تحميل لعبة زوما القديمة Zuma الأصلية آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع

تحميل لعبة زوما Zuma الاصلية القديمة للاندرويد والايفون اخر اصدار مجانا 2023

تحميل لعبة زوما القديمة Zuma APK من أبرز العاب زوما الشهيرة وتسمي بالوحش زوما التي قام عدد كبير من المستخدمين بتنزيل لعبة زوما بعدد مرات كبير للغاية، حيث أنها من الألعاب التي تم طرحها بأكثر من نسخة وأكثر من إصدار وكل لعبة تتم بطريقة مختلفة ولكن تظل الفكرة الواحدة، فهي تشبه إلى حد كبير لعبة قاذف الكرات التي تحدثنا عنها في مقال سابق بالطبع مع بعض الاختلافات، حيث تقوم اللعبة من داخل مغارة يقوم الضفدع المسئول عن حماية المغامرة والذي يقوم بدورك في اللعبة بالضرب على الكرات الملونة التي تأتي من كل حدب وصوب، وذلك عن طريق الكرات التي تظهر في فم الضفدع، كل ما عليك هو تصويب الكرة من فم الضفدع إلى الكرات التي تسير في خطوط ملتوية أو متعرجة وتحمل نفس لون الكرة في فم الضفدع.
تحميل لعبة زوما القديمة Zuma للاندرويد والايفون 2023
حيث كلما تمكنت من تكوين 3 كرات تشبه بعضها البعض في اللون تم إخفائها من الشريط، وبالتالي لن تقع في الحفرة التي يرأسها شكل الجمجمة، وكلما اقتربت منها الكور كان ذلك إنذار بالخطر، لذلك ننصحك بتنزيل لعبة الوحش زوما Zuma على الهاتف الخاص بك لأنها من أكثر الألعاب المسلية والجذابة حيث قامت الشركة المالكة لها باستخدام تقنيات عالية الجودة فضلاً عن جودة الإتش دي HD المستخدمة بها، مما يجعل عملية تحميل لعبة زوما القديمة ممتعة للغاية، كما أنها تعتبر من الألعاب المجانية الخفيفة التي لا تستهلك حد كبير من الذاكرة العشوائية ولا الذاكرة الداخلية التخزينية، بالإضافة إلى المزيد من المزايا الرائعة التي سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة التالية.
تنوية: روابط تنزيل لعبة زوما APK للاندرويد والايفون اخر اصدار برابط مباشر مجانا موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "زوما برامج بلس".

ما هي لعبة الوحش زوما Zuma القديمة الأصلية 2023؟

تحميل لعبة زوما القديمة هي أحد ألعاب الألغاز الشهيرة التي ظهرت منذ عام 2003م على أجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة، كما أنها انتشرت على أجهزة الإكس بوكس والبلاي ستيشن، وعقب انتشار الهواتف الذكية طورت الشركة نسخة جديدة من هذه اللعبة على متجري جوجل بلاي وأي ستور تلك المتاجر الرسمية للهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو بنظام ios وذلك منذ عام 2015م ومنذ ذلك التاريخ وقد شهدت اللعبة مرات تحميل متعددة ونالت شعبية كبيرة بين المستخدمين حيث تم طرحها بشكل مجاني بمساحة خفيفة.
وقد شهدت تحميل لعبة زوما الضفدع القديمة رواجاً كبيراً في فترة قصيرة نظراً لكونها من الألعاب التي تتسم بالسهولة في الأداء وطريقة اللعبة كما أنها من الألعاب التي لا تحتاج إلى اتصال بشبكة الإنترنت أثناء اللعب، فضلاً عن حرض الشركة على توفيرها بشكل مجاني، وقد تم تصنيفها على أنها من أكثر الألعاب الشيقة التي لن تشعر فيها بالملل على الإطلاق، حيث أنها تحتوي على أكثر من 100 مستوى دون إنتهاء، كما أنها تحتوي على أسلوبين في اللعب أسلوب التحدي وأسلوب المغامرة يمكنك تجربة الوضعين عقب فتح اللعبة لمزيد من الإثارة والتشويق.
كما أن تنزيل لعبة زوما القديمة كاملة تُعتبر من الألعاب التي كلما تقدمت في المستويات بداخلها كلما حصلت على المزيد من التحديات التي قد تتمثل في ظهور مسارين لخط تشكيل الكور وحفرتين ويتطلب الأمر منك الحفاظ عليهما من دخول الكرات بها، بالإضافة إلى سرعة تحرك الكور، كما أنك ستجد الكثير من وسائل المساعدة أثناء اللعب التي تتمثل في القدرة على امتلاك أحد الأدوات التي تقوم بإبطاء حركة الكرات، أو بعض الكرات الذهبية التي تستطيع بها ضرب صف كامل من الكرات، أو الرجوع بالكرات إلى الخلف وغيرها من أدوات المساعدة الأخرى التي ستحصل عليها عند وصولك إلى مستويات متقدمة.

شرح لعبة الوحش زوما القديمة Zuma 2023

  • الرمز الأول: ستظهر صفحة البدء بها بعض الإعدادات التي تظهر وكأنك داخل مغارة بتصميم رائع وفريد حيث تحتوي على نوعين من الأوضاع ستظهر في الجانب الأيسر.
صفحة البداية لعبة زوما
  • الرمز الثاني: عقب النقر على زر المغامرة Adventure ستذهب بك إلى الرحلة الخاصة بوضع المغامرة التي تتمثل في عدة مستويات داخل تصميم فريد وكأنك داخل جزيرة.
مستويات لعبة زوما القديمة
  • الرمز الثالث: عقب النقر على أيقونة التحدي Challenge التي تتألف هي الأخرى من عدة مستويات ولكن لها تكنيك مختلف في اللعب عن أسلوب المغامرة الأخر.
التحدي داخل لعبة زوما
  • الرمز الرابع: يوجد داخل الواجهة الرئيسية علامة موسيقى وعلامة سماعة، وذلك في حالة الرغبة في الاستماع إلى الموسيقى الخاصة باللعبة والمؤثرات الصوتية الناتجة عن ارتطام الكرة بالكور الملونة داخل لعبة الزوما Zuma يمكنك النقر على كلاً منهم في حالة عدم الرغبة في الاستماع إليهم أو النقر مرة أخرى للاستماع.
  • الرمز الخامس: عند النقر على علامة الاستفهام المتوفرة داخل الواجهة الرئيسية من اللعبة والتي تتضمن بداخلها أهم أدوات المساعدة التي تشتمل عليها اللعبة من الداخل والتي سنسردها بشيء من التفاصيل.
المساعدة لعبة زوما القديمة

ما هو الفرق بين وضع المغامرة وبين وضع التحدي في زوما؟

  • وضع المغامرة: يعتبر هذا الوضع من الأوضاع الممتعة حيث أنه يوفر عدد معين من الكرات التي تكون مهمتك فيها هو محاولة إنهائها عن طريق إطلاق الكرات التي تتشابه مع لون الكرات الموجودة في الممر ومحاولة التخلص منها قبل وصولها إلى الحفرة الموجودة عند الجمجمة.
وضع المغامرة لعبة زوما
  • وضع التحدي: وفي هذا الوضع عدد لا نهائي من الكرات وكل مهمتك بداخله هو محاولة الوصول إلى الهدف أو التارجت المدون أعلى شاشة اللعب جهة اليسار وذلك عن طريق التصويب الصحيح ومحاولة الحصول على أدوات المساعدة واستغلالها بشكل صحيح لتصل إلى السكور أو الهدف المنشود قبل مرور الوقت المحدد.
وضع التحديث لعبة Zuma

أدوات المساعدة داخل لعبة الكرات الملونة زوما Zuma

تحتوي تحميل لعبة زوما القديمة على العديد من أداوت المساعدة التي يمكنك من خلال ضربها بالكرة الاستفادة منها داخل اللعبة وهي وسائل متنوعة، ومن أبرزها:
  • أداة الرجوع: وهي الأداة التي تظهر لك وسط الكرات الملونة بلون أخضر مرسوم بداخلها علامة الرجوع، وفائدتها أنها تقوم بعودة الكرات إلى الخلف وإبعادها عن السقوط في الفجوة لوقت محدد.
أداة الرجوع لعبة زوما
  • أداة البطء: تُعتبر هذه الأداة من الأدوات المساعدة الهامة حيث أنها تعمل على تشكيل الكور وتسيرها داخل الممر بشكل بطئ نسبياً لوقت محدد، كل ما عليك هو محاولة النقر السريع على الكور الملونة استغلالاً للوقت.
كرات البطئ لعبة زوما
  • أداة كرات النار: وهي الأداة التي تظهر لك في جهة التصويب محل الضفدع الخاص بك وعقب إطلاقها على الكرات الموجودة في الممر تقوم باستقطاعها بخط طولي من الممر.
كرات النار
  • أداة التصويب: وهي الأداة التي تقوم بتحويل الكرة التي تمتلكها إلى سلاح ناري يمكنك ضرب بعض الكرات به لوقت محدد.
التصويب لعبة زوما
  • أداة الكرة القنبلة: وهي التي تظهر داخل الممر وسط الكرات عقب تصويب الكرة الخاصة بك نحوها تقوم بعمل انفجار ضخم يأكل بعض الكرات المحيطة مما يؤدي إلى تقليل عدد الكرات ومن ثم يتم تراجعهم جميعاً داخل الممر ويتم إبعادهم عن السقوط في الحفرة.
الكرة القنبلة لعبة زوما
  • الأداة السحرية: وهذه الأداة إن وجدت بجوار أحد الكرات الموجود بالممر أياً كان لونها وحتى إن كانت واحدة ولا يوجد بجوارها أي كرة تحمل نفس اللون، كل ما عليك هو تصويب الكرة تجاهها من أجل أن يتم تلوينها بنفس الكرة المجاورة والكرة التي تلقتها أيضاً من خلالك وبالتالي يتم ضربهم جميعاً.
الأداة السحرية لعبة Zuma
  • أداة السهم: عقب ضربها والحصول عليها سيتم توفير سهم منبعث من الكرة التي تتوسط اللعبة إلى كرات الممر وهذه الأداة تساعدك على التصويب بشكل أكثر دقة بالتالي تمكنك من الأداء بشكل أسرع للانتهاء من الكرات داخل الممر قبل دخولهم إلى الحفرة.
أداه السهم لعبة زوما

مميزات تحميل لعبة الوحش زوما الأصلية القديمة Zuma للاندرويد والايفون 2023

تحتوي تنزيل لعبة الزوما على العديد من المزايا التي جعلت منها من أشهر الألعاب الخاصة بالألغاز وجو الإثارة والتشويق الذي يرغب في تجربته العديد من اللاعبين ومُحبي إصدارات زوما السابقة، ومن أهم مزايا الوحش زوما هي:
  • مؤثرات صوتية رائعة: تحتوي تحميل لعبة زوما القديمة على العديد من المؤثرات الصوتية الرائعة التي تدخلك في مود اللعبة وتشعرك أنك بداخلها، حيث أنها تحتوي على موسيقى رائعة تجذب كل من يقوم بالاستماع إليها، بالإضافة إلى أصوات ارتطام الكرة الخاصة بك بالكرات الأخرى المتوفرة داخل الممر الأمر، فضلاً عن المؤثرات الصوتية التي تظهر عقب ظهور أدوات المساعدة وتفعيلها تجعلك تشعر بكل أداة وتأثيرها بشكل أكثر قوة.
  • لا تحتوي زوما على إعلانات منبثقة: بالرغم من توفير الشركة للعبة زوما اون لاين بشكل مجاني بحت ولا يوجد بداخلها أي بنود شرائية أو نسخة مدفوعة إلا أنها لا تشتمل على إعلانات منبثقة مزعجة بل فقط تحتوي على شريط إعلاني يظهر بالجهة العلوية أو السفلية دون التأثير أو تشتيت انتباه اللاعب على الإطلاق.
  • تدعم اللعبة العديد من أنظمة التشغيل: من أفضل ما تتسم به تحميل لعبة زوما القديمة هي كونها تدعم العديد من أنظمة التشغيل المختلفة حيث يمكن تحميلها بسهولة على هواتف الأندرويد ذات الإصدارات المختلفة حيث أنها من الألعاب الخفيفة التي لا تتطلب متطلبات تشغيل معينة، كما أنها تعمل بشكل أمن أيضاً على هواتف الأيفون بمختلف إصداراتها، ولا ننسى أنها كانت تعمل في البداية على العديد من الحواسيب الشخصية وأجهزة الكمبيوتر التي تدعم نظام تشغيل الويندوز.
  • رسوميات عالية الجودة: من أفضل ما تتمتع به هذه اللعبة من الداخل هو اعتماد الشركة على رسوميات عالية الجودة مع شغل جرافيك بتقنية الإتش دي HD ليظهر لنا بشكل أكثر من رائعة، فضلاً عن استخدام الألوان بشكل رائع للغاية ويتجلى ذلك بوضوح في شكل وألوان الكرات ذات الألوان الزاهية التي تأخذ النظر وتلفت الانتباه، وستلاحظ ذلك بنفسك عقب تحميل زوما Zuma على الهاتف أو الكمبيوتر.
  • من الألعاب التي تنمي القدرات العقلية: تناسب لعبة زوما القديمة الأطفال بشكل كبير حيث أنها تجعلهم قادرون على التميز بين الألوان واختيار اللون المماثل مما يقوي القدرات العقلية والذهنية لدى الطفل، بالإضافة إلى تنمية مهارات الذكاء والتركيز، حيث يقوم الطفل بالتركيز من أجل التصويب الصحيح للون الكرة بألوان الكرات التي تماثلها داخل الممر بشكل سريع وذكي، لذلك فهي تُعتبر من الألعاب المفيدة.
  • تتسم بالتدرج وتعدد المستويات: من أفضل ما تتميز به تحميل لعبة زوما القديمة الاصلية هو كونها من الألعاب التي تحتوي على العديد من المستويات بالتالي لن تشعر بالملل على الإطلاق فضلاً عن توفير وضعين يمكنك التغير فيما بينهم كلاً منهم يحتوي على أكثر من 100 مستوى، بالإضافة إلى ميزة التدرج من حيث الصعوبة بداخلها، حيث تبدأ المستويات الأولى بشكل سهل ومن ثم تبدأ في المستويات التي تحتاج إلى تركيز وسرعة أكبر من أجل اجتيازها حيث أنها تزداد صعوبة شيئاً فشيئاً.

عيوب تنزيل لعبة الوحش زوما Zuma 2023

تحتوي لعبة زوما الضفدع على بعض العيوب التي قد تؤثر فيما بعد عليها وعلى عدد مستخدميها فمن الأفضل أن تأخذ الشركة المالكة حذرها بشكل جيد من تلك العيوب وتحاول إصلاحها قبل عزوف المستخدمين عنها، ومن أبرز تلك العيوب التالي:
  • لعبة زوما القديمة لا تحظى بالكثير من اهتمام القائمين عليها، ولعلك تلاحظ ذلك في تاريخ أخر تحديث حصلت عليه اللعبة، والذي مر عليه أكثر من 5 سنوات وهذا بالطبع قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل والأعطال التقنية داخل لعبة الوحش زوما Zuma إذا لم تتدارك الشركة الأمر سريعاً.
  • لا تدعم تحميل لعبة زوما القديمة سوى اللغة الإنجليزية فقط، ولا تدعم أي لغة أخرى بما فيهم اللغة العربية وبالتالي هذا الأمر قد يؤثر على مستخدمي اللعبة من الشرق الأوسط وإفريقيا الذين لا يُجيدون فهم اللغة الإنجليزية، لذلك من الأفضل أن تقوم الشركة بإضافة العديد من اللغات الأخرى لسهولة اللعب.

معلومات ملف تحميل لعبة زوما Zuma القديمة للموبايل اخر اصدار 2023

تحميل لعبة زوما القديمة مجانا
💿اسم اللعبةالوحش زوما Zuma
🔃نسخة اللعبةV1.9
📊حجم اللعبة18 MB
🗓تاريخ اللعبة16 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةCoool Game
🖥متوافقة معAndroid, Ios
🌐لغة اللعبةالعربية
📁التصنيفألعاب
🔐الترخيصمجانية
⬇️التنزيلات1.000.000

تحميل لعبة الوحش زوما Zuma للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق