عليه.

هل جوجل ايرث مباشر أفضل من برنامج جوجل ايرث 2024 للكمبيوتر وتطبيق الهاتف؟

لا، فالبرنامج المصمم للكمبيوتر عند تحميل جوجل ايرث برو ستشعر بفارق كبير لصالح البرنامج المستخدم بالكمبيوتر لما له من تقنيات وإضافات لا توجد في أي منصة سواه سواء على الموبايل أو من على جوجل ايرث مباشر ويب.

هل يدعم قوقل ايرث 2024 بدون تحميل الصور ثلاثية الأبعاد؟

نعم يدعمها بكفاءة عالية لكن يلزم هاتف قوي للعمل على هذه التقنية بشكل ميسور.

ماهي إذونات تحميل وتشغيل جوجل ايرث Google Earth للأندرويد؟

هذه بعض الأذونات المطلوبة لتشغيل جوجل إيرث للأندرويد:-

  • البحث عن حسابات على الجهاز.
  • جهات الإتصال.
  • تعديل وقراءة محتوى وحدة تخزين USB أو حذفها.
  • الموقع التقريبي (مستند إلى الشبكة).
  • الموقع الدقيق (مستند إلى نظام تحديد المواقع العالمي والشبكة).
  • عرض اتصالات الشبكات.
  • قياس مساحة تخزين التطبيق.
  • قراءة خصائص خدمة Google‏.
  • إمكانية الدخول بالكامل إلى الشبكة.
  • التحكم في الاهتزاز.

معلومات ملف تحميل جوجل ايرث Google Earth للموبايل 2024

هذه بعض المعلومات التي قد تحتاجونها عند تثبيت جوجل موبايل في الأندرويد أو الأيفون.

تنزيل جوجل ايرث 2023 عربي مجانا
💿اسم التطبيقجوجل ايرث Google Earth
🔃نسخة التطبيقV10.41.0.6
📊حجم التطبيق66 MB
🗓تاريخ التطبيق24 ديسمبر 2023
🏢الشركة المطورةGoogle LLC
🖥متوافق معAndroid, IOS, windows
🌐لغة التطبيقالعربية والإنجليزية ولغات اخري
📁التصنيفادوات
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات100.000.000

تنزيل جوجل ايرث Google Earth APK للكمبيوتر والأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2024

يمكنكم تحميل جوجل ايرث Google Earth APK للموبايل الأندرويد او الأيفون والكمبيوتر من خلال زر التحميل التالي.

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق