تحميل داونلود مانجر IDM مفعل بدون تسجيل مدى الحياة 2023

عناوين الموضوع

تحميل برنامج IDM انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager مجانا بدون تسجيل مدى الحياة للكمبيوتر 2023 يعتبر أفضل برنامج للتحميل من الانترنت، فالبرنامج هو الأقوى والأشهر في هذا المجال، كما يتم تطويره وتحديثه باستمرار من قبل مطوروه، ورغم أن البرنامج يعطي فترة تجريبية لمدة شهر كامل، إلا أن البرنامج خلال هذه الفترة يسبب بعض المضايقات للمستخدم من خلال كثرة المربعات الحوارية التي تظهر جبرا أمام المستخدم، وفي مقالنا اليوم سنتكلم عن برنامج انترنت داونلود مانجر كامل بشيء من التفصيل مع طرق استخدامه لفترة دائمة ومنع البرنامج من التحديث التلقائي.

تحميل انترنت داونلود مانجر IDM مدي الحياة 2023

نبذة عن برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 2023

يعد تحميل برنامج IDMمن أهم البرامج في العالم على أنظمة الويندوز، فهو الأول بجدارة في تنزيل البيانات من الإنترنت لما يتمتع به البرنامج من مرونة في الأداء وتعدد قنوات الاتصال مع ملفات التحميل واستغلال كافة باندويث الشبكة لتسريع عملية التحميل، فقد طورته شركةTonec FZE الأمريكية، لتحميل وجدولة تحميل الملفات من الإنترنت بطريقة سلسة وغير اعتيادية متخطية بذلك ما يدانيها في هذا المجال بمراحل طويلة، كما أن البرنامج يتم تحديثه باستمرار لإصلاح أي أخطاء أو تعارض مع بعض الأجهزة، وإضافة امتدادات ملفات جديدة للتحميل، وإضافة سيرفرات جديدة لتحميل الفيديو، وإصلاحات مشاكل تجميع الملفات بعد التنزيل.

تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر مدى الحياة

مميزات تحميل برنامج الداونلود مانجر Internet Download Manager كامل 2023

الكل على يقين بأن مدير التحميل IDM يتربع على عرش مجاله بسبب كثرة مميزاته التي لا تتوفر في سواه من البرامج، ومن هذه المميزات:-

  • تنزيل برنامج داونلود مانجر IDM يدعم معظم المتصفحات المشهورة مثل جوجل كروم وفايرفوكس واوبرا، وسفاري، بالإضافة إلى إفانت بروزر ونت سكيب، أيضا يمكنك إضافة متصفحات أخرى جديدة من إعدادات البرنامج كما سنشرح فيما بعد.
  • التحميل بضغطة واحدة، حيث يتيح البرنامج خاصية one click for download والتي يدعمها البرنامج مؤخراً في الإصدارات الحديثة حيث إظهار إضافة البرنامج بالمتصفح لإظهار أكبر قدر من الإنسجام والتكامل بينه وبين المتصفح، كما أن IDM يدعم بروتوكولات HTTP وFTP وHTTPS و.MMS.
  • الفحص التلقائي للفيروس أثناء التحميل، حيث يمكنك البرنامج من فحص الملفات المحملة تلقائيًا عند اكتمال التنزيل، وذلك بالعديد من البرامج المشهورة في مجال الأمن السيبراني، مثل AVG AntiVirus وAvast وAdAware وMcAfee وNorton Internet Security وNorton 360 وغيرهم من البرامج، كما يمكنك تعيين أي برنامج أخر للفحص كما تريد.
  • تحديد سرعة التحميل، فالبرنامج يساعدك في تدفق صبيب الإنترنت أثناء التحميل، كي يبق هناك سعة لاستخدام الإنترنت في التصفح أو مشاهدة اليوتيوب أثناء التحميل.
  • تنظيم فئات الملفات المحملة إلى نوعيات متشابهة، مثلا نجد الملفات المضغوطة في فولدر خاص، والميديا في فولدر اخر، والكتب في مجلد ثالث وهكذا.
  • دعم خاصية السحب والإفلات للتحميل، من خلال سحب الرابط وإفلاته بالبرنامج.
  • جلب جميع صور المواقع أو ملفاته للتصفح بدون انترنت، وهذه من الميزات التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين، حيث يدعم IDM خاصية تنزيل جميع الصور من الموقع، أو تنزيل صفحات معينة وفلترتها لتصفحها فيما بعد.
  • استئناف التحميل فيما بعد، حيث يعمل البرنامج على استئناف تحميل الملفات إذا حدث أي تعطل للتحميل، مثل غلق الجهاز اثناء التحميل، أو انقطاع الانترنت، أو حدوث خطأ في سيرفر التحميل وخلافه، فالبرنامج له قدرة كبيرة على إعادة تهيئة التحميل من خلال ترتيب الملفات إلى أجزاء ومن ثم إعادة هيكلتها لتكون جاهزة للاكتمال، مع وجود توصيات من البرنامج لاستكمال التحميل من أخر نقطة.
  • جدولة البيانات، وهذه من المميزات الرائعة التي تمكنك من جدولة ملفاتك التي تريد تحميلها في أوقات مناسبة لطبيعة استخدامك للأنترنت.
  • تسريع التحميل لـ 5 مرات ضعف السرعة التي يستخدمها البرامج الأخرى بسبب استخدامه آلية تقطيع الملفات المحملة وإعادة تكوينها ديناميكياً.
  • تنزيل برنامج الداونلود مانجر يدعم لحوالي 34 لغة منها اللغة العربية، والقدرة على تغيير شكل الواجهة الرئيسية نتيجة دعمه للثيمات المخصصة.
  • أخيراً وليس آخراً فإن برنامج Internet Download Manager يدعم أنواع عديدة من البروكسي منها Microsoft ISA، وFTP proxy servers.

تحميل برنامج داونلود مانجر مجانا بدون تسجيل مدى الحياة 2023

يمكنكم تحميل برنامج IDM آخر اصدار 2023، من خلال النقر علي زر التحميل التالي لتنزيل أحدث نسخة :-

شرح تثبيت وتفعيل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM مدى الحياة

بعد تحميل البرنامج نقوم بالضغط عليه لتنصيبه بالطريقة الاعتيادية لأي برنامج عن طريق الضغط على زر التالي والمتابعة حتى الإنهاء، سيأخذ منك وقت التنصيب أقل من 10 ثوان، خاصة أن البرنامج صغير الحجم.

بعد تنصيب البرنامج سنستخدم أداتنا لتفعيله وجعله يعمل لمدة غير محدودة بكامل أدواته، أو يمكنك تجديد المدة التجريبية عن طريق أداة مفتوحة المصدر اسمها IDM trial reset v1.0.0، وتقوم الأداة بتجديد المدة التجريبية لبرنامج IDm بسهولة وبدون أي تعقيد، يمكنك تحميل الأداة من خلال الرابط التالي:-

لا تقلق فالأداة لا تحتوي على أي فيروسات، والدليل أنها مفتوحة المصدر، أيضا الأداة تعتمد على الكتابة في إعدادات الريجيستري، فلذلك بعض محركات الأنتي فيروس الصغيرة تحسبها فيروس، عموما بعد تنزيل الأداة قم بفك الضغط عنها وتشغيلها، والضغط على زر reset IDM trial now ليبدأ العد 30 يوم من جديد.

اداة تفعيل انترنت داونلود مانجر مدي الحياة

طريقة منع رسالة طلب التحديث التلقائي لبرنامج داونلود مانجر IDM

من الشيء المؤسف للمستخدم أن برنامج التحميل داونلود مانجر يقوم بفحص التحديثات باستمرار واكتشاف البرامج المفعلة بطريقة غير شرعية فيقوم بإعادة فترته التجريبية ومن ثم حجب عمل البرنامج، لذلك في هذه الجزئية من المقال سنقوم ب منع التحديث التلقائي لـ IDM، وذلك من خلال الريجيستري.

حيث تقوم بالضغط على زري ويندوز + R لتشغيل المربع الحواري run.

ثم كتابة الأمر regedit للوصول إلى الريجيستري.

ثم نقوم بالذهاب إلى هذا المسار.

HKEY_CURRENT_USER\Software\DownloadManager

وننظر إلى الجانب الأيمين من الريجيستري، ونبحث عن مفتاح LstCheck، ثم الضغط عليك مزدوجاً بالفأرة ونغير رقم 20 إلى أي رقم بعيد وليكن 50، على عدد الأعوام.

منع رسالة تفعيل انترنت داونلود مانجر

شرح إضافة متصفح جديد لبرنامج Internet Download Manager 2023

من الأشياء المفيدة في برنامج Internet Download Manager كامل أنه يدعم التكامل مع المتصفحات المشهورة بمجرد التنصيب، ويتعامل بسهولة ويسر مع سيرفرات التحميل بدون أدنى تعارض، لكن البعض من المستخدمين يعمل على متصفح ثانوي يكون مغمورا إلى حد ما، فيحتاج لعمل تكامل مع البرنامج لتسريع وتيرة التحميل، وهنا يتم عمل هذه الخطوات لتكامل البرنامج مع أي متصفح كان، حيث نفتح البرنامج ثم نقوم بالضغط على تبويب "التحميل"، ثم الضغط على خيارات من القائمة المنسدلة كما بالصورة القادمة.

إضافة متصفح جديد لبرنامج internet download manager

سيظهر لنا هذا المربع الحواري الذي نضغط من خلاله على زر إضافة متصفح كما بالصورة التالية.

اختيار انواع الملفات

ثم نذهب إلى مكان المتصفح المراد التكامل معه والضغط عليه ضغط مزدوج، لتظهر لنا رسالة بإتمام التكامل بنجاح، يمكنك أيضا استخدام هذه الطريقة إذا قمت بتنصيب متصفح جديد ولم يتم التكامل مع البرنامج.

آلية التحميل في برنامج IDM

تعد آلية التحميل هي كلمة السر في شهرة برنامج IDM وقوته، حيث يقوم البرنامج بترتيب خطوات تحميل ملف ما بداية من تحديد سيرفر التحميل، ثم قياس حجم الملف، وإظهار مربع التنزيل للمستخدم لتحديد مكان التحميل، ومن ثم يقوم البرنامج بالتحميل تلقائيا عبر تقطيع الملف إلى أجزاء مضغوطة في مجلد البرنامج الموجود في إعدادات المستخدم بالويندوز، ومن ثم تجميع الملفات مرة أخرى ودمجها في ملف واحد، البرنامج يعتمد أيضا على قنوات التحميل من السيرفر قد تصل إلى 8 قنوات لتأخير أي انقطاع أو بطئ في السيرفر.

شرح طريقة تغيير لغة برنامج انترنت داونلود مانجر IDM

إذا أرد أحد المستخدمين تغيير لغة الواجهة لبرنامج داونلود مانجر فالطريقة بسيطة عن طريق فتح البرنامج ثم الضغط على تبويب "عرض"، واختيار اللغة من القائمة المنسدلة، لتظهر لنا قائمة جانبية تحتوي على لغات عدة، يمكنك اختيار ما تشاء شرط أن تكون اللغة مدعومة من الويندوز كواجهة أو كنظام للكتابة، كي لا تظهر اللغة كما الطلاسم، يمكنك الإطلالة على الصورة القادمة كي تتضح الرؤية أكثر.

تغيير لغة برنامج انترنت داونلود مانجر

إضافة امتدادات جديدة للتحميل بواسطة IDM

قد تحتاج إلى تحميل ملفات ما من الإنترنت لا يدعم تحميلها برنامج انترنت داونلود مانيجر، فتجد تحميلها يظهر من خلال المتصفح، وإذا كان الملف كبير الحجم فحتما ستواجه بطئ أثناء التحميل، أو قد تفقد الاتصال بالملقم، وهنا ننصحك بإدخال امتداد الملف الغريب المراد تحميله إلى برنامج IDM مفعل مدي الحياة مثلا نريد تحميل ملف فلاشي من أحد المواقع، وليكن لعبة من العاب البنات التي يتم لعبها أونلاين، فنجد أن برنامج IDM لا يدعم تحميلها، ولكي يقوم البرنامج بتحميلها فلابد أن نضم امتداد الملف إلى قائمة الملفات المدعوم تحميلها من قبل البرنامج وذلك عبر الخطوات التالية:

نذهب إلى تبويب "التحميل"، ثم اختيار خيارات.

اضافة امتداد جديد لبرنامج الداونلود مانجر

ثم إضافة امتداد swf إلى قائمة الامتدادات الموجودة بالبرنامج بشكل افتراضي كما بالصورة القادمة.

اختيار صيغة الملف

وبعد تنفيذ هذه الخطوات ستجد ايقونة تحميل ملف الفلاش فوق اللعبة، حيث يمكنك تحميلها واللعب بها اوف لاين بدون اتصال بالأنترنت، كما يمكنك إضافة أكثر من امتداد للملفات التي تريد تحميلها وغير مدرجة بالبرنامج.

طرق التحميل ببرنامج انترنت داونلود مانجر IDM مجانا

يوفر برنامج انترنت داونلود مانجر اخر اصدار 3 طرق مختلفة للتحميل يمكنك اختيار أي منهما:-

  • بالضغط المباشر على ايقونة أو رابط التحميل المراد التحميل منه، والتي يعرفها كافة المستخدمين.
  • إذا تعرضت إلى سيرفر يتطلب كلمة سر لبدأ التحميل فإن أفضل طريقة للتحميل هي وضع الرابط المباشر للتحميل عبر البرنامج وليس بالضغط عليه، فسنذهب إلى تبويب المهام، ثم الضغط على إضافة تحميل جديد، أو الضغط على أيقونة إضافة رابط من الواجهة الرئيسية للبرنامج.
طرق التحميل ببرنامج انترنت داونلود مانجر

ستظهر لنا القائمة التالية التي سنضع بها عنوان رابط الملف و عنوان الأي دي للعضوية والباسورد، إذا كان يتطلب ذلك، وإن لم يكن فيمكنك الضغط مباشرة على زر حسناً

وضع رابط الملف المراد تحميلة

طريقة تحميل أخرى تمت إضافتها للبرنامج حديثا عن طريق الضغط كليك يمين على أي جزء من المتصفح ليتم عمل سحب كامل لسورس الصفحة وعمل فلترة للتحميل المتشعب، حيث اختيار أي ملف تريد تحميله، أو يمكنك تحميل كامل الصفحة لتصفحها في أي وقت بدون انترنت.

حفظ سورس الصفحة

كيفية تغيير مجلد التنزيل لبرنامج انترنت داونلود مانيجر؟

إذا كنت تشكو قلة المساحة على برتيشن النظام، وتريد تحميل ملفات كبيرة الحجم كنسخ الويندوز أو مقاطع ميديا أو لعبة ما أو غيره، فيمكنك ذلك بسهولة عن طريق إعدادات البرنامج بالدخول إلى تبويب خيارات كما بالصورة.

تغيير مجلد تنزيل داونلود مانجر

ثانيا سنضغط على تبويب "حفظ إلى" ونضغط على كلمة استعراض كما بالصورة التالية:

تغيير مجلد تنزيل داونلود مانجر

سيظهر لنا مربع حواري نختار منه المجلد الجدي الذي نريد حفظ الملفات به في أي مجلد بعيداً عن مجلد النظام.

اختيار مسار التنزيل

طريقة تحديد سرعة التحميل في برنامج الداونلود مانجر

يوفر برنامج IDM طرق متعددة للتحميل، منها مثلا الذهاب إلى خيارات التحميل كما عرفنا من قبل .

تحديد سرعة التحميل برنامج IDM

ثم الذهاب إلى تبويب اتصال وتحديد السرعة كما نريد كما مثل التي بالصورة.

تحديد سرعة التحميل

أو تحديد الاتصال أثناء تحميل ملف ما بسرعة كيلوبايت لكل ثانية، ففي الصورة القادمة قد جعلنا أقصى سرعة للتحميل لا تتجاوز 2 ميجا.

تحديد سرعة التحميل

وإذا أردت تحديد السرعة هكذا دائما دون تكرار الإعدادات يمكنك ذلك عن طريق تحديد مربع textbox الموجود أمام "تذكر إعدادات محدد التحميل لهذا الملف".

خداع بسيطة لبرنامج IDM لا يعرفها الكثير من المستخدمين

هناك بعض المهارات والحيل التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين ولا يتطلعون إلى معرفتها بكل أسف، ولكن خلال السطور القادمة سنطلعكم على بعض هذه الأمور التي ستكشف لكم العديد من مزايا البرنامج.

تصدير قائمة الملفات المحملة أو المجدولة

إذا أرت تنصيب ويندوز جديد او وضع روابط التحميل في جهاز آخر، فالوضع لم يب صعبا كما السابق بنسخ مسارات الملفات يدويا واحداً تلو الأخرر، بل أصبح الأمر سهلا جدا عن طريق عمل حفظ Backup لقائمة التحميل وذلك بالضغط على تبويب المهام ومن ثم الضغط على تصدير كما بالصورة.

تصدير قائمة الملفات المحملة أو المجدولة

حيث يمكنك تصدير قائمة التحميل كملف خاص بالبرنامج أو خلال روابط في ملف نوت باد، يمكنك اختيار ما تشاء منهما لما يلبي طلبك.

تغيير واجهة برنامج Internet Download Manager كامل

لتغيير الواجهة الرئيسية للبرنامج لقطع الروتين أو لإضافة لمسة جمالية خاصة بك يمكنك تغيير أيقونات البرنامج للشكل الذي تريد، حيث يمكنك ذلك من خلال الضغط على تبويب عرض، ومنه قم باختيار شريط الأدوات؛ والذي سينتج عنه قائمة جانبية لثيمات مختلفة للبرنامج، قم بالضغط على أي منهم لتنشيطها في الحال.

تغيير واجهة برنامج انترنت داونلود مانجر

متابعة التحميل في وقت أخر لموقع لا يقبل استكمال التحميل

من الخواص فائقة الروعة لبرنامج انترنت داونلود مانجر تسجيل مدي الحياة أنه يعمل على استكمال التحميل حتى من السيرفرات التي لا تدعم الاستكمال، فيضطر المستخدم إلى إعادة التحميل من البداية، وهذا بالفعل شيء يصيب بالإحباط، لكن يمكنك استكمال التحميل بسهولة من خلال الاستفادة بآلية البرنامج بالاتصال مع الملقمات وتقسيم الملفات، لذلك إذا انقطع التحميل عن ملف ما أثناء التحميل فكل ما لديك هو الاتصال بسيرفر التحميل كتحميل جديد، ثم أخذ رابط الملف الذي ستحمله ثم تذهب إلى الملف القديم، وتضغط عليه كليك يمين ومن ثم الضغط على خصائص كما بالصورة.

متابعة تحميل الملفات IDM

ولصق العنوان مكان العنوان القديم.

لصق عنوان التحميل

ثم الضغط على زر حسنا واستئناف التحميل للملف القديم، ستلاحظ تجميع الملفات القديمة، والبدا من حيث انتهى وبذلك تكون قد تلاشيت معضلة عدم استكمال التحميل.

أيضا من الأمور المفيدة لاستكمال التحميل أن البرنامج في الإصدارات الحديثة أضحى يرسلك إلى صفحة الملقم؛ ومن ثم الاستكمال التلقائي للملفات القديمة، ولكن لابد أن يكون الرابط مباشر بدوت تشفير؛ كي تتم العملية بنجاح.

تحديد اختصارات من الكيبورد لمنع أو استكمال التحميل

من الأمور اللطيفة في برنامج انترنت داونلود مانجر أن به اختصارات سريعة تجعلك تنظم عملية التحميل بسهولة بدون التطرق إلى البرنامج، حيث يمكنك إيقاف التحميل أو استئنافه عن طريق بعض مفاتيح الكيبورد التي ستحددها بنفسك، وهذا عن طريق الذهاب إلى إعدادات البرنامج كما عرفنا من قبل ثم النظر إلى زر المفاتيح بالتبويب "عام" كما في الصورة القادمة.

اعدادات انترنت داونلود مانجر

ومنه نختار المفاتيح المراد جعلها كاختصار، يمكنك تحديد ما تشاء بالتحديد أمامها.

استخدام المفاتيح الخاصة

تنزيل موقع بالكامل لتصفحه بدون اتصال

من أهم الأجزاء المهملة في البرنامج رغم أهميتها، ويُبنى على أساسها برامج لها باع، هو تحميل موقع ما لتصفحه بدون الاتصال بالإنترنت، حيث تستطيع تنزيل موقع بكامل الصفحات والصور كل ما عليك هو استخدام أداة الإمساك بالبرنامج، عن طريق الضغط عليها.

تنزيل موقع بالكامل

ثم نقوم بملئ خانات تنزيل الموقع المستهدف عبر مشروع جديد، واختيار تنفيذ كامل الموقعثم الضغط على زر التالي.

تنزيل موقع بالكامل

سيظهر لنا مربع نافذة نقوم بتحديد اختياراته مثل الصورة القادمة.

حفظ ملفات الموقع

ثم اجعل اختياراتك كمال الصورة القادمة.

وضع مرشحات المستكشف

وإذا أردت ترشيح ملفات ما لعدم تحميلها كملفات الفيديو، أو الملفات التنفيذية، أو المضغوطة؛ يمكنك ذلك، لكن يفضل استخدام الاعدادات كما الصورة التالية.

ترشيح ملفات التحميل

لتظهر لك قائمة التحميل لملفات الموقع مثل الصورة، وليس عليك الأن سوى الانتظار.

انتظار تحميل الموقع

هناك بعض الأمور الأخرى المفيدة ببرنامج التحميل انترنت دونلود مانيجر مثل وضع أصوات للعمليات التنفيذية به، وترتيب الملفات المحملة، وفلترة الملفات على حسب النوع، وتحديد عدد الملفات التي يمكن تحميلها في وقت واحد، وغيرها من الأمور التي ستكتشفها بنفسك، والتي ستغير رؤيتك كثيراً عن برنامج IDM وتجعلك أكثر استفادة منه.

معلومات ملف تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر IDM التحديث الجديد 2023

تنزيل انترنت داونلود مانجر من الموقع الرسمي
💿اسم التطبيقانترنت داونلود مانجر IDM
🔃نسخة التطبيقV6.41.20
📊حجم التطبيق11 MB
🗓تاريخ التحديث10 سبتمبر 2023
🏢الشركة المطورةinternet download manager
🖥متوافق معWindows, Mac, Android, IOS
🌐لغة التطبيقالعربية والانجليزية ولغات اخري
📁التصنيفبرامج الكمبيوتر
🔐الترخيصمجاني
⬇️التنزيلات500.000.000

تنزيل انترنت داونلود مانجر مفعل مدي الحياة IDM برابط مباشر للكمبيوتر 2023

شرحنا سابقا طريقة تفعيل برنامج الداونلود مانجر تفعيل كامل مدي الحياة الأن نترك لكم روابط تحميل IDM وملف التفعيل اضغط علي زر التحميل التالي لبدء التنزيل - في حالة وجود مشكلة في التحميل أو للاستفسار اترك تعليق وسوف يتم الرد عليكم سريعا.
التوجة الي صفحة التحميل
1 تعليق