تنزيل فايبر Viber للأندرويد والأيفون آخر إصدار مجانا 2023

عناوين الموضوع
تنزيل فايبر حديث Viber APK أخر إصدار مجانا للأندرويد والأيفون 2023 ويعتبر تنزيل الفايبر على الجهاز من افضل برنامج مكالمات ودردشة بالفيديو مجاناً حيث ستستمتع بمكالمات مجانية والتواصل الدائم والمستمر مع جميع من تحب دون أدنى تكلفة عند تحميل فايبر، حيث أن المكالمات الهاتفية مجانية على برنامج فايبر، مما يمنحك الفايبر القدرة على التحدث ورؤية جميع الأصدقاء والأهل أينما كنت ووداعاً للمكالمات الهاتفية المكلفة.
تنزيل برنامج فايبر مجانا Viber Messenger 2023
علاوة على ذلك فإن تحميل فايبر Viber APK لن يقتصر على نظام تشغيل معين بل أنه يدعم العديد من أنظمة التشغيل مما يجعل من تجربة التواصل أشمل وأعمل، حيث أنه يدعم نظام التشغيل أندرويد بالإضافة إلى دعم نظم IOS أيضاً ليس هذا فحسب بل وفرت الشركة المالكة للتطبيق عبر موقعها الرسمي إصدار خاص ونسخة متطورة تدعم أنظمة تشغيل ماك وويندوز للحواسيب الشخصية والمحمولة.
كما يمنحك تنزيل برنامج فايبر مجاني على الهواتف الذكية القدرة على التواصل مع الأخرين بالنصوص الكتابية المدعومة ببعض الملصقات الجديدة التي تضفي جو من المرح على المحادثة، بالإضافة إلى إمكانية ارسال واستقبال العديد من الوسائط التي تتمثل في ملفات الصور ومقاطع الفيديو وبعض الملفات بشكل سريع للغاية.
تنوية: روابط تحميل فايبر ماسنجر Viber APK للأندرويد والأيفون برابط مباشر موجودة في نهاية المقال - للرجوع لنا مرة أخري أكتب علي جوجل "فايبر برامج بلس".

نبذة عن تنزيل برنامج فايبر Viber Messenger 2023

ظهر برنامج فايبر منذ عام 2010 وقد كان في البداية مجرد تطبيق تواصل اجتماعي يشبه العديد من تطبيقات التواصل التي تملأ متاجر الهواتف الذكية الرسمية، إلا أن الشركة القائمة على التطبيق قررت أن تجعل منه تطبيق تواصل مختلف ومميز، وقررت أن تضع تطبيق الواتس اب وتطبيق لاين Line وتطبيق ايمو Imo نصب أعينها حتى تتمكن أن تنافسهم بشكل شديد للغاية بتطبيق الفيبر.
وبالفعل نجح فايبر القديم خلال عامين فقط في الوصول إلى أكثر من مليار مستخدم حول العالم، حيث تم دعم التطبيق بالعديد من اللغات وهدف المبرمجون بذلك إيصاله إلى أكبر شريحة من شرائح المجتمع العالمية التي تتحدث بأكثر من لغة حتى يتسنى لهم سهولة الاستخدام، كما أنه يحظى بواجهة مميزة للغاية وسهلة الاستخدام ويتمتع بجودة صوت ونقاء قوي للغاية في المكالمات الهاتفية لذلك قامت الشركة اليابانية زاكنون بعرض شراء برنامج فايبر بمبلغ عالي قدره 900 مليون دولار، وذلك عام 2014.
ولكن شركة فايبر ميديا القبرصية أبقت على التطبيق لمعرفتها بمدى أهمية البرنامج، حيث تم تصنيفه مؤخراً على أنه من أفضل برامج التواصل الاجتماعي في إجراء المكالمات الهاتفية حيث أشاد العديد من المستخدمين بهذه الخاصية تحديداً وأكدوا على مدى نقاء الصوت والصورة وأنه من أفضل التطبيقات التي تفي بغرض المكالمات الهاتفية دون انقطاع أو ضوضاء في الصوت، كما يتحلى تحميل برنامج فايبر أيضاً بالعديد من المزايا الأخرى التي سنقوم بسردها في الفقرة التالية.

لماذا تطبيق فايبر Viber هو الأفضل للمكالمات المجانية 2023؟

  • إنشاء مجموعات دردشة جماعية لأكثر من 250 شخصا في نفس الوقت.
  • إجراء المكالمات الصوتية والفيديو المجانية بجودة صوت وصورة عالية الوضوح مع أصدقائك.
  • إرسال رسائل صوتية وفيديو فورية قصيرة تصل مدتها إلى 30 ثانية.
  • الاتصالات تكون أمنة ومشفرة ويمكن التحقق منها بسهولة.
  • يحتوي التطبيق علي أجدد وأفضل الرموز التعبيرية والإستيكرز .
  • إخفاء الدردشات لمزيد من الخصوصية عبر وضع رموز Pin للتطبيق.
  • إمكانية حذف رسالة نصية أو صوتية حتى بعد إرسالها.
  • يوجد داخل التطبيق العديد من الألعاب الخفيفة المسلية .
  • إمكانية مشاركة الصور والفيديوهات مع أصدقائك عبر التطبيق.

كيفية استخدام وعمل حساب داخل تطبيق فايبر Viber اخر اصدار 2023؟

  • بعد تنزيل فايبر مجاني وعقب النقر على زر الفتح ستتلقى رسالة ترحيبية من إدارة التطبيق ومنها إلى النقر على زر الاستمرار والتي تعني أنك توافق على سياسة وشروط التطبيق.
  • بعد النقر على زر الاستمرار ستظهر صفحة أخرى لتدوين رقم الهاتف الخاص بك واختيار البلدة التي تقطن بها، ومن ثم قم بالنقر على زر الاستمرار.
  • قم بفحص الرسائل النصية على الهاتف الخاص بك، حيث سيتم إرسال كود أو رمز مكون من 6 أرقام يمكن وضعه في النافذة التي تظهر لك في الخانة المخصصة لذلك، عقب إدخال الرمز الصحيح ستنتقل إلى الصفحة التالية.
طريقة انشاء حساب فايبر Viber
  • قم بكتابة اسمك وتاريخ ميلادك وضبط بريدك الإلكتروني، بالإضافة إلى إمكانية رفع صورة شخصية خاصة بك أو يمكن النقر على أيقونة الفيسبوك حتى يحصل على ملفات المعلومات الشخصية لضبط ملف الفايبر على غراره، ثم قم بالنقر على علامة صح أسفل الصفحة.
  • ستنتقل إلى صفحة برنامج فايبر المباشرة وواجهته الرئيسية ويمكنك البدء في استخدام التطبيق على الفور.
واجهة برنامج فايبر

مميزات تنزيل فايبر Viber للأندرويد والأيفون اخر اصدار 2023

كما ذكرنا أن تنزيل برنامج فايبر مجاني يحظى بمزايا عديدة للغاية تجعله في صدارة تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد العديد من المستخدمين بهذا التطبيق الذي أسموه بالمثالي حيث يتوفر به العديد من الخصال الفريدة التي لا تحظى بها تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، ومن أبرز ما يتسم به برنامج Viber هو التالي:
  • تطبيق فايبر مجاني غير مدفوع
تم طرح رابط تحميل تطبيق Viber على متاجر الهواتف الذكية الرسمية بشكل مجاني غير مدفوع، وتعتبر هذه الميزة من أبرز وأهم مزايا التطبيق حيث أنها زادت من انتشاره لأنها تلبي احتياجات ومتطلبات المستخدمين دون الحاجة إلى دفع رسوم مهلكة أو الحاجة إلى دفع اشتراك شهري للاستمتاع بمزايا التطبيق وبدء التواصل مع الأصدقاء بحرية تامة دون أي قيود فكل ما عليك هو فتح المتاجر وتحميل البرنامج بالخطوات السابق ذكرها مجاناً.
  • إمكانية التواصل مع الأصدقاء والأقارب
يمكنك من خلال تنزيل برنامج فايبر مجاني أن تقوم ببدء عمل العديد من المحادثات ورسائل التواصل مع الأصدقاء ويمكنك فعل ذلك عن طريق النقر على زر العدسة المتوفر أعلى واجهة التطبيق الرئيسية إما بالاسم أو رقم الهاتف ومن ثم يمكنك إضافة الحساب إلى فايبر ماسنجر، ويمكنك من خلال المحادثات ارسال واستقبال العديد من الرسائل النصية المجانية، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة العديد من الوسائط فضلاً عن استخدام عدد كبير من الرموز التعبيرية أو الملصقات التي يوفرها التطبيق، علاوة على ذلك يمكنك تسجيل بعض المقاطع الصوتية وارسالها إلى الأصدقاء، كما أنه من التطبيقات لاتي تصلح للعمل حيث يمكنك من خلاله ارسال واستقبال العديد من الملفات سواء مضغوطة أو بحجمها الطبيعي.
  • إنشاء مجموعة مكونة من أكثر من 250 عضو
يمكن الآن عبر برنامج فايبر إنشاء مجموعة من الأعضاء والأصدقاء داخل صفحة محادثة أو دردشة واحدة، حتى يتسنى لك الجمع بينهم في ارسال رسالة واحدة أو إخبارهم بالخبر دفعة واحدة، وهذه الميزة عملية للغاية خاصةً في شئون قطاع العمل أو أصحاب المهن الحرة، حيث يمكن الارسال لمرة واحدة بنقرة واحدة ليصل إليهم جميعاً مع إمكانية التواصل والتحدث أمام الجميع، كما يمكنك استخدام الزر الخاص بالإعجاب على أي مقطع صوتي أو رسالة نصية داخل المحادثة الجماعية كما هو الحال في تطبيق ماسنجر فيسبوك.
  • إمكانية إجراء مكالمات هاتفية دولية
عاني الكثير من المغتربين من مشكلة التواصل والوصول إلى ذويهم داخل بلادهم نظراً لصعوبة الاتصال بالإضافة إلى تكلفته الباهظة، كما أن المكالمات الدولية تكون محددة المدة ولن يتمكن المغترب من الاطمئنان بشكل كامل فقط أقصى مدة قدرها 5 دقائق فقط، ولكن مع تحميل فايبر القديم سيتمكن المستخدمين من التواصل بشكل مستمر وكامل على مدار اليوم مع ذويهم صوت وصورة بمدة غير محددة ومفتوحة بشكل مجاني، وتعتبر تلك الميزة من أهم مزاياه حيث اشتهر برنامج فايبر بهذه الميزة وتربع على عرش منصات التواصل لأنه يستخدم تقنيات حديثة تمكن المستخدمين من التواصل بصوت نقي خالي من أي ضوضاء بجودة HD بالإضافة إلى صورة نقية واضحة، دون انقطاع أو بطء في الاتصال.
  • تحرير الصور والفيديو قبل الإرسال
يمكنك من خلال تحميل تطبيق فايبر للموبايل ارسال العديد من الصور بنقرة واحدة، كما يمكنك تصوير مقطع فيديو كبث حي مباشر إلى أحد الأصدقاء بمدة فيديو قدرها 30 ثانية أو أكثر، كما يمكنك أيضاً إضفاء بعض التعديلات على الصورة أو المقطع قبل الإرسال سواء بالقطع أو الإضافة أو مسح بعض العلامات داخل الصورة، كما يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الفلاتر التي تضفي جمالاً على الصورة.
  • خاصية الدردشة المخفية
يوفر تنزيل برنامج فايبر مجاني خاصية الدردشة المخفية، حيث يمكنك التراسل والتواصل مع العديد من الأصدقاء وعقب الانتهاء قم بوضع المحادثة في الوضع الخفي، حيث من الممكن أن تكون دردشة هامة أو سرية للغاية ولا ترغب في اضطلاع أحد المتلصصين عليها، مع إمكانية استعادة هذه الدردشة مرى أخرى وقتما تشاء، ويتم ذلك عن طريق النقر على ميزة الدردشة المخفية، ومن ثم يمكنك تصفحها لاحقاً.
الدردشة المخفية برنامج فايبر
  • غلق الوايفاي عن الفايبر
يمكنك من خلال تحميل برنامج الفايبر أن تقوم بغلق الوايفاي عنه، ويتم ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات العامة وضبط سياسة سبات WIFI، حيث يمكن استخدام خاصية غلق الشبكة عن الفايبر فقط في حين أن يتم فتح الوايف اي الخاص بالجهاز لباقي التطبيقات.
فصل الوايفاي عن الفايبر
  • إمكانية مشاركة الموقع مع الأصدقاء
يوفر لك تنزيل برنامج فايبر مجاني خاصية مشاركة الموقع مع العديد من الأصدقاء، فهذه الميزة توفر على العديد من الأصدقاء الكثير من الجهد المبذول في شرح الطرق والأماكن التي يرغبون في مقابلة بعضهم البعض بها، فكل ما عليك هو تحديد الموقع على الخريطة الخاصة بالتطبيق وعمل مشاركة باسم الصديق الذي ترغب في مشاركته الموقع ليضبح أمر الوصول سهل ويسير للغاية.
  • تشغيل بعض الألعاب على المنصة
تطبيق فايبر من التطبيقات التي تتسم بالعملية والترفيهية في نفس الوقت، حيث يمكنك من خلال التطبيق الخوض داخل العديد من ألعاب المغامرة والتسلية داخل التطبيق ويمكن منافسة العديد من أصدقاءك على فايبر مما يضفي جو من المحبة والألفة وروح المنافسة والتواصل فيما بينكم.
  • فايبر ماسنجر يدعم العديد من اللغات
يدعم برنامج فايبر ماسنجر العديد من اللغات التي يبلغ عددها 44 أو أكثر وعلى رأسهم اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى المزيد من اللغات الأخرى مما ساهم في انتشار التطبيق وملاقاته شعبية واسعة للغاية بين العديد من المستخدمين حول العالم الذين يتحدثون بلهجات ولغات مختلفة.
لغات برنامج فايبر Viber

أهم إعدادات تطبيق فايبر ماسنجر Viber Messenger

تنقسم إعدادات التطبيق إلى قسمين قسم خاص بواجهة التطبيق والقسم الأخر خاص بالإعدادات الداخلية للتطبيق وهما على النحو التالي:

إعدادات الواجهة برنامج فايبر

  • الدردشات: وهي الأيقونة التي يمكنك من خلالها رؤية جميع المحادثات والدردشات التي قمت بإجرائها مع الأصدقاء، كما أنها ستكون مرتبة ومنظمة من الأحدث إلى الأقدم.
  • مكالمات: يمكن من خلال أيقونة السماعة المتوفرة أسفل واجهة تطبيق Viber إجراء العديد من المكالمات الدولية أو المحلية لبعض الأصدقاء المتوفرين معك على نفس المنصة بشكل مجاني ومرئي ومسموع أيضاً.
  • علامة التراسل: يمكنك من خلال النقر على هذه العلامة البدء في استخدام التطبيق والتواصل مع الأصدقاء وبدء محادثة جديدة.
واجهة تطبيق فايبر
  • الثلاثة شرط الأفقية "أكثر": يمكنك من خلالها النقر على تلك الأشرطة الوصول إلى الإعدادات الداخلية للتطبيق، بالإضافة إلى إمكانية إضافة بعض جهات الاتصال ودعوة الأصدقاء ومشاركة التطبيق مع أصدقاء جدد، بالإضافة إلى إمكانية عمل مزامنة بين برنامج فايبر على الهاتف الذكي وبين الكمبيوتر، فضلاً عن خاصية الاكتشاف الجديدة التي يمكن من خلالها رؤية العديد من الحسابات المتوفرة داخل المنصة.
المزيد من تطبيق فايبر

إعدادات برنامج فايبر من الداخل

  • الحساب: وهو الذي يمكن من خلاله عمل نسخ احتياطي لمحادثات الفايبر حتى يتسنى لك الحصول عليها مرة أخرى عند الرغبة في استعادتها عند فتح فايبر ماسنجر على هاتف أخر أو على أي جهاز أخر، بالإضافة إلى متابعة مشترياتك على المنصة، وإمكانية تزامن الحساب مع سطح المكتب والأجهزة اللوحية، فضلاً عن إمكانية إلغاء تنشيط الحساب بشكل تام وأمن.
اعدادات الحساب تطبيق Viber
  • الخصوصية: يمكنك التحكم في خصوصية الحساب الخاص بك، وذلك عن طريق إخفاء وضع متصل الآن على برنامج فايبر أو تنشيطه على أن يتم تغير تلك الحالة كل 24 ساعة، بالإضافة إلى التحكم في وضع إخفاء أنك مرئي عن الأخرين ولكن كن على علم تام أنك إذا قمت بهذا الإعداد لن تتمكن من رؤية حالة الأخرين، علاوة على ذلك يمكنك التحكم في عرض الصورة الشخصية الخاصة بملفك الشخصي لجميع المتواجدين معك على منصة الفايبر من جهات اتصالك، مع خاصية من زميل إلى زميل التي تعمل على تحسين جودة الاتصال ولكن سيتم كشف عنوان الـ ip الخاص بك للأخرين أثناء الاتصال، بالإضافة إلى التحكم في الدردشات المخفية.
اعدادات الخصوصية برنامج Viber
  • تنبيهات: يمكنك من خلال هذا الإعداد الحصول على تنبيه عند معاينة أحد المستخدمين للرسائل المرسلة إليه، بالإضافة إلى ضرورة تبليغك من قِبل برنامج فايبر بأن هناك شخص قام بالانضمام إلى المنصة ويمكنك التحدث والتراسل معه الآن شأنه في ذلك شأن تطبيق التليجرام، كما يمكنك أيضاً أن تتحكم في إضاءة الشاشة عندما تتلقى أي رسائل من قِبل أي صديق من الأصدقاء، مع إمكانية التحكم في أصوات الرسائل الصادرة واختيار نغمة المكالمات والرغبة في اهتزاز الهاتف في حالة تم تلقيه رسالة من فيبر عربي أو مكالمة هاتفية عبر المنصة.
التنبيهات برنامج فايبر Viber
  • المكالمات والرسائل: يمكنك التحكم في اختيار زر الإرسال لإرسال الرسائل بالإضافة إلى السحب جهة اليمين للرد على المكالمات، كما يمكنك استخدام خاصية الترجمة للرسائل، بالإضافة إلى التحكم بالموافقة أو الرفض في تلقي مكالمات فايبر إن واستقبال رسائل الخدمة الخاصة بهم، كما يمكنك الموافقة أو الرفض في استخدام مستشعر الاقتراب أثناء التواصل بمكالمة هاتفية على التطبيق.
المكالمات والرسائل فايبر
  • الوسائط والمخزن: يمكن التحكم من خلال هذا الإعداد في جودة الصورة، كما يمكنك الموافقة أو الرفض في الاحتفاظ بالوسائط داخل معرض الهاتف، والتحكم أيضاً في تحميل الوسائط على الهاتف في حالة اتصاله فقط بشبكة WIFI دون بيانات الهاتف، مع السماح أو منع التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تحسين استخدام بيانات الهاتف أثناء استخدام التطبيق في حالة البعد عن شبكة الوايفاي.
اعدادات الوسائط برنامج Viber
  • المظهر: يمكنك من خلال هذا الإعداد التحكم في برنامج فايبر ماسنجر من حيث الثيم الخاص به حيث يمكنك الاختيار بين الكلاسيكي والأزرق الداكن والأسود، بالإضافة إلى التحكم في تغير الخلفية الافتراضية والاختيار من بين العديد من الخلفيات الأخرى المتوفرة داخل التطبيق.
اعدادات المظهر تطبيق فايبر
  • إعدادات عامة: يمكن من خلال الإعدادات العامة التحكم في اللغة التي ترغب في استخدام التطبيق بها، بالإضافة إلى التحكم في حالة الفايبر الخاصة بك، والتحكم في إظهار كافة جهات الاتصال الخاصة بك إلى الأخرين، كما يمكنك مزامنة جهات الاتصال عن طريق إضافة جهات اتصال فايبر التي وجدتها عن طريق البحث بالاسم إلى جهات الاتصال الخاصة بجهازك، كما يمكن استخدام خاصية فتح الروابط الداخلية، بالإضافة إلى القدرة على استخدام ميزة تحرير الصور قبل الهم على إرسالها، مع إمكانية استعادة النسخة الافتراضية من رسائل الفايبر أو الخروج من الحساب.
الاعدادات العامة برنامج Viber

عيوب تحميل برنامج فايبر للمكالمات المجانية Viber للموبايل

أكد البعض أن تنزيل برنامج فايبر مجاني مثلما له العديد من المزايا، له بعض العيوب التي قدم البعض تقيماً حيالها في متاجر الهواتف الذكية الرسمية، ومن أبرز تلك العيوب:
  • خاصية مشاركة الموقع مع الأصدقاء مقلقة حيث أن التطبيق يقوم بتحديد مكانك بشكل دقيق للغاية.
  • لا يدعم الفايبر بعض أنظمة التشغيل مثل هواتف نوكيا وسيمبيان وبعض أنواع الهواتف الذكية التي تعتبر ذات إصدارات قديمة نسبياً.
  • يشتمل التطبيق على بعض الإعلانات التي قد تزعج وتعكر صفو العديد من المستخدمين أثناء استخدام التطبيق.
  • يتطلب تحميل Viber Messenger العديد من الأذونات التي تجعل التطبيق يصل إلى جميع الصور الخاصة بك بالإضافة إلى الملفات وجهات الاتصال، مما قد يلقي في قلوب المستخدمين الخوف حيال تحميله من جعل بياناتهم ورسائلهم مشاع لأي متطفل.

تحديث فايبر ماسنجر Viber Messenger اخر اصدار 2023

  • تم تحديث بعض الرسائل على تطبيق viber بمناسبة العام الجديد، فبمجرد كتابة عبارة سنة جديدة سعيدة على صفحات الدردشة مع الأصدقاء شاهد ماذا سيحدث من مفاجآت.
  • تم دمج العديد من الملصقات والرموز التعبيرية الجديدة.
  • تعديل الصور قبل إرسالها بشكل متطور.
  • إرسال صور ومقاطع فيديو داخل الرسال بشكل مرح.
  • تحسينات واصلاحات متنوعة.

معلومات ملف تنزيل فايبر Viber Messenger للأندرويد اخر اصدار 2023

تنزيل تطبيق فايبر عربي من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي والمكالمات الصوتية والفيديو والتي تمكنت في خلال فترة قصيرة من إصداره من اكتساب استحسان العديد من المستخدمين حول العالم لما يتمتع به من مزايا متعددة يكفي كونه مجاني غير مدفوع لذلك حصل على نسبة تحميل كبيرة للغاية وصلت إلى أكثر من مليار مستخدم، لذلك سيظل تنزيل الفايبر على الجهاز من أفضل تطبيقات التواصل والمكالمات حتى وقتنا الحالي، ولمزيد من المعلومات حول ملف التحميل اقرأ التالي:-
تحميل تطبيق فايبر مجانا Viber للاندرويد والايفون
💿اسم التطبيقفايبر ماسنجر Viber
🔃نسخة التطبيقV20.6.5.0
📊حجم التطبيق172 MB
🗓تاريخ التطبيق05 أغسطس 2023
🏢الشركة المطورةViber Media S.à r.l.
🖥متوافق معAndroid, Ios
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية
📁التصنيفبرامج دردشة
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات+1 مليار

تحميل تطبيق فايبر Viber Messenger للأندرويد والأيفون اخر اصدار مجانا 2023

التوجة الي صفحة التحميل
0 تعليق