كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك ناجحة بالتفصيل مجانا 2023

عناوين الموضوع

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك ناجحة للتجارة والمعجبين بالتفصيل؟ هذا السؤال يشغل بال اصحاب الاعمال والمشاهير، صفحة الفيسبوك أصبحت مهمة جدا إذا كان لديك عمل تجاري أو هدف أدبي أو ترويج لأفكار، فأنت بحاجة إلى صفحة أعمال على فيسبوك بسبب وجود قوة كبيرة من الزيارات الذي يتخطى عدد مستخدميه أكثر من 1.82 مليار مستخدم نشط يوميا، كما أن موقع فيسبوك الموقع الأول المستخدم في التواصل في مصر والعالم العربي، لذا فإن فيس بوك Facebook ليس ببساطة شبكة اجتماعية يمكنك تجاهلها.

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك

قد يكون السبب في سؤال طريقة عمل صفحة على الفيس بوك؟، هو بسبب قوة الفيس بوك في عدد المستخدمين الذين يزورونه كل يوم، ربما لهذا السبب تستخدم أكثر من 200 مليون شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة خدمات الفيسبوك المجانية. فأصبح إنشاء صفحة على الفيس بوك Facebook طريقة مجانية لتسويق عملك.

الجميل في الأمر أن إنشاء صفحة على فيس بوك لشركة ما أمر بسيط للغاية ومجاني بلا أي مقابل، ومن المحتمل أن يكون لديك جميع الأدوات التي تحتاجها للبدء.

قبل الشروع في شرح كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك يمكنكم الاطلاع على هذه المقالات:

انشاء حساب فيس بوك جديد بدون رقم هاتف

حذف حساب فيسبوك نهائيا

تحميل برنامج فيس بوك Facebook

تنزيل ماسنجر فيسبوك Messenger

تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite

ما هي صفحة الفيس بوك؟

دعنا قبل البدء في شرح كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك أن نسأل عن ماهية صفحة الفيسبوك، فالإجابة على هذا السؤال يكمن في أنها حساب عام على موقع الفيسبوك يمكن استخدامه من قبل العلامات التجارية والمنظمات والفنانين والشخصيات العامة. حيث تستخدم الشركات الصفحات لمشاركة معلومات الاتصال ونشر التحديثات ومشاركة المحتوى والترويج للأحداث والإصدارات والسلع والمنتجات، وربما الأهم من ذلك هو التواصل مع العملاء الخاصين بها بطريقة مباشرة، كما يمكن ربط الصفحات بحسابات إعلانات فيس بوك ومتاجره.

جدير بالذكر أن كل صفحة موجودة بالفيس بوك تتم إدارتها بواسطة مسئول واحد أو أكثر من مسئول بأدوار مختلفة الصلاحيات. فالمسئولون هم أشخاص لديهم حسابات شخصية على فيسبوك، حيث يكون الحساب الشخصي مثل المفتاح للسماح لك بالدخول إلى صفحة عملك الجديدة. إذا كان لديك أعضاء فريق يساعدونك في صفحتك، فستقوم حساباتهم الشخصية أيضا بأدوارهم وقدراتهم المحددة.

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك Facebook؟

يمكن الجواب عن كيفية انشاء صفحة فيس بوك جديدة في عدة خطوات وهي كالتالي:-

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك بالفيس بوك.
  2. الذهاب إلى صفحة إعداد صفحة فيسبوك جديدة.
  3. إتمام إنشاء الصفحة وتخصيصها وكتابة كافة المعلومات بها.
  4. ربط الصفحة بالحساب الإعلاني.
  5. دعوة الجمهور
  6. تحسين أداء الصفحة على الفيسبوك.

وسوف نشرح كل نقطة بالتفصيل للإجابة على كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك بالتفصيل.

تسجيل الدخول إلى حسابك بالفيس بوك

أول إجابة لسؤال كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك هو الدخول إلى حسابك الشخصي بالفيسبوك، حيث البداية في عالم الفيسبوك من خلال الحساب الشخصي الذي من خلاله تستطيع إنشاء العشرات من الصفحات التجارية أو الشخصية وإدارتها.

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك بدون حساب؟!، فهذا أمر مستحيل، لا يمكن حدوثه، أيضا إذا قمت بحذف حسابك على الفيسبوك فسوف يحذف معه الصفحات المتصلة به، أي أنه لا صفحات بدون حساب على الفيس بوك.

الذهاب إلى صفحة إعداد صفحة فيسبوك جديدة

يمكنكم إنشاء صفحة فيسبوك بعد تسجيل الدخول بالحساب، حيث يمكنكم القيام بذلك مباشرة من خلال الذهاب إلى مركز إنشاء الصفحات من خلال الرابط التالي.

رابط انشاء صفحة فيس بوك

قم بإدخال معلومات عملك في اللوحة الموجودة على يمين الشاشة في الإصدار إذا كنت تستخدم اللغة العربية، أو على يسار الشاشة إذا كنت تستخدم اللغة الإنجليزية على الفيسبوك. علما بأن أثناء قيامك بهذه التعديلات سيتم تحديث معاينة الصفحة في الوقت الفعلي.

شرح انشاء صفحة فيس بوك

بعد اختيار اسم الصفحة وتصنيفها يمكنكم الضغط على زر إنشاء حيث يتم إنشاء صفحتك بنجاح.

ستظهر لكم خيارات إضافية بإضافة صورة رئيسية وخلفية للصفحة.

طريقة انشاء صفحة على الفيس بوك

بعد ذلك ستقوم بتحميل ملف تعريف وصور غلاف لصفحة الفيس بوك الخاصة بك. من المهم تكوين انطباع مرئي جيد لصفحتك من خلال الصور، لذا تأكد من أن الصور التي تختارها تتوافق مع علامتك التجارية ويمكن التعرف عليها بسهولة مع عملك.

ستقوم بتحميل صورة ملفك الشخصي أولا. تصاحب هذه الصورة اسم عملك في نتائج البحث وعندما تتفاعل مع المستخدمين. تظهر أيضا في الجزء العلوي من صفحتك على الفيسبوك.

إذا كانت لديك علامة تجارية معروفة، فإن استخدام شعارك هو الطريقة الأكثر أمانا لنشاطك وأكثر جذبا للعملاء. وإذا كنت من المشاهير أو الشخصيات العامة المعروفة فإن صورة وجهك سيكون لها أثر كبير في استقطاب المعجبين. وإن كنت تمثل شركة محلية فجرب التقاط صورة جيدة للافتة المحل أو الشركة الخاصة بك. الشيء المهم في ذلك هو مساعدة المتابع أو العميل المحتمل على التعرف على صفحتك على الفور.

تذكر أنه يجب أن تكون صورة ملفك الشخصي 170 × 170 بكسل وسوف يتم اقتصاصها على شكل دائرة، لذا لا تضع أي تفاصيل مهمة في زوايا الصورة المستخدمة.

بمجرد اختيار صورة قم بالنقر فوق إضافة صورة الملف الشخصي للصفحة.

حان الوقت الآن لاختيار صورة غلاف الصفحة الخاصة بك، وهي الصورة الأبرز في صفحتك، حيث يجب أن تلتقط هذه الصورة جوهر عملك وأن تنقل شخصية عملك أو علامتك التجارية. يوصي فيسبوك Facebook باختيار صورة مقاس 1640 × 856 بكسل بصيغ PNG أو JPG أو BMP لكن يفضل أن تكون بالصيغة الأولى ولا يتعدى حجمها 2 ميجا.

بعد تحميل الصور الخاصة، يمكنك استخدام الأزرار الموجودة في الجزء العلوي من المعاينة للتبديل بين طرق عرض سطح المكتب والجوال. استخدمها للتأكد من شكل ظهور صورك في كلتا الشاشتين. كما يمكنك سحب الصور في العمود الجانبي لضبط مواضعها.

هكذا تكون قد قطعت شوطا كبيرا في الإجابة على كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك.

إتمام إنشاء الصفحة وتخصيصها وكتابة كافة المعلومات بها

يمكنكم ربط الصفحة بحسابك على واتساب للربط بينهما في إدارة عملك أو تجارتك كما بالصورة

ربط صفحة الفيسبوك بالواتس اب

إذا لم تقم بربط صفحتك على الفيسبوك بحسابك على الواتساب فلن تتمكن من تشغيل إعلانات واتساب أو إضافة زر واتساب إلى صفحتك في هذا الوقت، لكن يمكنك الانتقال إلى إضافة واتساب في إعدادات الصفحة لربط حسابك على واتساب بالصفحة في أي وقت.

الأن بعد إنشاء الصفحة نذهب إلى تخصيصها وذلك بالذهاب إلى الصفحة الرئيسية من الفيس بوك ثم النظر إلى الجهة اليمنى عند الصفحة باللغة العربية أو اليسرى بالإنجليزية كي ترى اسم الصفحة التي قمت بإنشائها، وكل ما عليك الآن هو الضغط عليها لتخصيصها.

كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك

إنشاء اسم مستخدم لصفحة الفيسبوك

الأن بقي لنا إنشاء اسم مستخدم للصفحة وذلك عن طريق الضغط على إنشاء @اسم مستخدم.

لكن لابد أن يكون اسم المستخدم فريد لا مثيل له في فيسبوك لأنه يعتبر العنوان الرئيسي بالرابط الخاص بالصفحة كما أنه لابد أن يكون باللغة الإنجليزية فقط، ولا يدعم الفيسبوك الصفحات باسم مستخدم باللغة العربية.

انشاء اسم مستخدم صفحة فيسبوك

أدخل الاسم الذي تريد استخدامه كاسم مستخدم. سيعلمك الفيسبوك إذا كان الاسم متاحا أم لا. إذا حصلت على علامة اختيار خضراء اللون، فأنت قد اخترت اسم فريد بالفعل. وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر انقر فوق إنشاء اسم مستخدم.

انشاء اسم مستخدم صفحة فيسبوك

ستحصل على نافذة منبثقة للتأكيد. فقط قم بالنقر فوق زر تم.

الجدير بالذكر أن إنشاء اسم المستخدم الخاص بك، والذي سيكون كما ذكرنا سابقا أنه بمثابة عنوان URL المخصص للصفحة، هو كيفية إخبار الأشخاص بمكان العثور عليك في الفيسبوك بسهولة بدلا من البحث، فيكفي البحث عنه باسم المستخدم لسرعة الوصول.

يمكن أن يصل طول اسم المستخدم الخاص بك إلى 50 حرفا فقط، ولكن لا تستخدم أحرفا إضافية كثيرة لمجرد أنك تستطيع التزويد، فلابد أن يكون من السهل كتابته ويسهل تذكره من قبل العملاء.

تخصيص الصفحة وإضافة معلوماتها

قم بإضافة تفاصيل عملك في أسرع وقت، فلا تمل إلى ترك التفاصيل لوقت لاحق، فمن المهم ملء جميع الحقول في قسم "حول" بصفحتك على الفيسبوك من البداية كي لا تنس شيء.

نظرا لأن انتشار فيسبوك بين الناس يجعله أول مكان يذهب إليه العميل للحصول على معلومات عن نشاطك، فإن معلومات الصفحة التامة بكل شيء مهم للغاية للإجابة عن طريقة عمل صفحة على الفيس بوك التجارة.

اكمال معلوماتك علي صفحة فيسبوك

قم بإضافة التفاصيل الكاملة للصفحة عن طريق 13 بند تقوم بإنجازها بدءا من موقع الويب الخاص بك، والصور الشخصية للصفحة وصورة غلاف الصفحة، وإضافة معلومات الموقع، وساعات العمل، وإضافة رقم الهاتف، وربط الصفحة بالواتساب، وإضافة زر إضافة إجراء؛ حيث سيشجع الزر المناسب للحث على اتخاذ إجراء من الزوار على معرفة المزيد عن طبيعة عملك، أو التسوق من متجرك الخاص، أو تنزيل التطبيق الخاص بك، أو حجز موعد ما.

وإذا كان عملك مفتوحا للجمهور خلال ساعات محددة، فتأكد من إدخالها حتى تظهر هذه المعلومات في نتائج البحث.

دعوة الجمهور علي صفحة فيسبوك

عندما يسجل أصدقائك الإعجاب بصفحتك ويتفاعلون مع المنشورات، فسوف يساعدك هذا على الوصول إلى أشخاص جدد يتعرفون على طبيعة صفحتك ويتفاعلون معها، فكلما زاد التفاعل زاد انتشار الصفحة مجانا من فيسبوك.

انقر فوق دعوة الأصدقاء لإحضار قائمة بأصدقائك الشخصيين على فيسبوك.

دعوة الاصدقاء لصفحتك علي الفيسبوك

حدد الأصدقاء الذين تريد دعوتهم، ثم انقر فوق إرسال الدعوات.

دعوة الاصدقاء لصفحة فيسبوك

استخدم منصات السوشيال ميديا الأخرى مثل موقعك على الويب وانستقرام وتويتر وغيرهم للترويج لصفحتك الجديدة.

أضف شعارات "تابعنا" على المواد الترويجية وتوقيع البريد الإلكتروني، كما يمكنك أن تطلب من عملائك وضع مراجعة لصفحتك على الفيسبوك لمزيد من المصداقية.

كما يمكنك أيضا التعديل على محتوى الصفحة وتخصيصها أكثر عن طريق الضغط على زر المزيد بالصفحة ومنها قم باختيار بند "تعديل علامات التبويب"

تخصيص صفحة الفيسبوك

تحسين أداء الصفحة على الفيسبوك بوك 2023

صفحة الفيسبوك الجديدة تكون ضعيفة إلى حد ما عند بناء الجمهور خاصة إذا اعتمد الطرق المجانية، لكن هناك بعض المزايا التي يغفل عنها أصحاب الصفحات في تحسين مستوى تفاعل الصفحة ومن هذه الأمور هي، مثلا بدلا من الاعتماد على الإعلانات المدفوعة، فإنه يمكنكم شراء شير ات في صفحات كبيرة، ستحقق من خلالها تفاعل رهيب قد يتجاوز أضعاف التفاعلات الخاصة بالإعلان المدفوع، أيضا يمكنك مشاركة صفحتك بمجموعات مهتمة بنفس المجال الذي تقوم به، ولا تنس إنشاء مجموعة وربطها بصفحتك، فالمجموعة تسند تفاعل الصفحة كثيرا وتدعمه عن طريق عملاء يقدمون لك كامل الولاء.

كما يمكنكم الترويج المدفوع عبر إعلانات الفيسبوك وجوجل لنشاطك التجاري، فلا تنس القيام بذلك لزيادة عجلة الانتشار، لكن تذكر أن الترويج مرة واحدة فقط سيسبب سقوط في محتوى التفاعل بالصفحة. لذا إن كنت ستقوم بحملات مدفوعة باستمرار فابدأ بالمدفوع أما إن كنت ستقوم لمرات قليلة فلا ننصحك بالإعلانات المدفوعة واكتف بالشيرات.

بعد إنجاز الإعدادات العامة لصفحتك يمكنك كتابة المنشورات الخاصة بمحتواك الذي تقوم به، فالصفحة الآن جاهزة للترويج بالكامل وتهانينا لك في معرفة الطريقة الكاملة لـ كيفية إنشاء صفحة فيس بوك على الموبايل.

عند اكتمال انشاء صفحة على الفيس بوك عندك يمكنكم التعديل على أدوار الصفحة بإضافة مديرين آخرين ومشرفين ومعلنين وأدوار أخرى للمساهمة في تنشيط العمل على الصفحة.

أخير من خلال الخطوات الموجودة بالمقال ستكون أصبت في تنفيذ كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك بسهولة بأعلى درجة من التفاعل المبدئي، لذا لا تتسرع في قراءة المقال وقم بتنفيذ كل خطوة بتأني، كذلك قم بتنفيذ الإعدادات والدخول في إعدادات الصفحة لتنفيذ أكثر مما تتوقع، فالفيسبوك في هذا الوقت غير الفيسبوك قديما، حيث المزيد من التحديثات والإضافات وغيرها من الأمور الهامة التي ستتفاجأ بوجودها باستمرار.

في الختام نرجو أن نكون وافينا الإجابة عن كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك بخطوات يسيرة تمنحكم الكثير من المعرفة في انشاء صفحة على الفيس بوك، يمكنكم ترك تعليقاتكم للرد عليها في أقرب وقت.
التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق